الجمعة18/8/2017
ص5:51:11
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضين المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهدي ميستورا:الشهر القادم سيشهد بداية تحولات نوعية بالأزمة في سورية13 قتيلاً وعشرات الإصابات بحادث دهس وسط برشلونة سورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي يعود بعد انقطاع 5 سنوات.. رسالة سوريّة في تحول مسار الأزمة هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة بريف الرقة الجنوبي وعلى مسافة 13كم على طريق إثريا-الكريم بريف حماة الشرقي6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةشعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمارالخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> الفريج في الذكرى الـ 72 لتأسيس الجيش: انهيار المشروع الإرهابي وعودة الحياة الطبيعية إلى مناطق كثيرة

أكد العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أن الجيش العربي السوري نجح إلى حد كبير في احتواء الحرب العدوانية الارهابية التي تشن على الشعب السوري

 لافتا إلى عودة أغلبية المناطق التي كانت تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية إلى كنف الدولة السورية مقابل انكفاء المجموعات الإرهابية ومحاصرتها في مناطق محدودة في ظل حالة من التشرد والاقتتال فيما بينها وغياب أي حاضنة لها.

وأشار العماد الفريج في اتصال هاتفي اليوم مع التلفزيون العربي السوري بمناسبة الذكرى ال 72 لتأسيس الجيش العربي السوري الى أن أبرز دلالات فشل الحرب الإرهابية على سورية يكمن بشكل أساسي في انهيار المشروع الإرهابي وعودة الحياة الطبيعية إلى مناطق كثيرة وامتلاك الجيش العربي السوري زمام المبادرة لافتا إلى أن الجيش العربي السوري حقق على مدى السنوات الماضية بدعم من الأصدقاء والحلفاء الكثير من الانتصارات والنجاحات الاستراتيجية كان أبرزها تحرير حلب ومساحات كبيرة من ريفها كما وسع من مواقع سيطرته على اتجاه تدمر وهو يواصل اليوم عملياته بنجاح بعمق البادية.

وأوضح العماد الفريج أن تماسك الجيش العربي السوري وعقيدته وانتماءه الوطني والبطولات والتضحيات التي قدمها ولا يزال دفاعا عن عزة سورية وكرامتها ووحدة أرضها وقرارها المستقل كانت لها الدور الأبرز في دحر الإرهاب وتحقيق الانتصار ذلك إلى جانب الإرادة السياسية للقيادة السورية وحكمتها وامتلاكها إرادة المواجهة انطلاقا من ثقتها بنفسها وشعبها وجيشها.

وشدد العماد الفريج على أن أبرز العوامل التي ساعدت أيضا على تحقيق انتصارات حاسمة وإنجازات كبيرة في الحرب على الإرهاب وإسقاط المخطط الصهيوأمريكي للمنطقة بشكل عام ولسورية بشكل خاص هو وعي الشعب السوري وإدراكه لحقيقة أهداف هذه الحرب والتفافه حول قيادته السياسية ووقوفه إلى جانب الجيش العربي السوري.

وهنأ نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة رجال قواتنا المسلحة ضباطا وصف ضباط وأفرادا بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري كما توجه بالتحية إلى أبناء الشعب السوري حاضن هذا الجيش وسنده الأقوى وإلى رجال القوات الرديفة والحليفة وأصحاب الضمائر الحية.

وقال العماد الفريج إن “معركتنا ضد الإرهاب مستمرة ومدعوون اليوم في القوات المسلحة الباسلة إلى مزيد من البذل والعطاء والإصرار والتصميم واجتثاث الإرهاب من كل شبر من أرضنا الحبيبة وإعادة الأمن والأمان والاستقرار إلى ربوع هذا الوطن”.

وترحم وزير الدفاع على أرواح الشهداء الأبرياء الذين ارتقوا على أرض سورية المقاومة متمنيا الشفاء العاجل للجرحى كما توجه بالتحية إلى أسر الشهداء والجرحى الذين يقدمون أروع أمثلة البذل والعطاء في سبيل الوطن وإلى جميع كوادر الإعلام الوطني.

وأعرب وزير الدفاع عن شكره لدعم الأصدقاء وخاصة روسيا وإيران والمقاومة الوطنية اللبنانية ووقوفهم إلى جانب الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب.

وأكد العماد الفريج أن “الحديث عن الجيش العربي السوري يعني الحديث عن مدرسة من الوطنية والرجولة والبسالة والتضحية” لافتا إلى أن جيشنا العقائدي كان منذ ولادته جيش الوطن المدافع عن الحقوق العربية في سبيل عزة الأمة وسيادتها وكرامتها ووضع نفسه منذ اللحظة الأولى لتأسيسه في خدمة القضايا العربية ونصرة الحق العربي في أي مكان.

وفي هذا الاطار أشار العماد الفريج إلى أن الجيش العربي السوري شارك رغم إمكانيته المحدودة في حرب عام 1948 دفاعا عن العروبة ووقف إلى جانب الجيش المصري في حرب 1956 ضد العدوان الإسرائيلي وساهم بشكل كبير في قيام الوحدة بين سورية ومصر عام 1958 إضافة إلى دوره في ثورة الثامن من آذار عام 1963 والذي ترسخ بقيام الحركة التصحيحية المباركة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد عام 1970 وكانت أولى ثمارها حرب تشرين التحريرية التي أعادت للعرب كرامتهم وقلبت معادلات الصراع مع الكيان الصهيوني بعد أن حطمت أسطورته المزعومة.

وتطرق العماد الفريج إلى دور الجيش العربي السوري في التصدي للعدوان الصهيوني على لبنان عام 1982 ودعم المقاومة الوطنية اللبنانية إلى أن تمكنت من إنجاز انتصار كبير عام 2000 ودحر العدو الصهيوني من جنوب لبنان وأيضا تحقيق الانتصار التاريخي في مواجهة عدوان تموز عام 2006 وإلحاق هزيمة مدوية بكيان العدو الصهيوني الغاشم.

وختم العماد الفريج بالقول “نعاهد شعبنا الوفي وقائدنا السيد الرئيس بشار الأسد أن نبقى جندا أوفياء ونبذل كل غال ونفيس التزاما بالواجب وفداء لطهر التراب الذي رواه الآباء والاجداد بالدم وصانوا عبر التاريخ شرفه واستقلاله”.



عدد المشاهدات:346( الثلاثاء 18:23:49 2017/08/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2017 - 2:59 ص

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...