الأربعاء13/12/2017
م19:7:33
آخر الأخبار
كشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!وكالة أمريكية تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزينماذا وراء تهديد سفير السعودية للأردنيين؟.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينما«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليدي ميستورا لوفد «الرياض 2»: ما من دولة في العالم تقف معكم أو تريد مساندتكم … جنيف بلا تقدم والمسار مهدد بالانهيارمفاوضات تمهد لتسوية شاملة في الغوطة الشرقيةدي ميستورا يقدم تقريرا إلى مجلس الأمن حول "جنيف - 8"البيان الختامي لقمة التعاون الإسلامي: قرار أمريكا بشأن القدس "انسحاب" من عملية السلامموسكو: لن تتم إعادة جميع العسكريين الروس من سورية إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدورهمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»إعلان برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعيةمكتبة الأديب عبد السلام العجيلي... بخير ......بقلم فراس الهكارالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبأعاد تأمين طريق حمص سلمية.. وأحبط محاولة تسلل لداعش في البادية الشرقية … الجيش يحقق مزيداً من التقدم في ريفي إدلب ودمشقتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!زهير رمضان راجع عـ "المخترة" دريد لحام يدعو فناني المعارضة للعودة إلى سورياامرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!علماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!بالفيديو.. مغامرة مذيعة مصرية داخل سرداب تحت تمثال "أبو الهول"لماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟وزير النفط في مجلس الشعب: ماضون بزيادة إنتاج الغاز والنفط وعمليات الاستكشاف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> وزير الأوقاف يدعو إلى تطوير الخطاب الديني

أكد وزير الأوقاف ، محمد السيد، أن تطوير الخطاب الديني أصبح "حاجة وطنية وإيمانية" في ظل تطور العلم والعقل البشري والمجتمع لتكون مخاطبة الناس من أجل مصلحة الإنسان ولاسيما أن الدين جاء لتكريس القيم الأخلاقية وخدمة الإنسان.

وأشار وزير الأوقاف إلى ضرورة تطوير هذا الخطاب وتكريس القيم الإيمانية والأخلاقية التي يضطلع بها الأئمة والخطباء في المساجد لمواجهة التطرف والتكفير والوهابية والفكر المنحرف في ظل استغلال التنظيمات الإرهابية لفكر وهابي "لا علاقة له بالإسلام" لتبرير القتل والتخريب والخطف وتدمير المجتمع.

وأشار الوزير السيد خلال لقائه اليوم أئمة وخطباء المساجد والداعيات في محافظة اللاذقية السورية إلى أن الوزارة تنطلق من أسس عملية في تطوير الخطاب الديني يبدأ من المنبر وحامل الخطاب وإعداد الإمام ليتقبل الآخر ويحاوره.
 
ولفت إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في إطار تطوير المناهج الشرعية والدورات التعليمية للأئمة والخطباء ووضع تفسير للقرآن الكريم إلى جانب إنشاء الفريق الديني الشبابي. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
 
وبين السيد أن اللقاء مع الأئمة والخطباء في المحافظات يأتي لبيان جوانب المنهج العام لخطب الجمعة الذي أصدرته الوزارة مؤخرا معتبرا أنه "يحترم عقول الخطباء ويتضمن 701 عنوان ولها 16 معيارا لتكون على شكل ضوابط تراعي التحليل بدلا من التلقين وعلى كون الانتماء للإسلام لا يتعارض مع المواطنة وأن العروبة والإسلام لا يمكن التنازل عنهما، وعدم تسطيح العقل والفصل بين الشعائر والمقاصد والتركيز على الجوانب الأخلاقية وأسلوب الحوار بين المخالفين وإنزال النص على الواقع".
 
وأضاف وزير الأوقاف أن خلاصة الحضارة في سوريا هي نتيجة تعاضد وتعاون مختلف مكوناتها وأطيافها مؤكدا وقوف علماء الدين الإسلامي من أئمة وخطباء إلى جانب الجيش العربي السوري بالدفاع عن سوريا عبر محاربة التطرف والتكفير بالفكر النير المعتدل والتضحيات التي قدموها وعلى رأسهم "شهيد" المحراب العلامة محمد سعيد رمضان البوطي.
 
ولفت السيد إلى أن التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف يقف خلفها أعداء الإسلام والتواطؤ الذي غذى الوهابية والإخوان المسلمين وأنشأ القاعدة ومختلف التنظيمات الإرهابية من "جبهة النصرة" و "داعش" وغيرها لتشويه صورة الإسلام الحقيقي وتنفيذ المخططات الصهيونية في المنطقة.



عدد المشاهدات:1083( السبت 20:18:28 2017/08/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2017 - 6:59 م
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...