الاثنين26/8/2019
ص5:56:22
آخر الأخبار
إعلام: "إسرائيل" تقصف قاعدة عسكرية للجبهة الشعبية على الحدود اللبنانية السوريةالحشد الشعبي: استشهاد مجاهد وإصابة آخر باستهدافٍ إسرائيليٍ في القائم10 صواريخ بالستية على مطار جيزان.. والعميد سريع يعد السعودية "بعمليات أكبر وأوسع" حالة من الهلع في "إسرائيل" بسبب صواريخ غزةوفد برلماني أوروبي يصل سورية غداًشعبان: ماضون في تحرير أراضينا كاملة من الإرهابإعلام الاحتلال الإسرائيلي يحاول التغطية على فشل العدوان على محيط دمشق أمس عبر نشر فيديو قديممجلس الوزراء يجري مراجعة لخطة تنمية الريف المحرر في الرقة ويشكل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ التوصيات المتعلقة بإصلاح القطاع العام الاقتصاديالولايات المتحدة تفرض الحزمة الثانية من العقوبات ضد روسيا على خلفية حادثة سالزبوريصحيفة: شجار بين ترامب وقادة مجموعة "السبع" بشأن عودة روسياإطلاق أول موقع الكتروني مختص بالاقتصاد بحلب والمنطقة الشمالية .. نابلسي : خطوة في دعم الاقتصاد الوطنيواشنطن تستكمل إرهابها وتهدد المشاركين بمعرض دمشق الدولي بالعقوبات … وزير المالية: سير العمل بالمعرض ممتاز مقارنة بالعام الماضيانتصارات ابطال الجيش العربي السوري ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي كويتيأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليمقتل شخص بطلق ناري في منزله بريف طرطوس .. والدلائل تشير للانتحاروفاة سيدة وإصابة 4 أشخاص في حادث سير على طريق دمشق-دير الزورمعارض سوري معروف يطلب وساطة للعودة إلى سوريا عبر "فيسبوك"مقتل قيادي في تنظيم القاعدة "حراس الدين" وهو إرهابي عتيق في تنظيم القاعدة من أفغانستان إلى العراق ليلقى حتفه في سورياالتربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحدكيف فاجأ الجيش السوري (النصرة) بكسر تحصينات وأنفاق 7 سنواتالجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب" النقل" تعيد تأهيل 7 جسور حيوية على الاتوستراد الدولي ( تدمر- دير الزور)وزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏ماء الزجاجات البلاستيكية.. ماذا يفعل بالجسم؟9فوائد لملح البحرميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهامصور النساء الخفي.. القبض على "منحرف مدريد" متلبسا! (فيديو)السرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختههاتف ذكي لا يسخن على الإطلاق… شاومي تفاجئ الجميعخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمبناة المستقبل ....بقلم د. يثينة شعبان أهمّ دروس تحرير خان شيخون ....ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> بخلاف بنود وجوهر «سوتشي» تركيا توجه ميليشياتها بـ«التعامل» مع حكومة «النصرة» …!!؟

في زيارة حملت رسائل ودلالات عديدة من حيث التوقيت والمكان، وبتوجيه من القائد العام للجيش والقوات المسلحة الفريق بشار الأسد، قام نائب القائد العام وزير الدفاع العماد علي عبد الله أيوب أمس بجولة تفقدية على بعض وحدات الجيش العاملة في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

وبحسب وكالة «سانا» الرسمية فقد زود أيوب القادة الميدانيين بتوجيهاته لمتابعة المهام المقبلة، والعمل بكل ما يمكن ليكون العام الحالي عام النصر الناجز على الإرهاب وداعميه، واستمع منهم إلى طبيعة المهام والأعمال القتالية المنفذة في التصدي للمجموعات الإرهابية التي تعمل بشكل دائم على خرق الاتفاق الذي تم التوصل إليه في «سوتشي»، من خلال التصعيد الإرهابي الذي ظهر بوضوح عبر الاستمرار بالاعتداء المتكرر على المواطنين الآمنين في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.
زيارة وزير الدفاع إلى تخوم ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي ترافقت مع أنباء نقلتها مصادر معارضة مقربة من الميليشيات المسلحة الموالية والممولة من تركيا في إدلب وذكرت فيها أن «توجيهات» أصدرتها أنقرة للميليشيات تقضي بضرورة تعاملها في الوقت الراهن مع «حكومة الإنقاذ» التابعة لـ«جبهة النصرة»، وواجهتها الحالية «هيئة تحرير الشام»، والتي باتت تسيطر وتدير معظم محافظة إدلب والأرياف المجاورة.
وأوضحت المصادر المقربة من «الجبهة الوطنية للتحرير»، التي تضم 11 ميليشيا تابعة لتركيا، لـ«الوطن» أن تركيا فرضت على الميليشيات تقديم فروض الطاعة لـ«النصرة» لتصبح حاكم إدلب الأوحد بدل خوض صراع معها.
وبينت المصادر أنه وبعد استسلام ميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» و«ألوية صقور الشام»، التابعين لـ«الوطنية للتحرير»، وتسليم مناطق سيطرتهما في سهل الغاب وجبل شحشبو من دون قتال لـ«تحرير الشام» لوقف المواجهات معها، فرضت تركيا أمس على «جيش الأحرار» التابعة للجبهة أيضاً توقيع صك إذعان معها ينص على تسليم حواجزها العسكرية وأسلحتها الثقيلة في ريفي إدلب واللاذقية الشماليين القريبين من الحدود التركية، لتحكم «النصرة» عبر حكومتها قبضتها بشكل شبه كامل على محافظة إدلب وأرياف اللاذقية الشمالي الشرقي وحماة الشمالي والشمالي الغربي وأرياف حلب الجنوبية الغربية والغربية والشمالية الغربية.
وأشار خبراء عسكريون لـ«الوطن» بأن تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، خلال اجتماعه أمس مع قادة عسكريين أتراك عند الحدود السورية ومع رئيس الأركان يأشار غولر ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان، بأن تركيا تبذل كل الجهود «لوقف إطلاق النار والاستقرار في إدلب في إطار تفاهم سوتشي، ما هو إلا تلفيق وتضليل للحقائق على الأرض ومجرد كلام للاستهلاك السياسي، لن يذر الرماد في عيون روسيا الضامن الآخر لاتفاق «المنزوعة السلاح» والذي بات في طي النسيان بالنسبة لأنقرة، على الرغم من إعلامها قادة ميليشياتها المسلحة بأنه ما زال «ساري المفعول» من دون أن تطبق أياً من بنوده.
الوطن
 



عدد المشاهدات:1034( الأحد 07:00:03 2019/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/08/2019 - 5:22 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. نجا بأعجوبة بعد صعقة كهربائية بقوة 6 آلاف فولت أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي المزيد ...