الاثنين25/9/2017
م16:32:33
آخر الأخبار
العيد الوطني السعودي ..انهيار مسرح الاحتفال في جازانالخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيسفير الصين بدمشق: مبادرة الرئيس الأسد للتوجه شرقا تتوافق بشدة مع المبادرة الصينية (الطريق والحزام)إقامة مركز طبي روسي متنقل في حلبالجيش يسيطر على ريف دير الزور الغربي: «التحالف» يتحرك نحو الحدود العراقية«تحالف واشنطن» يشرعن «قسد» بـ«مجالس مدنية» … الجيش يواصل تقدمه في دير الزور أردوغان يتوعد بحملة عسكرية في كردستان العراق!"رايتس ووتش" توثّق قتل التحالف الدولي 30 طفلا سوريا قرب الرقةمركز التنسيق الروسي: 4 آلاف طن من مواد البناء قريبا إلى سورية بحراهيئة الرقابة والتفتيش: التحقيقات في ملف القروض المتعثرة لم تنته ولم يتم التراجع عن قرارات كف اليد السابقةصراع الشرق السوري: الدولة السورية و«قسد» أمام مفترق حاسمالوزيران وليد المعلم وسيرغي لافروف، ساعات قليلة في الأمم المتحدة، ولكن رسائل كثيرة...بقلم ديمة ناصيفخليجي يسكب مادة حارقة على جسد زوجته وعشيقها بعد ضبطهمعصابة خطف في حماة بيد العدالة طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟صدور أسماء الناجحين باختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية بجامعة حماة الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمارتقاء شهيدين وإصابة 5 أشخاص جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على مدينة القرداحةارتقاء شهيدين في درعا والقنيطرة في خرق جديد للمجموعات المسلحة لاتفاق منطقة تخفيف التوترحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةهل وداعاً لغسيل الكلى؟عند تناولك الماء فقط لمدة 30 يومًا.. هذا ما سيحدث لجسمكانطلاق أسبوع ثقافي سوري في تونسجديد فيروز ... «ببالي» سورية تبهر ميركل بوجبة الشاورما التي أعدّتها لهاالقبض على فتاة تزوجت 7 مرات خلال 4 أشهرمعجون أسنان "زجاجي" لمكافحة التسوس!علماء الأحياء يكشفون.. أيهما أذكي الكلاب أم الذئابماذا بعد استفتاء كردستان؟ ...بقلم حميدي العبداللهالجمعية العامة 2017: نظام عالمي جديد....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> ما بعد العدوان على الشعيرات ....بقلم حميدي العبدالله

إذا كانت إدارة ترامب قد راهنت من خلال عدوانها على مطار الشعيرات على وقف تقدّم الجيش السوري وحلفائه لتحرير ما تبقى من مناطق خاضعة لسيطرة الإرهاب، وحماية هؤلاء الإرهابيين، وتجميد عملية الحسم، فإنّ التطورات الميدانية ما بعد هذا العدوان تؤكد فشل الولايات المتحدة في تحقيق ما سعت إلى تحقيقه عبر هذا العدوان.

صحيح أنّ الاعتداء على مطار الشعيرات دفع الجيش السوري وحلفاءه إلى إبطاء التقدّم على بعض المحاور من أجل اتخاذ إجراءات وقائية تحسّباً لأيّ عدوان جديد مثل العدوان على مطار الشعيرات، إلا أنّ الصحيح أيضاً أنّ الجيش السوري قد استكمل إجراءاته الوقائية، وتدابيره الاحترازية، واستأنف هجومه ضدّ مواقع الإرهابيين على كافة المحاور، ولا سيما على جبهة ريف حماه الشمالي التي استأثرت بالاهتمام بعد الهجوم الذي شنّه تنظيم القاعدة وشركاؤه على مواقع الجيش السوري في محاولة للردّ على تحرير مدينتي حلب وتدمر، وتقدّم الجيش في جبهات القابون وجوبر بعد صدّه للاعتداء الذي شنّته الجماعات الإرهابية قبل أيام.


اليوم الجيش السوري حرّر جميع البلدات والمواقع التي سيطر عليها الإرهابيون في ريف حماة الشمالي أثناء هجومهم الأخير، بل أكثر من ذلك أنّ الجيش لا يزال مستمراً في هجومه على مواقع الإرهابيين في طيبة الإمام وحلفايا، حيث انقلب السحر على الساحر، وبعد أن كان الجيش السوري ملتزماً بوقف القتال على هذه الجبهة استناداً إلى اتفاق أستانة، كان الاعتداء الإرهابي على هذه الجبهة فرصة للجيش السوري لتوسيع مناطق الأمان لمدن وبلدات واقعة في ريف حماة الشمالي.

اليوم الولايات المتحدة، وتحديداً إدراة ترامب، أمام خيارين لا ثالث لهما: إما شنّ اعتداءات جديدة على القواعد الجوية أو مواقع للجيش السوري مع ما يحمله ذلك من مخاطر ردّ سورية وحلفائها على تكرار العدوان مرة أخرى مع ما سيترتب على ذلك من مخاطر، وإما تفعيل خيار البحث عن حلّ سياسي للأوضاع على قاعدة توازن القوى الميداني الذي كان قائماً قبل العدوان على الشعيرات، والذي تعزز بعد ذلك في ضوء التقدّم الذي حققه الجيش السوري على جبهات الريف الشمالي لمحافظة حماة.



عدد المشاهدات:756( الأربعاء 23:42:28 2017/04/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2017 - 4:27 م
فيديو

تقرير مصور .. وزارة الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع داعش في دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مروع لمصرع طيار إيطالي في البحر جمال حسناء أوكرانية تسبب بتوقيفها في تركيا! (صور) ترامب يضع زوجته في موقف محرج مجددًا (فيديو) لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ المزيد ...