الجمعة25/5/2018
ص10:21:44
آخر الأخبار
بينهم سعوديون وسودانيون... 30 قتيلا وجريحا في معارك باليمنعون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانيةمقتل وإصابة 19 شخصاً في تفجير انتحاري ببغداد’تراويح الوهابية’ تضييق في المملكةمصدر عسكري: تعرض أحد مطاراتنا العسكرية في المنطقة الوسطى لعدوان صاروخي معادي، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي العدوان ومنعته من تحقيق أهدافهسانا| التحالف الأمريكي يعتدي على بعض مواقعنا العسكرية بريف دير الزورغارات أميركية على الجيش السوري فجر اليوم : مساندة «داعش» في الباديةسورية تهنىء العراق بنجاح العملية الانتخابية وتأمل أن تؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنيةبيلاروس تستقبل 300 طفل سوري قريباًروسيا تنفي أي صلة لجيشها بإسقاط الطائرة الماليزية عام 2014اعادة تشغيل الخط الجوي بين” اللاذقية و الشارقة”الحكومة تضع رؤية لإعادة الاعمار تنظيميا وعمرانيا واقتصاديا وسياحيا وبشريا ما خفي عن صواريخ الجولان.. آلاف المقاتلين بانتظار ساعة الصفر!معربوني : بتحرير الحجر الأسود ينتهي الجيب الأخير لداعش في محيط دمشقإخماد حريق بمحل لبيع العطورات في ساحة الطرشان بالسويداءقسم شرطة القصاع بدمشق يلقي القبض على شخص قام بقتل والده طعناً بالسكين .بالفيديو... رمي "زعماء "الخليج بالاحذية في واشنطن ؟ تعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!(مفاتيح).. مبادرة لتطوير قدرات الشباب المقبل على العملتعيين 133 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةالعثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين- فيديوخروج محطة محردة لتوليد الكهرباء من العمل بسبب اعتداء إرهابي بالقذائفأوتستراد حمص-حماة في الخدمة خلال أسابيع قليلة-فيديوعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماسمزيج من الفياغرا ولقاح الانفلونزا لعلاج السرطان!لمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولهاشاهد.. فيروز تغنى للقدس من جديد: "إلى متى يا رب"المسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينبعد 90 عاماً على اختفائها.. ظهور أول سفينة في مثلث برمودازوجان في نيوزيلندا يتوفيان بفارق 9 ساعات عن بعضهما بعد زواج دام 61 عاما"واتسآب يعرف عنك الكثير"… لكن هناك طريقة "رائعة" لمعرفة كل ذلكلأول مرة.. العلماء يتحكمون بالقلب باستخدام الليزر!محاور الاستراتيجية المشتركة الأميركية ـ «الإسرائيلية» في سورية ....بقلم حميدي العبداللهدمشق آمنة.. وفي غوطتيها يفوح عبير السلام والأمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> «حماية الشعب»: ندعو الجيش السوري لإرسال تعزيزات إلى عفرين

أنهت الحرب على عفرين، وبمشاركة أكثر من 30 ألف مهاجم من القوات الخاصة التركية ومسلحي ميليشاتها، يومها الـ24 أمس بالسيطرة على 5 بالمئة فقط من مساحتها الجغرافية، الأمر الذي يشكل فشلاً ذريعاً للقيادة العسكرية والسياسية التركية التي توقعت أن تحسم عملية «غصن الزيتون» خلال «فترة قصيرة جداً».

وأكد مصدر ميداني في «وحدات حماية الشعب»، ذات الأغلبية الكردية والتي تسيطر على عفرين، لـ«الوطن» أن سياسة القضم التركية لريف إدلب لم تنجح في تحقيق خروقات مهمة توازي الزج بنحو 20 ألف مسلح من ميليشيا «الجيش الحر» و«درع الفرات» وأكثر من 10 آلاف من قوات النخبة من الجيش التركي في الغزو الذي انطلق في 20 الشهر الفائت.

وأضاف المصدر: «سيطرة تركيا على عفرين أو حتى حصارها يستلزم شهوراً طويلة، هذا إذا سارت الأمور في جبهات القتال على النحو السابق، وهو ما لا يتحمله الوضع الداخلي في تركيا ولا الوضع الإقليمي والدولي الذي يسير في غير صالحها مع استمرار جورها وصلفها في تعمد قتل المدنيين والتدمير الممنهج للبنية التحتية»، لافتاً إلى أن مقاومة الوحدات ستزداد مع كل شبر يستولي عليه الأتراك مستقبلاً.

وأوضح المصدر بأن سياسة القضم التدريجي التركية لأراضي عفرين لم تؤت ثمارها المرجوة وفق ما هو مخطط لها «الأمر الذي أرغمهم على استقدام تعزيزات تركية جديدة وأكثر من 800 مسلح من ميليشياتها، معظمهم من «فرقة الحمزة»، خلال الأيام الأخيرة على أمل إحداث تطور ميداني ذي أهمية يرفع معنوياتهم ويبرر استمرار غزوهم».

وعزا المصدر تواضع النتائج الميدانية التركية لـ«غصن الزيتون» إلى اتكال الجيش التركي على ميليشيات «مرتزقة» اعتادوا على السلب والنهب والخطف ولا يؤمنون بأهداف العملية العسكرية التركية التي سيجري وأدها من دون تحقيق المراد منها».

إلى ذلك كشف القائد العام لوحدات حماية الشعب سيبان حمو في لقاء مع «الميادين»، أن هناك تنسيقاً يجري بين وحدات حماية الشعب والجيش السوري في عفرين.

ودعا حمو في مقابلته الجيش السوري لإرسال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وقال: «نطالب الجيش السوري بتحمل مسؤولياته تجاه عفرين بعد العدوان التركي»، معتبراً أن «وحدات الحماية» ستواجه الجيش التركي لو قرر دخول منبج.

هذه التصريحات جاءت في أعقاب الكلام الأميركي على لسان وزير الدفاع جيمس ماتيس، الذي اعتبر أن قسماً من مسلحي «قوات سورية الديمقراطية- قسد» التي تدعمها بلاده، توجهوا إلى عفرين من المناطق الأخرى في سورية الخاضعة لسيطرتها، بعد عملية «غصن الزيتون».

وقال وفق ما ذكرت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء: إن «الوضع في عفرين شتت تركيز نحو 50 بالمئة أو أكثر أو أقل من «قسد» يرون أصدقاءهم يتعرضون لهجوم في عفرين، وثمة بعض الوحدات توجهت إلى هناك».

في الأثناء، أفادت مصادر أهلية بأن «قذائف مدفعية النظام التركي استهدفت محطة المياه في قرية كفر صفرة بناحية جنديريس، ما تسبب بتوقف المحطة عن ضخ المياه لمركز الناحية وعشرات القرى التابعة لها».



عدد المشاهدات:1222( الثلاثاء 07:09:15 2018/02/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/05/2018 - 7:09 ص

العثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد ! شاهد... مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) المزيد ...