-->
الثلاثاء26/3/2019
م14:7:21
آخر الأخبار
عون من موسكو: الأمة العربية تعيش يوما أسود بسبب ترامبالعالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسورياأبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًالكرملين: قرار ترامب بشأن الجولان مؤسف وسيجلب تداعيات سلبية إلى المنطقة التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.تأهيل وصيانة 175 مدرسة في حلب1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامالجيش السوري يقضي على مجموعات من "داعش" و"كتائب العزة" في ريفي السويداء وحماة...فيديو الطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردمجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينكشف سبب جديد للموت المفاجئالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟وفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتالعثور على لقية عمرها 4 آلاف سنة تعادل قيمة "آيفون" في زماننامفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> «النصرة» توافق على حل نفسها.. وتركيا تنشر مراقبيها في إدلب!

نجحت تركيا في أولى خطوات إدارة الأزمة في إدلب، بموجب اتفاق «أستانا 6»، بالاتفاق مع جبهة النصرة الإرهابية على نشر طليعة المراقبين العسكريين الأتراك التي بدأت أمس في نقاط مراقبة ومن دون قتال على أن يحل فرع تنظيم القاعدة نفسه في وقت لاحق لنزع صفة الإرهاب عنه.

وأكدت مصادر أهلية في مدينة إدلب لـ«الوطن» أمس أن العسكريين الأتراك شرعوا ببناء نقاط مراقبة، أحصوا منها ثلاثاً، في محيط مدينة إدلب من دون أي مواجهة أو معوقات من «النصرة» التي تسيطر على المدينة، وهو ما أعلن عنه الجيش التركي بشكل رسمي على أنه يندرج ضمن اتفاقية «تخفيض التوتر» وفي إطار قواعد الاشتباك المتفق عليها بين الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران.

وقالت مصادر معارضة مقربة من ميليشيا «درع الفرات» لـ«الوطن»: إن مسؤولي الاستخبارات التركية، الذين التقوا مرات عديدة قياديين من «تحرير الشام» التي تشكل غطاء لـ«النصرة» خلال الأيام الماضية، تمكنوا من التوصل إلى حل وسط يقضي بالسماح بنشر المراقبين الأتراك على دفعات، وبعيداً من النقاط العسكرية الحساسة في المراحل الأولى.
وبينت أن الاتفاق ينص على عدم دخول «درع الفرات» إلى إدلب قبل اتخاذ قرار حل «النصرة» لنفسها، وفي حال اعتدى مقاتلوها على المراقبين الأتراك، تصبح «درع الفرات» في حل من تعهداتها وتتدخل عسكرياً في إدلب وبدعم لوجستي تركي بري وجوي.
وأضافت المصادر: إن التيار الرافض للاقتتال مع الجيش التركي داخل «النصرة» تفوق على المناصر له داخل «مجلس شورى» الجبهة الذي صوت على «تحييدها» في بادئ الأمر عن أي مواجهة مع تركيا، ثم اتخاذ خطوات عملية لـ«حل» نفسها وإشراكها عبر «حكومة الإنقاذ الوطني» المشكلة حديثاً كواجهة مدنية لها، على حين لفتت إلى أن قبول تركيا بمنح «النصرة» مقعد وزارة الدفاع في الحكومة «أمر سابق لأوانه» في انتظار احترامها لتعهداتها وسير عملية نشر المراقبين في جميع مناطق سيطرتها من دون أي عقبات.
وكانت «النصرة» اتفقت مع تركيا على نشر مراقبين عسكريين أتراك على خطوط التماس قرب قلعة سمعان بين عفرين ومدينة دارة عزة التي سيقيم فيها الجيش التركي قاعدة عسكرية فوق قمة جبل الشيخ بركات المطل عليها.
إلى ذلك وصف المسؤول عن فصيل «جيش الإسلام» محمد علوش تحالفه مع تركيا ضد النصرة في إدلب بقارب النجاة، وقال علوش، عبر صفحته على «تلغرام»، مخاطبا سكان إدلب: «إن تحالفكم مع تركيا لاستعادة إدلب إلى أهلها هو قارب النجاة الممدود لكم، فلا تضيعوا الفرصة».
تأتي هذه التصريحات في وقت كشفت فيه تنسيقيات المسلحين عن وصول نحو 150 مسلحا من «جيش الإسلام» إلى أنطاكيا التركية للمشاركة إلى جانب الجيش التركي في عملية إدلب.
وتزامناً مع التحركات العسكرية التركية، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن إيفاد مراقبين إيرانيين إلى إدلب يندرج ضمن القضايا الفنية والتخصصية ويأتي في إطار محادثات أستانا على مستوى الخبراء.
وأشار قاسمي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إلى أن المشاورات بين إيران وروسيا وتركيا حول الوضع في سورية تجري بشكل دائم، معرباً عن أمله في أن يتم التوصل إلى نتائج أفضل خلال الاجتماع المقبل في أستانا.
إلى ذلك قالت الخارجية الروسية: إن الوزير الروسي سيرغي لافروف تبادل في اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي ريكس تليرسون، آفاق التنسيق لضمان أداء مناطق خفض التوتر ودفع عملية تسوية الأزمة السورية بطرق سياسية.



عدد المشاهدات:2730( الثلاثاء 06:47:47 2017/10/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 12:59 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شخص يتسلل بين المصلين ويعتدي على إمام مسجد على المنبر.. والأخير يوجه له ضربة قاضية! (فيديو) شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت المزيد ...