الخميس18/1/2018
م14:4:5
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها«أصول المحاكمات» المعدل حديثاً فيه ثغرات وخلل ولجنة لتعديله … الشعار : لجان في المحافظات لدارسة أوضاع الموقوفين على غرار دمشقمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟صحيفة نيويورك تايمز : إجراء أمريكي يمهد لـ”الحرب الكبرى” الحقيقية في سورياالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> معارك فصل وحسم في حرستا.....مستجدات واقع المعركة

خليل موسى موسى - دمشق| وسط احتدام المعارك ووصولها إلى مرحلة الردع، والهجوم المعاكس بعد كسر الطوق، لم يُخفِ ضابط ميداني سوري ثقته بالنصر من داخل حامية إدارة المركبات في حرستا بريف دمشق، وسط صمود جنوده على خط النار الأول من جبهة حرستا.

آثار المعارك في حرستا خلال هذه العملية الواسعة والمعززة ، تُفصح عن مرحلة جديدة تدخلها الغوطة الشرقية للعاصمة، هذه المرحلة سيكون لها بعد آخر، يشي بأنها بداية خطوات حاسمة من عملية تحرير الغوطة الشرقية، خاصة بعد حديث اتضح أنه فقاعات إعلامية عن مصالحة تنوي حرستا القيام بها، قبيل الهجوم على إدارة المركبات ومحاصرتها، في الوقت الذي التزم جنود الجيش السوري بالتهدئة آنذاك.

عملية الجيش السوري في يومها هذا ووسط صنوف الأسلحة من جميع التشكيلات، لم تترك المجال أمام الجماعات التكفيرية للمواجهة أو التريّث في انكسارها أمام ضربات وهجوم الجيش السوري والحلفاء.

مستجدات واقع المعركة في حرستا ..

من حي العجمي وسط حرستا تنطلق هجمات المسلحين، في حين يعمل الجيش السوري على تطويق هذا الحي وسط البلدة الواقعة في أطراف الغوطة الشرقية، حيث تستمر القوات السورية في ضرب الخطوط الخلفية للجماعات التكفيرية، مضيّقة الخيارات أمام المسلحين في المواجهة.

الجماعات التكفيرية المشتركة في معركتها هذه ضمن الغوطة الشرقية، تتألف من “جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن”، بدعم من “جيش الإسلام” في عمق الغوطة الشرقية، والإمداد الأساسي يصل من مديَرا، مسرابا وعربين حتى امتداد مزارع وبساتين دوما، ما جعل الجيش السوري يكثف رماياته على دوما ومديَرا، وسط تحضيره لعملية جديدة تشكل امتداداً لعمليات الجيش الردعية، وتوسيع رقعة الأمان، حول الإدارة وما يليها من مبنى المحافظة ومبنى الموارد المائية الواقفين سداً منيعاً يكلف المسلحين الكثير خلال كل هجوم يحاولون القيام به باتجاه قوات الجيش السوري. بالمقابل تشهد العاصمة في بعض من أحيائها سقوط قذائف هاون، مصدرها حرستا بعد الفشل الذريع للمسلحين في حصار إدارة المركبات، وفشل المفخخات في مواجهة تعزيزات الجيش السوري.

عَجزُ الوكيل وحضور الاصيل

العدوان الصهيوني على مواقع عسكرية سورية فجر هذا اليوم، لم يكن مفاجئا أبداً، والدليل تلك الأصابع على الزناد التي تصدت بدفاعاتها للصواريخ المعادية، فأصابت طائرةً ظنّ مرسلوها أنها ستحقق نتائج غير التي وصلت على شكل خيبات نحو الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث يوجد العدو الصهيوني.

ثم إن البيان العسكري للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية هذه المرة، يوضح أن معارك الجيش السوري بما تحققه من نتائج على أرض الميدان في مواجهاتها مع الجماعات التكفيرية على امتداد وجودها؛ تقلب الطاولة على المشغلين حيث يمتد وجودهم، ، والأبرز في هذه المعارك اتضاح قرب النهايات بنتائج تعاكس تماماً ما خطط له الكيان الصهيوني.

ولأول مرة منذ بداية الحرب على سورية، يعمل الكيان الصهيوني على تنفيذ ثلاثة اعتداءات متتالية في وقت لا يتجاوز الساعتين من الزمن، ما يُؤكد أن النتائج في حرستا تعود بشكل سلبي على كيان العدو، وهذه الغارات المعادية تُشكل ما قد يكون اختباراً لجاهزية الجيش السوري في التصدي للغارات الصهيونية المتتالية، وهذا ما يؤكد دخول السوريين زمن الردع المعلن المباشر.

المصدر: موقع المنار



عدد المشاهدات:2195( الأربعاء 01:15:20 2018/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 2:03 م
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...