الخميس18/10/2018
ص8:58:56
آخر الأخبار
لو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولتصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّرويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهمقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةالتايمز:جنرال تدرب بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية المشتبه الرئيسي بقضية خاشقجيلافروف: يقلقنا نقل واشنطن لمسلحي "داعش" إلى العراق وأفغانستانقانون جديد للمصارف في سورية.. ومشروع الدمج في حالة تريثاقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليون ترتيبات لا تنجز! ....بقلم مصطفى المقدادلماذا يتساهل الروس مع الاتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي حول ادلب؟في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلابلأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!شاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)معابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أيام"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى طائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاامرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"منشوراتك على فيسبوك تفضح حالة صحتك العقلية!معبر نصيب وما يحققه من انفراجات لسورية والجوار ثَلاثُ جَبَهاتٍ رئيسيّةٍ تتوحَّد لإبقاءِ جريمَة اغتيال الخاشقجي حيّةً تَستَعصِي على المَوت.. عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> الجيش يصل الحدود العراقية: جبهة واحدة نحو البوكمال....أنقرة تكشف عن تأجيل «مؤتمر سوتشي»

وصل الجيش وحلفاؤه إلى مواقع تبعد 30 كيلومتراً عن البوكمال (أ ف ب)

مع التقاء الجيش السوري وحلفائه مع القوات العراقية على الحدود جنوب البوكمال، تبدأ مرحلة جديدة من العمليات التي تستهدف الوصول بسرعة إلى أطراف المدينة. وبالتوازي، كشفت أنقرة عن موافقة موسكو على تأجيل مؤتمر «الحوار الوطني» المقرر في سوتشي، بناءً على مطالب تركية

تدخل «معارك الحدود» مرحلة جديدة مع التقاء قوات الجيش السوري وحلفائه مع القوات العراقية على الجانب المقابل من الحدود، جنوب غرب مدينة البوكمال؛ فالقوات المتقدمة من محطة «T2» في ريف دير الزور الجنوبي وصلت إلى محيط حقل عكاش النفطي الجنوبي، أمس، وأصبحت على مسافة أقل من 30 كيلومتراً عن أطراف البوكمال. وسوف تعمل على تثبيت نقاطها على الحدود في أسرع وقت ممكن، لتبدأ الزحف نحو المدينة في محاذاة الشريط الحدودي.

ومن المتوقع أن يستفيد الجيش وحلفاؤه من الدعم على الجانب العراقي الذي سيؤمن الجانب الشرقي، ويساعد في التغطية النارية والجوية للمعارك. وشهد اليومان الماضيان استهداف مروحيات الجيش العراقي لتحركات «داعش» قرب مدينة البوكمال، داخل الأراضي السورية. كذلك ثبّتت فصائل «الحشد الشعبي» نقاطها في عدد من المناطق المحاذية للمدينة الحدودية، لمنع «داعش» من التحرك شرقاً نحو القائم.
وعلى الجانب الشمالي من نهر الفرات، تحركت «قوات سوريا الديموقراطية» بعد أيام طويلة من الجمود، وتقدمت نحو أطراف بادية بلدية هجين، المحاذية للنهر في ريف دير الزور الشرقي. وفيما يظهر التحرك الأخير كمحاولة للضغط باتجاه البوكمال، فإن تقدم الجيش وحلفائه على جانبي الحدود يبدو اليوم أقرب إلى المدينة، خاصة مع وجود فصائل حليفة مشتركة تقاتل على جانبي الحدود، ويمكنها التحرك (إن دعت الحاجة) من داخل الأراضي العراقية للتقدم نحو مدينة البوكمال من الشرق.


زار العبادي مركز قضاء
القائم والمعبر الحدودي
مع سوريا

وتعمل القوات العراقية، بالتوازي، على تجهيز المنطقة الحدودية لمنع أي تحرك محتمل لتنظيم «داعش» باتجاه غربي الأنبار، في وقت زار فيه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس، قضاء القائم ومنفذ حصيبة الحدودي في محافظة الأنبار، ورفع العلم العراقي في مركز المدينة وعلى المعبر الحدودي. وأكدت مصادر داخل «الحشد الشعبي» أن قواته سوف تبدأ تنفيذ خطط السيطرة على كامل المناطق الحدودية بالتنسيق مع القوات الاتحادية.
وعلى محور آخر، ما زالت قوات الجيش السوري تعمل على تأمين أحياء مدينة دير الزور التي سيطرت عليها قبل أيام، حيث تمكنت من ضبط مخازن ضخمة للأسلحة والذخائر الثقيلة، إلى جانب معدات التفخيخ والمدرعات. وشهد ريف دير الزور شمال الفرات، أول من أمس، انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في تجمع ضخم لعدد من المدنيين النازحين في المنطقة الممتدة بين حقلي الجفرة وكونيكو، وهو ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم.
وفي ريف حماة الشمالي الشرقي وريف حلب الجنوبي، يتابع الجيش عملياته ضد «هيئة تحرير الشام» على الأطراف الشرقية لمنطقة «تخفيف التصعيد» في إدلب، وتمكن من السيطرة على عدد من القرى جنوب غرب خناصر في ريف حلب الجنوبي، في وقت صعّد من زخم عملياته على محور قرية أبو دالي في ريف حماة الشمالي، في محاولة لاستعادة النقاط التي خسرها في آخر هجوم لـ«تحرير الشام».
وبعيداً عن الميدان، أعلنت أنقرة أمس أن روسيا قررت تأجيل موعد انعقاد مؤتمر «الحوار الوطني» السوري، بعد أن كان مقرراً في 18 تشرين الثاني الجاري في سوتشي الروسية. ولم يصدر أي تعليق من موسكو حول الإعلان التركي الذي أدلى به المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن. وأوضح الأخير، في لقاء أجراه مع محطة «NTV» التركية، أمس، أن أنقرة اعترضت على عقد المؤتمر لدى موسكو، وطالبتها بمعلومات أكثر عنه، مشيراً إلى أن «الإعلان السريع عن المؤتمر جاء لتثبيته كأمر واقع... وعقب الاعتراض الذي أبديناه، تواصل الكرملن معنا، وأوضح لنا تأجيله لهذا الاجتماع إلى تاريخ لاحق».
(الأخبار)



عدد المشاهدات:3415( الاثنين 02:11:24 2017/11/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2018 - 8:44 ص

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته المزيد ...