-->
الاثنين17/6/2019
ص3:43:4
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان ويخرجهما من الخدمة"لم تشهده المنطقة من قبل"... موقع عبري يكشف معلومات عن صاروخ مطار "أبها" السعوديبوصعب: يمكن أن يكون لروسيا دور ايجابي بترسيم الحدود البحرية مع سوريا بلجيكا تصفع السعودية وتلغي رخصة تصدير الأسلحة إليهاوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةبوتين: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهمالمشاركون في قمة (سيكا) يؤكدون معارضتهم سياسة الإجراءات القسرية أحادية الجانبخلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …التجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعومهل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة «النصرة» ترافق وتحمي إعلاميين أميركيين في «إدلب»! … والجيش يخلي «تل ملح» و«الجبين» تكتيكياًالإرهابيون يعتدون بالصواريخ على قريتي الشيخ حديد والجلمةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاضوء شاشات الهواتف له تأثير خطير على الجلدسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةموسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرينإدلب: موقف روسي حازم....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> بخلاف بنود وجوهر «سوتشي» تركيا توجه ميليشياتها بـ«التعامل» مع حكومة «النصرة» …!!؟

في زيارة حملت رسائل ودلالات عديدة من حيث التوقيت والمكان، وبتوجيه من القائد العام للجيش والقوات المسلحة الفريق بشار الأسد، قام نائب القائد العام وزير الدفاع العماد علي عبد الله أيوب أمس بجولة تفقدية على بعض وحدات الجيش العاملة في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

وبحسب وكالة «سانا» الرسمية فقد زود أيوب القادة الميدانيين بتوجيهاته لمتابعة المهام المقبلة، والعمل بكل ما يمكن ليكون العام الحالي عام النصر الناجز على الإرهاب وداعميه، واستمع منهم إلى طبيعة المهام والأعمال القتالية المنفذة في التصدي للمجموعات الإرهابية التي تعمل بشكل دائم على خرق الاتفاق الذي تم التوصل إليه في «سوتشي»، من خلال التصعيد الإرهابي الذي ظهر بوضوح عبر الاستمرار بالاعتداء المتكرر على المواطنين الآمنين في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.
زيارة وزير الدفاع إلى تخوم ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي ترافقت مع أنباء نقلتها مصادر معارضة مقربة من الميليشيات المسلحة الموالية والممولة من تركيا في إدلب وذكرت فيها أن «توجيهات» أصدرتها أنقرة للميليشيات تقضي بضرورة تعاملها في الوقت الراهن مع «حكومة الإنقاذ» التابعة لـ«جبهة النصرة»، وواجهتها الحالية «هيئة تحرير الشام»، والتي باتت تسيطر وتدير معظم محافظة إدلب والأرياف المجاورة.
وأوضحت المصادر المقربة من «الجبهة الوطنية للتحرير»، التي تضم 11 ميليشيا تابعة لتركيا، لـ«الوطن» أن تركيا فرضت على الميليشيات تقديم فروض الطاعة لـ«النصرة» لتصبح حاكم إدلب الأوحد بدل خوض صراع معها.
وبينت المصادر أنه وبعد استسلام ميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» و«ألوية صقور الشام»، التابعين لـ«الوطنية للتحرير»، وتسليم مناطق سيطرتهما في سهل الغاب وجبل شحشبو من دون قتال لـ«تحرير الشام» لوقف المواجهات معها، فرضت تركيا أمس على «جيش الأحرار» التابعة للجبهة أيضاً توقيع صك إذعان معها ينص على تسليم حواجزها العسكرية وأسلحتها الثقيلة في ريفي إدلب واللاذقية الشماليين القريبين من الحدود التركية، لتحكم «النصرة» عبر حكومتها قبضتها بشكل شبه كامل على محافظة إدلب وأرياف اللاذقية الشمالي الشرقي وحماة الشمالي والشمالي الغربي وأرياف حلب الجنوبية الغربية والغربية والشمالية الغربية.
وأشار خبراء عسكريون لـ«الوطن» بأن تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، خلال اجتماعه أمس مع قادة عسكريين أتراك عند الحدود السورية ومع رئيس الأركان يأشار غولر ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان، بأن تركيا تبذل كل الجهود «لوقف إطلاق النار والاستقرار في إدلب في إطار تفاهم سوتشي، ما هو إلا تلفيق وتضليل للحقائق على الأرض ومجرد كلام للاستهلاك السياسي، لن يذر الرماد في عيون روسيا الضامن الآخر لاتفاق «المنزوعة السلاح» والذي بات في طي النسيان بالنسبة لأنقرة، على الرغم من إعلامها قادة ميليشياتها المسلحة بأنه ما زال «ساري المفعول» من دون أن تطبق أياً من بنوده.
الوطن
 



عدد المشاهدات:979( الأحد 07:00:03 2019/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/06/2019 - 10:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...