-->
الخميس21/2/2019
ص9:56:4
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةانقسام أميركي على سيناريوات ما بعد الانسحاب: أكراد سوريا على مفترق طرقتركيا تؤسس إذاعة «المنطقة الآمنة»!.. وأبناء الشمال يتهكمون … الجيش يستهدف معاقل الإرهاب مجلس الشعب يناقش مشروع القانون الجديد الخاص بالجماركشعبان: العالم بدأ يدرك مدى التضليل الإعلامي الغربي ضد سوريةبعد أسرها في سوريا... ترامب: لن نسمح بعودة هدى مثنى إلى أمريكاموسكو تكشفت أن تشكيل «الدستورية» في المراحل النهائية.. وعن تدخل أممي فيهاهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات لأول مرة في المصرف المركزي.. الاكتتاب على 1,308مليون شهادة إيداعالقوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟هل انتهت المراهنات الكردية في سوريا؟ ......قاسم عز الدينتوقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماة مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسمزاعم عن استسلام داعش..… «قسد» و«التحالف» يعيدان مسرحية «الرقة» في شرق الفرات.. والتنفيذ فاضحتسوية أوضاع ١٣٠ شخصاً من حمص وريفها بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصةمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سوريانقيب الأطباء: رفعنا كتاب لوزارة الصحة لوضع تسعيرة جديدة للعمليات الجراحية تتلائم مع ارتفاع الأسعار! وفاة “أخصائي قلبية” شهير بنوبة قلبية في مدينة طرطوس"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"ألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهمصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورة"الخلود" الالكتروني... لا موت بعد الآن؟....فاطمة خليفةدراسة: عمر الانسان لا يقاس بعدد السنين عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجيسيناريوات الانسحاب الأميركي وما بعدها... بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> أطباء وصيادلة في إدلب يعلقون عملهم بسبب الفلتان الأمني … وجهاء عشائر عربية في مناطق «قسد»: أردوغان سيُهزم في سورية

أكد شيوخ العشائر العربية في الرقة أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان سيهزم في سورية كما تم هزيمة مرتزقته الدواعش، مشددين على رفض الاحتلال التركي لعفرين وتهديده لمنبج، على حين حاولت «قوات سورية الديمقراطية- قسد» تنظيم تظاهرة ضد الجيش التركي في جرابلس.

وبينما أمهل تنظيم «جبهة تحرير سورية» الإرهابي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي حتى نهاية يوم أمس للخروج من مزرعة غرب حلب، دفع الفلتان الأمني في مناطق سيطرة «النصرة» أطباء وصيادلة في إدلب إلى تعليق عملهم.
وبحسب ما نقلت مواقع كردية أمس، عن الشيخ حمد شيخ شحادة، شيخ عشيرة النعيم في الشمال، وعضو مكتب العلاقات في «قوات سورية الديمقراطية – قسد» بإقليم الفرات، فإن «أردوغان هو عرّاب الإرهاب الرئيس في المنطقة»، وذكر أن الغزو التركي لعفرين جاء بعد أن كسرت «قسد» ظهر مرتزقة داعش، لذا فإن تركيا تدخلت واحتلت عفرين في محاولة منها لإطالة عمر الإرهاب والنيل من المكتسبات والانتصارات التي حققها تكاتف شعوب الشمال السوري ضد داعش وباقي المرتزقة».
وأكد شحادة أن عملية «عاصفة الجزيرة» التي تشنها «قسد» ستقضي على الاحتلال التركي وتخرجه من جميع المناطق التي احتلها في سورية أيضاً».
ومن جانبه قال الشيخ عايد الهادي شيخ عشيرة موسى الظاهر: إن «الاحتلال التركي لعفرين، احتلال غاشم على أرض سورية، وليس لتركيا أي حق باحتلال أرضنا وتهجير شعبنا من ديارهم والتلاعب بديمغرافيتها وخلق الفتن بين مكونات شعوبنا، ونؤكد لأردوغان الذي يزرع الإرهاب ويدعي أنه يحارب الإرهاب بأنه سيُهزم في سورية حتماً كما هُزم مرتزقته من داعش وغيرها، فالشعب السوري بكل مكوناته لن يقبل المرتزقة والمحتلين على أرضه مهما طال الزمن».
أما عن التهديد التركي لمدينة منبج فأشار الهادي، إلى أن احتلال تركيا لمنبج سيكون حلماً يراود أردوغان، ولن نسمح بدخول إرهاب جديد إليها والمتمثل بالاحتلال التركي ومجموعاته المرتزقة، وهذا الشيء مرفوض لدى شعبنا جملةً وتفصيلاً».
في غضون ذلك تحدثت تنسيقيات عن قيام «قسد» باستقدام حافلات تقل مدنيين من مدينة عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي، باتجاه مدينة جرابلس في الريف ذاته، للخروج في التظاهرة التي نظمتها ضد الجيش التركي، وتنظيمات «الجيش الحر» الإرهابية المدعومة منه في المدينة، بعد امتناع أهالي جرابلس من الخروج في التظاهرة، على حين فككت ما تسمى «الشرطة الحرة» العاملة في مدينة جرابلس (100 كم شمال شرق مدينة حلب) 3 دراجات مفخخة، وألقت القبض على الشخص المسؤول عن إدخالها إلى المدينة وسط استمرار التحقيق معه للحصول على مزيد من التفاصيل.
وفي جنوب حلب أعلن تنظيم «جبهة أنصار الدين» الإرهابي في بيان له أن ما يسمى كتائب «الحص» بقيادة المدعو «أبو زيد الجنوبي» انضمت إليها من أجل توحيد الجهود واستمرار «الجهاد»، وفق تعبيرها.
وأشار البيان الى أن الكتائب المنضمة إلى «الجبهة» هي كل من «كتيبة المرابطين، وجيش أسامة، وكتيبة أبي علي اليمني، وكتيبة أبي هلال زيتان» دون ذكر أعداد الإرهابيين العاملين ضمن كل منها.
وحاول تنظيم «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة» الاستيلاء على مزرعة في قرية الجينة (30 كم غرب مدينة حلب) ، إلا أن الشخص المقيم فيها رفض الخروج منها، ما دفع الأولى لمهاجمتها باستخدام الرشاشات الثقيلة.
وبحسب مواقع إلكترونية معارضة تدخل بعض الوسطاء لإيقاف المواجهات، إلا أن «الهيئة» عاودت نصب حواجز على مداخل القرية خلال الليل وسط استنفار تام لمسلحيها، واستولت على المزرعة بعد ذلك. وأشارت المواقع إلى أن «تحرير سورية» أمهلت « تحرير الشام» حتى نهاية يوم الأربعاء للخروج من المزرعة قبل البدء باقتحامها، بينما لم يصدر أي بيان من الطرفين حول هذه الأحداث.
بالانتقال إلى إدلب فقد انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون بمدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.
بموازاة ذلك أعلن أطباء وصيادلة في إدلب بالمناطق الخاضعة لسيطرة «النصرة» في بيان مشترك تعليق عملهم الطبي لمدة ثلاثة أيام، على خلفية الانتهاكات التي طالت الكادر الطبي في المحافظة بسبب حالة الفلتان الأمني، على أن يبدأ تنفيذه اعتباراً من اليوم وحتى السبت 25 من حزيران الحالي.
الوطن- وكالات



عدد المشاهدات:1497( الخميس 07:49:22 2018/06/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2019 - 8:43 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير المزيد ...