الخميس21/9/2017
م20:40:15
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارع سفينة الإنزال " تسيزار كونيكوف" دخلت المتوسط متجهة إلى سورياماذا يظهر انسحاب نائب الرئيس الامريكي قبل بدء كلمة لافروفسورية ولبنان.. اتفاق على توسيع التبادل التجاري للمنتجات الزراعية وتسهيل حركة مرور الترانزيت في كلا البلدينالذهب الأسود في الشرق السوري... دير الزور تضم أهمّ حقول النفط وأكبرها في البلاد"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي إلقاء القبض على خفاش ليل السليمانية بحلبرجل يغتصب توأم صديقته.. والحُجة غير مسبوقة!حدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل .. حتى حجاب مستعد للتحرك عسكريا نحو دير الزور وإدلب!!!؟حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!مسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> ( بيان صادر عن " د . بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية العربية السورية )
 
قال الله تعالى : ( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )
[ سورة البقرة 114 ] صدق الله العظيم.

للمرة الأولى منذ احتلاله عام 1967 تمنع قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم نداء الحق من أرض الحق، إذ منعت رفع الأذان من المسجد الأقصى المبارك، المسجد الذي صلى فيه كل الأنبياء سلام الله عليهم بإمامة سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، ليعلموا البشرية في أشرف قمة أن الدين واحد وأن كرامة الإنسان ركن هذا الدين الخالد بعد قداسة الديان.

إن إسرائيل تؤكد في عملها العدواني هذا أنها لا تنتسب لدين الله أبداً ولا لأي من شرائعه، وهذا ما أكدته خلال احتلالها لفلسطين منذ أكثر من نصف قرن ووقوفها خلف دعم الجماعات الإرهابية المسلحة في أكثر من دولة عربية ومئات المجازر التي راح ضحيتها الملايين من أبناء أمتنا، أجل هذه هي إسرائيل الدموية الإرهابية التي لا ترعى لله حقاً ولا لخلقه كرامة.

ولم تكن إسرائيل تتجرأ على هذا لولا تخاذل حكام العرب والمسلمين الذين همهم أن يتسلحوا ليقتلوا أبناء أمتهم من العرب والمسلمين دون أن تتوجه بندقية واحدة باتجاه فلسطين أرض الحق وجامعة الرسالات.

واخجلتاه منك يا رسول الله وأذان الحق يمنع في مسجد كانت لك فيه أشرف قمة عرفتها البشرية، ونحن لا هم لنا في أمة الإسلام إلا تكفير بعضنا وشتم بعضنا وقتل بعضنا، واخجلتاه منك يا حبيب الله وقد اعتز حكام أمتنا بعضهم بالغرب وبعضهم بالشرق والله تعالى يقول : ( أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا ).

أي إسلام بقي لنا بعد كل هذا؟

إننا في سورية ندعو كل أبناء العرب والمسلمين إلى وقفة عز ونهضة فكر تعيد تصحيح المسار وتصويب البوصلة من جديد إلى القدس مهوى الأفئدة وأولى القبلتين، وهذا لا يكون إلا بوقفة جامعة للقضاء على الفكر المتطرف التكفيري الذي عاث فساداً في أمتنا بدعم من إسرائيل وغايته فقط إشغال المسلمين عن قضية فلسطين، هذا السرطان القاتل يجب أن يجتث من أمتنا .

فيا أمة الإسلام أما آن أوان الصحوة التي تعيدكم إلى دينكم وقضيتكم؟ يا حكام العرب نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومن اعتز بغير الله ذل، ألا يكفيكم أخجلتمونا وأنتم صباحاً ومساء لا هم لكم إلا رضا الأمريكي، كفاكم فالحياة قصيرة ولن يملأ جوفكم في النهاية إلا التراب فلم كل هذا الذل؟

وفي هذا الصدد ندين جريمة اعتقال سماحة المفتي العام للديار المقدسة الشيخ محمد الحسين، ونحيي صموده في وجه الاحتلال الذي يثبت دائماً أنه الأجبن في مواجهة كلمة الحق إلا بالهمجية والوحشية، ونحمد الله جل وعلا أن حرر بمنه ورضاه سماحة المفتي سائلين الله له أن يجعل موقفه المشرف في صحيفة أعماله عزة وكرامة وانتصاراً للإسلام. 
نختتم بقول ذلك المحب :

هل هذه القدس والأقصى يزينها ... مسرى النبي أفيها ساجد عمرُ

أم أورشليم يهودا بات يحكمها ... وهيكل الظلم في أحشائها نضرُ

ممردٌ الصرح يا بلقيسنا احتشمي ... أرخي ثيابك فالأحشاء تنفطرُ

ما الصرح إلا زجاج سوف تطحنه ... مطاحن الحق في راياتها الظفرُ

نسأل الله لأمتنا أبناء وحكاما عودة ورداً جميلاً إلى دينهم الحنيف، وأن يكلل شهداء أمتنا في سورية والأقصى وفلسطين وعلى امتداد الأمة بالرحمة والنور والضياء والرضوان، والله من وراء القصد ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

- دمشق في 22 شوال 1438 هجرية الموافق ــا 16/7/2017 ميلادية -

المفتي العام للجمهورية العربية السورية 
- الشيخ د أحمد بدر الدين حسون -



عدد المشاهدات:2262( الاثنين 00:57:36 2017/07/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 7:52 م
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

مشاهد من عمليات الجيش في ريف حماه الشمالي وإحباط محاولات تسلل المجموعات الإرهابية

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) المزيد ...