الخميس18/1/2018
م23:52:23
آخر الأخبار
اغتيال الداعية السعودي التويجري !هيومن رايتس: يجب معاقبة محمد بن سلمان بسبب جرائم اليمنإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةإغلاق الموانئ السورية في وجه الملاحة البحرية بسبب الاحوال الجوية السائدة ..عفرين والاستعداد لمواجهة العدوان التركيالسورية للاتصالات: انخفاض جودة الانترنت بسبب انقطاع أحد الكوابل البحرية الدولية بين جزيرة قبرص ومرسيلياردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها بوغدانوف: موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي لم يتغير .البنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة في تدريب قوى أمنية "محلية" في سورياالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفتستفيق من غيبوبتها لتكشف اسم قاتلها ثم تموت!القبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكة"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةأبرز التطورات على الساحة السورية: 18 _ 01 _ 2018الجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدراختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكالمقداد: سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> الجيش يصل الحدود العراقية: جبهة واحدة نحو البوكمال....أنقرة تكشف عن تأجيل «مؤتمر سوتشي»

وصل الجيش وحلفاؤه إلى مواقع تبعد 30 كيلومتراً عن البوكمال (أ ف ب)

مع التقاء الجيش السوري وحلفائه مع القوات العراقية على الحدود جنوب البوكمال، تبدأ مرحلة جديدة من العمليات التي تستهدف الوصول بسرعة إلى أطراف المدينة. وبالتوازي، كشفت أنقرة عن موافقة موسكو على تأجيل مؤتمر «الحوار الوطني» المقرر في سوتشي، بناءً على مطالب تركية

تدخل «معارك الحدود» مرحلة جديدة مع التقاء قوات الجيش السوري وحلفائه مع القوات العراقية على الجانب المقابل من الحدود، جنوب غرب مدينة البوكمال؛ فالقوات المتقدمة من محطة «T2» في ريف دير الزور الجنوبي وصلت إلى محيط حقل عكاش النفطي الجنوبي، أمس، وأصبحت على مسافة أقل من 30 كيلومتراً عن أطراف البوكمال. وسوف تعمل على تثبيت نقاطها على الحدود في أسرع وقت ممكن، لتبدأ الزحف نحو المدينة في محاذاة الشريط الحدودي.

ومن المتوقع أن يستفيد الجيش وحلفاؤه من الدعم على الجانب العراقي الذي سيؤمن الجانب الشرقي، ويساعد في التغطية النارية والجوية للمعارك. وشهد اليومان الماضيان استهداف مروحيات الجيش العراقي لتحركات «داعش» قرب مدينة البوكمال، داخل الأراضي السورية. كذلك ثبّتت فصائل «الحشد الشعبي» نقاطها في عدد من المناطق المحاذية للمدينة الحدودية، لمنع «داعش» من التحرك شرقاً نحو القائم.
وعلى الجانب الشمالي من نهر الفرات، تحركت «قوات سوريا الديموقراطية» بعد أيام طويلة من الجمود، وتقدمت نحو أطراف بادية بلدية هجين، المحاذية للنهر في ريف دير الزور الشرقي. وفيما يظهر التحرك الأخير كمحاولة للضغط باتجاه البوكمال، فإن تقدم الجيش وحلفائه على جانبي الحدود يبدو اليوم أقرب إلى المدينة، خاصة مع وجود فصائل حليفة مشتركة تقاتل على جانبي الحدود، ويمكنها التحرك (إن دعت الحاجة) من داخل الأراضي العراقية للتقدم نحو مدينة البوكمال من الشرق.


زار العبادي مركز قضاء
القائم والمعبر الحدودي
مع سوريا

وتعمل القوات العراقية، بالتوازي، على تجهيز المنطقة الحدودية لمنع أي تحرك محتمل لتنظيم «داعش» باتجاه غربي الأنبار، في وقت زار فيه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس، قضاء القائم ومنفذ حصيبة الحدودي في محافظة الأنبار، ورفع العلم العراقي في مركز المدينة وعلى المعبر الحدودي. وأكدت مصادر داخل «الحشد الشعبي» أن قواته سوف تبدأ تنفيذ خطط السيطرة على كامل المناطق الحدودية بالتنسيق مع القوات الاتحادية.
وعلى محور آخر، ما زالت قوات الجيش السوري تعمل على تأمين أحياء مدينة دير الزور التي سيطرت عليها قبل أيام، حيث تمكنت من ضبط مخازن ضخمة للأسلحة والذخائر الثقيلة، إلى جانب معدات التفخيخ والمدرعات. وشهد ريف دير الزور شمال الفرات، أول من أمس، انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في تجمع ضخم لعدد من المدنيين النازحين في المنطقة الممتدة بين حقلي الجفرة وكونيكو، وهو ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم.
وفي ريف حماة الشمالي الشرقي وريف حلب الجنوبي، يتابع الجيش عملياته ضد «هيئة تحرير الشام» على الأطراف الشرقية لمنطقة «تخفيف التصعيد» في إدلب، وتمكن من السيطرة على عدد من القرى جنوب غرب خناصر في ريف حلب الجنوبي، في وقت صعّد من زخم عملياته على محور قرية أبو دالي في ريف حماة الشمالي، في محاولة لاستعادة النقاط التي خسرها في آخر هجوم لـ«تحرير الشام».
وبعيداً عن الميدان، أعلنت أنقرة أمس أن روسيا قررت تأجيل موعد انعقاد مؤتمر «الحوار الوطني» السوري، بعد أن كان مقرراً في 18 تشرين الثاني الجاري في سوتشي الروسية. ولم يصدر أي تعليق من موسكو حول الإعلان التركي الذي أدلى به المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن. وأوضح الأخير، في لقاء أجراه مع محطة «NTV» التركية، أمس، أن أنقرة اعترضت على عقد المؤتمر لدى موسكو، وطالبتها بمعلومات أكثر عنه، مشيراً إلى أن «الإعلان السريع عن المؤتمر جاء لتثبيته كأمر واقع... وعقب الاعتراض الذي أبديناه، تواصل الكرملن معنا، وأوضح لنا تأجيله لهذا الاجتماع إلى تاريخ لاحق».
(الأخبار)



عدد المشاهدات:2941( الاثنين 02:11:24 2017/11/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 8:10 م
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...