الثلاثاء19/6/2018
ص7:43:57
آخر الأخبار
"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةالمنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا ( صور)المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان:الجيش واللجان يقفون بكل قوة وكفاءة وإيمان بالله بوجه أكبر تكتل عدواني في الساحل الغربيأنباء عن اتفاق لإعادة أهالي تل رفعت! … تحركات مستمرة لـ«النصرة» في ريف حلب والجيش يردالجيش يواصل إرسال تعزيزاته صوب الجنوب … الرئيس الأسد يوجه بعودة أهالي الغوطة والبداية من «مرج السلطان»«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»أنباء عن إخفاق التواصل الروسي– الإسرائيلي … الجيش يواصل تقدمه في بادية السويداء.. وعملية الجنوب تقتربلافرينتييف: روسيا متفائلة بحذر حول إنشاء اللجنة الدستورية السوريةبكين تتهم واشنطن بإثارة "حرب تجارية" والإضرار بمصالح العالم... سنرد بقوة إذا فرضت أمريكا رسوما إضافيةسورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصففي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نقسم شرطة اليرموك يلقي القبض على « 22 » شخص أثناء قيامهم بسرقة منازل المواطنينالكويت | منع سورية من قتل رضيعتها وإحالتها إلى «النفسي»انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلبMTN تطلق حملتها "شجع مع الأصفر" ...شاشات عِملاقة لنقل مباريات كأس العالم مجاناً للشباب السّوريوزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويالجيش يحبط هجوم إرهابيين على محور مسحرة – العجرف بريف القنيطرة ويدمر آلية للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان الجنوب السوري... الكلمة الفصل للميدان!

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة

أقر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس خطة متكاملة لعودة جميع الخدمات الأساسية 

من بنى تحتية ومدارس ومراكز صحية وكهرباء واتصالات ومخافر شرطة إلى قرى ريف محافظة إدلب التي حررها الجيش العربي السوري وطرد الإرهابيين منها خلال الفترة الماضية وذلك تمهيدا لعودة الأهالي إليها.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أنه تم وضع خطة لإعادة تأهيل الخدمات الأساسية والبنية التحتية في اكثر من 100 قرية بمحافظة إدلب في ناحيتي سنجار وابو الضهور تحضيرا لعودة الأهالي اليها لافتا إلى أنه تم في هذه القرى تقييم الأضرار في المدارس والمستوصفات وأبنية النواحي ومخافر الشرطة والمخابز ومراكز الخدمات والبلديات.

وكلف المجلس وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس احمد القادري بمتابعة الواقع الخدمي والاقتصادي في محافظة الحسكة بعد الاستماع إلى تقرير اللجنة الحكومية التي زارت المحافظة مؤخرا مع التأكيد على ضرورة إعداد تقارير تتبع دورية عن واقع مختلف القطاعات بالمحافظة وذلك نظرا للأهمية التي تتمتع بها في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.

وفي تصريح للصحفيين أشار الوزير القادري إلى أنه تم شحن وايصال 600 الف جرعة لقاح لتوزيعها على مربي الثروة الحيوانية بالمحافظة وتأمين 500 كيلوغرام من الفوسفات الزنكي لمكافحة فأر الحقل كما تمت الموافقة على إحداث مخبر بيطري في مديرية الزراعة بالمحافظة وتأمين احتياجاتها من الاعتمادات لتعيين العمال الموسميين لتنفيذ خططها.

ودرس المجلس مشروع قانون يتعلق بإحداث المؤسسة العامة لتجارة المعادن ومواد البناء “العمران” تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره بعد الأخذ بالتعديلات والملاحظات التي أبداها الوزراء على مشروع القانون.

وصدق المجلس على الموازنة التقديرية لصندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية البالغة 3 مليارات و700 مليون ليرة سورية إضافة إلى خطة الأعمال الفنية والمادية للصندوق للعام الجاري.

وحول هذا الموضوع أوضح الوزير القادري أن الوزارة تواصل تقديم المساعدات المالية للفلاحين من صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية لتشجيعهم على العودة إلى أراضيهم والتخفيف من التأثيرات السلبية للكوارث الطبيعية على محاصيلهم لافتا إلى أنه تم مؤخرا اعتماد صرف مبلغ 862 مليون ليرة سورية كتعويض من الصندوق عن الأضرار التي لحقت بفلاحي محافظة اللاذقية جراء موجة الصقيع العام الماضي.

واعتمد المجلس المبادئ اللازمة لإحداث نقلة بالواقع التعليمي في الجامعات الخاصة تتضمن عودتها إلى مقراتها الدائمة بالمناطق الامنة وتقييما للمناهج التي تطبقها ومعدلات القبول والأقساط ورسوم التسجيل والخدمات لتمارس الدور المنوط بها في مرحلة التعليم العالي بكل مراحله وذلك بعد أن قدم وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف عرضا حول واقع هذه الجامعات واستمع المجلس لمداخلات الوزراء وملاحظاتهم حول الموضوع.

ووضع المجلس موضوع تأهيل وترميم كافة المدارس في جميع المناطق ضمن أولويات خطة إعادة الإعمار لتكون بالتوازي مع الخطة الاقتصادية والخدمية في مختلف المناطق.



عدد المشاهدات:546( الأحد 19:02:53 2018/02/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 7:39 ص
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...