الثلاثاء22/1/2019
ص3:7:25
آخر الأخبار
صحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" السيد حسن نصر الله يطل عبر قناة الميادينمظاهرة حاشدة في بيروت احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشيةعون يطلق مبادرة لإعادة الإعمار في قمة الاقتصاد العربيةالسيدة أسماء الأسد تشارك أطفالا صما في أول لحظة تواصلهم مع العالم الخارجي (فيديو )مجلس الوزراء يعتمد توصيات المؤتمر الصناعي الثالث ويقرر الاستمرار بتنفيذ خطة النهوض بالصناعة الوطنيةأعضاء مجلس الشعب يطالبون بتحسين الواقع الخدمي وتخفيض أسعار السلعالخارجية: داعمو “إسرائيل” في مجلس الأمن يفرضون صمت القبور عليه لمنعه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتهاالجيش الفنزويلي يحبط محاولة تمرد ضد مادورو في كاراكاس أردوغان: لن نسمح بتحول "المنطقة الآمنة" إلى "مستنقع"وزير المالية: عودة 60 بالمئة من المنشآت الصناعية في تل كردي حالياً وبعضها دخل في التصديربمشاركة سورية.. انطلاق معرض “فيتور” الدولي للسياحة والسفر الأربعاء القادم في إسبانياحلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريإسرائيل ودعم الميليشيات المسلحة ....تحسين الحلبياكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدورإحباط محاولة ترويج ( 20 ) ألف دولار أمريكي مزيفوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريمركز المصالحة الروسي: إصابة عسكري سوري في قصف المسلحين لمدينة حلبانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا أمريكيا مصحوبا بمسلحين أكراد و أسفر عن 5 قتلى في ريف الحسكة الجنوبيشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالصور ...تعرف على الفرق بين المدمرة والفرقاطة والطراد والحراقة"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفر«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:العالم هذا الأسبوع!!.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> روسيا والصين: ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي سورية واحترام سيادتها

أكد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ ضرورة الحفاظ على وحدة اراضي سورية واحترام سيادتها ودعم الحل السياسي للأزمة فيها واتخاذ الإجراءات لإعادة إعمارها.

وجاء في بيان مشترك أصدراه في ختام اجتماعهما في بكين اليوم “ندعو بشكل مشترك إلى الحفاظ على وحدة أراضي سورية واحترام سيادتها ودعم الحل السياسي فيها من قبل السوريين أنفسهم بدعم من الأمم المتحدة ومنصتي جنيف وأستانا مع الأخذ بالاعتبار نتائج مؤءتمر الحوار الوطني السوري السوري الذي عقد في سوتشي في كانون الثاني الماضي وتنسيق الخطط والخطوات الملموسة من قبل روسيا والصين لضمان إعادة الإعمار فيها”.

روسيا والصين ستواصلان تعميق المشاورات بشأن قضايا الأمن الاستراتيجي

وشدد البيان على أن التعاون بين موسكو وبكين قوي واستراتيجي مؤكدا أن روسيا والصين ستواصلان تعميق المشاورات بشأن قضايا الأمن الاستراتيجي بينهما وستبذلان كل الجهود الممكنة للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وصل إلى بكين اليوم لحضور قمة شنغهاي.

بوتين: نهج البلدين في عدد من القضايا الإقليمية والدولية متطابق

وخلال مؤتمر صحفي مشترك أكد الرئيس بوتين أن التعاون بين روسيا والصين يحمل صفات استراتيجية ومبني على التكافؤ وعلاقات حسن الجوار وأن نهج البلدين في عدد من القضايا الإقليمية والدولية متطابق.

وقال بوتين: إن التبادل التجاري مع الصين وصل العام الماضي إلى 87 مليار دولار وانه في كانون الثاني من هذه السنة وآذار نما التبادل التجاري إلى 30 بالمئة وبذلك بإمكاننا أن نصل الى المستوى الذي تحدثنا عنه في السنوات السابقة بالوصول الى مئة مليار دولار.

ولفت بوتين إلى أن التعاون في المجال الاستثماري مع الصين يتوسع وأن هناك أكثر من 70 مشروعا بين البلدين وان روسيا أهم الموردين للطاقة إلى الصين ولا سيما الغاز.

وأشار بوتين إلى أن وكالة الطاقة الذرية الروسية ستبني محطات إضافية في الطاقة النووية وأنه بمساعدة الصين يجري بناء مفاعل لتسريع النترونات واستكشاف القمر مؤكدا أن مثل هذا التعاون غير موجود مع دولة أخرى كذلك التعاون في اختراعات فريدة للعلماء الروس والتعاون في التقنيات العالية.

شي جين: الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين قوية وناضجة ومستقرة

من جانبه الرئيس “شي جين” أكد أن الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين قوية وناضجة ومستقرة وأن بلاده تهتم بتطوير العلاقات الثنائية ومستعدة لتعميق التعاون الشامل لتصل العلاقات بين البلدين الى نتائج جيدة بعصر جديد مبينا ان زيارة الرئيس بوتين إلى الصين جاءت بنتائج مبهرة وأعطت زخما للعلاقات بين البلدين.

وقال شي جين: إن ديناميكية التواصل والتعاون بين البلدين سريعة والمصالح المشتركة تتعمق وتتوسع كاشفا أنه خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذه السنة بلغ التبادل التجاري نحو 2ر31 مليار دولار مرتفعا بمقدار 37 بالمئة.

ولفت الرئيس الصيني إلى أنه ونظرا لظروف الوضع العالمي المعقد وغير المستقر سيقدم كل منا الدعم للآخر مؤءكدا الاستعداد للتعاون مع المجتمع الدولي لحماية النظام الدولي وأساسه ميثاق الامم المتحدة.

وأضاف شي جين: سنستمر بالدعوة لعالم متعدد الأقطاب وديمقراطية العلاقات الدولية والحلول السياسة في النقاط الساخنة ولبناء العلاقات الدولية على أساس الاحترام والمصلحة المتبادلة وبناء عالم يسوده السلام والأمن والازدهار والانفتاح والتسامح.



عدد المشاهدات:1014( الجمعة 15:34:32 2018/06/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2019 - 11:23 ص

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) المزيد ...