-->
الأربعاء20/3/2019
م17:36:8
آخر الأخبار
شكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت «نيويورك تايمز»: واشنطن تتجه لتصعيد الضغوط على بغداد القوات التونسية تقتل ثلاثة من تنظيم "داعش" قرب الحدود الجزائريةالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبدالله المبعوث الأممي الخاص إلى سورية يزور حمص ويجول في أسواقهاالرئيس الأسد لـ شويغو: العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة من العوامل الحاسمة في صمود سورية بوجه الإرهاب من انتصر في النهاية... خلاف حاد بين ميلانيا وإيفانكا ترامبروسيا تعلق على ادعاءات "قلقها من زيارة الرئيس الأسد إلى إيراناعفاء ( ٤٠٠ ) معمل من الفوائد والغرامات في حلب .بنك البركة سورية .. يخطو الخطوة الأولى نحو الخدمة المصرفية الذاتيةترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران خبراء يتحدثون عن المخفي وراء لقاء رؤساء هيئات الأركان في دمشقضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصمواطن مصري يرتكب مذبحة في الجيزةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليوحدات الجيش ترد على خروقات إرهابيي “جبهة النصرة” وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالي الغربيالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتما لا تعرفه عن فوائد الشمندر الأحمر الغذائية والصحيةطريقة جديدة لمنع الحمل؟أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!فريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيدالجزء الأول - سفاح نيوزيلندا - وأوروبا::الجزء الثاني - "سفاح نيوزيلندا - وتركيا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> «العليا للمفاوضات» متخوفة من الانفتاح على دمشق وانسحاب الاحتلال الأميركي! … المبعوث الأممي الجديد إلى سورية يبدأ مهمته اليوم
تبدأ اليوم مهمة المبعوث الأممي الجديد الخاص إلى سورية غير بيدرسون إلى سورية مع انتهاء مهمة سلفه ستيفان دي ميستورا الذي أمضى فيها أربع سنوات من دون تحقيق أي إنجاز يذكر على صعيد إيجاد حل سياسي للازمة السورية. وفي نهاية شهر تشرين الأول الماضي، 

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في اجتماع لمجلس الأمن الدولي أنه تقرر تعيين الدبلوماسي النرويجي بيدرسن مبعوثاً خاصاً جديداً للأمم المتحدة إلى سورية، خلفاً لـــدي ميستورا، الذي أعلن أنه سيتنحى عن مهمته في السابع من كانون الثاني الجاري وليبدأ بيدرسون مهامه في التاريخ ذاته.

وسبق أن قالت مصادر دبلوماسية أممية في دمشق في تصريح لـ«الوطن»: إن بيدرسون «هو دبلوماسي متمرس، ومحايد عملياً، ويمكن أن يقود مهمته بحيادية»، وأضافت: «هناك آمال في أن ينجح بمهمته إذا سهل له المجتمع الدولي مهمته».
وأضافت المصادر حينها: «أما إذا أرادوا (المجتمع الدولي) العمل بنا ضمن أجندات، فلن يمشي الحال فهو يصبح طرفاً وليس وسيطاً».
وطالما عملت عدد من الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتهم أميركا على فرض أجندات معينة على دي ميستورا، وذلك لتمرير مشاريعها في سورية، الأمر الذي رضخ له الأخير ما أدى إلى إخفاقه في مهمته. ونقل موقع «اليوم السابع» المصري الإلكتروني عن رئيس «الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة، نصر الحريري، قوله في مؤتمر صحفي عقده أمس: «إن مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى سورية يبدأ عمله غداً (الإثنين)».
وفي ظل الانفتاح العربي والدولي على سورية، زعم الحريري أن النظام السعودي «داعم كبير للشعب السوري»، وأعرب بذات الوقت عن دهشته من مد جسور التعاون بين بعض الدول وسورية، وذلك بعد أن بدأت بعض الدول فتح سفاراتها في العاصمة دمشق ومنها الإمارات العربية المتحدة والبحرين.
من جانبها نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن الحريري تأكيده أنه «سيكون هناك لقاء بين (الهيئة العليا للمفاوضات) وفريق أممي خلال الأيام القادمة للدفع بعملية سياسية حقيقية».
وأبدى الحريري تخوفه من مشاركة الدول في إعادة إعمار ما دمرته الحرب في سورية، وزعم أن التمويل الذي يذهب لسورية في هذه الفترة لإعادة الإعمار هو في الحقيقة يذهب إلى إيران.
وفي تعبير عن رفض «الهيئة» لقرار الولايات المتحدة الأميركية سحب قواتها المحتلة من سورية، طالب الحريري، واشنطن «بتحمل المسؤولية تجاه هذا القرار». وقال: «ندعو أميركا والدول الصديقة إلى تحمل مسؤولية الانسحاب من سورية ومنع تكرر المأساة»، حسب زعمه
وحذر الحريري من أن الانسحاب الأميركي، الذي وصفه بـ«غير المدروس»، «سينجم عنه مخاطر أولها دخول ما أسماها «الميليشيات الإيرانية» للمناطق التي انسحبت منها القوات الأميركية».
وزعم قائلاً: «الدخول الإيراني سيعني ظهور امتداد للتنظيمات الإرهابية مجدداً بغض النظر عن اسمها».
وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد زعم يوم 19 كانون الأول من العام الماضي أن بلاده هزمت تنظيم داعش الإرهابي في سورية، وهذا بفضل وجود قواته هناك، وأعلن سحب قوات بلاده المحتلة من هذا البلد.
الوطن



عدد المشاهدات:398( الاثنين 06:23:42 2019/01/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/03/2019 - 5:13 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير المزيد ...