الأحد20/8/2017
م18:27:50
آخر الأخبار
حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرين322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة الشرقي ويسقط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور ومحيطهالا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالوفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟استعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎الأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> حقيقة ما يجري شرق دمشق..

خليل موسى | صدَّ الجيش السوري هجوماً لجبهة النصرة عند أطراف حي جوبر في العاصمة دمشق. ونفى مصدر عسكري سوري السيطرة على كراجات العباسيين.

وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات الجيش احبطت محاولات تسلل المجموعات الارهابية باتجاه نقاط عسكرية في محيط معمل كراش-شركة الغزل والنسيج- وتمكنت من عزل المجموعات المتسللة ، اضاف المصدر ان الاشتباكات ما تزال مستمرة للقضاء على ما تبقى من فلولها المحاصرة .

وقد بث التلفزيون السوري مشاهد من ساحة العباسيين ومنطقة المزرعة المجاورة تُظهر حركة عادية للسيارات والمارة.

وكانت بدأت تنتشر أخبارٌ متضاربة على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الصفحات التي تتلطى تحت ستار الصفحات الوطنية، مترافقة مع ضخ إشاعات كبيرة تهدف إلى هز الحالة النفسية لسكان العاصمة التي اكتسبت مناعة ضد هذا النوع من الإشاعات بحكم التجارب خلال سنوات الحرب.
وللوقوف على التفاصيل بشكل دقيق، أفادت المصادر الميدانية لموقع قناة المنار أن المعارك ما هي إلا رد على هجوم شنه الإرهابيون من حي جوبر لمساندة أقرانهم في القابون.
وفي تفاصيل الهجوم، قام المسلحون في حي جوبر الدمشقي بالدخول عبر محور “معمل كراش” القريب من الطريق الدولي، بسيارتين مفخختين تم تفجيرهما في نقطتني مختلفتين، وسرعان ما أتبعت التفجيرات، بهجمة كبيرة للمسلحين عبر المحور المذكور،  بدأ بعده مباشرة الاشتباك مع عناصر الجيش السوري المرابطين في هذه النقطة.

وتفيد المصادر الميدانية بوقف الهجوم عند هذا الحد  لتقتصر الاشتباكات في معمل الكراش وخلفه خطوط  الإرهابيين، بعد استعادة أغلب الأجزاء المخترقة.

وحسب ما أفاد المصدر الميداني من أرض المعركة، يستمر تقدم الجيش السوري في حي القابون، حيث تم قطع طرق الامتداد على المسلحين الواصلة مع عدة محاور محيطة بالحي، ويستمر أيضا حصار المسلحين في تلك الجبهة الساخنة.
في الأثناء وبشكل متزامن حصل أن استهدف من قبل الإرهابيين لكراجات العباسيين بالهاون والقذائف الصاروخية، مما أدى إلى تعطيل الحركة فيها بين المدنيين ريثما يتم انتهاء عملية الخرق التي أصبحت بالقرب من إعلان انتهائها على يد الجيش السوري.

وفي هذه الأثناء يتدخل سلاح الجو السوري والمدفعية الثقيلة في دك مواقع المسلحين في كل من جوبر والقابون، لقطع طرق الامداد التي تشكل جسراً للمسلحين أوصلهم إلى مناطق الاشتباكات .

مصدر عسكري: وحدات الاقتحام في الجيش العربي السوري تضيق الخناق على المجموعات الإرهابية المحاصرة في منطقة المعامل شمال جوبر وتقضي على العشرات من أفرادها

 



عدد المشاهدات:5381( الأحد 23:23:00 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 6:07 م

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...