الجمعة18/8/2017
م13:56:17
آخر الأخبار
أمير سعودي يغرّد خارج السرب.. إحذروا "مؤامرة" بن زايدمشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعودي المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهمفاجأة بشأن الأحزمة الناسفة التي ارتداها مهاجمو كاتالونيا!...والــCIA كانت على علم باعتداء برشلونة الدموي قبل حصوله!من هو إدريس أوكابير.. المشتبه به في هجوم برشلونة؟سورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!وانتصرت سورية الاسد....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي- الكويتمعرض دمشق الدولي يعود بعد انقطاع 5 سنوات.. رسالة سوريّة في تحول مسار الأزمةإخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة بريف الرقة الجنوبي وعلى مسافة 13كم على طريق إثريا-الكريم بريف حماة الشرقي6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديوفيديو "جنسي" لموظفين في احدى المنظمات الدولية داخل مخيمات النازحين السوريين في لبنان! وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟أنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةشعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمارالخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> الجيش السوري في عمق البادية السورية: مستعدون لمعركة تحرير دير الزور

محمد عيد - العهد| اتصال هاتفي في آخر الليل طلب إلينا أن نتجهز فجراً للذهاب إلى مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية في البادية السورية، لم يطل بنا الانتظار حتى جاءت سيارة رباعية الدفع مصممة للسير في رمال الصحراء ترجل منها مقاتلان ملثمان يعملان لدى القوات الرديفة للجيش العربي السوري،

 استعضنا عن رؤية وجوههم التي أخفاها اللثام بقراءة ملامح أرواحهم المغرقة بالإيثار، فعبثاً حاولنا إقناعهم بالجلوس معنا داخل السيارة، لكنهم فضلوا أن يجلسوا في الجزء الخلفي المكشوف منها، قائلين أن وجودهم متقبضين على سلاحهم في السيارة من خلف أدعى لحمايتنا فضلا عن الإفساح لنا في الراحة على مقاعدها خلال سفر الليل الطويل.. وعلى بركة الله انطلقنا.


مضت السيارة تشق الصحراء عبر مسالك خبرها مقاتلو القوات الرديفة، اعتقدنا للحظة أننا سنضيع في الصحراء لكن الملامح المطمئنة لسائق السيارة انسحبت على نفوسنا ارتياحاً، بدا الرجل أنه يعرف دربه جيداً.. وصلنا إلى تدمر المدينة الأثرية التي تصر على تصدر المشهد التاريخي في كل حقبة تاريخية منذ أن أطلقت زنوبيا يوماً صرخة الحرية بوجه الرومان إلى اليوم الذي طهّرها فيه الجيش السوري من براثن الدواعش التكفيريين في مرتين متتاليتين فصلت بينهما شهور قليلة ودماء معطرة سالت من حامية المدينة التي شاغلت الدواعش طويلا مفسحة في انسحاب من قفل عائدا إليها من أهلها قبل أن يبسط الجيش السوري سيطرته النهائية عليها ليعلن ومن بين أوابدها الأثرية انهيار خرافة داعش.
تابعنا سيرنا على الطريق بين دمشق وتدمر لنصل إلى بلدة الصوانة في ريف حمص الشرقي والتي تبعد عن مدينة حمص حوالي 133 كم وعن مدينة الرقة (معقل داعش) مسافة 211 كم الأمر الذي يجعل منها بوابة الوثوب على دير الزور المدينة المحاصرة بالدواعش من كل الإتجاهات والتي توجد داخلها حامية من الجيش العربي السوري تقاتل بشراسة منقطعة النظير جنبا إلى جنب مع كتائب من أبناء المدينة الشرفاء الذين اندفعوا للتطوع مع الجيش السوري من أجل حماية مدينتهم التي أعمل فيها الدواعش القتل والذبح.


قبل شهرين استعاد الجيش السوري والقوات الرديفة بلدة الصوانة إمعانا منهم في تحصين تدمر ولعدم السماح بتسلل الدواعش إليها ثالثة ولجعلها كذلك منطلقا لحركتهم العسكرية القادمة التي يبدو أن أوانها قد حان مع بسط القادة الميدانيين للجيش السوري والقوات الرديفة خرائط المنطقة أمامنا وشرح الوضع الميداني بعد التثبيت والانتشار.
أحد القادة الميدانيين من القوات الرديفة أوضح لـ"موقع العهد الاخباري" أنهم درسوا طبيعة المنطقة جيدا من الناحية الجغرافية بحيث لا تعترضهم أية مفاجآت وقد تمكنوا من التقدم باتجاه مثلث عمان والوصول إلى الجبل الناري والسيطرة عليه بالكامل، الأمر الذي مكنهم من قطع طريق الإمداد الذي يسلكه داعش على الحدود السورية الأردنية. هذا الإنجاز تزامن كذلك مع قيام وحدات من الجيش السوري والقوات الرديفة بالسيطرة على منطقة سد الوعر والمحطة المجاورتين ما يعني أن كل شيء بات مستكملا لبدء معركة دير الزور.
قائد ميداني في الجيش السوري أكد لـ"موقع العهد" أن "استعدادات الجيش والقوات الرديفة في الصوانة التي تشكل أحد المحاور الأساسية في عملية الوصول لدير الزور اكتملت مع تحقيق الإنجاز الكبير باستعادة بلدة السخنة آخر معاقل داعش في ريف حمص الشرقي الأمر الذي يجعل معركة دير الزور قريبة جداً" مبيناً أن "الأخبار الواردة من داخل المدينة تشي بالكثير من التخبط الذي يعيشه التنظيم الذي فرض حالة التجنيد الإجباري على الشبان هناك ما دفع الأهالي للنزوح ضنا بأبنائهم على الموت القادم مع اقتراب الجيش السوري".


الصوانة التي غادرناها مساء على وقع تدريبات الجيش السوري والقوات الرديفة تنتظر ساعة الصفر للوثوب على الدواعش في دير الزور لتلاقي طلائع الجيش السوري القادمة من محاور آخرى وغيرها.. الروح المعنوية لدى المقاتلين كانت عالية جدا فمعارك الأيام الأخيرة للجيش السوري كانت عدوا ليس إلا مع تقهقر داعش وسقوط قلاعه واحدة بعد آخرى.



عدد المشاهدات:2391( الثلاثاء 14:19:11 2017/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2017 - 12:50 م

فيديو

مشاهد لتفجير الجيش السوري عبوات ناسفة بنقاط داعش بحويجة صكر جنوب شرق دير الزور بعدعملية تسلل للمنطقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...