الخميس18/10/2018
م15:40:41
آخر الأخبار
لو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولتصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّرويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهروسيا تنشئ منظومة ضاربة لتضليل العدو الجوي في سوريامقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءصحيفة "يني شفق": الشرطة التركية تفتش عن "جثة" خاشقجي في 3 غاباتحققنا جميع أهدافنا في سوريا ...بوتين: لا أحد يعرف ما يحدث على ضفة الفرات الخاضعة للسيطرة الأمريكية انطلاق أولى الشاحنات من سوريا إلى السعودية عبر نصيبقانون جديد للمصارف في سورية.. ومشروع الدمج في حالة تريث ترتيبات لا تنجز! ....بقلم مصطفى المقدادلماذا يتساهل الروس مع الاتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي حول ادلب؟في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنيةأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلاب المجموعات الإرهابية تعتدي بقذيفة صاروخية على حي حلب الجديدةشاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوكطائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاوداعا لأعمدة الإنارة.. قمر "بشري" يضيئ شوارع الصينالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"معبر نصيب وما يحققه من انفراجات لسورية والجوار ثَلاثُ جَبَهاتٍ رئيسيّةٍ تتوحَّد لإبقاءِ جريمَة اغتيال الخاشقجي حيّةً تَستَعصِي على المَوت.. عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> افتتاح أوتستراد دمشق حمص الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد تأهيل مدخل دمشق الشمالي (صور)

سانا| افتتح اليوم أوتستراد دمشق حمص الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد إعادة تأهيل مدخل دمشق الشمالي بين كراجات العباسيين وجسر بغداد بطول 17 كيلومترا.

وكانت اعمال تأهيل الطريق في المنطقة المحاذية لمدينة حرستا بدأت مطلع شهر نيسان الماضي بعد خروج الإرهابيين من المدينة وعموم الغوطة الشرقية.

 

وأكد وزير النقل المهندس علي حمود في تصريح للصحفيين بعد الافتتاح أن الورش الفنية بدأت منذ اللحظة الأولى لخروج الإرهابيين من الغوطة الشرقية بتنفيذ الأعمال المطلوبة لإنجاز المشروع.

وتضمنت الأعمال المنجزة إزالة الأنقاض وإعادة البنى التحتية للطريق في كثير من المواقع ومد قميص زفتي على محوري الطريق بالاتجاهين ذهابا وإيابا وبطول إجمالي 34 كيلومترا وإصلاح الجزيرة والمنصف الوسطي والأرصفة واستبدال المخرب منها وإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية وتركيب الأعمدة المتضررة ووضع علامات السلامة المرورية كالإشارات الدلالية والتحذيرية والتعريفية للمناطق المجاورة للاوتستراد.

وتسببت الأعمال الإرهابية التي مارستها تنظيمات “جيش الإسلام” و”حركة أحرار الشام” و”فيلق الرحمن” وغيرها بأضرار كبيرة على الطريق والمباني والمنشات الواقعة على جانبيه في منطقة حرستا كما خربت البنى التحتية للطريق من عبارات وجسور وأعمدة إنارة وأطاريف ومنصفات ولم تسلم حتى المسطحات الخضراء لمدخل دمشق الشمالي من قذائف الإرهاب.

بدوره أشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم إلى أنه سيتم في القريب العاجل وضع مخطط تنظيمي لجانبي الطريق بما يخدم أهالي المنطقة لافتا إلى أنه سيتم من خلال رؤية الحكومة وبالتعاون مع وزارة النقل تخصيص مكان لصالات عرض المركبات الآلية والوكالات في إحدى مناطق ريف دمشق.

بدوره أوضح العقيد عبد الجواد عوض رئيس فرع مرور ريف دمشق أن دوريات المرور انتشرت بشكل رسمي على محاور الطريق بعد إعادة تأهيله وافتتاحه بهدف تنظيم حركة السير وضبط المخالفات.

وأكد عدد من السائقين على خطوط النقل أن افتتاح الأوتستراد يشكل بشارة خير لهم لكونه قرب المسافة واختصر وقت المسافرين والكلف المالية على السائق والراكب على حد سواء بينما حيا عدد من المسافرين إلى محافظة حمص الجيش العربي السوري الذي أعاد بسواعده الأمن والأمان إلى الغوطة الشرقية وساعد بعودة الحركة والعمل للطريق.

يشار إلى أن الطريق بقي مغلقا أمام حركة المرور منذ عام 2013 بسبب انتشار المجموعات الإرهابية في حرستا وقيامها باستهداف السيارات التي تمر عبره بعمليات قنص راح ضحيتها عشرات الشهداء وكبدت المواطنين خسائر فادحة بالممتلكات.

 

 



عدد المشاهدات:2940( الثلاثاء 20:35:28 2018/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2018 - 3:32 م

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

افكار واختراعات ستتمنى لو انك كنت تعرفها منذ زمن ! حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) المزيد ...