الأربعاء22/8/2018
ص7:11:43
آخر الأخبار
بوتين يبحث هاتفيا مع العاهل الأردني التسوية في سورياترامب للملك عبدالله: "محمد" قد يصبح رئيس حكومة "إسرائيل"انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقترامب يتنصل من علاقته بمدير حملته السابق بول مانافورت بعد إدانته بـ8 تهمموسكو: نرد ونواصل الرد على العقوبات الأمريكيةوزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة) من هي الفصائل المسلحة المتبقية شمال سوريا؟...خرائط تفصيلية" الجولاني": لا يمكن الاعتماد على النقاط التركية للدفاع عن ادلب .. نمد يدنا للفصائل للوقوف صفا واحدا بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحكام الخليج والأسْر التاريخي!! ....محمّد لواتيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموت

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> صباغ بعد إعادة انتخابه رئيسا لمجلس الشعب: الارتقاء بالأداء والوصول إلى أفضل صيغ للعمل المؤسساتي

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثالثة عشرة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثاني المخصصة لانتخابات مكتب المجلس التي تجري سنويا وفق النظام الداخلي حيث أعاد المجلس انتخاب حموده صباغ رئيساً له بالتزكية.

ويتألف مكتب المجلس من رئيس المجلس ونائبه وأميني السر ومراقبين وتمتد ولايته سنة ميلادية ويعاد انتخابه في أول جلسة يعقدها المجلس بعد انتهاء المدة المحددة وفق النظام الداخلي للمجلس.

وتبين المادة 15 من النظام الداخلي أن نائب رئيس المجلس يتولى جلسة الانتخابات السنوية إذا رغب رئيس المجلس بترشيح نفسه لمنصب رئيس المجلس وإذا غاب حل محله أمين السر الأول وإذا لم يتقدم للترشح سوى مرشح واحد فقط يعد المتقدم للترشح فائزا بالتزكية ويعلن رئيس الجلسة نتائج الانتخاب.

ووفقا للمادة ذاتها توقفت الجلسة لمدة عشر دقائق ثم استؤنفت برئاسة رئيس المجلس حموده صباغ.

وتابع المجلس انتخاب أعضاء مكتب المجلس حيث فاز عضو المجلس نجدت أنزور بمنصب نائب الرئيس.

كما ترشح كل من أعضاء المجلس خالد العبود ورامي الصالح وجرجس شنور لمنصبي أميني السر وفاز الصالح بـ 172 صوتا والعبود بـ 146 صوتا وحصل شنور على 23 صوتا وورقة واحدة ملغاة بينما فاز عضوا المجلس عاطف الزيبق وسناء أبو زيد بمنصبي مراقبي المجلس.

وأكد رئيس المجلس في كلمة له أن ثقة أعضاء المجلس به وبأعضاء مكتب المجلس تمثل مسؤولية كبيرة ومشرفة وهي جزء صغير من المسؤولية الجماعية التي يحملها المجلس مبينا أن رئاسة المجلس لا ترى في مهامها سوى أنها مسؤولية إضافية هدفها تنسيق العمل وتنظيمه فقط لا الترفع عنه أو التعالي عليه.

وقال صباغ: “إن علينا أن ندرك حجم مسؤولياتنا كماً ونوعاً وأن نضع أمام أعيننا باستمرار أنه مهما قدمنا من جهد فالشعب يستحق أكثر من ذلك ومستقبل سورية يتطلب أكثر من ذلك” مؤكدا أهمية الارتقاء بالأداء والعمل الجماعي للوصول إلى أفضل صيغ العمل المؤسساتي الجماعي في ظل أحكام الدستور والقوانين والنظام الداخلي للمجلس.

ودعا صباغ إلى التركيز على المشاركة الفعالة والحضور الدائم في الجلسات وتطوير عمل اللجان واحترام قيم العمل ومتطلبات النقاش الهادف.

وأكد رئيس المجلس أن علاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية تكاملية في الأداء موحدة في الهدف الذي هو مصلحة الشعب والوطن لكنها نقدية في مضمونها مع العلم أن المنهج النقدي لا يعني تصيد السلبيات وإنما هو تشخيص جوهر القضايا والانطلاق من هذا الجوهر نحو أداء أفضل.

ولفت صباغ إلى ضرورة الاهتمام بالعلاقات مع البرلمانات والتجمعات الشعبية في الوطن العربي والعالم ولا سيما أننا نعيش عصرا بدأ فيه دور الشعوب والمجتمعات يكبر على حساب دور قوى الهيمنة والرجعية مضيفا: “لا بد من أن يكون لمجلسنا حضور مميز وقوي في هذا الإطار بما يتناسب مع إسهام وطننا في معركة القضاء على الإرهاب العالمي”.

وتوجه صباغ بأسمى معاني الوفاء إلى السيد الرئيس بشار الأسد رمز نضال الشعب السوري في هذه المرحلة المصيرية التي يمر بها وطننا وبالتحية إلى أبطال الجيش العربي السوري صانعي الانتصارات وبالرحمة لأرواح الشهداء الأبرار متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

ورفعت الجلسة إلى الساعة الـ 11 من صباح يوم غد الخميس.

حضر الجلسة وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله.



عدد المشاهدات:833( الخميس 03:25:58 2018/06/07 SyriaNow)
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2018 - 7:11 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

الجيش العربي السوري : أنتم عيدنا - كل عام وأنتم بخير

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...