الثلاثاء21/8/2018
م19:23:40
آخر الأخبار
انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقألمانيا ترفض رسميا دعوة بوتين بخصوص سوريابريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا وزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة)وحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> (هيئة التفاوض) المعارضة تحذر واشنطن من الانسحاب من سورية؟

 قال رئيس هيئة التفاوض بالمعارضة السورية، نصر الحريري، إن الولايات المتحدة لا تقدر على تحمل عواقب الانسحاب من سوريا، حيث إنها لم تحقق بعد أياً من أهدافها في المنطقة.

أكدت «القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية» الروسية حق الجيش العربي السوري بمحاربة الوجود السعودي على الأراضي السورية، في حال استبدلت القوات الأميركية المحتلة الحالية لمناطق في شرق سورية بقوات سعودية، بينما عبرت المعارضة عن أحلامها باستمرار هذا الاحتلال، في وقت أقر الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس بعجز المنظمة الأممية عن حل مشاكل سورية.

وذكرت «القناة المركزية» على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» نقلاً عن المتحدث باسمها فلاديمير نيتريبوف، قوله: إنه «سيكون للقوات الحكومية السورية الحق الكامل في مواجهة الوجود العسكري السعودي في سورية في حال أقدمت واشنطن على استبدال مقاتليها بمقاتلين من الجيش السعودي على الأراضي السورية».
في المقابل، نقلت وكالة «رويترز» عن متزعم ما يسمى «هيئة التفاوض» المنبثقة عن مؤتمر «الرياض2» للمعارضة نصر الحريري زعمه يوم الجمعة الماضي: «باعتقادي الشخصي إن أميركا غير قادرة على سحب مقاتليها في سورية».
وقال ترامب في الشهر الجاري: إنه يرغب في إعادة القوات الأميركية إلى بلاده قريباً لكنه وافق بعد ذلك على أن عليهم البقاء وقتاً أطول قليلاً بعدما قال مستشاروه إن وجودهم مطلوب لمنع نهوض تنظيم داعش الإرهابي مجددا ولمنع إيران من تعزيز موطئ قدمها هناك.
وقال الحريري: «داعش لم تنته»، وأضاف: «إذا ما عالجنا الأسباب المؤهبة والتي ولّدت داعش، فهي تكون انتصارات مؤقتة مثل الكثبان الرملية المتحركة، تختفي هنا لكن تظهر في مكان آخر. ومحاربة داعش على رأس الأولويات الأمريكية».
وتابع قائلاً: إن الطريقة الوحيدة لإنهاء الأزمة السورية هي التوصل لحل سياسي يؤدي لاستبدال (الرئيس بشار) الأسد لأنه يهتم فقط بالحلول العسكرية، على حد زعمه.
وأضاف: إن الحل سياسي سيكون ممكناً فقط إذا كان لدى الولايات المتحدة وروسيا تصميم جاد للتوصل إليه، وتابع: إن الحل يحتاج «إجماعاً دولياً، يبدأ باتفاق روسي أميركي».
واعتبر الحريري، أن روسيا «لن تستطيع أن تسيطر عسكرياً على الأراضي السورية، والمسألة السورية هي أعقد بشكل كبير جداً من موضوع توسيع نفوذ عسكري أو تحقيق مكتسبات عسكرية».
وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأسبوع الماضي: إن بلاده مستعدة لإرسال قوات إلى سورية في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إذا صدر قرار بتوسيعه.
وزعم الحريري إنه يعتقد أن السعودية ودولاً عربية أخرى لا تزال تريد حلاً سياسياً وأنها توقفت عن تقديم دعم عسكري لمسلحي المليشيات بسبب السياسة الأميركية.
وتابع قائلاً: «نحن نعرف، والشعب السوري يعرف، أن أميركا عندما ترغب جدياً في الوصول إلى الحل السياسي ووضع ثقلها الحقيقي على طاولة المفاوضات هي قادرة أن تحدث تغيير ما».
في الأثناء أقر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، الذي يشارك في اجتماع غير رسمي بالسويد لممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن، بأن الأمم المتحدة لا يمكنها حل جميع المشاكل في سورية.
وفي محاولة لتخطي الانقسامات العميقة بينهم حول إنهاء الأزمة السورية، اجتمع أعضاء مجلس الأمن الدولي بشكل غير رسمي، يوم السبت الماضي، في مزرعة نائية تقع على الطرف الجنوبي للسويد.
وبحسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني، قال غوتيرس في مقابلة مع التلفزيون السويدي، رداً على سؤال حول ما يمكن أن يقوله لهؤلاء الناس الذين فقدوا ثقتهم بالأمم المتحدة بعد أكثر من سبع سنوات من الحرب في سورية: «في سورية، هناك العديد من الجيوش، والميليشيات المختلفة، وهناك من يحارب العالم بأسره، وهناك مصالح مختلفة»، مشيراً إلى أن حرباً باردة تدور حالياً.
وأضاف: « من الواضح أنه من السذاجة الاعتقاد بأن الأمم المتحدة بإمكانها حل أي من هذه المشاكل بطريقة سحرية، لا سيما عندما يكون مجلس الأمن منقسماً إلى هذا الحد».
وأشار غوتيرش وفق مواقع إلكترونية معارضة، إلى أن « الولايات المتحدة وروسيا لا تشرفان على الجميع مثلما كان عليه الوضع سابقا، ويلعب عدد كبير من البلدان دورا نشيطا في المنطقة».

وكالات



عدد المشاهدات:1726( الثلاثاء 07:34:09 2018/04/24 SyriaNow)
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 6:00 م

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...