الأربعاء23/8/2017
ص3:20:16
آخر الأخبار
معتقلو «تحرير حلب» في السعودية ... «مكارثية فايسبوكية» قوى الأمن اللبنانية تنشر صورة الإرهابي الذي سعى لتفجير الطائرة الإماراتيةبالأرقام.. هذا ما أنفقه الملك سلمان في إجازته بالمغرب وئام وهاب .. أبشركم بما سيحصل في سوريا؟الجيش يقترب من عزل دير الزور عن حمص ...توحيد «المعارضات» في الرياض برعاية روسية ــ مصريةتواصل الإقبال الجماهيري الكثيف على فعاليات معرض دمشق الدولي (فيديو )خميس للدبلوماسيين السوريين: الاقتصاد أولوية لعمل السفاراتالهلال لوفد اللجنة التحضيرية للملتقى القومي العربي: أبواب دمشق مفتوحة لكل الشرفاءأنقرة تعول على «التركستاني» لاستعادة نفوذها في إدلبالصفحة الأجنبية: وكلاء واشنطن سيعجزون عن السيطرة على المناطق الاستراتيجية في شرق سورياعمليات إعادة تأهيل خط مناجم الفوسفات خنيفيس الحديدي مستمرة.. برنامج زمني لإنهائها في 20 أيلولالمصارف.. شريان الاقتصادإرهاب مشين وغادرشرقاً درّ... الغرب منافق ومتآمر - ناصر قنديل خطفوا ممرّضة وتناوبوا على اغتصابها!حفلة تعذيب 6 ساعات لمدرسة الرياضيات على يد أولادها.الجيش السوري وحلفاؤه يقتربون من فرض أكبر حصار على تنظيم داعشالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..عمداء جدد لكليات الإعلام والطب البشري والعلوم والشريعة بجامعة دمشقالمؤسسة العامة للسينما: بدء التقدم لدبلوم العلوم السينمائية وفنونهاوحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على تلة المحصة الاستراتيجية وتواصل عملياتها ضد بؤر إرهابيي (داعش) المحاصرة في منطقة عقيربات بريف حماة (التحالف الأمريكي) يقتل 78 مدنياً سورياً في عدوان جديد على الأحياء السكنية بمدينة الرقةطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبشابة خسرت نصف وزنها بمشروب متوفر في كل بيتأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيوممطربون سوريون يستعيدون أغاني رسخت في الذاكرة في خامس أيام فعاليات معرض دمشق الدولي الفنية- (فيديو )عرائس سكر أول فيلم سينمائي عربي يتناول حالة طفلة مصابة بمتلازمة داون في معرض دمشق الدوليشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟طبيب آلي صيني يتفوق على البشر في تشخيص الأمراضكسوف الشمس الكلي يضع إيفانكا ترامب في موقف محرجالعروبة ومحور المقاومة.. بقلم: رفعت البدويهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> حداد: الحرب على الإرهاب ضرورة لتفادي التحديات والتهديدات التي أفرزها انتشاره

موسكو-سانا | أكد السفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد أن الحرب على الإرهاب الممنهج ضرورة لتفادي التحديات والتهديدات التي أفرزها انتشار الإرهاب جراء رعايته من قبل أطراف دولية فاعلة تدعي محاربته في مقدمتها الولايات المتحدة.

وقال حداد في كلمة أمام أعضاء مجلس الاتحاد الروسي اليوم.. إن “الانخراط العسكري الروسي المباشر في الحرب على الإرهاب أكد بالدلائل القاطعة أن إمكانية القضاء عليه ممكنة لكنها تحتاج الى تضافر جهود الجميع وهذا ما لم يحدث حتى الآن مع أن أخطاره وتهديداته تطول الجميع دون استثناء” مضيفا.. إن “مشاركة جزء من القوات الجوية الفضائية الروسية في محاربة الإرهاب بسورية مكن الجيش العربي السوري من استعادة زمام المبادرة وانطلاق عجلة الحسم الميداني وتطهير مئات البلدات والقرى والمزارع من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي وبقية التنظيمات الإرهابية”.

وأشار حداد إلى أن معالم النهاية المأمولة للحرب التي تتعرض لها المنطقة قد لا تكون اتضحت بعد وهذا يحتم علينا وضع سيناريو امتداد الواقع القائم لسنوات على الطاولة.

وتابع حداد.. إن “الهدف الاستراتيجي للإدارات الأمريكية المتعاقبة كان التفرد بالقرار الدولي وعدم السماح بظهور أنداد أو أقطاب مكافئة لكن روسيا عادت عبر البوابة السورية إلى الحلبة الدولية لتضطلع بدور القطب المكافئ والند الأكثر كفاءة في إدارة أزمات المنطقة”.

وأشار حداد إلى “أن استخدام روسيا حق النقض الفيتو أكثر من مرة أفقد أصحاب المشروع التفتيتي إمكانية الاستفراد بالدولة السورية ومنع استخدام مجلس الأمن الدولي كمنصة متقدمة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة” مبينا أنه لو استطاع أصحاب مشروع الاستثمار بالإرهاب تمرير مشروعهم في سورية لكانت المنصة التالية باتجاه إيران وروسيا ولكان الإرهاب ازداد قدرة على الاجرام وارتكاب أفظع المجازر في شتى دول العالم.

وأكد حداد على متانة العلاقات السورية الروسية وانعكاسها ايجابا على البلدين الصديقين وعلى الأمن والاستقرار داخليا واقليميا ودوليا مشيرا إلى أن افق العلاقات الاستراتيجية التي تربط دمشق وموسكو تتجاوز في دلالاتها ونتائجها كل ما كان مرسوما من خطط لاحراق منطقة الشرق الأوسط حيث ساهمت هذه العلاقات بتهيئة البيئة الاستراتيجية المطلوبة لأفول نظام الأحادية القطبية وولادة نظام عالمي جديد وان كانت معالمه ومحدداته لم تتبلور بعد.

وختم حداد بنقل تقدير وشكر الشعب السوري للمواقف المشرفة التي وقفتها روسيا معه والتي منعت من خلالها مصادرة إرادته انطلاقا من قناعتها بأهمية الحفاظ على القانون الدولي والتمسك بميثاق هيئة الامم المتحدة الذي يؤكد على اهمية احترام سيادة الدول المستقلة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية تحت اي ذريعة كانت.



عدد المشاهدات:335( الجمعة 17:48:35 2017/04/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2017 - 12:09 ص
فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

مشاهد عملية اقتحام بلدة حميمة في ريف حمص الشرقي من قبل الجيش السوري ومجاهدي المقاومة وتطهيرها من مسلحي داعش والسيطرة عليها بشكل كامل.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| اغرب 10 متطلبات لقبول الفتاة للعمل مُضيفة طيران! فيديو| وسط حشدٍ كبير من المارة .. رجل يعتدي على فتاتين في أحد شوارع الكويت! شاهد ماذا حدث عندما طلبت فتاة الزواج من صديقها شاهد...ماذا حدث بعد هذا الهجوم المفترس بالفیديو: مصري يكتشف كنوز قارون ويؤكد "اسجنوني لو بأكذب" شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 المزيد ...