-->
الاثنين25/3/2019
ص4:24:56
آخر الأخبار
الجهاد الإسلامي رداً على تطبيع قطر: كيان الاحتلال سيبقى عدواً للأمةبعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةمجلس الوزراء يقر الوثيقة الوطنية لتحديث بنية الخدمة العامةتخريج دفعة جديدة من قوى الأمن الداخلي من أبناء محافظة الحسكةالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمعرض حلب الدولي في 20 نيسان القادم بمشاركة 400 شركةشروط استيراد المازوت والفيول تثير اعتراض الصناعيين.. والشهابي يصفها بالتعجيزية وتعرقل فك الحصارترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيهذا ما يخشاه ترامب من هواتف الصين الذكية!هذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> هل بدأ سيناريو الكيميائي في الغوطة؟...الدفاع الروسية: مسلحو الغوطة يخططون لهجوم بمواد سامة لاتهام دمشق باستخدام الكيميائي

قالت وزارة الدفاع الروسية إن مجموعات مسلحة غير شرعية متمركزة في غوطة دمشق الشرقية تخطط لهجوم استفزازي بالمواد السامة وذلك بهدف اتهام الجيش السوري باستخدام السلاح الكيميائي.

وأضافت الدفاع الروسية أن المسلّحين هاجموا مواقع تابعة للقوات السورية في أجزاء عدة من خطوط التماس صباح الأحد.

وأشار بيان صادر عن المركز الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا ومقره قاعدة حميميم، إلى تصاعد التوتر في الغوطة، حيث أنشأت خمسة فصائل مسلحة، هي "جيش الإسلام" و"جبهة النصرة"، و"أحرار الشام" و"فيلق الرحمن" و"فجر الأمة" قيادة عمليات موحدة.

وسبق لموسكو أن حذّرت من سيناريو يحضّر له المسلحون في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى في سوريا لاتهام الجيش السوري باستخدام أسلحة كيميائية على غرار الترويج الذي حصل في حادثة خان شيخون. 

وادّعا المرصد السوري للمسلحين أنّ بلدة الشيفونية في دوما بالغوطة الشرقية تعرّضت لقصف تسبب بإصابات في صفوف البعض بحالات اختناق لكنه أضاف أنّه لم يُعلم حتى الآن أسباب هذا الاختناق.

ونشرت تنسيقيات المسلحين مقطعاً مصوراً قالت فيه إنّه لمصابين في أحد المستشفيات ويظهر في الصورة أحد أفراد طواقم "الخوذ البيضاء" وهو يقول إن سبب الاختناق ما زال مجهولاً.

وتتهم دمشق وموسكو منظمة "الخوذ البيضاء" بفبركة الأخبار والأحداث على الأراضي السورية وأنها تتعاون مع فصائل إرهابية وتبث صوراً وفيديوهات تعتمد عليها بعض الدول الغربية فيما يخص الأزمة السورية.

ونفت دمشق مراراً امتلاكها أو استخدامها لأي سلاح كيميائي على لسان أكثر من مسؤول خلال  الفترة الماضية.يأتي ذلك في وقت أكّد فيه مصدر ميداني للميادين إحراز الجيش السوري تقدماً في جنوب شرق الغوطة الشرقية عبر محوري حوش الظواهرة والصالحية.

وبحسب المصدر فإنّ التقدم حصل بعد مواجهات مع مسلحين من النصرة وجيش الإسلام في جبهة متداخلة بين الفصيلين.

وقال مراسل الميادين إن الجيش السوري يمارس ضغطاً كبيراً على النشابية التي يتواجد فيها مسلحو جبهة النصرة وجيش الإسلام وهي جبهة مشتعلة قبل العملية العسكرية التي بدأت مؤخراً بحسب مصادر ميدانية.

ورد  الجيش السوري  على قصف جبهة النصرة باستهداف خطوط دفاعها في الصالحية وحرستا بالغوطة الشرقية.

وقام المسلحون صباحاً باستهداف ضاحية الأسد السكنية بأكثر من 28 قذيفة هاون.  

من جهته، قال التلفزيون السوري إن "قوات الجيش السوري سيطرت على عدة كتل أبنية على محور حي العجمي الغربي في حرستا، في ظل أنباء عن السيطرة على بلدة النشابية وحزرما وحوش الصالحية في الغوطة الشرقية، حيث يستمر العمل باتجاه تطهير مناطق جديدة من رجس الإرهاب التكفيري".

وأحبطت وحدة من الجيش السوري محاولة التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية إدخال سيارة مفخخة يقودها انتحاري باتجاه مدينة دمشق.

يأتي ذلك بعد موافقة مجلس الأمن الدولي بإجماع كامل الأعضاء على القرار بشأن الهدنة في سوريا تحت رقم 2401.

ويطلب القرار الجديد "رفع الحصار عن المناطق المحاصرة" ويستثني مناطق سيطرة داعش والنصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية.

وكالات



عدد المشاهدات:2469( الأحد 21:59:07 2018/02/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 11:07 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...