الأربعاء19/12/2018
ص5:8:15
آخر الأخبار
اليمن.. سماع دوي انفجارات في الحديدة في اليوم الأول لوقف إطلاق الناروكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشقالسفير السوداني لدى سوريا: زيارة البشير لدمشق ضربة قاضية لإشاعات التقارب مع "إسرائيل"نتنياهو يتحدث عن عملية تطبيع جارية مع العرب ويذكر دولة وإمارة بالاسم!إضاءة شجرة الميلاد أمام برج الريم بمدينة السويداءوزير النفط أمام مجلس الشعب: الاختناقات على الغاز المنزلي تنخفض تدريجياسوسان لـ وفد فرنسي: تبعية الاتحاد الأوروبي للسياسات الأمريكية أفقدته استقلاليتهالرئيس الأسد يصدر قانونا بمنح العسكري الجريح حق الاكتتاب على سيارة سياحية واحدة معفاة من كل الضرائب والرسومبما في ذلك موسكو... واشنطن تعرب عن استعدادها للعمل مع الجميع لحل سياسي في سورياالقضاء يمنع ترامب من إدارة أي مؤسسة خيرية الاول من نوعه في الشرق الاوسط : معمل لتوضيب وتغليف الحمضيات في الساحل السوريسوريا تتقدم على روسيا وماليزيا ومصر ...قائمة بالدول الأسرع بإنترنت الموبايل 2018!!؟حميدي العبد الله : البشير لم يأت إلى دمشق من تلقاء نفسه أبعاد ومعانٍ وراء توقيت زيارة البشير للأسد ....ناصر قنديلإلقاء القبض على سارق في مدينة دمشقإلقاء القبض على شخص يمتهن تزوير وثائق التجنيد والاحوال المدنية الرسمية ويعمل في تعقيب المعاملات بدون ترخيص اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)الدرر الشامية - سلسلة ( الحكواتي) - المي - الجزء الأول:التعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السوريةبالفيديو ...طائرة استطلاع مسيرة وأسلحة بعضها غربية المنشأ من مخلفات الإرهابيين في درعا البلدالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه إحدى نقاطه بريف اللاذقية الشمالي ويصادر أسلحة وعتاداً لهمالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديقلة النوم تدفع الإنسان إلى الإقبال على تناول الوجبات السريعةحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد التعديل.. ترجمان الأشواق جاهز للعرضمات مغني الأوبرا الجنتلمان"ضربة حظ"... طلب وجبته المفضلة فعثر على مفاجأة ثمينةقط بوتين تعلم اللغة اليابانيةسر الزوايا في الأرقام العربيةفيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاالصراع على شرقي الفرات في ظلّ التهديد بالغزو التركي؟ ....بقلم العميد د. أمين محمد حطيطالعرب والأحداث الإقليمية والدولية ....بقلم د . يثينة شعبان

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> معارك فصل وحسم في حرستا.....مستجدات واقع المعركة

خليل موسى موسى - دمشق| وسط احتدام المعارك ووصولها إلى مرحلة الردع، والهجوم المعاكس بعد كسر الطوق، لم يُخفِ ضابط ميداني سوري ثقته بالنصر من داخل حامية إدارة المركبات في حرستا بريف دمشق، وسط صمود جنوده على خط النار الأول من جبهة حرستا.

آثار المعارك في حرستا خلال هذه العملية الواسعة والمعززة ، تُفصح عن مرحلة جديدة تدخلها الغوطة الشرقية للعاصمة، هذه المرحلة سيكون لها بعد آخر، يشي بأنها بداية خطوات حاسمة من عملية تحرير الغوطة الشرقية، خاصة بعد حديث اتضح أنه فقاعات إعلامية عن مصالحة تنوي حرستا القيام بها، قبيل الهجوم على إدارة المركبات ومحاصرتها، في الوقت الذي التزم جنود الجيش السوري بالتهدئة آنذاك.

