الاثنين16/7/2018
م17:37:25
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريا إرهابيو درعا إلى الشمال.. ومفاوضات لاستعادة تل الحارة الإستراتيجي … الجيش يبدأ معركة القنيطرة ويستعيد أولى بلداتهاالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريمدير مكتب كولن باول السابق : أموال بن سلمان ترسم سياسة واشنطن في المنطقة وتصور إيران بأنها البعبععشية قمته مع بوتين.. ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين أعداؤناعلي: شركة إيرانية تقدم عرضاً لتنفيذ قطار الضواحي6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانيةتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطانبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديلأصحاب المعالي....... بقلم: د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> رسائل أميركية مبطنة برفض انتخابات «الشمال» … الجيش يواصل عملياته شرق الرقة.. ويفتح باب عودة الأهالي لقراهم

الرقة –  استطاعت وحدات الجيش العربي السوري وقوات العشائر تحرير عدد من القرى والمزارع الجديدة في ريف الرقة الشرقي، في وقت كان فيه «التحالف الدولي» يوجه للميليشيات الكردية رسائل مبطنة بأن الانتخابات الانفصالية تعيق محاربة الإرهاب.

وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد قائد قوات العشائر التي تقاتل إلى جانب الجيش الشيخ تركي البوحمد، أن قوات الجيش والعشائر حررت سلسلة من القرى والمزارع المحاذية لنهر الفرات ابتداء من قرية الدلحة غربا وحتى قرية الخميسية شرقاً «وباتت تبعد عن مدينة معدان 4 كيلومترات فقط، وسط اصرار على استمرار التحرك باتجاه دير الزور من محور الرقة دير الزور التي ستكون المحطة القادمة بعد معدان»، متوقعاً أن تبدأ معركة معدان خلال الأسبوع القادم لتصبح بعد تحريرها الطريق مفتوحة باتجاه دير الزور.

بدوره ذكر «الإعلام الحربي المركزي»، أن سلاح الجو السوري دمر مقرات وآليات مزودة برشاشات وعربات قتالية لتنظيم داعش الإرهابي في الخميسية والجابر وسالم الحماد ومعدان والنميصة بريف الرقة الجنوبي. ولفت البوحمد إلى أن الجيش وجه نداء لأهالي القرى المحررة للعودة إلى منازلهم يوم الخميس الماضي، على أن تبدأ يوم الخميس المقبل من 3 معابر «دلحة، الخميسية والجرف»، على اعتبار أن وحداته تعمل حالياً على إزالة الألغام. وأضاف «لا يسمح لأي من عناصر قواتنا الدخول إلى منازل المدنيين وستقطع اليد التي تمتد إلى أملاك أهلنا، وبعد عودة الأهالي إلى مناطقهم يستطيع أي مواطن التواصل مع مكتب الشكاوي في السبخة للإبلاغ عن أي شيء مفقود من منزله أو محله التجاري»، مشيراً إلى أنه وفيما يتعلق بالسيارات التي تمت مصادرتها في البادية «يستطيع أي مالك سيارة التوجه إلى مكتب الشكاوي في السبخة أو مركز القوات في معمل الجرارات بحلب وتقديم وثائق الملكية للسيارة ويستلمها فوراً». وبين البوحمد أن «القوات تعمل الآن على فتح طريق حلب الطبقة ما يوفر الكثير من العناء على أهلنا في هذه المناطق».
في الأثناء، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن الجيش يسعى إلى «إنهاء وجود تنظيم داعش في القسم المتبقي من الضفاف الجنوبية لنهر الفرات.
وبين، أن الكثير من مسلحي التنظيم وبخاصة من الجنسية السورية، يرغبون في الفرار من مدينة الرقة، إلا أنهم يتخوفون من عمليات الإعدام التي قد تطولهم في حال لم ينجحوا، على حين يمتنع الآسيويون عن الاستسلام، إذ ترفض الكتيبة الأذرية وكتائب آسيوية، التسليم أو الفرار.
وبعد أيام على إعلان ما يسمى «المجلس التأسيسي لفدرالية شمالي سورية» عن مواعيد لإجراء انتخابات في المناطق الواقعة تحت سيطرة «قسد»، وجه المبعوث الأميركي الخاص لدى «التحالف الدولي» بريت ماكغورك رسائل مبطنة لأكراد سورية بالرفض، معتبراً «أن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق ليس فكرة جيدة». وأضاف: إن الفكرة لم يتم التحضير لها بطريقة حسنة، والأهمية لا تزال لمواجهة أخطار داعش، وأن التحالف بحاجة إلى عمليات رئيسية ضد التنظيم في الحويجة بالتعاون بين البشمركة والقوات العراقية.
إلى ريف حلب الشمالي، حيث عادت الاشتباكات بين «قسد» والميليشيات المدعومة من أنقرة إلى قرية عين دقنة ووصل الأمر إلى قيام الجيش التركي بقصف القرية الخاضعة لسيطرة «قسد» بالأسلحة الثقيلة، بالتزامن مع قصفه لمحيط قرية كفرنايا شرق بلدة منغ وفق مواقع كردية.
في الأثناء، نشر معارضون على «فيسبوك» صوراً قالوا إنها «للآليات المصفحة التي استلمتها «شرطة إعزاز» شمال حلب بدعم من الحكومة التركية».



عدد المشاهدات:1378( الأحد 10:22:21 2017/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 12:10 م

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...