السبت19/1/2019
ص8:3:14
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية انفراجة قريبة في أزمة الغاز بسورياالارصاد : الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وتحذير من الجليد والصقيع في بعض المناطق والضباب.. ودرجات الحرارة المتوقعةالمبعوث الخاص إلى سوريا بيدرسون عقب زيارته لموسكو سيعود إلى دمشقموسكو تدعو واشنطن لحل المشاكل "قبل فوات الأوان"غوتيريش: لا حدود زمنية لبدء عمل اللجنة الدستورية السوريةسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياالكشف عن الهدف التركي الحقيقي من إنشاء منطقة عازلة شمال شرقي سوريا ...( إسرائيل) وأخطار الغارات التكتيكية على سورية...بقلم أ. تحسين الحلبيالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضةرجل يقتل “ حماته “ ويحرق جثتها بعد اكتشافها أنه سرقها في دير الزور صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام وحدات الجيش تكبد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد رداً على تجديد خروقاتهم اتفاق المنطقة منزوعة السلاح بريفي حماة وإدلبوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحد سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرةالكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> افتتاح أوتستراد دمشق حمص الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد تأهيل مدخل دمشق الشمالي (صور)

سانا| افتتح اليوم أوتستراد دمشق حمص الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد إعادة تأهيل مدخل دمشق الشمالي بين كراجات العباسيين وجسر بغداد بطول 17 كيلومترا.

وكانت اعمال تأهيل الطريق في المنطقة المحاذية لمدينة حرستا بدأت مطلع شهر نيسان الماضي بعد خروج الإرهابيين من المدينة وعموم الغوطة الشرقية.

 

وأكد وزير النقل المهندس علي حمود في تصريح للصحفيين بعد الافتتاح أن الورش الفنية بدأت منذ اللحظة الأولى لخروج الإرهابيين من الغوطة الشرقية بتنفيذ الأعمال المطلوبة لإنجاز المشروع.

وتضمنت الأعمال المنجزة إزالة الأنقاض وإعادة البنى التحتية للطريق في كثير من المواقع ومد قميص زفتي على محوري الطريق بالاتجاهين ذهابا وإيابا وبطول إجمالي 34 كيلومترا وإصلاح الجزيرة والمنصف الوسطي والأرصفة واستبدال المخرب منها وإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية وتركيب الأعمدة المتضررة ووضع علامات السلامة المرورية كالإشارات الدلالية والتحذيرية والتعريفية للمناطق المجاورة للاوتستراد.

وتسببت الأعمال الإرهابية التي مارستها تنظيمات “جيش الإسلام” و”حركة أحرار الشام” و”فيلق الرحمن” وغيرها بأضرار كبيرة على الطريق والمباني والمنشات الواقعة على جانبيه في منطقة حرستا كما خربت البنى التحتية للطريق من عبارات وجسور وأعمدة إنارة وأطاريف ومنصفات ولم تسلم حتى المسطحات الخضراء لمدخل دمشق الشمالي من قذائف الإرهاب.

بدوره أشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم إلى أنه سيتم في القريب العاجل وضع مخطط تنظيمي لجانبي الطريق بما يخدم أهالي المنطقة لافتا إلى أنه سيتم من خلال رؤية الحكومة وبالتعاون مع وزارة النقل تخصيص مكان لصالات عرض المركبات الآلية والوكالات في إحدى مناطق ريف دمشق.

بدوره أوضح العقيد عبد الجواد عوض رئيس فرع مرور ريف دمشق أن دوريات المرور انتشرت بشكل رسمي على محاور الطريق بعد إعادة تأهيله وافتتاحه بهدف تنظيم حركة السير وضبط المخالفات.

وأكد عدد من السائقين على خطوط النقل أن افتتاح الأوتستراد يشكل بشارة خير لهم لكونه قرب المسافة واختصر وقت المسافرين والكلف المالية على السائق والراكب على حد سواء بينما حيا عدد من المسافرين إلى محافظة حمص الجيش العربي السوري الذي أعاد بسواعده الأمن والأمان إلى الغوطة الشرقية وساعد بعودة الحركة والعمل للطريق.

يشار إلى أن الطريق بقي مغلقا أمام حركة المرور منذ عام 2013 بسبب انتشار المجموعات الإرهابية في حرستا وقيامها باستهداف السيارات التي تمر عبره بعمليات قنص راح ضحيتها عشرات الشهداء وكبدت المواطنين خسائر فادحة بالممتلكات.

 

 



عدد المشاهدات:3081( الثلاثاء 20:35:28 2018/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 6:21 ص

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...