الثلاثاء22/1/2019
ص3:3:20
آخر الأخبار
صحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" السيد حسن نصر الله يطل عبر قناة الميادينمظاهرة حاشدة في بيروت احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشيةعون يطلق مبادرة لإعادة الإعمار في قمة الاقتصاد العربيةالسيدة أسماء الأسد تشارك أطفالا صما في أول لحظة تواصلهم مع العالم الخارجي (فيديو )مجلس الوزراء يعتمد توصيات المؤتمر الصناعي الثالث ويقرر الاستمرار بتنفيذ خطة النهوض بالصناعة الوطنيةأعضاء مجلس الشعب يطالبون بتحسين الواقع الخدمي وتخفيض أسعار السلعالخارجية: داعمو “إسرائيل” في مجلس الأمن يفرضون صمت القبور عليه لمنعه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتهاالجيش الفنزويلي يحبط محاولة تمرد ضد مادورو في كاراكاس أردوغان: لن نسمح بتحول "المنطقة الآمنة" إلى "مستنقع"وزير المالية: عودة 60 بالمئة من المنشآت الصناعية في تل كردي حالياً وبعضها دخل في التصديربمشاركة سورية.. انطلاق معرض “فيتور” الدولي للسياحة والسفر الأربعاء القادم في إسبانياحلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريإسرائيل ودعم الميليشيات المسلحة ....تحسين الحلبياكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدورإحباط محاولة ترويج ( 20 ) ألف دولار أمريكي مزيفوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريمركز المصالحة الروسي: إصابة عسكري سوري في قصف المسلحين لمدينة حلبانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا أمريكيا مصحوبا بمسلحين أكراد و أسفر عن 5 قتلى في ريف الحسكة الجنوبيشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالصور ...تعرف على الفرق بين المدمرة والفرقاطة والطراد والحراقة"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفر«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:العالم هذا الأسبوع!!.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> سوسان: أي وجود أجنبي من دون موافقة الدولة غير شرعي وما ينجم عنه باطل

وكالات | أكدت دمشق أن سيادة واستقلال ووحدة سورية أرضاً وشعباً هي خطوط حمراء، وأن أي وجود أجنبي من دون موافقة الدولة السورية هو غير شرعي وكل ما ينجم عنه هو باطل ولا أثر له لأنه احتلال ويشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ومبادئ مقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

واستعرض معاون وزير الخارجية والمغتربين، أيمن سوسان، أمس، مع وفد برلماني وسياسي أوروبي برئاسة روبيرتو فيوري، رئيس تحالف السلام والحرية في أوروبا مستجدات الأوضاع في سورية.

وأكد سوسان، وفق وكالة «سانا» للأنباء، أن الإنجازات المتلاحقة التي يحققها الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب التكفيري تعتبر انتصاراً للإنسانية جمعاء انطلاقاً من أن الإرهاب لا حدود له ولا دين وأوروبا كانت الأكثر تأثراً بشظايا الإرهاب التكفيري.
وشدد سوسان على أن «سيادة واستقلال ووحدة سورية أرضاً وشعباً هي خطوط حمراء وأن أي وجود أجنبي من دون موافقة الدولة السورية هو غير شرعي وكل ما ينجم عنه هو باطل ولا أثر له لأنه احتلال ويشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ومبادئ مقاصد ميثاق الأمم المتحدة».
يأتي كلام سوسان بعد يوم على إعلان كل من واشنطن وأنقرة عن توقيعهما على ما يسمى «خريطة طريق» بخصوص مدينة منبج في شمال سورية.
وأعلن وزيرا الخارجية الأميركي مايو بومبيو والتركي مولود جاويش أوغلو عن توقيعهما على خريطة طريق بخصوص مدينة منبج في شمال سورية.
وشدد الوزيران، في بيان مشترك صدر عقب مفاوضات بينهما في واشنطن، على تمسك الولايات المتحدة وتركيا بتنفيذ جميع نقاط الخطة الجديدة، مشيرين إلى أنهما بحثا مستقبل التعاون بين بلديهما في سورية والخطوات الواجب اتخاذها من أجل إرساء الأمن والاستقرار في منبج، من دون شرح تفاصيل الوثيقة.
وأشار معاون وزير الخارجية والمغتربين إلى الأصوات التي تتعالى في أوروبا ضد السياسات الأميركية ولاسيما بعد قرار إدارة ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران وفرض رسوم على المنتجات الأوروبية داعياً الاتحاد الأوروبي إلى التخلص من التبعية للولايات المتحدة وانتهاج سياسات مستقلة تخدم المصالح الأوروبية وتساهم في إعادة التوازن إلى النظام العالمي.
من جانبهم عبّر أعضاء الوفد عن تعاطفهم ودعمهم لسورية في مواجهة الإرهاب منتقدين السياسات الأوروبية إزاء سورية في تبعية عمياء للولايات المتحدة وأكدوا أنهم سيعرضون للرأي العام حقيقة ما يحصل في سورية لتخليصه من التضليل الذي تمارسه وسائل الإعلام التابعة لدول صنع القرار والسياسات الأوروبية والتي فقدت استقلاليتها ونزاهتها في تغطية العدوان الذي تتعرض له سورية.
ويضم الوفد عدداً من البرلمانيين والسياسيين الأوروبيين من بلجيكا وكرواتيا وسلوفاكيا ورئيس رابطة الجالية السورية في بلجيكا واللوكسمبورغ أنطوان قسيس.
حضر اللقاء رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب، بطرس مرجانة، وعضو المجلس، نضال حميدي، ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية والمغتربين، نجوى الرفاعي.
وقبل أيام قليلة وفي رد على سؤال لـ«الوطن» بخصوص ما يسمى «خريطة طريق» أميركية تركية تتعلق بإدارة مدينة منبج السورية، قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر الوزارة بدمشق: «نحن نعتبر تركيا عدواً غازياً لأراضينا، لا حق للولايات المتحدة ولا لتركيا أن تتفاوض حول مدينة سورية، وأؤكد أن من واجب الدولة العمل على تحرير كل شبر من أراضيها حسب الأوليات التي تحددها القيادة، لذلك أي اتفاق أميركي تركي أميركي فرنسي هو مدان وعدوان على السيادة السورية».



عدد المشاهدات:717( الأربعاء 11:43:34 2018/06/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2019 - 11:23 ص

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) المزيد ...