السبت15/12/2018
م16:28:7
آخر الأخبار
أول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردنالعراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجويةاليونيسيف: وقف إطلاق النار بالحديدة يخفف معاناة 11 مليون طفل يمني(فيديو) شجرة السلام تشع بالمحبة في اللاذقية إنارة شجرة الميلاد المجيد في فندق (شهباء حلب) أنقرة تواصل التصعيد شرق الفرات... وغربه ....توافقات «الدستورية» تتحدّى خطط «المجموعة المصغّرة»سورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامة وزير الدفاع الروسي يرسل مذكرتين لوزير الدفاع الأمريكي حول سورية ومعاهدة الصواريخأردوغان يكشف ما قاله "أحد القتلة" في تسجيلات خاشقجيرئيس مجلس الوزراء يمهل وزير الاتصالات شهر لانجاز مشروع الدفع الالكترونيإطلاق خدمة البطاقة الذكية للآليات الخاصة منتصف الشهر المقبلواشنطن.. الخروج من الباب والدخول عبر الشباك!الاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداءالعثور على مقبرة جماعيَّة تضم جثامين 3 فتيات من عائلة واحدة من مدينة إنخل بريف درعا وتلقي القبض على شقيقهن (المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة وحدات الجيش تنفذ عمليات ضد تحركات الإرهابيين في السرمانية والزيارة بريف حماةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادوزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارالعلماء يتنبؤون بأزمة مياه شرب عالميةعلماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!قمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> السوريون يؤكدون تحقيق الجيش جلاءً جديداً بإفشاله عدوان الثالوث الغربي

أكد السوريون أن بلادهم ستبقى عصية على أعدائها، فمثلما حققوا انتصار جلاء المستعمر الفرنسي عن أرض وطنهم في يوم السابع عشر من نيسان عام 1946، حقق الجيش العربي انتصاراً وفرحة جديدة بجلاء ثان من خلال تصديه لصواريخ العدوان الثلاثي «الأميركي البريطاني الفرنسي» على سورية السبت الماضي. 

وفي الوقت الذي صدحت فيه حناجر السوريين في العديد من المحافظات فرحاً بانتصار الجيش على العدوان، تواصلت لليوم الثالث على التوالي الإدانات الدولية والعربية والمحلية له، وسط تقديم التهاني لسورية بالذكرى الثانية والسبعين للجلاء التي تحل في السابع عشر من نيسان من عام.

