الخميس18/10/2018
ص1:39:24
آخر الأخبار
رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهمسؤول أمريكي: السعودية قدمت 100 مليون دولار إلى أمريكا في نفس يوم زيارة بومبيو إلى الرياض الأردن يؤكد مغادرة 279 من (الخوذ البيض) أراضيهصحيفة أمريكية: المشتبه بهم في قضية اختفاء خاشقجي على علاقة مباشرة بمحمد بن سلمانمقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةترامب: لا أريد التخلي عن السعودية فلديهم طلبية أسلحة بـ 110 مليار دولاربوتين: المهمة الأساسية في سورية إعادة الإعمار وعودة المهجريناقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليونموسكو سترد على واشنطن في حال فرض عقوبات على الشركات الروسية التي ستساهم في اعمار سورياالعلاقات السورية - العراقية هل تدخل مساراً جديداً؟ ...بقلم حميدي العبداللهما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدينإصابة عشرة أشخاص وأضرار مادية بعدد من السيارات جراء حادث مروري على طريق دمشق – حمصشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشاملأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!سانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتشاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)معابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أيامالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعمار9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانإنخفاض ضغط الدم hypotension : الأعراض والأسباب وما يجب القيام به خلال الإصابة به وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!"جيب ذكي" لشحن الهواتف تطلقه باناسونيكعالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سورية لا تُعامِل بالمثل .....بقلم ناصر قنديلفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> روسيا والصين: ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي سورية واحترام سيادتها

أكد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ ضرورة الحفاظ على وحدة اراضي سورية واحترام سيادتها ودعم الحل السياسي للأزمة فيها واتخاذ الإجراءات لإعادة إعمارها.

وجاء في بيان مشترك أصدراه في ختام اجتماعهما في بكين اليوم “ندعو بشكل مشترك إلى الحفاظ على وحدة أراضي سورية واحترام سيادتها ودعم الحل السياسي فيها من قبل السوريين أنفسهم بدعم من الأمم المتحدة ومنصتي جنيف وأستانا مع الأخذ بالاعتبار نتائج مؤءتمر الحوار الوطني السوري السوري الذي عقد في سوتشي في كانون الثاني الماضي وتنسيق الخطط والخطوات الملموسة من قبل روسيا والصين لضمان إعادة الإعمار فيها”.

روسيا والصين ستواصلان تعميق المشاورات بشأن قضايا الأمن الاستراتيجي

وشدد البيان على أن التعاون بين موسكو وبكين قوي واستراتيجي مؤكدا أن روسيا والصين ستواصلان تعميق المشاورات بشأن قضايا الأمن الاستراتيجي بينهما وستبذلان كل الجهود الممكنة للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وصل إلى بكين اليوم لحضور قمة شنغهاي.

بوتين: نهج البلدين في عدد من القضايا الإقليمية والدولية متطابق

وخلال مؤتمر صحفي مشترك أكد الرئيس بوتين أن التعاون بين روسيا والصين يحمل صفات استراتيجية ومبني على التكافؤ وعلاقات حسن الجوار وأن نهج البلدين في عدد من القضايا الإقليمية والدولية متطابق.

وقال بوتين: إن التبادل التجاري مع الصين وصل العام الماضي إلى 87 مليار دولار وانه في كانون الثاني من هذه السنة وآذار نما التبادل التجاري إلى 30 بالمئة وبذلك بإمكاننا أن نصل الى المستوى الذي تحدثنا عنه في السنوات السابقة بالوصول الى مئة مليار دولار.

ولفت بوتين إلى أن التعاون في المجال الاستثماري مع الصين يتوسع وأن هناك أكثر من 70 مشروعا بين البلدين وان روسيا أهم الموردين للطاقة إلى الصين ولا سيما الغاز.

وأشار بوتين إلى أن وكالة الطاقة الذرية الروسية ستبني محطات إضافية في الطاقة النووية وأنه بمساعدة الصين يجري بناء مفاعل لتسريع النترونات واستكشاف القمر مؤكدا أن مثل هذا التعاون غير موجود مع دولة أخرى كذلك التعاون في اختراعات فريدة للعلماء الروس والتعاون في التقنيات العالية.

شي جين: الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين قوية وناضجة ومستقرة

من جانبه الرئيس “شي جين” أكد أن الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين قوية وناضجة ومستقرة وأن بلاده تهتم بتطوير العلاقات الثنائية ومستعدة لتعميق التعاون الشامل لتصل العلاقات بين البلدين الى نتائج جيدة بعصر جديد مبينا ان زيارة الرئيس بوتين إلى الصين جاءت بنتائج مبهرة وأعطت زخما للعلاقات بين البلدين.

وقال شي جين: إن ديناميكية التواصل والتعاون بين البلدين سريعة والمصالح المشتركة تتعمق وتتوسع كاشفا أنه خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذه السنة بلغ التبادل التجاري نحو 2ر31 مليار دولار مرتفعا بمقدار 37 بالمئة.

ولفت الرئيس الصيني إلى أنه ونظرا لظروف الوضع العالمي المعقد وغير المستقر سيقدم كل منا الدعم للآخر مؤءكدا الاستعداد للتعاون مع المجتمع الدولي لحماية النظام الدولي وأساسه ميثاق الامم المتحدة.

وأضاف شي جين: سنستمر بالدعوة لعالم متعدد الأقطاب وديمقراطية العلاقات الدولية والحلول السياسة في النقاط الساخنة ولبناء العلاقات الدولية على أساس الاحترام والمصلحة المتبادلة وبناء عالم يسوده السلام والأمن والازدهار والانفتاح والتسامح.



عدد المشاهدات:925( الجمعة 15:34:32 2018/06/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2018 - 10:46 ص

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج المزيد ...