-->
الثلاثاء26/3/2019
ص5:59:49
آخر الأخبار
أبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونإطلالة للسيد نصرالله عصر الثلاثاءسورية والعراق يبحثان تأمين الحدود وفتح المعابر ودعم حركة التجارة شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًأكثر من مئة ألف مهجر عادوا عبر «نصيب» منذ تموزالمبعوث الأميركي إلى سوريا: قتال داعش لم ينتهِروسيا: «حظر الكيميائي» أصبحت أداة جيوسياسية لتحقيق مصالح دول وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردرغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنين7 أطعمة تقلل خطر سرطان البروستاتا5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةوفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتمفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> أنقرة تُنازل واشنطن في جبال قنديل: «النصرة» في مواجهة «داعش» … دمشق: داعمو الإرهاب لن يحققوا بالسياسة ما عجزوا عنه في الميدان


| الوطن - وكالات

أعاد معاون وزير الخارجية والمغتربين، أيمن سوسان، التأكيد على موقف دمشق الثابت من أن مستقبل سورية هو حق حصري للشعب السوري، وأن داعمي الإرهاب وأدواته لن يحققوا بالسياسة ما عجزوا عن تحقيقه في الميدان.

وخلال لقائه أمس وفداً من المغتربين السوريين في أرمينيا، وعدداً من الفعاليات الاقتصادية الأرمينية، لفت سوسان إلى تصميم السوريين على القضاء على الإرهاب، وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر من التراب السوري المقدس.

التأكيدات السورية المتجددة، زامنتها تصريحات للمبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية، اعتبر فيها «اللجنة الدستورية ليست ضمن القرار 2254، وأنه مهما تكون الدول كبيرة ومهمة، فإن القرار في النهاية هو للأمم المتحدة، وإن لم تعط موافقتها على هذه اللجنة، فإنها غير شرعية» على حد وصفه.
واستدرك دي ميستورا الذي يغادر منصبه نهاية الشهر الجاري، بالقول: إن «السوريين هم من يجب أن يقرروا»، وأن الأمم المتحدة مهمتها «إطلاق عملية شاملة وقابلة للحياة»! موجها من الدوحة انتقادات لآليات محاربة الإرهاب في سورية، ومتناسياً الوقت ذاته أعمال الإرهابيين وجرائمهم.
المعطيات السياسية المتلاحقة، تزامنت مع معطيات ميدانية متغيرة شمالاً، حيث قالت مصادر معارضة مقربة من ميليشيات مسلحة موالية لتركيا في إدلب: إن منازلة جديدة بدأت بين أنقرة وواشنطن ساحتها جبال قنديل شمال العراق، ووقودها إرهابيين من «جبهة النصرة» الذي ترعاه تركيا، من جهة، وتنظيم «داعش» الذي تستخدمه أميركا في خدمة أهدافها، من جهة ثانية، وذلك على خلفية المناكفة والمواجهة بينهما بسبب الخلاف على موجبات معركة شرق الفرات التي أعلن النظام التركي عن انطلاقتها «خلال أيام».
وأوضحت مصادر مقربة من «الجبهة الوطنية للتحرير»، أكبر ميليشيا شكلتها تركيا في إدلب، لـ«الوطن»، أن أنقرة ساقت عشرات الإرهابيين من «النصرة» ومظلتها «هيئة تحرير الشام»، بينهم قياديين عسكريين، من إدلب إلى تركيا ووضعتهم على الخط الأول من ساحات المعارك الدائرة مع «حزب العمال الكردستاني – بي كي كي» في جبال قنديل بعد ورود «معلومات» استخباراتية أكدت قيام القوات الأميركية المتمركزة في قواعد شمال شرق سورية، بـ«تهريب» إرهابيين من «داعش» محتجزين لدى «قسد» داخل سجونها إلى جبال قنديل، لمواجهة الجيش التركي في منطقة نزاع جديدة غير معلن عنها من الطرفين.
وبينت المصادر أن تهريب «الدواعش» بأوامر من واشنطن إلى جبال قنديل ليس وليد الخلاف مع أنقرة حول عزمها طرد «قسد» ورأس حربتها «وحدات حماية الشعب»، ذات الأغلبية الكردية والتي تصنفها كمنظمة «إرهابية» تمثل الذراع العسكري لـ«العمال الكردستاني»، من الشريط الحدودي الممتد من عين العرب في حلب إلى المالكية في الحسكة، وإنما يرجع إلى فترة تدخل قوات «التحالف الدولي» في شرق البلاد إلى جانب «قسد» لقتال التنظيم والبحث عن مناطق صراع جديدة لتوظيفه فيها مع أفول نجمه وقرب القضاء عليه، في سورية والعراق.
وأضافت إن القوات الأميركية كثفت عملية تهريب «الدواعش» من دير الزور والحسكة عبر مروحيات في الأيام الأخيرة بعد رفض وزراء دفاع الدول الـ13 الأعضاء في «التحالف الدولي» استقبال إرهابيي التنظيم المنحدرين منها والمعتقلين لدى «قسد»، وذلك خلال اجتماعهم في العاصمة الكندية أوتاوا في 8 الشهر الجاري، ما دفع البنتاغون إلى تعزيز الخيار الذي اتبعه سابقاً بزج هؤلاء، ويقدر عددهم بـ700 إرهابي، في معارك «قنديل» إلى جانب «العمال الكردستاني» ضد الجيش التركي الذي رد بالمثل وجند إرهابيي فرع تنظيم القاعدة في سورية للقتال إلى جانبه شمال العراق في المعارك المحتدمة منذ عقود لكنها تأججت منذ نحو عام مضى.

 



عدد المشاهدات:548( الاثنين 08:06:50 2018/12/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 5:58 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ المزيد ...