الأحد21/1/2018
م16:20:5
آخر الأخبار
الحكومة الألمانية توقف تصدير الأسلحة لدول تحالف العدوان على اليمنالاخبار: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا، وتحديد قائد المجموعة المنفذةمحمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقالرئيس الأسد لـ خرازي: الانتصار على الإرهاب في سورية والعراق وصمود إيران في الملف النووي أفشل المخطط الذي تم رسمه للمنطقةحالة الطرق العامة بسبب الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات حتى صباح اليومالقيادة العامة للجيش تعلن تحرير مطار أبو الضهور العسكري و300 بلدة وقرية في أرياف حماة وإدلب وحلب سورية تنفي ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين: الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السوريةتركيا تطلق عملية (غصن الزيتون) بغارات جوية استهدفت محيط عفرين السوريةموسكو: أنقرة تتحمل جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على «حميميم»منعت طلي أي قطعة غير ذهبية بطلاء الذهب.. الصاغة: تطور المهنة خلال 5 سنوات فاق ما تم عبر عقود لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟الشمال السوري بين احتلالين: عندما يرفض الانفصاليون «حضن الوطن»مطار أبو الضهور: محطة جديدة في هزيمة التكفيريينإلقاء القبض على أفراد عصابة أشرار تمتهن السلب وسرقة الدراجات النارية في مدينة دمشق وريفهاالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوس"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟وزير المالية: القطاع العام بحاجة لمحاسبي إدارة أكفاء للارتقاء بالعمل المحاسبيإعادة فتح التسجيل المباشر للحاصلين على الثانوية العامة والمهنية بين2011 و 2016ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة متجهة لإرهابيي “النصرة” بالغوطة الشرقية-فيديوداعش يهاجم موقع استراتيجي لـ “جيش الإسلام” في ريف دمشق ويسيطر عليه تنفيذ8000 مسكن شبابي في الديماس الجديدةالسياحة تحدد الحد الأدنى للخدمات المطلوبة في المتنزه السياحي مواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحهاالإيصالات تسبب العقم!mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الغضب التركي المفتعل ...بقلم كمال خلفلعبة ترامب – أردوغان على الحدود السورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> دي ميستورا يقدم إحاطته.. ومجلس «حكماء» لضبط أداء وفد الرياض … «جنيف ٨» تختتم اليوم من دون أي اختراقات

تختتم اليوم الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف، من دون تسجيل أي اختراقات، وسط حالة تخبط في صفوف وفد الرياض.

وكشفت مصادر في جنيف لـ«الوطن»، عن نيات للدول القليلة المتبقية الداعمة لهذا الوفد، إنشاء مجلس «حكماء» من شخصيات سورية معتدلة، لضبط أداء أعضاء الوفد وتصريحاتهم ومواقفهم المختلفة، لإنحاز عملية تفاوض سلسة، تختتم بإحالة القرار على عموم السوريين لتحديد مصيرهم.

وقالت مصادر دبلوماسية عربية من جنيف لـ«الوطن»: إن هذه الجولة كانت من أفشل الجولات في المسار المتعثر، وتقع مسؤولية ذلك على المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا بالدرجة الأولى، وعلى وفد الرياض وشروطه المسبقة، تجاه مصير هذه المفاوضات وسقوفها، وقال المصدر: «دي ميستورا يُشعر الجميع في جنيف أنه في حالة تنافس مع مؤتمر سوتشي، ويريد انتزاع أي تقدم وبأي ثمن، وهذه خطأ فادح يرتكبه المبعوث الأممي لكونه يعلم أن سوتشي هدفه تسهيل مهمته في جنيف وليس نسفها».
وأكد المصدر أن «دولاً غربية داعمة لوفد المعارضة، أكدت لدي ميستورا ضرورة نسف مؤتمر سوتشي، لأنه في حال وصلنا إليه، فلن يكون هناك أي مستقبل لمعارضة الرياض، التي سرعان ما سيتم استبدالها بمعارضة أكثر واقعية».
إلى ذلك يتوقع أن تعقد اليوم جلستا مباحثات، بعدها ستختتم الجولة الثامنة على أن يقدم دي ميستورا إحاطة إلى مجلس الأمن حول نتائجها.
ويحاول وفد الرياض الضغط على المبعوث الأممي أملاً في توجيه اتهام صريح وواضح لوفد الجمهورية العربية السورية، بعرقلة المفاوضات وامتناعه عن الدخول في مفاوضات مباشرة، على حين أكد مصدر مقرب من المبعوث الأممي في حديث هاتفي مع «الوطن»، أن سبب تعثر هذه الجولة هو «بيان الرياض ٢»، حصراً والذي يتضمن وبشكل واضح، شروطاً مسبقة غير مقبولة وغير منصوص عليها في القرار الدولي ٢٢٥٤.
في الأثناء لا تزال الخلافات سيدة الموقف داخل وفد الرياض، مع وجود تيار قوي بات يطالب بسحب الشروط المسبقة، والمضي قدماً بعملية التفاوض، وتيار آخر متشدد يرفض تغيير أي سطر من بيان «الرياض ٢»، ومتمسك بعرقلة المفاوضات واتهام وفد دمشق بذلك.
ويغادر وفد الجمهورية العربية السورية جنيف غداً الجمعة عائداً إلى دمشق، على أن يستعد رئيسه بشار الجعفري لجولة جديدة من مفاوضات أستانا الخميس القادم في ٢١ من الشهر الحالي.
التطورات المتوقعة القادمة من جنيف، جاءت على وقع تصريحات متتالية صادرة من واشنطن، تتحدث عن خيارات الشعب السوري وحقه في اختيار رئيسه، تصريحات جاءت هذه المرة على لسان المتحدثة باسم الخارجية الأميركية آن هيذر ناويرت، التي أكدت أن «الشعب السوري هو من يقرر بقاء (الرئيس) الأسد أو رحيله عن السلطة».
من جهة ثانية أطل السفير الأميركي السابق في دمشق روبرت فورد من جديد، وأطلق تصريحات تحذيرية للمعارضة، حول طبيعة المرحلة القادمة.
فورد الذي كان يتحدث عبر إحدى القنوات الداعمة للمعارضة، أكد أن الرئيس الأسد مستمر في السلطة لزمن طويل ومن المستحيل على المعارضة أن تجبره على الرحيل وليس لديها أي خيارات أخرى بسبب الهزيمة العسكرية الكبيرة التي تلقتها على الأرض، لذلك عليها عاجلاً أم آجلاً القبول باستمراره في الحكم «رغم أن لاستمراره تداعيات سلبية علينا».
في غضون ذلك ورداً على المزاعم الأميركية، التي اعتبرت النصر في سورية لم يكن بفضل روسيا وإنما واشنطن، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: «يمكن تطبيق المثل الروسي القائل: الهزيمة يتيمة أما النصر فهو متعدد الآباء».



عدد المشاهدات:384( الخميس 11:43:27 2017/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2018 - 4:12 م
صورة وتعليق

فيديو
 
الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام بالفيديو ...الكرملين يشرح سبب نشر فيديو لبوتين وهو يغطس في مياه جليدية فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) المزيد ...