الخميس21/9/2017
م17:2:6
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارع سفينة الإنزال " تسيزار كونيكوف" دخلت المتوسط متجهة إلى سورياماذا يظهر انسحاب نائب الرئيس الامريكي قبل بدء كلمة لافروفسورية ولبنان.. اتفاق على توسيع التبادل التجاري للمنتجات الزراعية وتسهيل حركة مرور الترانزيت في كلا البلدينالذهب الأسود في الشرق السوري... دير الزور تضم أهمّ حقول النفط وأكبرها في البلاد"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي إلقاء القبض على خفاش ليل السليمانية بحلبرجل يغتصب توأم صديقته.. والحُجة غير مسبوقة!حدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشق حتى حجاب مستعد للتحرك عسكريا نحو دير الزور وإدلب!!!؟3 شهداء و8 جرحى جراء استهداف إرهابيي (داعش) حي القصور بدير الزور بقذائف الهاونحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟مسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> مصادر مراقبة تحدثت عن رفض «حماية الشعب» تسليم المدينة للدولة … «قسد» تبطئ معركة الرقة وتريد فيتو أميركياً ضد اجتياح عفرين من قبل تركيا

اعتبرت مصادر مراقبة، أن الجمود الذي يسيطر على معركة تحرير مدينة الرقة هو تكتيك تتبعه «قوات سورية الديمقراطية – قسد» وترمي من ورائه إلى دفع أميركا للممارسة الضغط على تركيا للعدول عن خططها باجتياح مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي.

واقتحمت «قسد» مدينة الرقة بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية منذ عدة أسابيع وكبدت تنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة، وتوغلت في المدينة القديمة. لكن وتيرة تقدم «قسد» تراجعت منذ عدة أيام بعد أن وصلت إلى شوارع أبو الهيس وسيف الدولة و23 وشباط الذين يشكلون خط النار بين الطرفين، بالترافق مع استمرار الغارات الجوية من قبل التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن على جميع أنحاء مدينة الرقة.

جاء تراجع تقدم «قسد» ذات الأغلبية الكردية في وقت لوحت تركيا بأنها تنوي القيام بعملية عسكرية تهدف من ورائها إلى السيطرة على مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي والتي تسيطر عليها «قسد».
وأفاد «المرصد السوري » المعارض أنس بأن الجيش التركي واصل لليوم الثاني على التوالي قصف مواقع «قسد» في محيط عفرين ما أدى إلى مقتل وإصابة عناصر لها.
وقالت المصادر المراقبة لـ«الوطن»: «هناك مشروع تركي يهدف إلى السيطرة على مدينة عفرين وربط مدينتي جرابلس والباب (اللتين تسيطر عليهما ميليشيات مسلحة مدعومة من تركيا) بتلرفعت وعفرين إلى إدلب لتصبح منطقة نفوذ تركي وهذا المشروع تأخر لكن لا يزال قائماً».
وأوضحت المصادر، أن «روسيا تعمل على معالجة الأمر مع تركيا لكن هناك نوعاً من الفيتو الأميركي»، لافتة إلى أن «هناك حشوداً من الجيش التركي على الحدود مع عفرين والأكرد خففوا موضوع الرقة على أمل أن تأخذ أميركا موقفاً قاسياً من تركيا..».
وذكرت المصادر أن الأتراك وخلال زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لأنقرة قبل نحو الشهر «طرحوا مسألة السيطرة على عفرين من قبل الجيش التركي ولكن شويغو رفض الأمر الذي دفع أنقرة إلى العمل على إفشال اجتماع أستانا».
وقالت المصدر: «كان المشروع (المقترح) الروسي أن يتم تسليم عفرين للجيش السوري وللقوات الروسية وتركيا قبلت لكن «وحدات حماية الشعب» الكردية (التي تشكل العمود الفقري لقسد) لم تقبل»، مضيفة: «الآن لا يزال المشروع التركي قائماً ويعالج من قبل الروس وهذا سبب تباطؤ معركة الرقة والذي هو نوع من التكتيك للضغط على أميركا حتى يصدروا فيتو بوجه الأتراك لعدم اجتياح عفرين».
وأفاد «المرصد السوري  » المعارض، أمس، بأنه «لا يوجد أي تقدم يذكر لقوات سورية الديمقراطية داخل مدينة الرقة».
ويرى أهال من مدينة الرقة أنه لا يوجد إرادة حقيقية لتحرير الرقة من قبل «قوات سورية الديمقراطية – قسد» لأسباب غير معروفة، فالبعض من الأهالي يؤكد وجود خلافات كبيرة بين المكون الكردي الذي يشكل القوة الضاربة في صفوف «قسد» وبين قوات العشائر وعلى رأسها «قوات النخبة» التابعة للرئيس السابق للائتلاف المعارض أحمد الجربا بسبب قيام «قسد» باعتقال الشبان العرب في مناطق تل أبيض وعين عيسى وسلوك من أجل سحبهم إلى الخدمة الإلزامية في صفوفها ووجود تذمر بين الأهالي.
وكان أحد القادة الميدانين من أبناء عين العرب، قال للمواطنين في بلدة سلوك الأسبوع الماضي خلال اعتراضهم على تجنيد أبناء القرية في صفوف «قسد»: إن الأكراد ليس لهم مصلحة في تحرير الرقة من داعش وعلى أبناء الرقة العرب أن يحرروا محافظتهم وإلا فستضطر قوات «قسد» إلى اعتزال هذه المعركة لأن داعش لم يعد موجودا في المناطق الكردية على حد قول ذلك القائد الميداني.
ويسقط مزيد من الضحايا المدنيين نتيجة الغارات الجوية التي ينفذها «التحالف الدولي»، ويتراوح عدد الشهداء يوميا بين 10 إلى 25 شهيداً كان آخرهم عائلة كاملة يوم الخميس قرب فرن مرعي في حي هشام بن عبد الملك مؤلفة من 9 أشخاص.
وفي الوقت ذاته تتكرر القصص المأساوية في المدينة حيث وجدت امرأة عجوز مع ثلاثة من أبنائها المتوفين منذ عشرة أيام دون أن تتمكن من إخراجهم أو دفنهم، في حين وجدت ثلاث فتيات فقدن ذويهن بين الأنقاض وهن أحياء إضافة إلى عجوز في الثمانينات.

"الوطن"



عدد المشاهدات:3837( الاثنين 08:01:31 2017/07/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 4:31 م
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

مشاهد من عمليات الجيش في ريف حماه الشمالي وإحباط محاولات تسلل المجموعات الإرهابية

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! المزيد ...