الخميس20/9/2018
ص6:59:54
آخر الأخبار
السلاح السويسري للإمارات... في أيدي مسلحي سوريا وليبياتعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصاب«نزع السلاح» داخل «خفض التصعيد» فقط: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب»د. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةبماذا انذرت موسكو تل أبيب؟.... بقلم عباس ضاهرالبحرية الروسية تغلق مناطق بحرية واسعة قرب لبنان وسوريا وقبرصبدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع جريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشق!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةعلاج فعال للصلع... مصنوع من الخشباكتشاف سر تكون حصى الكلىسعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبه هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"بالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> أطباء وصيادلة في إدلب يعلقون عملهم بسبب الفلتان الأمني … وجهاء عشائر عربية في مناطق «قسد»: أردوغان سيُهزم في سورية

أكد شيوخ العشائر العربية في الرقة أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان سيهزم في سورية كما تم هزيمة مرتزقته الدواعش، مشددين على رفض الاحتلال التركي لعفرين وتهديده لمنبج، على حين حاولت «قوات سورية الديمقراطية- قسد» تنظيم تظاهرة ضد الجيش التركي في جرابلس.

وبينما أمهل تنظيم «جبهة تحرير سورية» الإرهابي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي حتى نهاية يوم أمس للخروج من مزرعة غرب حلب، دفع الفلتان الأمني في مناطق سيطرة «النصرة» أطباء وصيادلة في إدلب إلى تعليق عملهم.
وبحسب ما نقلت مواقع كردية أمس، عن الشيخ حمد شيخ شحادة، شيخ عشيرة النعيم في الشمال، وعضو مكتب العلاقات في «قوات سورية الديمقراطية – قسد» بإقليم الفرات، فإن «أردوغان هو عرّاب الإرهاب الرئيس في المنطقة»، وذكر أن الغزو التركي لعفرين جاء بعد أن كسرت «قسد» ظهر مرتزقة داعش، لذا فإن تركيا تدخلت واحتلت عفرين في محاولة منها لإطالة عمر الإرهاب والنيل من المكتسبات والانتصارات التي حققها تكاتف شعوب الشمال السوري ضد داعش وباقي المرتزقة».
وأكد شحادة أن عملية «عاصفة الجزيرة» التي تشنها «قسد» ستقضي على الاحتلال التركي وتخرجه من جميع المناطق التي احتلها في سورية أيضاً».
ومن جانبه قال الشيخ عايد الهادي شيخ عشيرة موسى الظاهر: إن «الاحتلال التركي لعفرين، احتلال غاشم على أرض سورية، وليس لتركيا أي حق باحتلال أرضنا وتهجير شعبنا من ديارهم والتلاعب بديمغرافيتها وخلق الفتن بين مكونات شعوبنا، ونؤكد لأردوغان الذي يزرع الإرهاب ويدعي أنه يحارب الإرهاب بأنه سيُهزم في سورية حتماً كما هُزم مرتزقته من داعش وغيرها، فالشعب السوري بكل مكوناته لن يقبل المرتزقة والمحتلين على أرضه مهما طال الزمن».
أما عن التهديد التركي لمدينة منبج فأشار الهادي، إلى أن احتلال تركيا لمنبج سيكون حلماً يراود أردوغان، ولن نسمح بدخول إرهاب جديد إليها والمتمثل بالاحتلال التركي ومجموعاته المرتزقة، وهذا الشيء مرفوض لدى شعبنا جملةً وتفصيلاً».
في غضون ذلك تحدثت تنسيقيات عن قيام «قسد» باستقدام حافلات تقل مدنيين من مدينة عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي، باتجاه مدينة جرابلس في الريف ذاته، للخروج في التظاهرة التي نظمتها ضد الجيش التركي، وتنظيمات «الجيش الحر» الإرهابية المدعومة منه في المدينة، بعد امتناع أهالي جرابلس من الخروج في التظاهرة، على حين فككت ما تسمى «الشرطة الحرة» العاملة في مدينة جرابلس (100 كم شمال شرق مدينة حلب) 3 دراجات مفخخة، وألقت القبض على الشخص المسؤول عن إدخالها إلى المدينة وسط استمرار التحقيق معه للحصول على مزيد من التفاصيل.
وفي جنوب حلب أعلن تنظيم «جبهة أنصار الدين» الإرهابي في بيان له أن ما يسمى كتائب «الحص» بقيادة المدعو «أبو زيد الجنوبي» انضمت إليها من أجل توحيد الجهود واستمرار «الجهاد»، وفق تعبيرها.
وأشار البيان الى أن الكتائب المنضمة إلى «الجبهة» هي كل من «كتيبة المرابطين، وجيش أسامة، وكتيبة أبي علي اليمني، وكتيبة أبي هلال زيتان» دون ذكر أعداد الإرهابيين العاملين ضمن كل منها.
وحاول تنظيم «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة» الاستيلاء على مزرعة في قرية الجينة (30 كم غرب مدينة حلب) ، إلا أن الشخص المقيم فيها رفض الخروج منها، ما دفع الأولى لمهاجمتها باستخدام الرشاشات الثقيلة.
وبحسب مواقع إلكترونية معارضة تدخل بعض الوسطاء لإيقاف المواجهات، إلا أن «الهيئة» عاودت نصب حواجز على مداخل القرية خلال الليل وسط استنفار تام لمسلحيها، واستولت على المزرعة بعد ذلك. وأشارت المواقع إلى أن «تحرير سورية» أمهلت « تحرير الشام» حتى نهاية يوم الأربعاء للخروج من المزرعة قبل البدء باقتحامها، بينما لم يصدر أي بيان من الطرفين حول هذه الأحداث.
بالانتقال إلى إدلب فقد انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون بمدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.
بموازاة ذلك أعلن أطباء وصيادلة في إدلب بالمناطق الخاضعة لسيطرة «النصرة» في بيان مشترك تعليق عملهم الطبي لمدة ثلاثة أيام، على خلفية الانتهاكات التي طالت الكادر الطبي في المحافظة بسبب حالة الفلتان الأمني، على أن يبدأ تنفيذه اعتباراً من اليوم وحتى السبت 25 من حزيران الحالي.
الوطن- وكالات



عدد المشاهدات:1297( الخميس 07:49:22 2018/06/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2018 - 6:51 ص

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي المزيد ...