الاثنين16/7/2018
م17:44:13
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريا إرهابيو درعا إلى الشمال.. ومفاوضات لاستعادة تل الحارة الإستراتيجي … الجيش يبدأ معركة القنيطرة ويستعيد أولى بلداتهاالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريمدير مكتب كولن باول السابق : أموال بن سلمان ترسم سياسة واشنطن في المنطقة وتصور إيران بأنها البعبععشية قمته مع بوتين.. ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين أعداؤناعلي: شركة إيرانية تقدم عرضاً لتنفيذ قطار الضواحي6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانيةتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطانبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديلأصحاب المعالي....... بقلم: د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> الفريج في الذكرى الـ 72 لتأسيس الجيش: انهيار المشروع الإرهابي وعودة الحياة الطبيعية إلى مناطق كثيرة

أكد العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أن الجيش العربي السوري نجح إلى حد كبير في احتواء الحرب العدوانية الارهابية التي تشن على الشعب السوري

 لافتا إلى عودة أغلبية المناطق التي كانت تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية إلى كنف الدولة السورية مقابل انكفاء المجموعات الإرهابية ومحاصرتها في مناطق محدودة في ظل حالة من التشرد والاقتتال فيما بينها وغياب أي حاضنة لها.

وأشار العماد الفريج في اتصال هاتفي اليوم مع التلفزيون العربي السوري بمناسبة الذكرى ال 72 لتأسيس الجيش العربي السوري الى أن أبرز دلالات فشل الحرب الإرهابية على سورية يكمن بشكل أساسي في انهيار المشروع الإرهابي وعودة الحياة الطبيعية إلى مناطق كثيرة وامتلاك الجيش العربي السوري زمام المبادرة لافتا إلى أن الجيش العربي السوري حقق على مدى السنوات الماضية بدعم من الأصدقاء والحلفاء الكثير من الانتصارات والنجاحات الاستراتيجية كان أبرزها تحرير حلب ومساحات كبيرة من ريفها كما وسع من مواقع سيطرته على اتجاه تدمر وهو يواصل اليوم عملياته بنجاح بعمق البادية.

وأوضح العماد الفريج أن تماسك الجيش العربي السوري وعقيدته وانتماءه الوطني والبطولات والتضحيات التي قدمها ولا يزال دفاعا عن عزة سورية وكرامتها ووحدة أرضها وقرارها المستقل كانت لها الدور الأبرز في دحر الإرهاب وتحقيق الانتصار ذلك إلى جانب الإرادة السياسية للقيادة السورية وحكمتها وامتلاكها إرادة المواجهة انطلاقا من ثقتها بنفسها وشعبها وجيشها.

وشدد العماد الفريج على أن أبرز العوامل التي ساعدت أيضا على تحقيق انتصارات حاسمة وإنجازات كبيرة في الحرب على الإرهاب وإسقاط المخطط الصهيوأمريكي للمنطقة بشكل عام ولسورية بشكل خاص هو وعي الشعب السوري وإدراكه لحقيقة أهداف هذه الحرب والتفافه حول قيادته السياسية ووقوفه إلى جانب الجيش العربي السوري.

وهنأ نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة رجال قواتنا المسلحة ضباطا وصف ضباط وأفرادا بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري كما توجه بالتحية إلى أبناء الشعب السوري حاضن هذا الجيش وسنده الأقوى وإلى رجال القوات الرديفة والحليفة وأصحاب الضمائر الحية.

وقال العماد الفريج إن “معركتنا ضد الإرهاب مستمرة ومدعوون اليوم في القوات المسلحة الباسلة إلى مزيد من البذل والعطاء والإصرار والتصميم واجتثاث الإرهاب من كل شبر من أرضنا الحبيبة وإعادة الأمن والأمان والاستقرار إلى ربوع هذا الوطن”.

وترحم وزير الدفاع على أرواح الشهداء الأبرياء الذين ارتقوا على أرض سورية المقاومة متمنيا الشفاء العاجل للجرحى كما توجه بالتحية إلى أسر الشهداء والجرحى الذين يقدمون أروع أمثلة البذل والعطاء في سبيل الوطن وإلى جميع كوادر الإعلام الوطني.

وأعرب وزير الدفاع عن شكره لدعم الأصدقاء وخاصة روسيا وإيران والمقاومة الوطنية اللبنانية ووقوفهم إلى جانب الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب.

وأكد العماد الفريج أن “الحديث عن الجيش العربي السوري يعني الحديث عن مدرسة من الوطنية والرجولة والبسالة والتضحية” لافتا إلى أن جيشنا العقائدي كان منذ ولادته جيش الوطن المدافع عن الحقوق العربية في سبيل عزة الأمة وسيادتها وكرامتها ووضع نفسه منذ اللحظة الأولى لتأسيسه في خدمة القضايا العربية ونصرة الحق العربي في أي مكان.

وفي هذا الاطار أشار العماد الفريج إلى أن الجيش العربي السوري شارك رغم إمكانيته المحدودة في حرب عام 1948 دفاعا عن العروبة ووقف إلى جانب الجيش المصري في حرب 1956 ضد العدوان الإسرائيلي وساهم بشكل كبير في قيام الوحدة بين سورية ومصر عام 1958 إضافة إلى دوره في ثورة الثامن من آذار عام 1963 والذي ترسخ بقيام الحركة التصحيحية المباركة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد عام 1970 وكانت أولى ثمارها حرب تشرين التحريرية التي أعادت للعرب كرامتهم وقلبت معادلات الصراع مع الكيان الصهيوني بعد أن حطمت أسطورته المزعومة.

وتطرق العماد الفريج إلى دور الجيش العربي السوري في التصدي للعدوان الصهيوني على لبنان عام 1982 ودعم المقاومة الوطنية اللبنانية إلى أن تمكنت من إنجاز انتصار كبير عام 2000 ودحر العدو الصهيوني من جنوب لبنان وأيضا تحقيق الانتصار التاريخي في مواجهة عدوان تموز عام 2006 وإلحاق هزيمة مدوية بكيان العدو الصهيوني الغاشم.

وختم العماد الفريج بالقول “نعاهد شعبنا الوفي وقائدنا السيد الرئيس بشار الأسد أن نبقى جندا أوفياء ونبذل كل غال ونفيس التزاما بالواجب وفداء لطهر التراب الذي رواه الآباء والاجداد بالدم وصانوا عبر التاريخ شرفه واستقلاله”.



عدد المشاهدات:581( الثلاثاء 18:23:49 2017/08/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 12:10 م

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...