الأربعاء23/1/2019
ص11:51:41
آخر الأخبار
محلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرينريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> «العليا للمفاوضات» متخوفة من الانفتاح على دمشق وانسحاب الاحتلال الأميركي! … المبعوث الأممي الجديد إلى سورية يبدأ مهمته اليوم
تبدأ اليوم مهمة المبعوث الأممي الجديد الخاص إلى سورية غير بيدرسون إلى سورية مع انتهاء مهمة سلفه ستيفان دي ميستورا الذي أمضى فيها أربع سنوات من دون تحقيق أي إنجاز يذكر على صعيد إيجاد حل سياسي للازمة السورية. وفي نهاية شهر تشرين الأول الماضي، 

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في اجتماع لمجلس الأمن الدولي أنه تقرر تعيين الدبلوماسي النرويجي بيدرسن مبعوثاً خاصاً جديداً للأمم المتحدة إلى سورية، خلفاً لـــدي ميستورا، الذي أعلن أنه سيتنحى عن مهمته في السابع من كانون الثاني الجاري وليبدأ بيدرسون مهامه في التاريخ ذاته.

وسبق أن قالت مصادر دبلوماسية أممية في دمشق في تصريح لـ«الوطن»: إن بيدرسون «هو دبلوماسي متمرس، ومحايد عملياً، ويمكن أن يقود مهمته بحيادية»، وأضافت: «هناك آمال في أن ينجح بمهمته إذا سهل له المجتمع الدولي مهمته».
وأضافت المصادر حينها: «أما إذا أرادوا (المجتمع الدولي) العمل بنا ضمن أجندات، فلن يمشي الحال فهو يصبح طرفاً وليس وسيطاً».
وطالما عملت عدد من الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتهم أميركا على فرض أجندات معينة على دي ميستورا، وذلك لتمرير مشاريعها في سورية، الأمر الذي رضخ له الأخير ما أدى إلى إخفاقه في مهمته. ونقل موقع «اليوم السابع» المصري الإلكتروني عن رئيس «الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة، نصر الحريري، قوله في مؤتمر صحفي عقده أمس: «إن مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى سورية يبدأ عمله غداً (الإثنين)».
وفي ظل الانفتاح العربي والدولي على سورية، زعم الحريري أن النظام السعودي «داعم كبير للشعب السوري»، وأعرب بذات الوقت عن دهشته من مد جسور التعاون بين بعض الدول وسورية، وذلك بعد أن بدأت بعض الدول فتح سفاراتها في العاصمة دمشق ومنها الإمارات العربية المتحدة والبحرين.
من جانبها نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن الحريري تأكيده أنه «سيكون هناك لقاء بين (الهيئة العليا للمفاوضات) وفريق أممي خلال الأيام القادمة للدفع بعملية سياسية حقيقية».
وأبدى الحريري تخوفه من مشاركة الدول في إعادة إعمار ما دمرته الحرب في سورية، وزعم أن التمويل الذي يذهب لسورية في هذه الفترة لإعادة الإعمار هو في الحقيقة يذهب إلى إيران.
وفي تعبير عن رفض «الهيئة» لقرار الولايات المتحدة الأميركية سحب قواتها المحتلة من سورية، طالب الحريري، واشنطن «بتحمل المسؤولية تجاه هذا القرار». وقال: «ندعو أميركا والدول الصديقة إلى تحمل مسؤولية الانسحاب من سورية ومنع تكرر المأساة»، حسب زعمه
وحذر الحريري من أن الانسحاب الأميركي، الذي وصفه بـ«غير المدروس»، «سينجم عنه مخاطر أولها دخول ما أسماها «الميليشيات الإيرانية» للمناطق التي انسحبت منها القوات الأميركية».
وزعم قائلاً: «الدخول الإيراني سيعني ظهور امتداد للتنظيمات الإرهابية مجدداً بغض النظر عن اسمها».
وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد زعم يوم 19 كانون الأول من العام الماضي أن بلاده هزمت تنظيم داعش الإرهابي في سورية، وهذا بفضل وجود قواته هناك، وأعلن سحب قوات بلاده المحتلة من هذا البلد.
الوطن



عدد المشاهدات:321( الاثنين 06:23:42 2019/01/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 11:44 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور المزيد ...