السبت21/10/2017
م20:49:17
آخر الأخبار
« هآرتس » : من ستدعم روسيا في حرب لبنان القادمة : إسرائيل أم حزب الله ؟قاووق: الحرب مستمرة ضد الإرهاب حتى النصر النهائياستشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباكات مع مسلحين في القاهرةإلغاء محاضرة لجعجع في أستراليا: «مُجرم حرب مُدان»الخارجية: الاعتداء الإسرائيلي في ريف القنيطرة محاولة يائسة لدعم المجموعات الإرهابيةسورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم حول تطوير التعاون والتنسيق بين جيشي البلدينالقيادة العامة للجيش: العدو الإسرائيلي يعتدي على موقع عسكري بالتنسيق مع المجموعات الإرهابية في ريف القنيطرةالمهندس خميس يطلع على أعمال تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف وتأهيل محطة مباقر جب رملةالديلي تلغراف: الناجون من تنظيم داعش سيعيدون تجميع أنفسهمغلوبال ريسيرش : يجب على أوروبا وقف ترامب عند حده لانه لم يقرأ حتى بنود الاتفاق النوويأكثر من 40 شركة سورية وعربية وأجنبية في معرض الطاقة الاثنين المقبلالحمو من حلب: نعمل لمعاودة إقلاع معمل الشركة العربية للإسمنت ومواد البناءالفاينانشال تايمز : ما هو مستقبل الرقة ؟دور روسيا في سورية: هجوميّ ضدّ الإرهاب... ردعي إزاء «إسرائيل»؟...د. عصام نعمانشاب عربي يقتل زوجته "الخمسينية" في شهر العسلمقتل سياسية وعشيقها الذي يصغرها بـ30 عامًا ذبحًا على يد زوجهاأنباء عن إلقاء القبض على رجل الأعمال السوري فراس طلاسبالفيديو ..سعودي يعتدي على مقيم ويسلبه في وضح النهار، ثم يفر هاربا في مركبة مع آخرين.750 وظيفة شاغرة في ملتقى التوظيف والتعليمالتعليم العالي تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بدليل الجامعات غير السورية المعترف بها في سوريةالجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتينالجيش على أبواب حقل العمر النفطي...موسكو تحضّر من القامشلي... لحوار مع القيادة السورية الزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةماذا تقول رائحة الإبطين عن صحتك؟قبل ما ييجى الشتا.. كيف تحمى أبناءك من الفيروسات والعدوى«هوا أصفر» وحدة الجرح والقدر والسؤال ...دراما سورية ــ لبنانية من لحم ودمأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةبالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهب تعاون صناعيي مصر وسوريا ينتج سيارة محلية"انظر كم دفعوا"...أسهل طريقة لربح الأموال عبر الإنترنتالأهداف والأدوار التي أسقطها دخول كركوك ...بقلم حميدي العبدالله لهذه الأسباب تعمل تل أبيب على استمالة أكراد سوريا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> رسائل أميركية مبطنة برفض انتخابات «الشمال» … الجيش يواصل عملياته شرق الرقة.. ويفتح باب عودة الأهالي لقراهم

الرقة –  استطاعت وحدات الجيش العربي السوري وقوات العشائر تحرير عدد من القرى والمزارع الجديدة في ريف الرقة الشرقي، في وقت كان فيه «التحالف الدولي» يوجه للميليشيات الكردية رسائل مبطنة بأن الانتخابات الانفصالية تعيق محاربة الإرهاب.

وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد قائد قوات العشائر التي تقاتل إلى جانب الجيش الشيخ تركي البوحمد، أن قوات الجيش والعشائر حررت سلسلة من القرى والمزارع المحاذية لنهر الفرات ابتداء من قرية الدلحة غربا وحتى قرية الخميسية شرقاً «وباتت تبعد عن مدينة معدان 4 كيلومترات فقط، وسط اصرار على استمرار التحرك باتجاه دير الزور من محور الرقة دير الزور التي ستكون المحطة القادمة بعد معدان»، متوقعاً أن تبدأ معركة معدان خلال الأسبوع القادم لتصبح بعد تحريرها الطريق مفتوحة باتجاه دير الزور.

