السبت24/2/2018
م23:59:22
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفمجلس الأمن يصوت بالاجماع لصالح مشروع قرار هدنة في سوريا لمدة 30 يوماقصف تركي مكثف يستهدف معبر الزيارة بين عفرين وحلب ترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةالمجموعات المسلحة تعتدي بـ 50 قذيفة على أحياء سكنية بدمشق وريفها والجيش يرد على مواقع إطلاقهاوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> الجيش السوري في عمق البادية السورية: مستعدون لمعركة تحرير دير الزور

محمد عيد - العهد| اتصال هاتفي في آخر الليل طلب إلينا أن نتجهز فجراً للذهاب إلى مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية في البادية السورية، لم يطل بنا الانتظار حتى جاءت سيارة رباعية الدفع مصممة للسير في رمال الصحراء ترجل منها مقاتلان ملثمان يعملان لدى القوات الرديفة للجيش العربي السوري،

 استعضنا عن رؤية وجوههم التي أخفاها اللثام بقراءة ملامح أرواحهم المغرقة بالإيثار، فعبثاً حاولنا إقناعهم بالجلوس معنا داخل السيارة، لكنهم فضلوا أن يجلسوا في الجزء الخلفي المكشوف منها، قائلين أن وجودهم متقبضين على سلاحهم في السيارة من خلف أدعى لحمايتنا فضلا عن الإفساح لنا في الراحة على مقاعدها خلال سفر الليل الطويل.. وعلى بركة الله انطلقنا.


مضت السيارة تشق الصحراء عبر مسالك خبرها مقاتلو القوات الرديفة، اعتقدنا للحظة أننا سنضيع في الصحراء لكن الملامح المطمئنة لسائق السيارة انسحبت على نفوسنا ارتياحاً، بدا الرجل أنه يعرف دربه جيداً.. وصلنا إلى تدمر المدينة الأثرية التي تصر على تصدر المشهد التاريخي في كل حقبة تاريخية منذ أن أطلقت زنوبيا يوماً صرخة الحرية بوجه الرومان إلى اليوم الذي طهّرها فيه الجيش السوري من براثن الدواعش التكفيريين في مرتين متتاليتين فصلت بينهما شهور قليلة ودماء معطرة سالت من حامية المدينة التي شاغلت الدواعش طويلا مفسحة في انسحاب من قفل عائدا إليها من أهلها قبل أن يبسط الجيش السوري سيطرته النهائية عليها ليعلن ومن بين أوابدها الأثرية انهيار خرافة داعش.
تابعنا سيرنا على الطريق بين دمشق وتدمر لنصل إلى بلدة الصوانة في ريف حمص الشرقي والتي تبعد عن مدينة حمص حوالي 133 كم وعن مدينة الرقة (معقل داعش) مسافة 211 كم الأمر الذي يجعل منها بوابة الوثوب على دير الزور المدينة المحاصرة بالدواعش من كل الإتجاهات والتي توجد داخلها حامية من الجيش العربي السوري تقاتل بشراسة منقطعة النظير جنبا إلى جنب مع كتائب من أبناء المدينة الشرفاء الذين اندفعوا للتطوع مع الجيش السوري من أجل حماية مدينتهم التي أعمل فيها الدواعش القتل والذبح.


قبل شهرين استعاد الجيش السوري والقوات الرديفة بلدة الصوانة إمعانا منهم في تحصين تدمر ولعدم السماح بتسلل الدواعش إليها ثالثة ولجعلها كذلك منطلقا لحركتهم العسكرية القادمة التي يبدو أن أوانها قد حان مع بسط القادة الميدانيين للجيش السوري والقوات الرديفة خرائط المنطقة أمامنا وشرح الوضع الميداني بعد التثبيت والانتشار.
أحد القادة الميدانيين من القوات الرديفة أوضح لـ"موقع العهد الاخباري" أنهم درسوا طبيعة المنطقة جيدا من الناحية الجغرافية بحيث لا تعترضهم أية مفاجآت وقد تمكنوا من التقدم باتجاه مثلث عمان والوصول إلى الجبل الناري والسيطرة عليه بالكامل، الأمر الذي مكنهم من قطع طريق الإمداد الذي يسلكه داعش على الحدود السورية الأردنية. هذا الإنجاز تزامن كذلك مع قيام وحدات من الجيش السوري والقوات الرديفة بالسيطرة على منطقة سد الوعر والمحطة المجاورتين ما يعني أن كل شيء بات مستكملا لبدء معركة دير الزور.
قائد ميداني في الجيش السوري أكد لـ"موقع العهد" أن "استعدادات الجيش والقوات الرديفة في الصوانة التي تشكل أحد المحاور الأساسية في عملية الوصول لدير الزور اكتملت مع تحقيق الإنجاز الكبير باستعادة بلدة السخنة آخر معاقل داعش في ريف حمص الشرقي الأمر الذي يجعل معركة دير الزور قريبة جداً" مبيناً أن "الأخبار الواردة من داخل المدينة تشي بالكثير من التخبط الذي يعيشه التنظيم الذي فرض حالة التجنيد الإجباري على الشبان هناك ما دفع الأهالي للنزوح ضنا بأبنائهم على الموت القادم مع اقتراب الجيش السوري".


الصوانة التي غادرناها مساء على وقع تدريبات الجيش السوري والقوات الرديفة تنتظر ساعة الصفر للوثوب على الدواعش في دير الزور لتلاقي طلائع الجيش السوري القادمة من محاور آخرى وغيرها.. الروح المعنوية لدى المقاتلين كانت عالية جدا فمعارك الأيام الأخيرة للجيش السوري كانت عدوا ليس إلا مع تقهقر داعش وسقوط قلاعه واحدة بعد آخرى.



عدد المشاهدات:2702( الثلاثاء 14:19:11 2017/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2018 - 11:58 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

احباط محاولة تسلل لإرهابيي النصرة في ريف القنيطرة

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...