الثلاثاء11/12/2018
ص2:1:16
آخر الأخبار
الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"عودة 676 سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة جيش العدوالإسرائيلي يطلب من سكان قريتين لبنانيتين إخلاء بيوتهم؟اتفاق سوري أردني بشأن مشاريع إعادة الإعمار الجو غداً ماطر على فترات وهبات الرياح تتجاوز الـ 70 كم/سا في بعض المناطقموسكو: الوضع المزري في مخيم الركبان نتيجة استخفاف واشنطن بالقانون الدولي الإنسانيالقيادة العامة للجيش تنهي الاحتفاظ للضباط المجندين عناصر الدورة 248 وما قبلها والدورة 249 الذين أتموا خمس سنوات احتفاظمجلس الوزراء يعتمد الآلية التنفيذية لبنود الموازنة: التوسع بالعملية الإنتاجية وتحسين الخدمات العامة.. دعم الزراعة وتعزيز النقل السككيالرئيس التشيكي: من المنطقي دعم الحكومة السورية في محاربتها تنظيم داعش الإرهابيالكرملين: الاتهامات بضلوع روسيا في الاحتجاجات الفرنسية افتراء محضتعديل مرتقب على ضريبة المطار ورسم المغادرة من المنافذ الحدوديةسوريا بصدد تصدير الدواء إلى روسيا وبلدان عربيةأبناء هوميروس وأبناء أرسطو!....... د.عقيل سعيد محفوضقبل أن يغتال التاريخ الحاضر والمستقبل .... د. بسام أبو عبد اللهجريمة مروعة في العراق... أستاذ يقتل طالبا بعصا خشبيةجريمة مروعة في العراق... أستاذ يقتل طالبا بعصا خشبية"سي إن إن" تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعوديةغضب يجتاح العراق... ضابط كويتي يعترف بإعدام 50 عراقيا بريئادمشق مدينة الياسمين .....سلسلة المهن والصناعات الشامية - المكاريدمشق... مدينةُ الياسمين. سلسلة // البيوت الدمشقية - الهوام والحشراتالجيش يرد على خرق الإرهابيين لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح ويقضي على عدد منهم بريف حماةالانفلات الأمني يفتك بميليشيات أردوغان في المدينة … التحاق قيادي في «الحر» من عفرين بصفوف الجيشوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعأغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم الضروري لمرضى ضغط الدمفوائد الليمون للجسم .... 10 فوائد مذهلةقصّة حبّ عظيمة في “الهيبة”.. المنتج يكشف أسرار الجزء الثالث!نجم باب الحارة أبو عصام يتراجع عن موقفه تجاه صلاح الدين الأيوبيترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقياترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا“غوغل” تطرح سترة ذكية تمنع فقدان الهاتفمجمع لكبار السن في سنغافورة يحصد جائزة مبنى العامماذا تريد أميركا و«إسرائيل» الآن من فلسطين وسورية ولبنان؟......د. عصام نعمان«عندما ترتعش يد الدولة»: فرنسا حرة حرة.. ماكرون اطلع برا .... فرنسا- فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة

أقر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس خطة متكاملة لعودة جميع الخدمات الأساسية 

من بنى تحتية ومدارس ومراكز صحية وكهرباء واتصالات ومخافر شرطة إلى قرى ريف محافظة إدلب التي حررها الجيش العربي السوري وطرد الإرهابيين منها خلال الفترة الماضية وذلك تمهيدا لعودة الأهالي إليها.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أنه تم وضع خطة لإعادة تأهيل الخدمات الأساسية والبنية التحتية في اكثر من 100 قرية بمحافظة إدلب في ناحيتي سنجار وابو الضهور تحضيرا لعودة الأهالي اليها لافتا إلى أنه تم في هذه القرى تقييم الأضرار في المدارس والمستوصفات وأبنية النواحي ومخافر الشرطة والمخابز ومراكز الخدمات والبلديات.

وكلف المجلس وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس احمد القادري بمتابعة الواقع الخدمي والاقتصادي في محافظة الحسكة بعد الاستماع إلى تقرير اللجنة الحكومية التي زارت المحافظة مؤخرا مع التأكيد على ضرورة إعداد تقارير تتبع دورية عن واقع مختلف القطاعات بالمحافظة وذلك نظرا للأهمية التي تتمتع بها في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.

وفي تصريح للصحفيين أشار الوزير القادري إلى أنه تم شحن وايصال 600 الف جرعة لقاح لتوزيعها على مربي الثروة الحيوانية بالمحافظة وتأمين 500 كيلوغرام من الفوسفات الزنكي لمكافحة فأر الحقل كما تمت الموافقة على إحداث مخبر بيطري في مديرية الزراعة بالمحافظة وتأمين احتياجاتها من الاعتمادات لتعيين العمال الموسميين لتنفيذ خططها.

ودرس المجلس مشروع قانون يتعلق بإحداث المؤسسة العامة لتجارة المعادن ومواد البناء “العمران” تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره بعد الأخذ بالتعديلات والملاحظات التي أبداها الوزراء على مشروع القانون.

وصدق المجلس على الموازنة التقديرية لصندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية البالغة 3 مليارات و700 مليون ليرة سورية إضافة إلى خطة الأعمال الفنية والمادية للصندوق للعام الجاري.

وحول هذا الموضوع أوضح الوزير القادري أن الوزارة تواصل تقديم المساعدات المالية للفلاحين من صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية لتشجيعهم على العودة إلى أراضيهم والتخفيف من التأثيرات السلبية للكوارث الطبيعية على محاصيلهم لافتا إلى أنه تم مؤخرا اعتماد صرف مبلغ 862 مليون ليرة سورية كتعويض من الصندوق عن الأضرار التي لحقت بفلاحي محافظة اللاذقية جراء موجة الصقيع العام الماضي.

واعتمد المجلس المبادئ اللازمة لإحداث نقلة بالواقع التعليمي في الجامعات الخاصة تتضمن عودتها إلى مقراتها الدائمة بالمناطق الامنة وتقييما للمناهج التي تطبقها ومعدلات القبول والأقساط ورسوم التسجيل والخدمات لتمارس الدور المنوط بها في مرحلة التعليم العالي بكل مراحله وذلك بعد أن قدم وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف عرضا حول واقع هذه الجامعات واستمع المجلس لمداخلات الوزراء وملاحظاتهم حول الموضوع.

ووضع المجلس موضوع تأهيل وترميم كافة المدارس في جميع المناطق ضمن أولويات خطة إعادة الإعمار لتكون بالتوازي مع الخطة الاقتصادية والخدمية في مختلف المناطق.



عدد المشاهدات:675( الأحد 19:02:53 2018/02/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/12/2018 - 8:29 ص

ضبط سيارة تحوي كمية كبيرة من الكبتاغون والحشيش المخدر متجهة من ريف حمص للسويداء

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد بالصور.. 118 فتاة تنافسن على لقب ملكة جمال العالم والفائزة مكسيكية! ميسي يشتري طائرة بـ 15 مليون دولار سلحفاة تتغلب على عدة لبؤات (فيديو) المزيد ...