الثلاثاء25/9/2018
م14:41:36
آخر الأخبار
الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس تابعة لعدوان النظام السعوديمسؤولة أممية تحذر من مجاعة قد تفتك بـ 12 مليون يمنيعون: إسرائيل تسعى إلى تفتيت المنطقة إلى أجزاء طائفية ترتدي طابع شبه الدولةماذا جاء في رسالة أبو مازن للرئيس السوري؟فيصل المقداد: سوريا في الربع ساعة الأخير من عمر الأزمةأنظمة التشويش وصلت إلى سوريا.. والـ إس 300 ستحمي كامل حدودهاموسكو: تزويد دمشق بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد في سوريا بل إلى الاستقرارترميم مداخل دمشق… والبدء بتجميل ساحة العباسيينموغيريني تعلن شروط الاتحاد الأوروبي للمشاركة في إعادة إعمار سورياالصين تمنع سفينة حربية أمريكية من دخول ميناء هونغ كونغالعقاري يعدل فوائده على الإيداعاتبعد تصريحات رئيس المركزي الأوروبي… اليورو يقفز لأعلى مستوى في أكثر من 3 شهور«300 S» إلى سوريا: الأمر لمن؟للعلم صواريخ ال S300 موجودة في سورية وقد تدرب عليها الضباط السوريين مع زملائهم الضباط الروس في سورية وفي روسيا ... اكتشاف ملابسات حادثة استدراج صناعي في حلب من قبل طليقته وإلقاء القبض على الفاعلين بفترة قصيرة جداًبالفيديو.. الأمن المصري يخلص سيدتين من قبضة الأهالي بعد اشتباه بمحاولتهما خطف أطفالفيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!نقص مدرسين وكتب في مدارس طرطوس! … حربا لـ«الوطن»: ننسق مع فرع مؤسسة الطباعة لتوفير الكتب في المدارسطلاب دوما يعودون بكثافة إلى مدارسهم بعد تأهيلهاالتنظيم انقلب على أميركا.. وواشنطن لم تعترف بنقل قياداته من جيبه الأخير … الجيش يتصدى لداعش بدير الزور..الجيش يوسع نطاق سيطرته في عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا ويقضي على إرهابيين من “داعش” في بادية السويداءشركة كويتية بصدد بناء "مدينة الأحلام" في سوريا!الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلب6 أمور تجعلك تبدو أصغر من عمرك الحقيقي بـ10 سنواتالكشف عن خطة ثورية جديدة لإنقاص الوزن!سلمى المصري تحضر لرمضان القادممفاجآت مسابقة ملكة جمال لبنان لهذا العاممفاجأة صادمة... اكتشاف "جنين" في بطن طفلة طبيب التشريح يكشف خطأ ديانا "القاتل" بحادث باريسأول فيديو لاختبار "آيفون إكس إس" و"آيفون إكس إس ماكس" ضد السقوطهكذا سيكون مصير الإنترنت بعد عشر سنواتبروباغندا الحروب....بقلم د. بثينة شعبانخلّف آلاف الشهداء.. وأقام العديد من القواعد اللاشرعية له.. ومكّن ميليشيات من السيطرة … حصاد جرائم «التحالف الدولي» في سورية خلال 4 سنوات

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة

أقر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس خطة متكاملة لعودة جميع الخدمات الأساسية 

من بنى تحتية ومدارس ومراكز صحية وكهرباء واتصالات ومخافر شرطة إلى قرى ريف محافظة إدلب التي حررها الجيش العربي السوري وطرد الإرهابيين منها خلال الفترة الماضية وذلك تمهيدا لعودة الأهالي إليها.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أنه تم وضع خطة لإعادة تأهيل الخدمات الأساسية والبنية التحتية في اكثر من 100 قرية بمحافظة إدلب في ناحيتي سنجار وابو الضهور تحضيرا لعودة الأهالي اليها لافتا إلى أنه تم في هذه القرى تقييم الأضرار في المدارس والمستوصفات وأبنية النواحي ومخافر الشرطة والمخابز ومراكز الخدمات والبلديات.

وكلف المجلس وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس احمد القادري بمتابعة الواقع الخدمي والاقتصادي في محافظة الحسكة بعد الاستماع إلى تقرير اللجنة الحكومية التي زارت المحافظة مؤخرا مع التأكيد على ضرورة إعداد تقارير تتبع دورية عن واقع مختلف القطاعات بالمحافظة وذلك نظرا للأهمية التي تتمتع بها في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.

وفي تصريح للصحفيين أشار الوزير القادري إلى أنه تم شحن وايصال 600 الف جرعة لقاح لتوزيعها على مربي الثروة الحيوانية بالمحافظة وتأمين 500 كيلوغرام من الفوسفات الزنكي لمكافحة فأر الحقل كما تمت الموافقة على إحداث مخبر بيطري في مديرية الزراعة بالمحافظة وتأمين احتياجاتها من الاعتمادات لتعيين العمال الموسميين لتنفيذ خططها.

ودرس المجلس مشروع قانون يتعلق بإحداث المؤسسة العامة لتجارة المعادن ومواد البناء “العمران” تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره بعد الأخذ بالتعديلات والملاحظات التي أبداها الوزراء على مشروع القانون.

وصدق المجلس على الموازنة التقديرية لصندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية البالغة 3 مليارات و700 مليون ليرة سورية إضافة إلى خطة الأعمال الفنية والمادية للصندوق للعام الجاري.

وحول هذا الموضوع أوضح الوزير القادري أن الوزارة تواصل تقديم المساعدات المالية للفلاحين من صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية لتشجيعهم على العودة إلى أراضيهم والتخفيف من التأثيرات السلبية للكوارث الطبيعية على محاصيلهم لافتا إلى أنه تم مؤخرا اعتماد صرف مبلغ 862 مليون ليرة سورية كتعويض من الصندوق عن الأضرار التي لحقت بفلاحي محافظة اللاذقية جراء موجة الصقيع العام الماضي.

واعتمد المجلس المبادئ اللازمة لإحداث نقلة بالواقع التعليمي في الجامعات الخاصة تتضمن عودتها إلى مقراتها الدائمة بالمناطق الامنة وتقييما للمناهج التي تطبقها ومعدلات القبول والأقساط ورسوم التسجيل والخدمات لتمارس الدور المنوط بها في مرحلة التعليم العالي بكل مراحله وذلك بعد أن قدم وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف عرضا حول واقع هذه الجامعات واستمع المجلس لمداخلات الوزراء وملاحظاتهم حول الموضوع.

ووضع المجلس موضوع تأهيل وترميم كافة المدارس في جميع المناطق ضمن أولويات خطة إعادة الإعمار لتكون بالتوازي مع الخطة الاقتصادية والخدمية في مختلف المناطق.



عدد المشاهدات:626( الأحد 19:02:53 2018/02/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2018 - 1:15 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أفعى برأسين تفاجئ سيدة أمريكية في حديقة منزلها! (فيديو) نيكي ميناج تقضي إجازة سرية في دولة خليجية وحش بحري يمتلك فما غاية في الضخامة (فيديو) شجرة تقتل عريسا قبل ساعات من زفافه! بالصورة.. "قطعة حلوى" لتيريزا مي تضع الاتحاد الأوروبي في موقف محرج! الأمير هاري يبتكر طريقة جديدة لتقبيل المحجبات وهكذا ردت عليه إحداهن (فيديو) سرقة على الطريقة الإسبانية.. وفيديو يرصد "التكتيك" المزيد ...