الاثنين19/11/2018
م22:53:9
آخر الأخبار
«ماذا تظنون أنكم فاعلون؟» قال لهم خاشقجي.. صحيفة تركية تنشر أجزاءً من التسجيلات الصوتيةالرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتهاالعراق يطالب بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي على أراضيه الخارجية الكويتية تكشف عن طلب دول عربية فتح سفاراتها في دمشق وان علاقات الكويت بسوريا مجمدة وليست مقطوعة الجعفري: سورية ستحرر ما تبقى من أراضيها من الإرهاب ومن كل قوة أجنبية محتلة وغير شرعيةالمقداد: الدول الغربية حولت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى منصة للتسييس وأداة للضغطالقيادة العامة للجيش تعلن تطهير كامل المنطقة الجنوبية من الإرهاب-فيديوالرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتهاألمانيا توقف رسميا كل توريدات الأسلحة للسعودية على خلفية مقتل خاشقجي"هشاشة التحالفات في الشرق الأوسط" مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية...بقلم أ. تحسين الحلبياتحاد المصدرين: المنتجات السورية وصلت إلى 109 بلدانبشركاء أجانب.. تأسيس شركتي تأمين و ثلاث شركات وساطة تأمين جديدة في سوريةقمة بوتين أردوغان وواقع حال إدلب المتغيرات الجيوسياسية الإقليمية والدولية تجاه الملف السوري...بقلم نواف إبراهيم بالصورة - بلغاريان ولبناني شكلوا عصابة لسرقة الاموال في البنوك اللبنانيةإلقاء القبض على عصابة سلب في حلب"عرائس داعش".. تفاصيل مثيرة عن الشقيقات الثلاثبالصور...زوجة جديدة تظهر لخاشقجي دون علم عائلته .. هل من مزيد !؟سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالميمجلس الوزراء يدرس مشروع قانون بجواز تعيين الخريجين العشرة الأوائل في كل تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيين إلى نقاطه العاملة بريف حماة الشمالي ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتادتمهيد مدفعي وصاروخي مكثف للجيش ضد الإرهابيين في «المنزوعة السلاح» إنجاز المصورات التنظيمية التصويرية التفصيلية والتنفيذية لمناطق “برزة والقابون وجوبر” والأولوية لمجمع القابون الصناعياجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمت6 طرق "موثوقة" للتخلص من الكرش5 آثار سلبية "مدمرة" لتناول الوجبات قبل النومالفنانة جيني إسبر: لم يستطع صُنّاع الدراما استغلال ما لدي من إمكانات“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويريرجل غير قادر على الابتسام يجد عروسا تعاني من نفس المشكلة "زوجة خاشقجي السرية" تخرج من الظل وخديجة تعلق!7 نصائح مهمّة لشراء آمن عبر الإنترنتعطل مفاجئ في تطبيق "فيسبوك ماسنجر" مفترق طرق .......بقلم د. بثينة شعبانصمود محور المقاومة يقلب الموازين في المنطقة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> «الأسايش» تطلق سراح قيادي داعشي سابق … التوتر يتواصل في مناطق سيطرة «قسد».. والطبقة تنتفض ضدها

  تواصلت حالة الفوضى والفلتان الأمني في مناطق «سيطرة قوات سورية الديمقراطية – قسد» شمال وشمال شرق البلاد بسبب ممارسات «حزب الاتحاد الديمقراطي – با يا دا» الكردي والمليشيات التابعة له، في وقت أطلقت فيه تلك المليشيات سراح مسؤول سابق في تنظيم داعش الإرهابي بمحافظة الرقة.

وذكرت مصادر إعلامية، أن أحد مسؤولي المليشيات الكردية المدعو «أبو جاسم الرقاوي» قتل جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة كانت تقله، في مدينة الرقّة.

