السبت20/10/2018
ص7:35:22
آخر الأخبار
أكاذيب صارخة ..."واشنطن بوست" عن الرواية السعودية: هناك تسجيلات تدل على تقطيع خاشقجيالسعودية تعترف: قتلْنا خاشقجي ووجدنا «كبش الفداء»السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق"كبش الفداء" في قضية "خاشقجي" مُحتجز داخل مبنى وزارة الدفاع السعودية.. وهذا ما يحدث معهتحرير ستة مدنيين ممن اختطفتهم المجموعات الإرهابية في السويداءسجال حاد بالجلسة الختامية لاعمال الاتحاد البرلماني الولي بجنيف على خلفية اقتراح قطر استضافة الدورة المقبلةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي من نادي الجلاء إلى ساحة الأمويينللتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدوديوزير الدفاع الروسي : تصفية 87 ألف و500 مسلحاً على مدار ثلاث سنوات من العملية العسكرية لبلاده في سوريابعد تأكيد موت الصحفي السعودي خاشقجي... أول رد فعل من الأمين العام للأمم المتحدة بالاسماء ...اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب الجدد بالاسماء... اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب الجددتهديدات ترامب لـ ابن سلمان لزوم فرض صكوك الطاعة والولاء.. اختفاء خاشقجي قضية مربحة لأمريكا ومرعبة لآل سعود.السوفيات عائدون... من دون «أيديولوجيا»!! ...د. وفيق إبراهيمفي الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصكيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سوريامجلس التعليم العالي يحدد عدد الطلاب المستجدين في برامج التعليم المفتوح بالجامعاتالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنيةبينهم خبراء أجانب وأفراد من "الخوذ البيضاء".. مقتل 11بانفجار معمل للمواد الكيماوية في إدلب«جهاديّو سوتشي» ينشطون في إدلب!... صهيب عنجريني"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانالسورية فايا يونان... أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيةمأساة فنانة عربية قديرة... العثور عليها جثة هامدة في منزلها بلا عائلة ولا أقاربإمام مسجد تركي يكشف أن "الجميع" كان يصلي في الاتجاه الخاطئ لـ 37 عاما!بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوك"حول العيون"... سر نجاح دافنشيأخيرا.. آيفون "الرخيص" يصل الأسواق الخاشقجي يعترف ,, والملك السعودي يعترف ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصيرحيل دي ميستورا نهاية الرهانات ...بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> دي ميستورا يقدم إحاطته.. ومجلس «حكماء» لضبط أداء وفد الرياض … «جنيف ٨» تختتم اليوم من دون أي اختراقات

تختتم اليوم الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف، من دون تسجيل أي اختراقات، وسط حالة تخبط في صفوف وفد الرياض.

وكشفت مصادر في جنيف لـ«الوطن»، عن نيات للدول القليلة المتبقية الداعمة لهذا الوفد، إنشاء مجلس «حكماء» من شخصيات سورية معتدلة، لضبط أداء أعضاء الوفد وتصريحاتهم ومواقفهم المختلفة، لإنحاز عملية تفاوض سلسة، تختتم بإحالة القرار على عموم السوريين لتحديد مصيرهم.

