الثلاثاء19/6/2018
م21:15:3
آخر الأخبار
العراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةقطع أثرية ثمينة سرقتها التنظيمات الإرهابية من معبد يهودي بحي جوبر تظهر في تركيا و(إسرائيل)مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانيةسورية تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتوغل قوات تركية وأمريكية في محيط منبجاللعب بالنار ومغامرات واشنطن بين الحدود السورية والعراقية.....بقلم حسين مرتضى برلمانيان سلوفاكيان: الواقع في سورية يختلف كلياً عما يقدم في وسائل الإعلام الغربيةبدء مشاورات دي ميستورا مع ممثلي الدول الضامنة لعملية “أستانا” في جنيفتجارة حلب تؤكد على ضرورة تأمين مستندات منشأ البضاعة المستوردة .سورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةفي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نالقبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهمي الجيش السوري يعزز جبهتي البادية والجنوب... وغارات على اللجاة (فيديو)تقدم جديد للجيش السوري في هذه المنطقة..وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراالسعودية تسأل.. ’هل يكرهنا العرب ولماذا؟’ماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> معارك فصل وحسم في حرستا.....مستجدات واقع المعركة

خليل موسى موسى - دمشق| وسط احتدام المعارك ووصولها إلى مرحلة الردع، والهجوم المعاكس بعد كسر الطوق، لم يُخفِ ضابط ميداني سوري ثقته بالنصر من داخل حامية إدارة المركبات في حرستا بريف دمشق، وسط صمود جنوده على خط النار الأول من جبهة حرستا.

آثار المعارك في حرستا خلال هذه العملية الواسعة والمعززة ، تُفصح عن مرحلة جديدة تدخلها الغوطة الشرقية للعاصمة، هذه المرحلة سيكون لها بعد آخر، يشي بأنها بداية خطوات حاسمة من عملية تحرير الغوطة الشرقية، خاصة بعد حديث اتضح أنه فقاعات إعلامية عن مصالحة تنوي حرستا القيام بها، قبيل الهجوم على إدارة المركبات ومحاصرتها، في الوقت الذي التزم جنود الجيش السوري بالتهدئة آنذاك.

عملية الجيش السوري في يومها هذا ووسط صنوف الأسلحة من جميع التشكيلات، لم تترك المجال أمام الجماعات التكفيرية للمواجهة أو التريّث في انكسارها أمام ضربات وهجوم الجيش السوري والحلفاء.

مستجدات واقع المعركة في حرستا ..

من حي العجمي وسط حرستا تنطلق هجمات المسلحين، في حين يعمل الجيش السوري على تطويق هذا الحي وسط البلدة الواقعة في أطراف الغوطة الشرقية، حيث تستمر القوات السورية في ضرب الخطوط الخلفية للجماعات التكفيرية، مضيّقة الخيارات أمام المسلحين في المواجهة.

الجماعات التكفيرية المشتركة في معركتها هذه ضمن الغوطة الشرقية، تتألف من “جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن”، بدعم من “جيش الإسلام” في عمق الغوطة الشرقية، والإمداد الأساسي يصل من مديَرا، مسرابا وعربين حتى امتداد مزارع وبساتين دوما، ما جعل الجيش السوري يكثف رماياته على دوما ومديَرا، وسط تحضيره لعملية جديدة تشكل امتداداً لعمليات الجيش الردعية، وتوسيع رقعة الأمان، حول الإدارة وما يليها من مبنى المحافظة ومبنى الموارد المائية الواقفين سداً منيعاً يكلف المسلحين الكثير خلال كل هجوم يحاولون القيام به باتجاه قوات الجيش السوري. بالمقابل تشهد العاصمة في بعض من أحيائها سقوط قذائف هاون، مصدرها حرستا بعد الفشل الذريع للمسلحين في حصار إدارة المركبات، وفشل المفخخات في مواجهة تعزيزات الجيش السوري.

عَجزُ الوكيل وحضور الاصيل

العدوان الصهيوني على مواقع عسكرية سورية فجر هذا اليوم، لم يكن مفاجئا أبداً، والدليل تلك الأصابع على الزناد التي تصدت بدفاعاتها للصواريخ المعادية، فأصابت طائرةً ظنّ مرسلوها أنها ستحقق نتائج غير التي وصلت على شكل خيبات نحو الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث يوجد العدو الصهيوني.

ثم إن البيان العسكري للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية هذه المرة، يوضح أن معارك الجيش السوري بما تحققه من نتائج على أرض الميدان في مواجهاتها مع الجماعات التكفيرية على امتداد وجودها؛ تقلب الطاولة على المشغلين حيث يمتد وجودهم، ، والأبرز في هذه المعارك اتضاح قرب النهايات بنتائج تعاكس تماماً ما خطط له الكيان الصهيوني.

ولأول مرة منذ بداية الحرب على سورية، يعمل الكيان الصهيوني على تنفيذ ثلاثة اعتداءات متتالية في وقت لا يتجاوز الساعتين من الزمن، ما يُؤكد أن النتائج في حرستا تعود بشكل سلبي على كيان العدو، وهذه الغارات المعادية تُشكل ما قد يكون اختباراً لجاهزية الجيش السوري في التصدي للغارات الصهيونية المتتالية، وهذا ما يؤكد دخول السوريين زمن الردع المعلن المباشر.

المصدر: موقع المنار



عدد المشاهدات:2378( الأربعاء 01:15:20 2018/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 9:11 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...