الأربعاء16/8/2017
م22:23:22
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضين عودة 118 عائلة من أهالي منطقتي دير حافر ومنبج إلى قراهم في ريف حلب الشرقيتطورات الميدان السوري وأثرها الجذري على جولة أستانة المقبلةمجلس الوزراء يناقش رؤية عدد من الوزارات ومشاريعها ويوافق على منح تعويض عمل بنسبة 75 بالمئة للمعالجين الفيزيائيين بهدف تشجيع المهنةوزارة المصالحة الوطنية تعد بعودة الحياة إلى حرستا وعودة الأوتوستراد خلال أقل من شهربتغريدة على تويتر.. ترامب يشيد بزعيم كوريا الشمالية لقراره "الحكيم جداً"!عضو في الكونغرس: عزل ترامب ينهي هذه الحقبة المظلمة!31 شركة ايرانية تشارك بمعرض دمشق الدولي400 منشأة صناعية في "الكلاسة" تعود للإنتاجتكيّفوا... تكيّفوا!....؟أين يكمن سر هذه الثقة القوية بالنفس لدى أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله ؟....بقلم شارل أبي نادر إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاصدور أسماء المرشحين لاختبار الذكاء للقبول في المركز الوطني للمتميزين للعام 2017-2018مشاهد من سيطرة الجيش السوري وحلفائه يسيطرون على بعض نقاط المخافر الحدودية مع الاردن بريف دمشق الجنوبي22 كم لالتقاء القوات المتقدمة من جنوب الرقة مع القوات المتقدمة من شمال السخنه ...قريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب سفير حمص .. الى العمل مجدداً صديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!هذه الأطعمة تزيد من مستوى الهيموغلوبين في الدمإعلاميون وفنانون مصريون يشاركون غدا في افتتاح معرض دمشق الدوليممثلة ترفض أن تكون بديلة لنادين نجيم في "الهيبة".. والسبب؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًدبي.. موظف حزين يطلب من جارته مواساته بـ”حضن” في المصعدصور للمستحاثه التي عثرت عليها وزارة النفط (للبليزوصور السوري) بعد نقله لمعرض دمشق الدولي والذي سيتاح للعرض للعمومبيل جيتس يتبرع بأكبر مبلغ في القرن الحادي والعشرين إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسانسورية منتصرة والبوابة الدمشقية طريق لبنان إلى العالم العربي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> رسائل أميركية مبطنة برفض انتخابات «الشمال» … الجيش يواصل عملياته شرق الرقة.. ويفتح باب عودة الأهالي لقراهم

الرقة –  استطاعت وحدات الجيش العربي السوري وقوات العشائر تحرير عدد من القرى والمزارع الجديدة في ريف الرقة الشرقي، في وقت كان فيه «التحالف الدولي» يوجه للميليشيات الكردية رسائل مبطنة بأن الانتخابات الانفصالية تعيق محاربة الإرهاب.

وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد قائد قوات العشائر التي تقاتل إلى جانب الجيش الشيخ تركي البوحمد، أن قوات الجيش والعشائر حررت سلسلة من القرى والمزارع المحاذية لنهر الفرات ابتداء من قرية الدلحة غربا وحتى قرية الخميسية شرقاً «وباتت تبعد عن مدينة معدان 4 كيلومترات فقط، وسط اصرار على استمرار التحرك باتجاه دير الزور من محور الرقة دير الزور التي ستكون المحطة القادمة بعد معدان»، متوقعاً أن تبدأ معركة معدان خلال الأسبوع القادم لتصبح بعد تحريرها الطريق مفتوحة باتجاه دير الزور.

بدوره ذكر «الإعلام الحربي المركزي»، أن سلاح الجو السوري دمر مقرات وآليات مزودة برشاشات وعربات قتالية لتنظيم داعش الإرهابي في الخميسية والجابر وسالم الحماد ومعدان والنميصة بريف الرقة الجنوبي. ولفت البوحمد إلى أن الجيش وجه نداء لأهالي القرى المحررة للعودة إلى منازلهم يوم الخميس الماضي، على أن تبدأ يوم الخميس المقبل من 3 معابر «دلحة، الخميسية والجرف»، على اعتبار أن وحداته تعمل حالياً على إزالة الألغام. وأضاف «لا يسمح لأي من عناصر قواتنا الدخول إلى منازل المدنيين وستقطع اليد التي تمتد إلى أملاك أهلنا، وبعد عودة الأهالي إلى مناطقهم يستطيع أي مواطن التواصل مع مكتب الشكاوي في السبخة للإبلاغ عن أي شيء مفقود من منزله أو محله التجاري»، مشيراً إلى أنه وفيما يتعلق بالسيارات التي تمت مصادرتها في البادية «يستطيع أي مالك سيارة التوجه إلى مكتب الشكاوي في السبخة أو مركز القوات في معمل الجرارات بحلب وتقديم وثائق الملكية للسيارة ويستلمها فوراً». وبين البوحمد أن «القوات تعمل الآن على فتح طريق حلب الطبقة ما يوفر الكثير من العناء على أهلنا في هذه المناطق».
في الأثناء، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن الجيش يسعى إلى «إنهاء وجود تنظيم داعش في القسم المتبقي من الضفاف الجنوبية لنهر الفرات.
وبين، أن الكثير من مسلحي التنظيم وبخاصة من الجنسية السورية، يرغبون في الفرار من مدينة الرقة، إلا أنهم يتخوفون من عمليات الإعدام التي قد تطولهم في حال لم ينجحوا، على حين يمتنع الآسيويون عن الاستسلام، إذ ترفض الكتيبة الأذرية وكتائب آسيوية، التسليم أو الفرار.
وبعد أيام على إعلان ما يسمى «المجلس التأسيسي لفدرالية شمالي سورية» عن مواعيد لإجراء انتخابات في المناطق الواقعة تحت سيطرة «قسد»، وجه المبعوث الأميركي الخاص لدى «التحالف الدولي» بريت ماكغورك رسائل مبطنة لأكراد سورية بالرفض، معتبراً «أن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق ليس فكرة جيدة». وأضاف: إن الفكرة لم يتم التحضير لها بطريقة حسنة، والأهمية لا تزال لمواجهة أخطار داعش، وأن التحالف بحاجة إلى عمليات رئيسية ضد التنظيم في الحويجة بالتعاون بين البشمركة والقوات العراقية.
إلى ريف حلب الشمالي، حيث عادت الاشتباكات بين «قسد» والميليشيات المدعومة من أنقرة إلى قرية عين دقنة ووصل الأمر إلى قيام الجيش التركي بقصف القرية الخاضعة لسيطرة «قسد» بالأسلحة الثقيلة، بالتزامن مع قصفه لمحيط قرية كفرنايا شرق بلدة منغ وفق مواقع كردية.
في الأثناء، نشر معارضون على «فيسبوك» صوراً قالوا إنها «للآليات المصفحة التي استلمتها «شرطة إعزاز» شمال حلب بدعم من الحكومة التركية».



عدد المشاهدات:1092( الأحد 10:22:21 2017/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/08/2017 - 9:47 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية بالفيديو.. ظنت الدرج مدخل موقف سيارات ثم نسيت وضع فرامل اليد! بالفيديو.. سعوديان يقعان بقبضة الشرطة بعد سطوهما على صيدلية بـ”ساطور” المزيد ...