الأحد19/11/2017
م19:50:8
آخر الأخبار
"مجتهد": هذا ما جرى لأمير منطقة لا يزال على رأس عملهثلاثة “أبطال” خَرجوا من بين ثنايا أزمة الحريري.. لماذا نَعتبر أعداء السعوديّة أكبر المُستفيدين من نتائِجها حتى الآن؟...عبد الباري عطوانعودة الحريري مفتاح لكل الاحتمالات.. إلا الحلوكالة أمريكية ترصد أول تحرك جماعي من أغنياء السعودية بعد زلزال الفسادسوريا: 1500 جندي تركي لمواجهة الكرد ودعم لجبهة النصرة لمنع سقوط مطار أبو الظهوراجتماع لوزراء خارجية «الضامنة» اليوم في تركيا تحضيراً لقمة سوتشي … حداد: نعول على زخم إضافي للتسوية في «الحوار الوطني»حيدر: المصالحة في حرستا فشلت لكن المفاوضات مستمرةتحضيرات «سوتشي»: هدنة «دائمة» ومحادثات مباشرة ...«التحالف» يترك طريق «داعش» مفتوحاً نحو البوكمالظريف: طهران وموسكو وأنقرة مستعدون لتوفير أرضية لإحلال السلام والاستقرار في سورياواشنطن بوست: ترامب يكذب أكثر من 5 مرات في اليومالحكومة لن ترفع الرواتب.. فهل بإمكانها تخفيض الأسعار لتناسب دخل المواطن؟!ما هو الحد الأدنى/الأقصى لإدخال أو إخراج القطع الأجنبي، وما هو المبلغ المطلوب التصريح عنه.اعتقال الحريري: الدروس والعبر... بقلم بسام أبو عبد اللهلماذا فَجّر رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي قُنبلةَ التّعاون العَسكري الاستخباري مع السعوديّة ضد إيران الآن؟ ...عبد الباري عطوانفتاة عربية تقتل أمها وتسمم أباها من أجل عشيقهاالإمارات: موظف يصوِّر جارته عارية في الحماممقتل كامل افراد مجموعة مرتزقة بمحيط اداره المركبات بحرستا بتفجير مبنى تسلل اليه مرتزقة أحرار الشام و جبهة النصرة وفيلق الرحمن - فيديو قسد المخترقة من الجميع تتلقى ثاني صفعة خلال ايام ..افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشقوزير التربية يصدر قراراً صارماً بحق المدارس و المعاهد الخاصة والعامة الولايات المتحدة تتخلى عن مليشيات لـ(الجيش السوري الحر) بعد فشلها!؟9 شهداء جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على مطحنة الوليد بحمص وحي المزة 86الإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولارخطر جديد يخفيه ملح الطعام تحذير من تناول الأرز لما يسببه من مخاطرعاصي الحلاني: غناء ابني مؤجّل و«ذا فويس» قرّبني من إليسامرة أخرى الفنانة شيرين تعتذر من المصريين … وتقول “لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها”.ضبطته الشرطة بالجرم المشهود داخل منزل دعارة... فبرّر الموقف بطريقةٍ طريفة!بالفيديو.. زوجان تبادلا بديلًا “غريبًا” عن أكاليل الزهور في حفل زفافهما.. فما هو؟لماذا سحبت هوندا 900 ألف سيارة من الأسواقنجاح أول عملية زراعة رأس بشرية في العالممعركة الهوية لإنهاء القضية..بقلم عمر معربوني سيناريو سعودي رديء سقوط المحرّمات وارتكاب الخطايا...!

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> الجيش يصل الحدود العراقية: جبهة واحدة نحو البوكمال....أنقرة تكشف عن تأجيل «مؤتمر سوتشي»

وصل الجيش وحلفاؤه إلى مواقع تبعد 30 كيلومتراً عن البوكمال (أ ف ب)

مع التقاء الجيش السوري وحلفائه مع القوات العراقية على الحدود جنوب البوكمال، تبدأ مرحلة جديدة من العمليات التي تستهدف الوصول بسرعة إلى أطراف المدينة. وبالتوازي، كشفت أنقرة عن موافقة موسكو على تأجيل مؤتمر «الحوار الوطني» المقرر في سوتشي، بناءً على مطالب تركية

تدخل «معارك الحدود» مرحلة جديدة مع التقاء قوات الجيش السوري وحلفائه مع القوات العراقية على الجانب المقابل من الحدود، جنوب غرب مدينة البوكمال؛ فالقوات المتقدمة من محطة «T2» في ريف دير الزور الجنوبي وصلت إلى محيط حقل عكاش النفطي الجنوبي، أمس، وأصبحت على مسافة أقل من 30 كيلومتراً عن أطراف البوكمال. وسوف تعمل على تثبيت نقاطها على الحدود في أسرع وقت ممكن، لتبدأ الزحف نحو المدينة في محاذاة الشريط الحدودي.

