الخميس19/7/2018
م23:44:3
آخر الأخبار
صاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان دفعتان من المهجرين ستعودان إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلةالرئيس اللبناني: الحوار مع سورية سارٍ ومنتظم في ملفي النزوح والأمنجماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةأنباء عن التوصل لاتفاق في القنيطرة يقضي بعودة الجيش إلى نقاط انتشاره قبل 2011قمة هلسنكي والأوضاع السورية .....حميدي العبداللهالعم علي سليمان.... يجري دمه في أجساد مئات الجرحى في سوريااستمرار عملية تأمين أهالي كفريا والفوعة المحاصرتين عبر الحافلات إلى ممر تلة العيس تمهيداً لنقلهم إلى مراكز الاستضافة المؤقتةبوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سوريا غاتيلوف: بعد قمة هلسنكي هناك فرصة لحل عدد من قضايا التسوية السوريةللعام الخامس على التوالي.. محصول الشوندر في حماة يسوق لمؤسسة الأعلاف بدلا من تصنيعهسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21خبير: تهريب دواعش درعا عبر التنف إلى حدود العراق واتفاق القنيطرة تمهيد للجولان حين يربح الأسد ، و يخسر " نتن ياهو " يقتل زوجته رميًا من الطابق الخامس لإنجابها الإناثاكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةوحدات من الجيش تحرر قريتي خربة الطير والشيخ سعد في ريف درعاإصابة شخصين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مشروع دمر بدمشقوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاص12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب"جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سورياالسيرك الأوسط.. عودة إلى المسرح الشعبيمنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبداللهلماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> الرئيس الاسد : أهم ما يجب أن يحققه برنامج جريح الوطن هو ردم أي فجوة يمكن أن تكون موجودة في القوانين الخاصة بالتعامل مع الجريح

الرئيس الأسد خلال ترؤسه اليوم الاجتماع الربعي للجنة المشتركة لبرنامج جريح الوطن للعام 2018..

 

"أهم ما يجب أن يحققه برنامج جريح الوطن هو ردم أي فجوة يمكن أن تكون موجودة في القوانين الخاصة بالتعامل مع الجريح.. وتجاوز أي عقبات قد تعيق سير العمل أو إيصال كامل الحقوق للجرحى دون استثناء.."

رئاسة الجمهورية العربية السورية

اعتبر الرئيس بشار الأسد خلال ترؤسه أمس الاجتماع الربعي للجنة المشتركة لبرنامج «جريح الوطن» للعام 2018، أن «أهم ما يجب أن يحققه برنامج جريح الوطن، هو ردم أي فجوة يمكن أن تكون موجودة في القوانين الخاصة بالتعامل مع الجريح، وتجاوز أي عقبات قد تعوق سير العمل أو إيصال كامل الحقوق للجرحى من دون استثناء».
وأكد الرئيس الأسد بحسب ما نقلت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية العربية السورية على وسائل التواصل الاجتماعي أن «الغاية الأساسية المستقبلية لبرنامج جريح الوطن، هي الوصول لمرحلة يستطيع فيها خدمة جميع الجرحى من القطاعات كافة، مع التركيز على تحديد أدوار كل الشركاء القائمين عليه، وتحمل كل جهة لمسؤوليتها في القيام بما يطلب منها لخدمة أهداف البرنامج وغاياته، بالشكل الذي يتيح التكامل في العمل، وتوزيع المسؤوليات وبالتالي تسهيل عملية القياس والمتابعة لمستويات التنفيذ أو التقصير في أي مرحلة من مراحله».
وخلال الاجتماع الذي جرى أمس، تم تقديم شرح مفصل لنتائج تقييم الجرحى الذين استكملوا استحقاقاتهم، مع عرض موسع للأهداف الإستراتيجية للبرنامج، وبنود خطة عمله التنفيذية للعام 2018.
وتشمل خطة عمل «جريح الوطن» التنفيذية لعام 2018 عدداً من الأهداف منها، خلق بيئة ممكنة تدعم الجرحى في الاعتماد على الذات، عبر مواءمة منازلهم بما بتناسب مع احتياجاتهم، سواء داخل المنزل أم خارجه، وتأمين مساكن مؤقتة للجرحى الذين تركوا منازلهم إلى حين عودتهم إليها، كذلك تعزيز مشاركة الجرحى في المجتمع، من خلال زيادة الفرص لموارد دخل مستدامة للجرحى وأسرهم، ودعم مشاريعهم، وتقديم المهارات والتدريبات التي قد يحتاجونها لإدارة تلك المشاريع، وتقديم السلف والقروض الداعمة لتطويرها، إضافة لتوسيع الشريحة المستفيدة من الجرحى المرشحين للتوظيف ضمن مشروع البطاقة الذكية للمحروقات.
البرنامج يهدف أيضاً للاستفادة من قوة التكنولوجيا لتسهيل عملية اتخاذ القرار ومحاكاة حاجة المستخدم، من خلال تطوير عملية مشاركة المعلومات، وإتاحة الوصول لكل الشركاء والمنفذين للبرنامج، وأيضاً ضمان تسليم الحقوق المادية والاستحقاقات المعنوية للجرحى في الوقت المناسب عبر تطوير الدورة المستندية، ومتابعة الحالات التي تتطلب رعاية خاصة.
ومن الأهداف التي يسعى برنامج «جريح الوطن» لتحقيقها، تقديم خدمات شاملة في الرعاية الصحية وإعادة التأهيل، من خلال توفير خدمة الرعاية المنزلية الشاملة للجرحى ذوي الإصابات الأشد، وتطوير وسائل ملائمة للتعامل مع الحالات النفسية والسلوكية للجرحى وإجراء دورات تدريبية لهم، مع تعزيز منظومات التأهيل الشامل لجرحى البتر والعمى والضياع المادي والصمم ونقص السمع.
ومن أهداف الخطة أيضاً، تعزيز الشراكات الإستراتيجية للبرنامج وفعاليته التشغيلية، التي تهدف لتعزيز العمل المؤسساتي وتحقيق فعالية عملياتية من خلال تطوير مصفوفة الحقوق والاستحقاقات للجرحى العسكريين، وجرحى قوات الدفاع الشعبي، وتنسيق وتوجيه التعاون مع القطاع الحكومي والأهلي.



عدد المشاهدات:1604( الأربعاء 17:42:35 2018/05/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 11:35 م

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...