السبت22/9/2018
م14:39:16
آخر الأخبار
"عباس: مستعدون لمفاوضات سرية اوعلنية مع "إسرائيلالكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطيربومبيو: صفقة السلاح للتحالف السعودي أهم من اليمنترامب يهدد دول الخليج: افعلوا ذلك حالا وإلا...؟سورية تدين الهجوم الإرهابي في الأهواز الإيرانية وتؤكد أن رعاة الإرهاب لن يستطيعوا تحقيق مخططاتهمموسكو تؤكد «مرحليته»... وأنقرة تحشد شعبياً وسياسياًكيف تستردُّ سورية سيادتها على أجوائها؟ ....د. وفيق إبراهيمتركيا تطلب مؤازرة روسية في إدلب... وتوقعات أميركية بإغلاق الأجواء السورية بوجه «إسرائيل»(التحالف الدولي) ينقل قياديين من (داعش) من الريف الجنوبي الشرقي لدير الزور إلى جهة مجهولةنيبينزيا: سنواصل الجهود لمنع تسييس تقديم المساعدات لسورية وعودة المهجرينبئر قارة 4 في الإنتاج بـ 120 ألف متر مكعب غاز يومياروسيا تعتزم تنظيم إنتاج مواد بناء في سورية"اليوم العالمي للسلام" .....بقلم طالب زيفا باحث في الشؤون السياسية تقديم النصيحة للجهلاء في هذا الزمن الرديء هو شكل من اشكال الكفر والألحاد ....بقلم محمد كمال الجفاابن يقتل والده المتزوج من 7 نساء وأسباب تخفيف العقوبة إلى المؤبدجريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"فيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!تمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةالجيش يواصل عملياته لتحرير بادية السويداء ويضيق الخناق على بؤر إرهابيي داعش في تلول الصفاعودة التصفيات المتبادلة في ادلب ...الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلبإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهم"المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!ما علاقة منتجات الألبان بأمراض القلب؟بالفيديو: مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والزعيم يربكها بهذا التصرفتسليم جوائز الدولة التقديرية للفائزين بها في مجالات النقد والفنون والأدباكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!ثلاثة من أبناء سورية الاوائل في جامعة حلب ...لمسوا وجع وطنهم من زاوية لم يلمحها احد من قبلهم هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"لماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ....ناصر قنديل روسيا بين ديبلوماسية الانتقام وديبلوماسية الصواريخ .. ماهو ثمن ايل من لحم اسرائيل؟؟..بقلم نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> معارك فصل وحسم في حرستا.....مستجدات واقع المعركة

خليل موسى موسى - دمشق| وسط احتدام المعارك ووصولها إلى مرحلة الردع، والهجوم المعاكس بعد كسر الطوق، لم يُخفِ ضابط ميداني سوري ثقته بالنصر من داخل حامية إدارة المركبات في حرستا بريف دمشق، وسط صمود جنوده على خط النار الأول من جبهة حرستا.

آثار المعارك في حرستا خلال هذه العملية الواسعة والمعززة ، تُفصح عن مرحلة جديدة تدخلها الغوطة الشرقية للعاصمة، هذه المرحلة سيكون لها بعد آخر، يشي بأنها بداية خطوات حاسمة من عملية تحرير الغوطة الشرقية، خاصة بعد حديث اتضح أنه فقاعات إعلامية عن مصالحة تنوي حرستا القيام بها، قبيل الهجوم على إدارة المركبات ومحاصرتها، في الوقت الذي التزم جنود الجيش السوري بالتهدئة آنذاك.

عملية الجيش السوري في يومها هذا ووسط صنوف الأسلحة من جميع التشكيلات، لم تترك المجال أمام الجماعات التكفيرية للمواجهة أو التريّث في انكسارها أمام ضربات وهجوم الجيش السوري والحلفاء.

مستجدات واقع المعركة في حرستا ..

من حي العجمي وسط حرستا تنطلق هجمات المسلحين، في حين يعمل الجيش السوري على تطويق هذا الحي وسط البلدة الواقعة في أطراف الغوطة الشرقية، حيث تستمر القوات السورية في ضرب الخطوط الخلفية للجماعات التكفيرية، مضيّقة الخيارات أمام المسلحين في المواجهة.

الجماعات التكفيرية المشتركة في معركتها هذه ضمن الغوطة الشرقية، تتألف من “جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن”، بدعم من “جيش الإسلام” في عمق الغوطة الشرقية، والإمداد الأساسي يصل من مديَرا، مسرابا وعربين حتى امتداد مزارع وبساتين دوما، ما جعل الجيش السوري يكثف رماياته على دوما ومديَرا، وسط تحضيره لعملية جديدة تشكل امتداداً لعمليات الجيش الردعية، وتوسيع رقعة الأمان، حول الإدارة وما يليها من مبنى المحافظة ومبنى الموارد المائية الواقفين سداً منيعاً يكلف المسلحين الكثير خلال كل هجوم يحاولون القيام به باتجاه قوات الجيش السوري. بالمقابل تشهد العاصمة في بعض من أحيائها سقوط قذائف هاون، مصدرها حرستا بعد الفشل الذريع للمسلحين في حصار إدارة المركبات، وفشل المفخخات في مواجهة تعزيزات الجيش السوري.

عَجزُ الوكيل وحضور الاصيل

العدوان الصهيوني على مواقع عسكرية سورية فجر هذا اليوم، لم يكن مفاجئا أبداً، والدليل تلك الأصابع على الزناد التي تصدت بدفاعاتها للصواريخ المعادية، فأصابت طائرةً ظنّ مرسلوها أنها ستحقق نتائج غير التي وصلت على شكل خيبات نحو الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث يوجد العدو الصهيوني.

ثم إن البيان العسكري للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية هذه المرة، يوضح أن معارك الجيش السوري بما تحققه من نتائج على أرض الميدان في مواجهاتها مع الجماعات التكفيرية على امتداد وجودها؛ تقلب الطاولة على المشغلين حيث يمتد وجودهم، ، والأبرز في هذه المعارك اتضاح قرب النهايات بنتائج تعاكس تماماً ما خطط له الكيان الصهيوني.

ولأول مرة منذ بداية الحرب على سورية، يعمل الكيان الصهيوني على تنفيذ ثلاثة اعتداءات متتالية في وقت لا يتجاوز الساعتين من الزمن، ما يُؤكد أن النتائج في حرستا تعود بشكل سلبي على كيان العدو، وهذه الغارات المعادية تُشكل ما قد يكون اختباراً لجاهزية الجيش السوري في التصدي للغارات الصهيونية المتتالية، وهذا ما يؤكد دخول السوريين زمن الردع المعلن المباشر.

المصدر: موقع المنار



عدد المشاهدات:2511( الأربعاء 01:15:20 2018/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2018 - 12:39 م

  مشاهد  من داخل السورية للالمنيوم "مركز الصناعات التقنية" بعد ان استهدافها طيران العدو الصهيوني

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته بالفيديو... صحفية أوكرانية تتعرض للضرب في بث مباشر . شلال يسقط مياهه من ناطحة سحاب في الصين - فيديو شجار فردي يتحول إلى جماعي قبل الدخول إلى حفل الزفاف (فيديو) بالفيديو.. مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) المزيد ...