الثلاثاء20/8/2019
ص7:52:54
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةرويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود!إغلاق نهاية الطريق القادم من ساحة الأمويين باتجاه جسر تشرينجباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلق بوتين لماكرون: ندعم جهود الجيش السوري في إدلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتالإعلان عن البدء بتنفيذ برنامج دعم أسعار فائدة القروض للبرامج التاليةاثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محلي ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيا القبض على عصابة حاولت خطف طفلة بقصد طلب فدية ماليةمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"إعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادمبرعاية استرتيجية لشركة MTN افتتاح المعرض التخصصي للتوظيف والموارد البشريةالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةالمرصد السوري للمسلحين : قصف جوي يوقف تقدم رتل ضخم للجيش التركي باتجاه جنوب إدلبوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير "يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلندامشاجرة بين عائلتين عربيتين تغلق شوارع في برلينخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> سانا| تنظيم جبهة النصرة الإرهابي أداة أردوغانية لمزيد من العبث بالمنطقة منزوعة السلاح

قالت الوكالة السورية للانباء "سانا" ، انه وكما كان متوقعا وفقا للمجريات الميدانية أفضى الاقتتال المستعر بين التنظيمات الإرهابية إلى تقدم تنظيم جبهة النصرة الإرهابي الذي لطالما كان أداة أردوغانية لمزيد من العبث وتنفيذ المجازر بحق السوريين على مدى السنوات الماضية.

وأفادت مصادر إعلامية عن إعلان تنظيم جبهة النصرة الارهابي سيطرته على بلدات قلعة المضيق وكفر نبودة والهبيط بريف حماة الشمالي الغربي بعد اتفاق مع إرهابيي ما يسمى /أحرار الشام/ و/جيش النصر/ وكامل المجموعات الإرهابية الأخرى المنضوية تحت ما يسمى /الجبهة الوطنية للتحرير/ المدعومة من النظام التركي والتي سلمت مرغمة جميع مناطقها لـ /جبهة النصرة/.

وبحسب المصادر الإعلامية فقد تضمن الاتفاق إضافة لوقف إطلاق النار إلحاق جميع المناطق التي كانت تحت سيطرة /الجبهة الوطنية للتحرير/ الإرهابية والمجموعات التي تتبع لها في محافظة إدلب بسيطرة إرهابيي /جبهة النصرة/.

وإضافة إلى استشعار التنظيمات الإرهابية عزيمة الجيش العربي السوري على مواصلة حربه على الإرهاب واقتلاع هذه التنظيمات الإرهابية من جميع الأراضي السورية كان واضحا أن اندلاع الاقتتال بين طرفين إرهابيين هما بالأصل ربيبان للحضن الأردوغاني والهجوم الواسع الذي بدأته /جبهة النصرة/ قبل أيام على امتداد خطوط التماس ضد المجموعات الإرهابية الأخرى التي تتبع لـ /الجبهة الوطنية للتحرير/ الإرهابية أن تنظيم جبهة النصرة التكفيري عازم أيضا على تلبية رغبات متزعميه من عتاة الإرهاب في السيطرة وتوسيع النفوذ والاستحواذ على “الغنائم” بالتوازي مع تنفيذ أجندته المستمدة من مشاريع ومخططات مشغليه في الخارج ومحاولة العبث بخارطة المنطقة منزوعة السلاح في إدلب ومحيطها وفرض وقائع جديدة تفضي إلى تملص الجانب التركي من تعهداته فيما يخص اتفاق الدول الضامنة /روسيا وإيران وتركيا/ حيث التزمت الدول الثلاث في نيسان الماضي “بشكل قوي ووثيق بوحدة وسيادة وسلامة الأراضي السورية” وشددت على مواصلة التعاون فيما بينها “للقضاء على التنظيمات الإرهابية كـ  /داعش وجبهة النصرة والقاعدة” وكل المجموعات المرتبطة بها” وضرورة العمل للفصل بين الإرهابيين وما يسمى “المعارضة.

وأسفر الاقتتال الذي اندلع بين التنظيمات الإرهابية في أرياف إدلب وحلب وحماة إلى مقتل وإصابة المئات من الإرهابيين من كلا الجانبين وتدمير كميات كبيرة من العتاد والذخائر بينما وقع على كاهل السكان المدنيين في مناطق اقتتال الإرهابيين دفع أثمان باهظة تمثلت باستشهاد وجرح العشرات جلهم من الأطفال والنساء وتهجير مئات الأسر وتدمير ممتلكاتهم ومنازلهم.

وكانت تنظيمات إرهابية تختلف في ولاءاتها ومرجعياتها التمويلية والايديولوجية تسيطر على مناطق ريف حلب الغربي وبعض المناطق في ريفي إدلب وحماة وتسود فيما بينها حالة من الاقتتال والخلاف على مناطق السيطرة والنفوذ والغنائم والمسروقات الأمر الذي كان يؤدي في كثير من الأحيان إلى اندلاع خلافات واقتتال بين هذه التنظيمات لأسباب تتعلق بالأتاوات والضرائب التي يتم فرضها على السكان المدنيين ضمن المناطق التي تسيطر عليها هذه التنظيمات بينما يكون السكان المدنيون هم ضحية هذا الاقتتال.

"سانا"



عدد المشاهدات:971( الجمعة 07:24:39 2019/01/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 7:52 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...