ومن المتوقع أن يستفيد الجيش وحلفاؤه من الدعم على الجانب العراقي الذي سيؤمن الجانب الشرقي، ويساعد في التغطية النارية والجوية للمعارك. وشهد اليومان الماضيان استهداف مروحيات الجيش العراقي لتحركات «داعش» قرب مدينة البوكمال، داخل الأراضي السورية. كذلك ثبّتت فصائل «الحشد الشعبي» نقاطها في عدد من المناطق المحاذية للمدينة الحدودية، لمنع «داعش» من التحرك شرقاً نحو القائم.
وعلى الجانب الشمالي من نهر الفرات، تحركت «قوات سوريا الديموقراطية» بعد أيام طويلة من الجمود، وتقدمت نحو أطراف بادية بلدية هجين، المحاذية للنهر في ريف دير الزور الشرقي. وفيما يظهر التحرك الأخير كمحاولة للضغط باتجاه البوكمال، فإن تقدم الجيش وحلفائه على جانبي الحدود يبدو اليوم أقرب إلى المدينة، خاصة مع وجود فصائل حليفة مشتركة تقاتل على جانبي الحدود، ويمكنها التحرك (إن دعت الحاجة) من داخل الأراضي العراقية للتقدم نحو مدينة البوكمال من الشرق.


زار العبادي مركز قضاء
القائم والمعبر الحدودي
مع سوريا

وتعمل القوات العراقية، بالتوازي، على تجهيز المنطقة الحدودية لمنع أي تحرك محتمل لتنظيم «داعش» باتجاه غربي الأنبار، في وقت زار فيه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس، قضاء القائم ومنفذ حصيبة الحدودي في محافظة الأنبار، ورفع العلم العراقي في مركز المدينة وعلى المعبر الحدودي. وأكدت مصادر داخل «الحشد الشعبي» أن قواته سوف تبدأ تنفيذ خطط السيطرة على كامل المناطق الحدودية بالتنسيق مع القوات الاتحادية.
وعلى محور آخر، ما زالت قوات الجيش السوري تعمل على تأمين أحياء مدينة دير الزور التي سيطرت عليها قبل أيام، حيث تمكنت من ضبط مخازن ضخمة للأسلحة والذخائر الثقيلة، إلى جانب معدات التفخيخ والمدرعات. وشهد ريف دير الزور شمال الفرات، أول من أمس، انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في تجمع ضخم لعدد من المدنيين النازحين في المنطقة الممتدة بين حقلي الجفرة وكونيكو، وهو ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم.
وفي ريف حماة الشمالي الشرقي وريف حلب الجنوبي، يتابع الجيش عملياته ضد «هيئة تحرير الشام» على الأطراف الشرقية لمنطقة «تخفيف التصعيد» في إدلب، وتمكن من السيطرة على عدد من القرى جنوب غرب خناصر في ريف حلب الجنوبي، في وقت صعّد من زخم عملياته على محور قرية أبو دالي في ريف حماة الشمالي، في محاولة لاستعادة النقاط التي خسرها في آخر هجوم لـ«تحرير الشام».
وبعيداً عن الميدان، أعلنت أنقرة أمس أن روسيا قررت تأجيل موعد انعقاد مؤتمر «الحوار الوطني» السوري، بعد أن كان مقرراً في 18 تشرين الثاني الجاري في سوتشي الروسية. ولم يصدر أي تعليق من موسكو حول الإعلان التركي الذي أدلى به المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن. وأوضح الأخير، في لقاء أجراه مع محطة «NTV» التركية، أمس، أن أنقرة اعترضت على عقد المؤتمر لدى موسكو، وطالبتها بمعلومات أكثر عنه، مشيراً إلى أن «الإعلان السريع عن المؤتمر جاء لتثبيته كأمر واقع... وعقب الاعتراض الذي أبديناه، تواصل الكرملن معنا، وأوضح لنا تأجيله لهذا الاجتماع إلى تاريخ لاحق».
(الأخبار)



عدد المشاهدات:2806( الاثنين 02:11:24 2017/11/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/11/2017 - 7:10 م
صورة وتعليق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

3 ملايين دولار لثوب زفاف سيرينا ويليامز أكثر من 70 ألف واقعة اعتداء جنسي على مجندات في الجيش الأمريكي خلال عام طباخ يلقي الزيت المغلي على زبون وهذا ما حصل به (فيديو) فيديو مرعب لفيل يهاجم شاب بطريقة شرسة بالفيديو...أفعى و"أبو بريص" صراع من أجل البقاء ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار! ملكة جمال العراق تقدم اعتذارها عن صورتها مع نظيرتها “الإسرائيلية” المزيد ...