-->
الاثنين25/3/2019
ص3:23:26
آخر الأخبار
الجهاد الإسلامي رداً على تطبيع قطر: كيان الاحتلال سيبقى عدواً للأمةبعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةمجلس الوزراء يقر الوثيقة الوطنية لتحديث بنية الخدمة العامةتخريج دفعة جديدة من قوى الأمن الداخلي من أبناء محافظة الحسكةالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمعرض حلب الدولي في 20 نيسان القادم بمشاركة 400 شركةشروط استيراد المازوت والفيول تثير اعتراض الصناعيين.. والشهابي يصفها بالتعجيزية وتعرقل فك الحصارترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيهذا ما يخشاه ترامب من هواتف الصين الذكية!هذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة

أقر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس خطة متكاملة لعودة جميع الخدمات الأساسية 

من بنى تحتية ومدارس ومراكز صحية وكهرباء واتصالات ومخافر شرطة إلى قرى ريف محافظة إدلب التي حررها الجيش العربي السوري وطرد الإرهابيين منها خلال الفترة الماضية وذلك تمهيدا لعودة الأهالي إليها.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أنه تم وضع خطة لإعادة تأهيل الخدمات الأساسية والبنية التحتية في اكثر من 100 قرية بمحافظة إدلب في ناحيتي سنجار وابو الضهور تحضيرا لعودة الأهالي اليها لافتا إلى أنه تم في هذه القرى تقييم الأضرار في المدارس والمستوصفات وأبنية النواحي ومخافر الشرطة والمخابز ومراكز الخدمات والبلديات.

وكلف المجلس وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس احمد القادري بمتابعة الواقع الخدمي والاقتصادي في محافظة الحسكة بعد الاستماع إلى تقرير اللجنة الحكومية التي زارت المحافظة مؤخرا مع التأكيد على ضرورة إعداد تقارير تتبع دورية عن واقع مختلف القطاعات بالمحافظة وذلك نظرا للأهمية التي تتمتع بها في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.

وفي تصريح للصحفيين أشار الوزير القادري إلى أنه تم شحن وايصال 600 الف جرعة لقاح لتوزيعها على مربي الثروة الحيوانية بالمحافظة وتأمين 500 كيلوغرام من الفوسفات الزنكي لمكافحة فأر الحقل كما تمت الموافقة على إحداث مخبر بيطري في مديرية الزراعة بالمحافظة وتأمين احتياجاتها من الاعتمادات لتعيين العمال الموسميين لتنفيذ خططها.

ودرس المجلس مشروع قانون يتعلق بإحداث المؤسسة العامة لتجارة المعادن ومواد البناء “العمران” تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره بعد الأخذ بالتعديلات والملاحظات التي أبداها الوزراء على مشروع القانون.

وصدق المجلس على الموازنة التقديرية لصندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية البالغة 3 مليارات و700 مليون ليرة سورية إضافة إلى خطة الأعمال الفنية والمادية للصندوق للعام الجاري.

وحول هذا الموضوع أوضح الوزير القادري أن الوزارة تواصل تقديم المساعدات المالية للفلاحين من صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية لتشجيعهم على العودة إلى أراضيهم والتخفيف من التأثيرات السلبية للكوارث الطبيعية على محاصيلهم لافتا إلى أنه تم مؤخرا اعتماد صرف مبلغ 862 مليون ليرة سورية كتعويض من الصندوق عن الأضرار التي لحقت بفلاحي محافظة اللاذقية جراء موجة الصقيع العام الماضي.

واعتمد المجلس المبادئ اللازمة لإحداث نقلة بالواقع التعليمي في الجامعات الخاصة تتضمن عودتها إلى مقراتها الدائمة بالمناطق الامنة وتقييما للمناهج التي تطبقها ومعدلات القبول والأقساط ورسوم التسجيل والخدمات لتمارس الدور المنوط بها في مرحلة التعليم العالي بكل مراحله وذلك بعد أن قدم وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف عرضا حول واقع هذه الجامعات واستمع المجلس لمداخلات الوزراء وملاحظاتهم حول الموضوع.

ووضع المجلس موضوع تأهيل وترميم كافة المدارس في جميع المناطق ضمن أولويات خطة إعادة الإعمار لتكون بالتوازي مع الخطة الاقتصادية والخدمية في مختلف المناطق.



عدد المشاهدات:730( الأحد 19:02:53 2018/02/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 11:07 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...