الجمعة25/5/2018
ص10:16:46
آخر الأخبار
بينهم سعوديون وسودانيون... 30 قتيلا وجريحا في معارك باليمنعون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانيةمقتل وإصابة 19 شخصاً في تفجير انتحاري ببغداد’تراويح الوهابية’ تضييق في المملكةمصدر عسكري: تعرض أحد مطاراتنا العسكرية في المنطقة الوسطى لعدوان صاروخي معادي، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي العدوان ومنعته من تحقيق أهدافهسانا| التحالف الأمريكي يعتدي على بعض مواقعنا العسكرية بريف دير الزورغارات أميركية على الجيش السوري فجر اليوم : مساندة «داعش» في الباديةسورية تهنىء العراق بنجاح العملية الانتخابية وتأمل أن تؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنيةبيلاروس تستقبل 300 طفل سوري قريباًروسيا تنفي أي صلة لجيشها بإسقاط الطائرة الماليزية عام 2014اعادة تشغيل الخط الجوي بين” اللاذقية و الشارقة”الحكومة تضع رؤية لإعادة الاعمار تنظيميا وعمرانيا واقتصاديا وسياحيا وبشريا ما خفي عن صواريخ الجولان.. آلاف المقاتلين بانتظار ساعة الصفر!معربوني : بتحرير الحجر الأسود ينتهي الجيب الأخير لداعش في محيط دمشقإخماد حريق بمحل لبيع العطورات في ساحة الطرشان بالسويداءقسم شرطة القصاع بدمشق يلقي القبض على شخص قام بقتل والده طعناً بالسكين .بالفيديو... رمي "زعماء "الخليج بالاحذية في واشنطن ؟ تعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!(مفاتيح).. مبادرة لتطوير قدرات الشباب المقبل على العملتعيين 133 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةالعثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين- فيديوخروج محطة محردة لتوليد الكهرباء من العمل بسبب اعتداء إرهابي بالقذائفأوتستراد حمص-حماة في الخدمة خلال أسابيع قليلة-فيديوعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماسمزيج من الفياغرا ولقاح الانفلونزا لعلاج السرطان!لمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولهاشاهد.. فيروز تغنى للقدس من جديد: "إلى متى يا رب"المسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينبعد 90 عاماً على اختفائها.. ظهور أول سفينة في مثلث برمودازوجان في نيوزيلندا يتوفيان بفارق 9 ساعات عن بعضهما بعد زواج دام 61 عاما"واتسآب يعرف عنك الكثير"… لكن هناك طريقة "رائعة" لمعرفة كل ذلكلأول مرة.. العلماء يتحكمون بالقلب باستخدام الليزر!محاور الاستراتيجية المشتركة الأميركية ـ «الإسرائيلية» في سورية ....بقلم حميدي العبداللهدمشق آمنة.. وفي غوطتيها يفوح عبير السلام والأمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> افتتاح أوتستراد دمشق حمص الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد تأهيل مدخل دمشق الشمالي (صور)

سانا| افتتح اليوم أوتستراد دمشق حمص الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد إعادة تأهيل مدخل دمشق الشمالي بين كراجات العباسيين وجسر بغداد بطول 17 كيلومترا.

وكانت اعمال تأهيل الطريق في المنطقة المحاذية لمدينة حرستا بدأت مطلع شهر نيسان الماضي بعد خروج الإرهابيين من المدينة وعموم الغوطة الشرقية.

 

وأكد وزير النقل المهندس علي حمود في تصريح للصحفيين بعد الافتتاح أن الورش الفنية بدأت منذ اللحظة الأولى لخروج الإرهابيين من الغوطة الشرقية بتنفيذ الأعمال المطلوبة لإنجاز المشروع.

وتضمنت الأعمال المنجزة إزالة الأنقاض وإعادة البنى التحتية للطريق في كثير من المواقع ومد قميص زفتي على محوري الطريق بالاتجاهين ذهابا وإيابا وبطول إجمالي 34 كيلومترا وإصلاح الجزيرة والمنصف الوسطي والأرصفة واستبدال المخرب منها وإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية وتركيب الأعمدة المتضررة ووضع علامات السلامة المرورية كالإشارات الدلالية والتحذيرية والتعريفية للمناطق المجاورة للاوتستراد.

وتسببت الأعمال الإرهابية التي مارستها تنظيمات “جيش الإسلام” و”حركة أحرار الشام” و”فيلق الرحمن” وغيرها بأضرار كبيرة على الطريق والمباني والمنشات الواقعة على جانبيه في منطقة حرستا كما خربت البنى التحتية للطريق من عبارات وجسور وأعمدة إنارة وأطاريف ومنصفات ولم تسلم حتى المسطحات الخضراء لمدخل دمشق الشمالي من قذائف الإرهاب.

بدوره أشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم إلى أنه سيتم في القريب العاجل وضع مخطط تنظيمي لجانبي الطريق بما يخدم أهالي المنطقة لافتا إلى أنه سيتم من خلال رؤية الحكومة وبالتعاون مع وزارة النقل تخصيص مكان لصالات عرض المركبات الآلية والوكالات في إحدى مناطق ريف دمشق.

بدوره أوضح العقيد عبد الجواد عوض رئيس فرع مرور ريف دمشق أن دوريات المرور انتشرت بشكل رسمي على محاور الطريق بعد إعادة تأهيله وافتتاحه بهدف تنظيم حركة السير وضبط المخالفات.

وأكد عدد من السائقين على خطوط النقل أن افتتاح الأوتستراد يشكل بشارة خير لهم لكونه قرب المسافة واختصر وقت المسافرين والكلف المالية على السائق والراكب على حد سواء بينما حيا عدد من المسافرين إلى محافظة حمص الجيش العربي السوري الذي أعاد بسواعده الأمن والأمان إلى الغوطة الشرقية وساعد بعودة الحركة والعمل للطريق.

يشار إلى أن الطريق بقي مغلقا أمام حركة المرور منذ عام 2013 بسبب انتشار المجموعات الإرهابية في حرستا وقيامها باستهداف السيارات التي تمر عبره بعمليات قنص راح ضحيتها عشرات الشهداء وكبدت المواطنين خسائر فادحة بالممتلكات.

 

 



عدد المشاهدات:2546( الثلاثاء 20:35:28 2018/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/05/2018 - 7:09 ص

العثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد ! شاهد... مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) المزيد ...