-->
الخميس21/2/2019
ص4:35:30
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةمجلس الشعب يناقش مشروع القانون الجديد الخاص بالجماركشعبان: العالم بدأ يدرك مدى التضليل الإعلامي الغربي ضد سوريةأمطار متوقعة خلال ساعات المساء والليل فوق أغلب المناطقترميم سوق السقطية في حلب القديمةظريف: سعي واشنطن لبيع تكنولوجيا نووية للرياض يكشف نفاقهابوتين: سنرد على واشنطن في حال نشرها صواريخ في أوروبالأول مرة في المصرف المركزي.. الاكتتاب على 1,308مليون شهادة إيداعمشروع قانون يقترح ضريبة بمعدل صفر للسلع التصديرية واقتراح بفرض الضريبة على القيمة المضافةخطاب الرئيس الأسد.. بين الشفافية والحزم .....محمد نادر العمريهل جاء دور الجزائر الآن؟ ....سامي كليبحريق يقتل سبعة أطفال سوريين من أسرة واحدة في كنداإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سورية مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوستسوية أوضاع ١٣٠ شخصاً من حمص وريفها بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصةالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي الغربي ويكبدها خسائر بالأفراد والعتادمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سوريانقيب الأطباء: رفعنا كتاب لوزارة الصحة لوضع تسعيرة جديدة للعمليات الجراحية تتلائم مع ارتفاع الأسعار! وفاة “أخصائي قلبية” شهير بنوبة قلبية في مدينة طرطوس"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"ألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهمصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةدراسة: عمر الانسان لا يقاس بعدد السنينيوتيوب يتبنى نظرية المؤامرة: الأرض مسطحة وليست كروية!المراوغة التركية وعصا السيادة السورية ....ناصر قنديلما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> الرئيس الاسد : أهم ما يجب أن يحققه برنامج جريح الوطن هو ردم أي فجوة يمكن أن تكون موجودة في القوانين الخاصة بالتعامل مع الجريح

الرئيس الأسد خلال ترؤسه اليوم الاجتماع الربعي للجنة المشتركة لبرنامج جريح الوطن للعام 2018..

 

"أهم ما يجب أن يحققه برنامج جريح الوطن هو ردم أي فجوة يمكن أن تكون موجودة في القوانين الخاصة بالتعامل مع الجريح.. وتجاوز أي عقبات قد تعيق سير العمل أو إيصال كامل الحقوق للجرحى دون استثناء.."

رئاسة الجمهورية العربية السورية

اعتبر الرئيس بشار الأسد خلال ترؤسه أمس الاجتماع الربعي للجنة المشتركة لبرنامج «جريح الوطن» للعام 2018، أن «أهم ما يجب أن يحققه برنامج جريح الوطن، هو ردم أي فجوة يمكن أن تكون موجودة في القوانين الخاصة بالتعامل مع الجريح، وتجاوز أي عقبات قد تعوق سير العمل أو إيصال كامل الحقوق للجرحى من دون استثناء».
وأكد الرئيس الأسد بحسب ما نقلت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية العربية السورية على وسائل التواصل الاجتماعي أن «الغاية الأساسية المستقبلية لبرنامج جريح الوطن، هي الوصول لمرحلة يستطيع فيها خدمة جميع الجرحى من القطاعات كافة، مع التركيز على تحديد أدوار كل الشركاء القائمين عليه، وتحمل كل جهة لمسؤوليتها في القيام بما يطلب منها لخدمة أهداف البرنامج وغاياته، بالشكل الذي يتيح التكامل في العمل، وتوزيع المسؤوليات وبالتالي تسهيل عملية القياس والمتابعة لمستويات التنفيذ أو التقصير في أي مرحلة من مراحله».
وخلال الاجتماع الذي جرى أمس، تم تقديم شرح مفصل لنتائج تقييم الجرحى الذين استكملوا استحقاقاتهم، مع عرض موسع للأهداف الإستراتيجية للبرنامج، وبنود خطة عمله التنفيذية للعام 2018.
وتشمل خطة عمل «جريح الوطن» التنفيذية لعام 2018 عدداً من الأهداف منها، خلق بيئة ممكنة تدعم الجرحى في الاعتماد على الذات، عبر مواءمة منازلهم بما بتناسب مع احتياجاتهم، سواء داخل المنزل أم خارجه، وتأمين مساكن مؤقتة للجرحى الذين تركوا منازلهم إلى حين عودتهم إليها، كذلك تعزيز مشاركة الجرحى في المجتمع، من خلال زيادة الفرص لموارد دخل مستدامة للجرحى وأسرهم، ودعم مشاريعهم، وتقديم المهارات والتدريبات التي قد يحتاجونها لإدارة تلك المشاريع، وتقديم السلف والقروض الداعمة لتطويرها، إضافة لتوسيع الشريحة المستفيدة من الجرحى المرشحين للتوظيف ضمن مشروع البطاقة الذكية للمحروقات.
البرنامج يهدف أيضاً للاستفادة من قوة التكنولوجيا لتسهيل عملية اتخاذ القرار ومحاكاة حاجة المستخدم، من خلال تطوير عملية مشاركة المعلومات، وإتاحة الوصول لكل الشركاء والمنفذين للبرنامج، وأيضاً ضمان تسليم الحقوق المادية والاستحقاقات المعنوية للجرحى في الوقت المناسب عبر تطوير الدورة المستندية، ومتابعة الحالات التي تتطلب رعاية خاصة.
ومن الأهداف التي يسعى برنامج «جريح الوطن» لتحقيقها، تقديم خدمات شاملة في الرعاية الصحية وإعادة التأهيل، من خلال توفير خدمة الرعاية المنزلية الشاملة للجرحى ذوي الإصابات الأشد، وتطوير وسائل ملائمة للتعامل مع الحالات النفسية والسلوكية للجرحى وإجراء دورات تدريبية لهم، مع تعزيز منظومات التأهيل الشامل لجرحى البتر والعمى والضياع المادي والصمم ونقص السمع.
ومن أهداف الخطة أيضاً، تعزيز الشراكات الإستراتيجية للبرنامج وفعاليته التشغيلية، التي تهدف لتعزيز العمل المؤسساتي وتحقيق فعالية عملياتية من خلال تطوير مصفوفة الحقوق والاستحقاقات للجرحى العسكريين، وجرحى قوات الدفاع الشعبي، وتنسيق وتوجيه التعاون مع القطاع الحكومي والأهلي.



عدد المشاهدات:1847( الأربعاء 17:42:35 2018/05/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2019 - 4:25 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة المزيد ...