بدوره ذكر «الإعلام الحربي المركزي»، أن سلاح الجو السوري دمر مقرات وآليات مزودة برشاشات وعربات قتالية لتنظيم داعش الإرهابي في الخميسية والجابر وسالم الحماد ومعدان والنميصة بريف الرقة الجنوبي. ولفت البوحمد إلى أن الجيش وجه نداء لأهالي القرى المحررة للعودة إلى منازلهم يوم الخميس الماضي، على أن تبدأ يوم الخميس المقبل من 3 معابر «دلحة، الخميسية والجرف»، على اعتبار أن وحداته تعمل حالياً على إزالة الألغام. وأضاف «لا يسمح لأي من عناصر قواتنا الدخول إلى منازل المدنيين وستقطع اليد التي تمتد إلى أملاك أهلنا، وبعد عودة الأهالي إلى مناطقهم يستطيع أي مواطن التواصل مع مكتب الشكاوي في السبخة للإبلاغ عن أي شيء مفقود من منزله أو محله التجاري»، مشيراً إلى أنه وفيما يتعلق بالسيارات التي تمت مصادرتها في البادية «يستطيع أي مالك سيارة التوجه إلى مكتب الشكاوي في السبخة أو مركز القوات في معمل الجرارات بحلب وتقديم وثائق الملكية للسيارة ويستلمها فوراً». وبين البوحمد أن «القوات تعمل الآن على فتح طريق حلب الطبقة ما يوفر الكثير من العناء على أهلنا في هذه المناطق».
في الأثناء، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن الجيش يسعى إلى «إنهاء وجود تنظيم داعش في القسم المتبقي من الضفاف الجنوبية لنهر الفرات.
وبين، أن الكثير من مسلحي التنظيم وبخاصة من الجنسية السورية، يرغبون في الفرار من مدينة الرقة، إلا أنهم يتخوفون من عمليات الإعدام التي قد تطولهم في حال لم ينجحوا، على حين يمتنع الآسيويون عن الاستسلام، إذ ترفض الكتيبة الأذرية وكتائب آسيوية، التسليم أو الفرار.
وبعد أيام على إعلان ما يسمى «المجلس التأسيسي لفدرالية شمالي سورية» عن مواعيد لإجراء انتخابات في المناطق الواقعة تحت سيطرة «قسد»، وجه المبعوث الأميركي الخاص لدى «التحالف الدولي» بريت ماكغورك رسائل مبطنة لأكراد سورية بالرفض، معتبراً «أن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق ليس فكرة جيدة». وأضاف: إن الفكرة لم يتم التحضير لها بطريقة حسنة، والأهمية لا تزال لمواجهة أخطار داعش، وأن التحالف بحاجة إلى عمليات رئيسية ضد التنظيم في الحويجة بالتعاون بين البشمركة والقوات العراقية.
إلى ريف حلب الشمالي، حيث عادت الاشتباكات بين «قسد» والميليشيات المدعومة من أنقرة إلى قرية عين دقنة ووصل الأمر إلى قيام الجيش التركي بقصف القرية الخاضعة لسيطرة «قسد» بالأسلحة الثقيلة، بالتزامن مع قصفه لمحيط قرية كفرنايا شرق بلدة منغ وفق مواقع كردية.
في الأثناء، نشر معارضون على «فيسبوك» صوراً قالوا إنها «للآليات المصفحة التي استلمتها «شرطة إعزاز» شمال حلب بدعم من الحكومة التركية».



عدد المشاهدات:1192( الأحد 10:22:21 2017/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2017 - 5:21 م
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

مراسم تشييع جثمان الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء
 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة بالفيديو...موظف في المطار يسرق حقائب المسافرين حاول الا تضحك ....؟ بالفيديو.. طبيب يطرد مريضة بأسلوب فظ وعنيف ما فعله هذا الرجل مع زوجته في المطار أشعل مواقع التواصل المزيد ...