الخميس18/1/2018
ص11:59:37
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمة«أصول المحاكمات» المعدل حديثاً فيه ثغرات وخلل ولجنة لتعديله … الشعار : لجان في المحافظات لدارسة أوضاع الموقوفين على غرار دمشقمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةعاصفة ثلجية يوم الجمعة القادمة 19-1-2018 والثلوج حتى ارتفاع 600 م .ضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟صحيفة نيويورك تايمز : إجراء أمريكي يمهد لـ”الحرب الكبرى” الحقيقية في سورياالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> ناشطون أمريكيون يبدؤون زيارة إلى سورية: ضرورة إيصال الصورة الحقيقية لما يحدث

أكد ماركوس ساوث ورث رئيس وفد ناشطين أمريكيين بدأ اليوم زيارة إلى سورية “أن الطريقة الوحيدة لكسر الاجندة السياسية الامريكية تجاه سورية هي العمل من أجل تغيير الرأي العام في الولايات المتحدة وإيصال الصورة الحقيقية لما يحدث فيها”.

وعقب زيارته عددا من مشافي دمشق وخلال لقائه وزير الصحة الدكتور نزار يازجي قال ساوث ورث من منظمة “كومران الثانية” الخيرية”: “أشعر بالحزن لأن الرأي العام في بلدي لا يملك الحقيقة حول ما يجري في سورية وقد أخذت على عاتقي أن أكون مدافعا عن شعبها وأطلقت لهذا الغرض موقعا الكترونيا”.
وأضاف: “جئت اليوم مع مجموعة من الناشطين الذين يعملون في مجال خدمة المجتمع بمواقع مختلفة من أمريكا والمكسيك ليروا بأعينهم الواقع في سورية ولنعمل معا من أجل رفع الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية” معتبرا أن هذه الاجراءات “تؤذي الشعوب فقط وليس لها أي دور في تغيير الأجندات السياسية” وقال: “نفضل الدبلوماسية والحوار لحل كل الاختلافات”.
وأكد ساوث ورث رفضه لأي محاولة لتقسيم سورية أو تدميرها في وقت ينبغي فيه الحفاظ عليها واحترام تاريخها مشيرا إلى الاستعداد لتقديم كل ما يمكنه لمساعدة شعبها.
عدد من أعضاء الوفد لفتوا إلى ضرورة العمل على تغيير الرأي العام عن طريق العلاقات الشخصية ووسائل الاعلام والتعليم وتبادل البعثات الطبية ليتعرف السوريون والامريكيون على ثقافة كلا البلدين مؤكدين أن الفرق الطبية في سورية تصنع المعجزات لعلاج المصابين والمرضى في ظل ظروف صعبة.
وزير الصحة الدكتور نزار يازجي استعرض الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي جراء الاجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية والاستهداف الإرهابي للمشافي والمراكز الصحية ومنظومة الإسعاف ومعامل الأدوية مؤكدا عدم تسجيل أي وباء أو جائحة مرضية خلال السنوات الماضية وانطلاق مرحلة إعادة تأهيل المؤسسات الصحية.
ولفت وزير الصحة إلى حاجة القطاع الصحي لبعض التجهيزات الطبية مثل الطبقي المحوري وأجهزة غسل الكلية وسيارات الاسعاف فضلا عن الأدوية النوعية واللقاحات جراء صعوبة تأمينها نتيجة الإجراءات الاقتصادية المفروضة على سورية.
وفي تصريح صحفي عقب اللقاء عبر ساوث ورث عن إعجابه “باستمرار الخدمات الطبية في سورية رغم كل الظروف وقدرة الشعب السوري على محاربة التنظيمات المسلحة مثل “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين آملا بعودة السلام إلى سورية وقال: “سورية هنا منذ آلاف السنوات وستبقى بلدا عظميا”.
ويضم الوفد ناشطين في المجال الطبي والحقوقي والمجتمعي والسياسي ومن المتوقع أن تستمر زيارته على مدى خمسة أيام حيث بدأت اليوم بالاطلاع على خدمات مشفى دمشق والعيون الجراحي.
دينا سلامة
 



عدد المشاهدات:898( الاثنين 23:33:56 2017/11/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 11:53 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...