من جهة ثانية، ذكر الناشط المعارض، مهاب ناصر، بحسب مواقع الكترونية معارضة، أن مليشيات «قسد» أطلقت الرصاص الحي لتفريق الأهالي المتظاهرين ضدها في مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة على خلفية اعتقال امرأة في شارع الوسط، وأوضح أن دورية من مليشيا «أسايش» التي تعتبر قوات الأمن الداخلي لـ«الاتحاد الديمقراطي» داهمت منزل السيدة واعتقلتها بعد عراك مع ذويها. وأكد الناشط اعتقال بعض المتظاهرين على يد مسلحي «قسد» الذين فرقوا المظاهرة، مشيراً إلى إطلاق سراح السيدة مع توسع دائرة الاحتجاج ضمن أقربائها.
وفي السياق، ذكر نشطاء محليون أن مجموعات مسلحة تابعة لـ«الاتحاد الديمقراطي» شنت حملة دهم واعتقال في بلدة حمام التركمان على خلفية التفجير الذي أسفر عن مقتل مسلحين كرديين وجرح 3 مسلحين غيرهم.
وكان «با يا دا» أعلن مقتل مسلحين من «أسايش» بانفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق بين حمام التركمان وقرية الزيبقية بمنطقة تل أبيض شمالي الرقة.
إلى ذلك، اختطف مجهولون أحد أعضاء «الحزب الديمقراطي الكردستاني- سورية» في ريف مدينة المالكية شمال شرق مدينة الحسكة واقتادوه إلى جهة مجهولة، وفق وكالات معارضة. في الغضون، تظاهر عشرات المعلمين في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، جراء اعتداء مسؤولة في «هيئة التربية والتعليم» التابعة لـ«با يا دا» على معلمة منقبة وخلع نقابها بالقوة.
من جانب آخر، أطلقت «الأسايش»، سراح مسؤول سابق في تنظيم داعش بمحافظة الرقة، وذكر مصدر في «الأسايش» بحسب وكالات معارضة، أنهم أفرجوا عن «أبو علاء الشامي» من محافظة حمص الذي ترأس «ديوان الزكاة» في بلدة الجرنية غربي الرقة خلال عامي 2015 و2016.
وأضاف المصدر: إن «الأسايش» أطلقت سراح الشامي مع إرهابيين آخرين متهمين بالانتماء لتنظيم داعش بعد احتجازهم في سجن «عايد» قرب مدينة الطبقة، دون ذكر تفاصيل أخرى.
وسبق أن أطلقت «قسد» سراح عشرات الأشخاص كانت تعتقلهم بتهمة انتمائهم لتنظيم داعش، و​اتهم ناشطون من الرقة في وقت سابق «قسد» بـ«تزييف الحقائق» بعد تداول صور ومقاطع مصورة تظهر أشخاصاً محتجزين لديها، على أنهم عناصر محليون في تنظيم داعش، على خلاف الواقع.
في سياق آخر، أكدت الرئيسة المشتركة لـ«مجلس سورية الديمقراطية»، إلهام أحمد، عدم وجود اتفاق مع دمشق ينص على تسلم الحكومة السورية إدارة المنشآت النفطية، وتولي عمليات تصدير النفط. وقالت أحمد، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء: إن «ما نشر غير صحيح مطلقاً، ولا يوجد أي اتفاق من هذا القبيل»، وأضافت: «لا يوجد مفاوضات حول النفط»، مشددة على أن «النفط تتم الاستفادة منه حسب الحاجة».
ورفضت أحمد الإجابة عن سؤال حول تصدير «المجلس» أو «قوات سورية الديمقراطية- قسد» للنفط إلى خارج سورية.
من جانبه، رفض الناطق باسم «قسد»، كينو غابرييل، التعليق على الأمر، قائلاً وفق «سبوتنيك»: «لا رد لدي حول هذا الموضوع».
وكانت «قسد» أعلنت سيطرتها بشكل كامل على حقل العمر النفطي، في دير الزور، شرقي سورية، وهو أكبر الحقول النفطية في البلاد، في تشرين الأول الماضي.
من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن حكومته ستواصل العمل للقضاء على خلايا الجماعات الإرهابية وتعقبها حتى خارج حدود البلاد، وذلك في بيان بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير الموصل، أوردته قناة «السومرية نيوز» العراقية.
ورأى مراقبون أن المقصود بكلام العبادي هو تعقب الإرهابيين باتجاه الأراضي السورية.
ونفذت القوات العراقية عدة ضربات ضد تنظيم داعش داخل الأراضي السورية، وأكد الجانب العراقي مراراً وتكراراً أن تلك العمليات كانت تتم بعد التشاور مع الجانب السوري. وخلال الشهر الماضي أعلن العراق عن بناء سياج شائك مع سورية وكاميرات مراقبة على طول الحدود لمنع انتقال مسلحي داعش من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية.

الوطن- وكالات



عدد المشاهدات:1488( الأربعاء 07:10:20 2018/07/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/11/2018 - 10:42 م

 

هكذا سيطر الجيش السوي على كامل منطقة تلول الصفا وكبد داعش خسائر كبيرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... فتاة بـ"البكيني" تخوض مغامرة مؤلمة فيديو... معلم يقسو على طلابه داخل الصف مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت المزيد ...