الأربعاء18/10/2017
ص6:56:37
آخر الأخبار
مشاركة 3 أردنيين بمؤتمر في الكيان الاسرائيلي تشعل غضبًا عارمًا في المملكةرئيس برلمان إقليم كردستان يدعو بارزاني للتنحيوزير النفط العراقي: إعادة حقلي نفط باي حسن وهافانا في محافظة كركوك إلى منظومة الإنتاجعون: من افتعل الحرب الإرهابية على سورية لا يستقبل أحدا من المهجرينصباغ: عدوان “إسرائيل” على أحد المواقع العسكرية بريف دمشق دليل على خوفها من انتصارات الجيش العربي السوريمجلس الوزراء يعتمد مشروع قانون إحداث المؤسسة العامة للمطارات و يطلب إيقاف الشركات الخاسرة.. استجرار محاصيل الحمضيات والتفاح من المزارعين..سورية ترحب بجهود حكومة العراق لإعادة السلطة المركزية لكركوك: الاستفتاء الذي قام به الانفصاليون شمال العراق يخدم أجندة إسرائيل بالمنطقةدعا «حماية الشعب» إلى عدم مسابقة الجيش السوري والتنسيق معه » … أوسي : التوغل التركي في إدلب يهدف إلى شرعنة «النصرة»بونداريف: القضاء على “داعش” بسورية قد يتم نهاية العام"موت بطيء" يواجه البحرية الأمريكيةتخفيض أسعار الفول المسلوق والمسبحة وسندويش الفلافلخط غاز جديد يضيف نصف مليون متر مكعب من الغاز يوميا إلى الشبكةإستعداد لإقالة رياض حجاب لصالح شخص معارض من الجنوب السوري..الطائرات الإسرائيلية أشبه بطيور الفري في موسم الصيد.. الرد السوري أثار جنونهملبناني وسوريان ضحية جريمة قتل جماعية في بيروتسجن امرأة أسترالية مدة 33 عاما بعد إدانتها بقتل طفلها لأنه يشبه أباهبالصور والفيديو ...دواعش العشائر العربية من السوريين هذه هي نهايتهم ...ضابط تركي يكشف أصول زعماء "داعش" وانتماءاتهممعرض فرص العمل للتوظيف والتدريب في داما روزتسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدراسة في جامعة الفرات بالحسكةالجيش يستعيد مدينة موحسن و9 قرى في الطرف الغربي لنهر الفرات.. وفرار المزيد من متزعمي داعش في دير الزوربالفيديو - حمص - ضبط كمية كبيرة من الاسلحة والذخيرة بعضها إسرائيلية الصنعالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةنصائح هامة لعلاج الصلع وتساقط الشعر لدى الرجالفي اليوم العالمي لغسل الأيدي.. احذروا الإهمال!سما المصري على خُطى نجمات هوليوود: غالبية المنتجين المصريين “متحرّشون”فيديو ...حسين فهمي يكشف تفاصيل تعرضه لتحرش جنسيماذا فعلت زوجته حتى هرب إلى الغابة خمس سنوات؟ (صور)بالفيديو.. زبون يقتل حلاقه أمام الناس بسبب “تسريحة الشعر”تطبيق جديد لتتبع الأبناء عبر الهواتف الذكيةعلماء يكشفون أخيرا سر وجود الذهب على الأرضكلمات.. لا شيء سوى الكلمات .....بقلم تيري ميساناستعادة الميادين صدمة للإرهاب ورعاته .....ميسون يوسف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> وزير الأوقاف يدعو إلى تطوير الخطاب الديني

أكد وزير الأوقاف ، محمد السيد، أن تطوير الخطاب الديني أصبح "حاجة وطنية وإيمانية" في ظل تطور العلم والعقل البشري والمجتمع لتكون مخاطبة الناس من أجل مصلحة الإنسان ولاسيما أن الدين جاء لتكريس القيم الأخلاقية وخدمة الإنسان.

وأشار وزير الأوقاف إلى ضرورة تطوير هذا الخطاب وتكريس القيم الإيمانية والأخلاقية التي يضطلع بها الأئمة والخطباء في المساجد لمواجهة التطرف والتكفير والوهابية والفكر المنحرف في ظل استغلال التنظيمات الإرهابية لفكر وهابي "لا علاقة له بالإسلام" لتبرير القتل والتخريب والخطف وتدمير المجتمع.

وأشار الوزير السيد خلال لقائه اليوم أئمة وخطباء المساجد والداعيات في محافظة اللاذقية السورية إلى أن الوزارة تنطلق من أسس عملية في تطوير الخطاب الديني يبدأ من المنبر وحامل الخطاب وإعداد الإمام ليتقبل الآخر ويحاوره.
 
ولفت إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في إطار تطوير المناهج الشرعية والدورات التعليمية للأئمة والخطباء ووضع تفسير للقرآن الكريم إلى جانب إنشاء الفريق الديني الشبابي. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
 
وبين السيد أن اللقاء مع الأئمة والخطباء في المحافظات يأتي لبيان جوانب المنهج العام لخطب الجمعة الذي أصدرته الوزارة مؤخرا معتبرا أنه "يحترم عقول الخطباء ويتضمن 701 عنوان ولها 16 معيارا لتكون على شكل ضوابط تراعي التحليل بدلا من التلقين وعلى كون الانتماء للإسلام لا يتعارض مع المواطنة وأن العروبة والإسلام لا يمكن التنازل عنهما، وعدم تسطيح العقل والفصل بين الشعائر والمقاصد والتركيز على الجوانب الأخلاقية وأسلوب الحوار بين المخالفين وإنزال النص على الواقع".
 
وأضاف وزير الأوقاف أن خلاصة الحضارة في سوريا هي نتيجة تعاضد وتعاون مختلف مكوناتها وأطيافها مؤكدا وقوف علماء الدين الإسلامي من أئمة وخطباء إلى جانب الجيش العربي السوري بالدفاع عن سوريا عبر محاربة التطرف والتكفير بالفكر النير المعتدل والتضحيات التي قدموها وعلى رأسهم "شهيد" المحراب العلامة محمد سعيد رمضان البوطي.
 
ولفت السيد إلى أن التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف يقف خلفها أعداء الإسلام والتواطؤ الذي غذى الوهابية والإخوان المسلمين وأنشأ القاعدة ومختلف التنظيمات الإرهابية من "جبهة النصرة" و "داعش" وغيرها لتشويه صورة الإسلام الحقيقي وتنفيذ المخططات الصهيونية في المنطقة.



عدد المشاهدات:1039( السبت 20:18:28 2017/08/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2017 - 6:32 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

من عمليات الجيش السوري في مدينة دير الزور وريفها على اتجاه بلدة حطلة

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أنجلينا جولي تنشر صورة تثير الجدل مليونير يجري عملية ناجحة لزراعة أطول عضو ذكري (صور) مصريان يلقنان خليجيًا “علقة ساخنة” فوق السحاب بالفيديو والصور.. عارضة أزياء تركها حبيبها فدمرت “أغلى ما يملك” 6 حيتان قاتلة تفترس حوتا وحيدا! بالفيديو.. ترامب يتعرّض لموقف محرج داخل البيت الأبيض بالفيديو...ممثل يصفع صحفيا على وجهه بطريقة قوية المزيد ...