الثلاثاء19/6/2018
ص7:41:29
آخر الأخبار
"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةالمنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا ( صور)المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان:الجيش واللجان يقفون بكل قوة وكفاءة وإيمان بالله بوجه أكبر تكتل عدواني في الساحل الغربيأنباء عن اتفاق لإعادة أهالي تل رفعت! … تحركات مستمرة لـ«النصرة» في ريف حلب والجيش يردالجيش يواصل إرسال تعزيزاته صوب الجنوب … الرئيس الأسد يوجه بعودة أهالي الغوطة والبداية من «مرج السلطان»«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»أنباء عن إخفاق التواصل الروسي– الإسرائيلي … الجيش يواصل تقدمه في بادية السويداء.. وعملية الجنوب تقتربلافرينتييف: روسيا متفائلة بحذر حول إنشاء اللجنة الدستورية السوريةبكين تتهم واشنطن بإثارة "حرب تجارية" والإضرار بمصالح العالم... سنرد بقوة إذا فرضت أمريكا رسوما إضافيةسورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصففي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نقسم شرطة اليرموك يلقي القبض على « 22 » شخص أثناء قيامهم بسرقة منازل المواطنينالكويت | منع سورية من قتل رضيعتها وإحالتها إلى «النفسي»انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلبMTN تطلق حملتها "شجع مع الأصفر" ...شاشات عِملاقة لنقل مباريات كأس العالم مجاناً للشباب السّوريوزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويالجيش يحبط هجوم إرهابيين على محور مسحرة – العجرف بريف القنيطرة ويدمر آلية للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان الجنوب السوري... الكلمة الفصل للميدان!

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> هل بدأ سيناريو الكيميائي في الغوطة؟...الدفاع الروسية: مسلحو الغوطة يخططون لهجوم بمواد سامة لاتهام دمشق باستخدام الكيميائي

قالت وزارة الدفاع الروسية إن مجموعات مسلحة غير شرعية متمركزة في غوطة دمشق الشرقية تخطط لهجوم استفزازي بالمواد السامة وذلك بهدف اتهام الجيش السوري باستخدام السلاح الكيميائي.

وأضافت الدفاع الروسية أن المسلّحين هاجموا مواقع تابعة للقوات السورية في أجزاء عدة من خطوط التماس صباح الأحد.

وأشار بيان صادر عن المركز الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا ومقره قاعدة حميميم، إلى تصاعد التوتر في الغوطة، حيث أنشأت خمسة فصائل مسلحة، هي "جيش الإسلام" و"جبهة النصرة"، و"أحرار الشام" و"فيلق الرحمن" و"فجر الأمة" قيادة عمليات موحدة.

وسبق لموسكو أن حذّرت من سيناريو يحضّر له المسلحون في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى في سوريا لاتهام الجيش السوري باستخدام أسلحة كيميائية على غرار الترويج الذي حصل في حادثة خان شيخون. 

وادّعا المرصد السوري للمسلحين أنّ بلدة الشيفونية في دوما بالغوطة الشرقية تعرّضت لقصف تسبب بإصابات في صفوف البعض بحالات اختناق لكنه أضاف أنّه لم يُعلم حتى الآن أسباب هذا الاختناق.

ونشرت تنسيقيات المسلحين مقطعاً مصوراً قالت فيه إنّه لمصابين في أحد المستشفيات ويظهر في الصورة أحد أفراد طواقم "الخوذ البيضاء" وهو يقول إن سبب الاختناق ما زال مجهولاً.

وتتهم دمشق وموسكو منظمة "الخوذ البيضاء" بفبركة الأخبار والأحداث على الأراضي السورية وأنها تتعاون مع فصائل إرهابية وتبث صوراً وفيديوهات تعتمد عليها بعض الدول الغربية فيما يخص الأزمة السورية.

ونفت دمشق مراراً امتلاكها أو استخدامها لأي سلاح كيميائي على لسان أكثر من مسؤول خلال  الفترة الماضية.يأتي ذلك في وقت أكّد فيه مصدر ميداني للميادين إحراز الجيش السوري تقدماً في جنوب شرق الغوطة الشرقية عبر محوري حوش الظواهرة والصالحية.

وبحسب المصدر فإنّ التقدم حصل بعد مواجهات مع مسلحين من النصرة وجيش الإسلام في جبهة متداخلة بين الفصيلين.

وقال مراسل الميادين إن الجيش السوري يمارس ضغطاً كبيراً على النشابية التي يتواجد فيها مسلحو جبهة النصرة وجيش الإسلام وهي جبهة مشتعلة قبل العملية العسكرية التي بدأت مؤخراً بحسب مصادر ميدانية.

ورد  الجيش السوري  على قصف جبهة النصرة باستهداف خطوط دفاعها في الصالحية وحرستا بالغوطة الشرقية.

وقام المسلحون صباحاً باستهداف ضاحية الأسد السكنية بأكثر من 28 قذيفة هاون.  

من جهته، قال التلفزيون السوري إن "قوات الجيش السوري سيطرت على عدة كتل أبنية على محور حي العجمي الغربي في حرستا، في ظل أنباء عن السيطرة على بلدة النشابية وحزرما وحوش الصالحية في الغوطة الشرقية، حيث يستمر العمل باتجاه تطهير مناطق جديدة من رجس الإرهاب التكفيري".

وأحبطت وحدة من الجيش السوري محاولة التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية إدخال سيارة مفخخة يقودها انتحاري باتجاه مدينة دمشق.

يأتي ذلك بعد موافقة مجلس الأمن الدولي بإجماع كامل الأعضاء على القرار بشأن الهدنة في سوريا تحت رقم 2401.

ويطلب القرار الجديد "رفع الحصار عن المناطق المحاصرة" ويستثني مناطق سيطرة داعش والنصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية.

وكالات



عدد المشاهدات:2053( الأحد 21:59:07 2018/02/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 7:39 ص
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...