الجمعة18/8/2017
ص10:1:30
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضين المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهمن هو إدريس أوكابير.. المشتبه به في هجوم برشلونة؟دي ميستورا:الشهر القادم سيشهد بداية تحولات نوعية بالأزمة في سوريةسورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي يعود بعد انقطاع 5 سنوات.. رسالة سوريّة في تحول مسار الأزمة هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة بريف الرقة الجنوبي وعلى مسافة 13كم على طريق إثريا-الكريم بريف حماة الشرقي6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةشعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمارالخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> مؤتمر الهوية الوطنية: قراءات ومراجعات في ضوء الأزمة السورية دمشق 6-7 أيلول/سبتمبر 2017

يعقد مركز دمشق للأبحاث والدراسات -مداد مؤتمراً بعنوان "الهوية الوطنية: قراءات ومراجعات في ضوء الأزمة السورية" في شهر أيلول/سبتمبر من عام 2017.

 بهدف مقاربة مفهوم وإشكاليات الهوية الوطنية السورية معرفياً وعملياً، ودراسة التحولات والتطورات التي طرأت على مكونات وعناصر هذه الهوية في التاريخ المعاصر وصولاً إلى تحديات الأزمة السورية الراهنة، وأي هوية وطنية يمكن التوافق عليها، وما هي مصادرها، وتجلياتها، وأي قراءات ومطالعات تحليلية ونقدية ممكنة اليوم، متوخين الالتزام الفكري والوطني لوضع رؤية استشرافية حول الاستجابة الممكنة لتحديات الهوية بكل أبعادها مستقبلاً.

تتم المشاركة في هذا المؤتمر وفق الإجراءات الآتية:

- تستقبل اللجنة الخاصة بالمؤتمر طلبات المشاركة حتى تاريخ 15 نيسان/أبريل 2017.

- تتضمن طلبات المشاركة فكرة موجزة عن البحث المقترح (لا تزيد عن 1000 كلمة) تتضمن الإطار العام للبحث والإشكالية التي سيركز عليها وهيكليته العامة (الأفكار الأساسية) ومنهجية تنفيذه.

- يرفق الطلب بسيرة ذاتية للباحث تتضمن أعماله البحثية السابقة وعمله وبيانات الاتصال الكاملة (هاتف – بريد إلكتروني – فاكس). بالإضافة إلى تعهد من الباحث بأن بحثه لم يسبق نشره، ولم يرسل إلى جهة أخرى للنشر.

- تخضع الطلبات لدراسة اللجنة العلمية الخاصة بالمؤتمر. ويتم الرد على هذه الطلبات (بالموافقة أو الاعتذار أو اقتراح التعديل) حتى تاريخ 15 أيار/مايو 2017.

 

-يتم استقبال الأبحاث المشاركة التي تمت الموافقة على مقترحها حتى موعد أقصاه 1 آب/أغسطس 2017 على أن يتراوح حجم البحث بين 5000 و6000 كلمة، وأن يكون مراعياً معايير المنهجية العلمية في الكتابة من حيث العرض والتوثيق والأمانة العلمية.

-تُعرض الأبحاث المشاركة على لجنة علمية محكّمة تشكل خصيصاً لتقييم الأبحاث وقبولها للمشاركة.

-تُعطى مهلة شهر لإجراء أية تعديلات تقترحها اللجنة العلمية، على أن يسلم البحث المشارك بشكل نهائي قبل 1 أيلول/سبتمبر 2017.

-يُلقي الباحث البحث المقبول في جلسات المؤتمر، ويتقاضى عليه مكافأة مالية وتنشر الأبحاث إلكترونياً وورقياً. ويتم استضافة الباحثين من المحافظات الأخرى من قبل المركز.

يستقبل مركز دمشق للأبحاث والدراسات "مداد" جميع المراسلات الخاصة بالمؤتمر على البريد الالكتروني الآتي:  [email protected]

دمشق في 7 آذار/مارس 2017    



عدد المشاهدات:915( الأحد 12:20:29 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2017 - 9:49 ص

فيديو

مشاهد لتفجير الجيش السوري عبوات ناسفة بنقاط داعش بحويجة صكر جنوب شرق دير الزور بعدعملية تسلل للمنطقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...