الاثنين25/9/2017
م16:33:38
آخر الأخبار
العيد الوطني السعودي ..انهيار مسرح الاحتفال في جازانالخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيسفير الصين بدمشق: مبادرة الرئيس الأسد للتوجه شرقا تتوافق بشدة مع المبادرة الصينية (الطريق والحزام)إقامة مركز طبي روسي متنقل في حلبالجيش يسيطر على ريف دير الزور الغربي: «التحالف» يتحرك نحو الحدود العراقية«تحالف واشنطن» يشرعن «قسد» بـ«مجالس مدنية» … الجيش يواصل تقدمه في دير الزور أردوغان يتوعد بحملة عسكرية في كردستان العراق!"رايتس ووتش" توثّق قتل التحالف الدولي 30 طفلا سوريا قرب الرقةمركز التنسيق الروسي: 4 آلاف طن من مواد البناء قريبا إلى سورية بحراهيئة الرقابة والتفتيش: التحقيقات في ملف القروض المتعثرة لم تنته ولم يتم التراجع عن قرارات كف اليد السابقةصراع الشرق السوري: الدولة السورية و«قسد» أمام مفترق حاسمالوزيران وليد المعلم وسيرغي لافروف، ساعات قليلة في الأمم المتحدة، ولكن رسائل كثيرة...بقلم ديمة ناصيفخليجي يسكب مادة حارقة على جسد زوجته وعشيقها بعد ضبطهمعصابة خطف في حماة بيد العدالة طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟صدور أسماء الناجحين باختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية بجامعة حماة الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمارتقاء شهيدين وإصابة 5 أشخاص جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على مدينة القرداحةارتقاء شهيدين في درعا والقنيطرة في خرق جديد للمجموعات المسلحة لاتفاق منطقة تخفيف التوترحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةهل وداعاً لغسيل الكلى؟عند تناولك الماء فقط لمدة 30 يومًا.. هذا ما سيحدث لجسمكانطلاق أسبوع ثقافي سوري في تونسجديد فيروز ... «ببالي» سورية تبهر ميركل بوجبة الشاورما التي أعدّتها لهاالقبض على فتاة تزوجت 7 مرات خلال 4 أشهرمعجون أسنان "زجاجي" لمكافحة التسوس!علماء الأحياء يكشفون.. أيهما أذكي الكلاب أم الذئابماذا بعد استفتاء كردستان؟ ...بقلم حميدي العبداللهالجمعية العامة 2017: نظام عالمي جديد....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> استكمال تنفيذ اتفاق إخراج أهالي بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين وخروج المسلحين وبعض عائلاتهم من الزبداني ومضايا-فيديو

في إطار اتفاق إخراج الأهالي من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين منذ أكثر من سنتين من قبل التنظيمات الإرهابية في ريف إدلب وخروج المسلحين وبعض عائلاتهم من الزبداني ومضايا انطلقت صباح اليوم 75 حافلة و20 سيارة إسعاف من بلدتي الفوعة وكفريا تقل دفعة من أهالي البلدتين باتجاه منطقة الراشدين غرب حلب.

وذكر مراسل سانا في ريف دمشق أن لجان المصالحة المحلية تعمل حاليا بالتعاون مع الجهات المعنية على تسوية أوضاع المسلحين الذين سيبقون داخل بلدة مضايا وذلك وفقا للقوانين والأنظمة النافذة.
وأشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم في تصريح لـ سانا إلى أن “الأمور بشكل عام جيدة وتتم اليوم عملية تسوية في مضايا ويوم غد في الزبداني” مبينا أنه بعد خروج جميع المسلحين الرافضين للاتفاق مع بعض عائلاتهم ستدخل ورشات الصيانة لتأمين كل الخدمات للمواطنين الباقين فيهما.
وأوضح إبراهيم أن الجهات الخدمية في المحافظة “ستدخل إلى مضايا والزبداني خلال اليومين القادمين بعد خروج المسلحين منهما للبدء في تنظيم الخدمات وسيتم التعامل مع كل الحالات الإنسانية سواء في مضايا أو الزبداني”.
إلى ذلك قال مراسل سانا في حلب.. إن الحافلات وسيارات الإسعاف التي انطلقت صباح اليوم من كفريا والفوعة تقل على متنها 5000 من الأهالي لا تزال تنتظر في منطقة الراشدين غرب حلب ليصار إلى نقلهم لاحقا إلى منطقة جبرين وذلك بالتوازي مع وصول 60 حافلة تنقل 2350 من المسلحين وبعض عائلاتهم من بلدة مضايا ومدينة الزبداني إلى قلعة المضيق على أطراف ريف إدلب.
ولفت المراسل إلى أن محافظة حلب قامت بتجهيز مراكز إقامة مؤقتة لأهالي بلدتي كفريا والفوعة في منطقة جبرين شرق مدينة حلب مجهزة بجميع المستلزمات الأساسية والغذائية والنقاط الطبية لتقديم الخدمات لأهالي البلدتين اللتين تعرضتا لقصف بمئات القذائف من قبل التنظيمات الإرهابية ما تسبب باستشهاد عشرات الأشخاص وتضرر البنى التحتية وخروج المرافق التعليمية والصحية وشبكات الكهرباء والهاتف والمياه عن الخدمة.
وطيلة السنتين الماضيتين عمل الطيران السوري والروسي على إلقاء المواد الغذائية والصحية والأساسية عبر المظلات للأهالي في بلدتي كفريا والفوعة في حين تصدى الأهالي واللجان الشعبية لعشرات الهجمات الإرهابية وتمكنوا من إلقاء القبض على العديد من الإرهابيين.
إلى ذلك أفاد المراسل بوصول طفلة 10سنوات وشابة 25 سنة إلى مشفى الجامعة بحلب بسيارة تابعة للهلال الأحمر العربي السوري أصيبتا بجروح مساء أمس جراء قصف التنظيمات الإرهابية بلدتي كفريا والفوعة بعدد من القذائف الصاروخية والهاون.
وتم التوصل مؤخرا لاتفاق يقضي بإخراج الأهالي من بلدتي كفريا والفوعة باتجاه مدينة حلب بالتوازي مع خروج المسلحين وعائلاتهم من الزبداني ومضايا إلى مدينة إدلب وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري حيث بدأ تنفيذه أول أمس بتحرير 12 مختطفا 4 أطفال و8 نساء وجثامين 8 شهداء إلى حلب من أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في إدلب في حين أطلقت اللجان الشعبية في كفريا والفوعة 19 مسلحا كانت ألقت القبض عليهم في وقت سابق.



عدد المشاهدات:1826( الجمعة 10:13:13 2017/04/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2017 - 4:32 م
فيديو

تقرير مصور .. وزارة الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع داعش في دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مروع لمصرع طيار إيطالي في البحر جمال حسناء أوكرانية تسبب بتوقيفها في تركيا! (صور) ترامب يضع زوجته في موقف محرج مجددًا (فيديو) لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ المزيد ...