الثلاثاء22/1/2019
ص1:50:40
آخر الأخبار
صحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" السيد حسن نصر الله يطل عبر قناة الميادينمظاهرة حاشدة في بيروت احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشيةعون يطلق مبادرة لإعادة الإعمار في قمة الاقتصاد العربيةالسيدة أسماء الأسد تشارك أطفالا صما في أول لحظة تواصلهم مع العالم الخارجي (فيديو )مجلس الوزراء يعتمد توصيات المؤتمر الصناعي الثالث ويقرر الاستمرار بتنفيذ خطة النهوض بالصناعة الوطنيةأعضاء مجلس الشعب يطالبون بتحسين الواقع الخدمي وتخفيض أسعار السلعالخارجية: داعمو “إسرائيل” في مجلس الأمن يفرضون صمت القبور عليه لمنعه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتهاالجيش الفنزويلي يحبط محاولة تمرد ضد مادورو في كاراكاس أردوغان: لن نسمح بتحول "المنطقة الآمنة" إلى "مستنقع"وزير المالية: عودة 60 بالمئة من المنشآت الصناعية في تل كردي حالياً وبعضها دخل في التصديربمشاركة سورية.. انطلاق معرض “فيتور” الدولي للسياحة والسفر الأربعاء القادم في إسبانياحلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريإسرائيل ودعم الميليشيات المسلحة ....تحسين الحلبياكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدورإحباط محاولة ترويج ( 20 ) ألف دولار أمريكي مزيفوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريمركز المصالحة الروسي: إصابة عسكري سوري في قصف المسلحين لمدينة حلبانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا أمريكيا مصحوبا بمسلحين أكراد و أسفر عن 5 قتلى في ريف الحسكة الجنوبيشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالصور ...تعرف على الفرق بين المدمرة والفرقاطة والطراد والحراقة"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفر«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:العالم هذا الأسبوع!!.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> صباغ بعد إعادة انتخابه رئيسا لمجلس الشعب: الارتقاء بالأداء والوصول إلى أفضل صيغ للعمل المؤسساتي

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثالثة عشرة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثاني المخصصة لانتخابات مكتب المجلس التي تجري سنويا وفق النظام الداخلي حيث أعاد المجلس انتخاب حموده صباغ رئيساً له بالتزكية.

ويتألف مكتب المجلس من رئيس المجلس ونائبه وأميني السر ومراقبين وتمتد ولايته سنة ميلادية ويعاد انتخابه في أول جلسة يعقدها المجلس بعد انتهاء المدة المحددة وفق النظام الداخلي للمجلس.

وتبين المادة 15 من النظام الداخلي أن نائب رئيس المجلس يتولى جلسة الانتخابات السنوية إذا رغب رئيس المجلس بترشيح نفسه لمنصب رئيس المجلس وإذا غاب حل محله أمين السر الأول وإذا لم يتقدم للترشح سوى مرشح واحد فقط يعد المتقدم للترشح فائزا بالتزكية ويعلن رئيس الجلسة نتائج الانتخاب.

ووفقا للمادة ذاتها توقفت الجلسة لمدة عشر دقائق ثم استؤنفت برئاسة رئيس المجلس حموده صباغ.

وتابع المجلس انتخاب أعضاء مكتب المجلس حيث فاز عضو المجلس نجدت أنزور بمنصب نائب الرئيس.

كما ترشح كل من أعضاء المجلس خالد العبود ورامي الصالح وجرجس شنور لمنصبي أميني السر وفاز الصالح بـ 172 صوتا والعبود بـ 146 صوتا وحصل شنور على 23 صوتا وورقة واحدة ملغاة بينما فاز عضوا المجلس عاطف الزيبق وسناء أبو زيد بمنصبي مراقبي المجلس.

وأكد رئيس المجلس في كلمة له أن ثقة أعضاء المجلس به وبأعضاء مكتب المجلس تمثل مسؤولية كبيرة ومشرفة وهي جزء صغير من المسؤولية الجماعية التي يحملها المجلس مبينا أن رئاسة المجلس لا ترى في مهامها سوى أنها مسؤولية إضافية هدفها تنسيق العمل وتنظيمه فقط لا الترفع عنه أو التعالي عليه.

وقال صباغ: “إن علينا أن ندرك حجم مسؤولياتنا كماً ونوعاً وأن نضع أمام أعيننا باستمرار أنه مهما قدمنا من جهد فالشعب يستحق أكثر من ذلك ومستقبل سورية يتطلب أكثر من ذلك” مؤكدا أهمية الارتقاء بالأداء والعمل الجماعي للوصول إلى أفضل صيغ العمل المؤسساتي الجماعي في ظل أحكام الدستور والقوانين والنظام الداخلي للمجلس.

ودعا صباغ إلى التركيز على المشاركة الفعالة والحضور الدائم في الجلسات وتطوير عمل اللجان واحترام قيم العمل ومتطلبات النقاش الهادف.

وأكد رئيس المجلس أن علاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية تكاملية في الأداء موحدة في الهدف الذي هو مصلحة الشعب والوطن لكنها نقدية في مضمونها مع العلم أن المنهج النقدي لا يعني تصيد السلبيات وإنما هو تشخيص جوهر القضايا والانطلاق من هذا الجوهر نحو أداء أفضل.

ولفت صباغ إلى ضرورة الاهتمام بالعلاقات مع البرلمانات والتجمعات الشعبية في الوطن العربي والعالم ولا سيما أننا نعيش عصرا بدأ فيه دور الشعوب والمجتمعات يكبر على حساب دور قوى الهيمنة والرجعية مضيفا: “لا بد من أن يكون لمجلسنا حضور مميز وقوي في هذا الإطار بما يتناسب مع إسهام وطننا في معركة القضاء على الإرهاب العالمي”.

وتوجه صباغ بأسمى معاني الوفاء إلى السيد الرئيس بشار الأسد رمز نضال الشعب السوري في هذه المرحلة المصيرية التي يمر بها وطننا وبالتحية إلى أبطال الجيش العربي السوري صانعي الانتصارات وبالرحمة لأرواح الشهداء الأبرار متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

ورفعت الجلسة إلى الساعة الـ 11 من صباح يوم غد الخميس.

حضر الجلسة وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله.



عدد المشاهدات:983( الخميس 03:25:58 2018/06/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2019 - 11:23 ص

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) المزيد ...