واحتضنت ساحة الأمويين أمس احتفالات آلاف السوريين الذين خرجوا للتعبير عن فرحهم بانتصارات الجيش العربي السوري التي تزامنت مع ذكرى الجلاء، مؤكدين أن تاريخ سورية غني بالانتصارات وأنها ستبقى عصية على الأعداء. وعبر المشاركون بالقصائد الشعرية والأغاني الوطنية والكلمات النابعة من القلب عن فرحهم في هذا اليوم بما حققه جيشهم الباسل من انتصارات وتصديه المشرف للعدوان الثلاثي على بلدهم يوم السبت.
كما خرجت تظاهرة شعبية عفوية داخل مدينة الرقة رفعت الأعلام الوطنية وطالبت بالخروج الفوري للاحتلال الأميركي والميليشيات المسلحة من مدينة الرقة وجميع الأراضي السورية التي يوجد فيها، ونددت بالعدوان الثلاثي على سورية، وفق ما نقلت «سانا» عن مصادر أهلية.
وفي السياق، توجه مجلس الشعب في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض الوطن، بالتحية إلى أبطال الجيش العربي السوري الباسل الذي يجدد معاني الجلاء مع كل انتصار يحققه لتبقى سورية قلعة حصينة على كل الأعداء والطامعين.
دولياً، جدد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان في مقابلة مع إذاعة «الموجة الأولى» التشيكية إدانته للعدوان الثلاثي (الأميركي البريطاني الفرنسي) على سورية، بحسب ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء أمس، مشدداً على أن شن هجوم عسكري على أي دولة يمكن أن يتم فقط بتفويض من مجلس الأمن الدولي.
وقال زيمان: «إن الغرب خرب الشرق الأوسط بطريقة لا يمكن تصديقها بدءاً من العراق بزعم وجود أسلحة دمار شامل وإلى ليبيا».
بدورها أدانت النائبة التشيكية في البرلمان الأوروبي كاترجينا كونيتشنا في حديث لموقع «أوراق برلمانية» أمس العدوان، مؤكدة أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتصرف كمجنون فاقد للمسؤولية. من جانبه، أكد نائب رئيس الحزب الشيوعي التشيكي المورافي يوزيف سكالا في حديث لقناة «بريما» التلفزيونية أن العدوان الثلاثي على سورية يتناقض بشكل كامل مع ميثاق الأمم المتحدة، في حين أكد المحلل السياسي السلوفاكي رونالد لجيب، أن النجاحات التي يحققها الجيش العربي السوري هي شوكة في أعين من يريدون تنفيذ أجنداتهم الخاصة في سورية.
من جهتها، قالت الحكومة الفنزويلية في بيان نقلته وكالة «سانا»: إن «دول العدوان تنتهك بشكل علني السيادة والحق في الحياة وجميع حقوق الإنسان للشعب السوري الشقيق عبر استخدامها الأحادي الجانب وغير القانوني للقوة ودون تخويل من الأمم المتحدة». وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شنت فجر السبت عدواناً غادراً بالصواريخ على عدد من المواقع السورية في محيط دمشق وحمص وتصدت لها الدفاعات الجوية السورية وأسقطت معظمها. بدورهما اعتبر الحزب العربي الناصري المصري والمؤتمر الشعبي اللبناني العدوان الثلاثي على سورية في بيان لهما، نقلته «سانا»، أن هذا العدوان هو تعبير عن الخيبة الأميركية والغربية من الخسائر المتوالية التي تتعرض لها قوى الإرهاب والتطرف وتجسيد للصدمة التي تعاني منها الإدارة الأميركية من إخفاق مخططها لضرب وحدة سورية. في غضون ذلك، استنكر المئات من أبناء الجالية السورية والمواطنين الكنديين في وقفة تضامنية مع سورية بمدينة مونتريـال بمشاركة العديد من الجمعيات الكندية العدوان. وعبر المشاركون في الوقفة التي نظمت الأحد، بحسب «سانا»، أمام القنصلية الفخرية في مونتريال عن دعمهم للجيش العربي السوري والقيادة السورية، مؤكدين ثقتهم بالنصر على قوى العدوان الغربي.
كما تجمع حشد من المتظاهرين الإسبان وعدد من بناء الجالية السورية أمام مقر السفارة السورية في العاصمة الإسبانية مدريد تنديداً بالعدوان، حيث طالب المتظاهرون بمنع استخدام الأراضي والقواعد العسكرية الإسبانية من قبل القوات الأميركية لشن اعتداءاتها على سورية.
وفي اليمن، استنكرت وقفه تضامنية حاشده أمس، بالعاصمة اليمنية «صنعاء»، الصمت العربي المخزي تجاه هذا العدوان، بحسب بيان تلقته «الوطن» من السفارة اليمنية في سورية.
وأضاف البيان: إن الجماهير اليمنية التي خرجت أمام السفارة السورية بصنعاء عبرت عن اعتزازها ببطولات الجيش العربي السوري الذي سيخلدها التاريخ في انصع صفحاته.
بدوره أكد التنظيم الفلسطيني لحزب البعث العربي الاشتراكي عبر بيان مماثل تلقت «الوطن» نسخة منه، بمناسبة ذكرى الجلاء، أن هذه الذكرى جاءت بعد ثلاثة أيام من هزيمة العدوان الثلاثي على الجمهورية العربية السورية. وأكد أن مشاركة فرنسا الاستعمارية في هذا العدوان محاولة منها لاستعادة نفوذها ومكانتها وهيمنتها المفقودة بعد أن تمت هزيمتها وإجلاؤها عن الأرض السورية في السابع من نيسان العام 1946 على يد جماهير الشعب السوري.
من جهتها، أكدت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في بيان بهذه المناسبة، وتلقت «الوطن» نسخة منه، بأنه كما انتهى الاحتلال الفرنسي إلى الفشل وخرج من سورية الأبية يجر أذيال الخيبة والخذلان، فإن المؤامرة الإرهابية على سورية ستفشل في تحقيق أهدافها.
بدورها تقدمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى الرئيس بشار الأسد بالمباركة له وللشعب والجيش العربي السوري بمناسبة ذكرى الجلاء، والانتصار على العدوان الثلاثي، مجددة وقوفها إلى جانب سورية في خندق الصمود والمقاومة..

الوطن – وكالات



عدد المشاهدات:1094( الثلاثاء 09:16:31 2018/04/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/12/2018 - 4:04 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو المزيد ...