وقالت مصادر دبلوماسية عربية من جنيف لـ«الوطن»: إن هذه الجولة كانت من أفشل الجولات في المسار المتعثر، وتقع مسؤولية ذلك على المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا بالدرجة الأولى، وعلى وفد الرياض وشروطه المسبقة، تجاه مصير هذه المفاوضات وسقوفها، وقال المصدر: «دي ميستورا يُشعر الجميع في جنيف أنه في حالة تنافس مع مؤتمر سوتشي، ويريد انتزاع أي تقدم وبأي ثمن، وهذه خطأ فادح يرتكبه المبعوث الأممي لكونه يعلم أن سوتشي هدفه تسهيل مهمته في جنيف وليس نسفها».
وأكد المصدر أن «دولاً غربية داعمة لوفد المعارضة، أكدت لدي ميستورا ضرورة نسف مؤتمر سوتشي، لأنه في حال وصلنا إليه، فلن يكون هناك أي مستقبل لمعارضة الرياض، التي سرعان ما سيتم استبدالها بمعارضة أكثر واقعية».
إلى ذلك يتوقع أن تعقد اليوم جلستا مباحثات، بعدها ستختتم الجولة الثامنة على أن يقدم دي ميستورا إحاطة إلى مجلس الأمن حول نتائجها.
ويحاول وفد الرياض الضغط على المبعوث الأممي أملاً في توجيه اتهام صريح وواضح لوفد الجمهورية العربية السورية، بعرقلة المفاوضات وامتناعه عن الدخول في مفاوضات مباشرة، على حين أكد مصدر مقرب من المبعوث الأممي في حديث هاتفي مع «الوطن»، أن سبب تعثر هذه الجولة هو «بيان الرياض ٢»، حصراً والذي يتضمن وبشكل واضح، شروطاً مسبقة غير مقبولة وغير منصوص عليها في القرار الدولي ٢٢٥٤.
في الأثناء لا تزال الخلافات سيدة الموقف داخل وفد الرياض، مع وجود تيار قوي بات يطالب بسحب الشروط المسبقة، والمضي قدماً بعملية التفاوض، وتيار آخر متشدد يرفض تغيير أي سطر من بيان «الرياض ٢»، ومتمسك بعرقلة المفاوضات واتهام وفد دمشق بذلك.
ويغادر وفد الجمهورية العربية السورية جنيف غداً الجمعة عائداً إلى دمشق، على أن يستعد رئيسه بشار الجعفري لجولة جديدة من مفاوضات أستانا الخميس القادم في ٢١ من الشهر الحالي.
التطورات المتوقعة القادمة من جنيف، جاءت على وقع تصريحات متتالية صادرة من واشنطن، تتحدث عن خيارات الشعب السوري وحقه في اختيار رئيسه، تصريحات جاءت هذه المرة على لسان المتحدثة باسم الخارجية الأميركية آن هيذر ناويرت، التي أكدت أن «الشعب السوري هو من يقرر بقاء (الرئيس) الأسد أو رحيله عن السلطة».
من جهة ثانية أطل السفير الأميركي السابق في دمشق روبرت فورد من جديد، وأطلق تصريحات تحذيرية للمعارضة، حول طبيعة المرحلة القادمة.
فورد الذي كان يتحدث عبر إحدى القنوات الداعمة للمعارضة، أكد أن الرئيس الأسد مستمر في السلطة لزمن طويل ومن المستحيل على المعارضة أن تجبره على الرحيل وليس لديها أي خيارات أخرى بسبب الهزيمة العسكرية الكبيرة التي تلقتها على الأرض، لذلك عليها عاجلاً أم آجلاً القبول باستمراره في الحكم «رغم أن لاستمراره تداعيات سلبية علينا».
في غضون ذلك ورداً على المزاعم الأميركية، التي اعتبرت النصر في سورية لم يكن بفضل روسيا وإنما واشنطن، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: «يمكن تطبيق المثل الروسي القائل: الهزيمة يتيمة أما النصر فهو متعدد الآباء».



عدد المشاهدات:548( الخميس 11:43:27 2017/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/10/2018 - 7:26 ص

كاريكاتير

صورة وتعليق

الذكرى السنوية الأولى لارتقاء نافذ أسد الله 
 الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين
الرحمة لروحك و لجميع الشهداء الأبطال 

 

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل تجريد ملكة جمال لبنان من لقبها بسبب صورة شاهد.. أردوغان يستسلم للنوم في مؤتمر صحفي رئاسي بالفيديو.. نقانق ترامب! بالفيديو... كلب شجاع ينقذ صاحبته من الغرق المزيد ...