عملية الجيش السوري في يومها هذا ووسط صنوف الأسلحة من جميع التشكيلات، لم تترك المجال أمام الجماعات التكفيرية للمواجهة أو التريّث في انكسارها أمام ضربات وهجوم الجيش السوري والحلفاء.

مستجدات واقع المعركة في حرستا ..

من حي العجمي وسط حرستا تنطلق هجمات المسلحين، في حين يعمل الجيش السوري على تطويق هذا الحي وسط البلدة الواقعة في أطراف الغوطة الشرقية، حيث تستمر القوات السورية في ضرب الخطوط الخلفية للجماعات التكفيرية، مضيّقة الخيارات أمام المسلحين في المواجهة.

الجماعات التكفيرية المشتركة في معركتها هذه ضمن الغوطة الشرقية، تتألف من “جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن”، بدعم من “جيش الإسلام” في عمق الغوطة الشرقية، والإمداد الأساسي يصل من مديَرا، مسرابا وعربين حتى امتداد مزارع وبساتين دوما، ما جعل الجيش السوري يكثف رماياته على دوما ومديَرا، وسط تحضيره لعملية جديدة تشكل امتداداً لعمليات الجيش الردعية، وتوسيع رقعة الأمان، حول الإدارة وما يليها من مبنى المحافظة ومبنى الموارد المائية الواقفين سداً منيعاً يكلف المسلحين الكثير خلال كل هجوم يحاولون القيام به باتجاه قوات الجيش السوري. بالمقابل تشهد العاصمة في بعض من أحيائها سقوط قذائف هاون، مصدرها حرستا بعد الفشل الذريع للمسلحين في حصار إدارة المركبات، وفشل المفخخات في مواجهة تعزيزات الجيش السوري.

عَجزُ الوكيل وحضور الاصيل

العدوان الصهيوني على مواقع عسكرية سورية فجر هذا اليوم، لم يكن مفاجئا أبداً، والدليل تلك الأصابع على الزناد التي تصدت بدفاعاتها للصواريخ المعادية، فأصابت طائرةً ظنّ مرسلوها أنها ستحقق نتائج غير التي وصلت على شكل خيبات نحو الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث يوجد العدو الصهيوني.

ثم إن البيان العسكري للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية هذه المرة، يوضح أن معارك الجيش السوري بما تحققه من نتائج على أرض الميدان في مواجهاتها مع الجماعات التكفيرية على امتداد وجودها؛ تقلب الطاولة على المشغلين حيث يمتد وجودهم، ، والأبرز في هذه المعارك اتضاح قرب النهايات بنتائج تعاكس تماماً ما خطط له الكيان الصهيوني.

ولأول مرة منذ بداية الحرب على سورية، يعمل الكيان الصهيوني على تنفيذ ثلاثة اعتداءات متتالية في وقت لا يتجاوز الساعتين من الزمن، ما يُؤكد أن النتائج في حرستا تعود بشكل سلبي على كيان العدو، وهذه الغارات المعادية تُشكل ما قد يكون اختباراً لجاهزية الجيش السوري في التصدي للغارات الصهيونية المتتالية، وهذا ما يؤكد دخول السوريين زمن الردع المعلن المباشر.

المصدر: موقع المنار



عدد المشاهدات:2601( الأربعاء 01:15:20 2018/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/12/2018 - 5:00 ص

 

كلمة الجعفري خلال الاجتماع الخامس والخمسين للجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... شقراء تحاول جاهدة ملئ سيارة كهربائية بالوقود ولكن رد فعل مضحك... لحظة ظهور حشرة غريبة تحت أقدامهم فلبينية تتربع على عرش الجمال.. شاهد ماذا قالت عن الإيدز؟ بالفيديو... معلمة تعاقب طفلين بطريقة غريبة بوجود زوجته... شاب يتحرش جنسيا بفتاة نائمة في الطائرة شاهد… مواقف كوميدية للعسكريين أثناء القتال أنجيلينا جولي تبوح بالمحظور عن براد بيت! المزيد ...