الأحد20/1/2019
ص3:48:4
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيتصريح ملفت لـ"نصر الحريري" من السعودية : حان الوقت للحل السياسي في سورياالخارجية: سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتيةالحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق الداخليةالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية صحيفة أمريكية: حان الوقت لإعلان تركيا دولة راعية للإرهابغراهام: على ترامب إبطاء سحب القوات من سورياسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياأبعاد الاقتتال بين المسلّحين في إدلبخفّة ترامب في لعبة (القصّ واللصق) في الشمال السوري ....بقلم فيصل جللولالإعدام لقاتل طفلة داخل مسجد في مصر بعد فشله في اغتصابهاالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضة صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العسكرية والقرى الآمنة بريف حماة الشماليالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام الإسكان: تخصيص 1082 مسكنا شبابيا وادخاريا في اللاذقيةوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحدكيف تحذف رسائل Whats App المقروءة بعد إرسالها! سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"الكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> بخلاف بنود وجوهر «سوتشي» تركيا توجه ميليشياتها بـ«التعامل» مع حكومة «النصرة» …!!؟

في زيارة حملت رسائل ودلالات عديدة من حيث التوقيت والمكان، وبتوجيه من القائد العام للجيش والقوات المسلحة الفريق بشار الأسد، قام نائب القائد العام وزير الدفاع العماد علي عبد الله أيوب أمس بجولة تفقدية على بعض وحدات الجيش العاملة في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

وبحسب وكالة «سانا» الرسمية فقد زود أيوب القادة الميدانيين بتوجيهاته لمتابعة المهام المقبلة، والعمل بكل ما يمكن ليكون العام الحالي عام النصر الناجز على الإرهاب وداعميه، واستمع منهم إلى طبيعة المهام والأعمال القتالية المنفذة في التصدي للمجموعات الإرهابية التي تعمل بشكل دائم على خرق الاتفاق الذي تم التوصل إليه في «سوتشي»، من خلال التصعيد الإرهابي الذي ظهر بوضوح عبر الاستمرار بالاعتداء المتكرر على المواطنين الآمنين في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.
زيارة وزير الدفاع إلى تخوم ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي ترافقت مع أنباء نقلتها مصادر معارضة مقربة من الميليشيات المسلحة الموالية والممولة من تركيا في إدلب وذكرت فيها أن «توجيهات» أصدرتها أنقرة للميليشيات تقضي بضرورة تعاملها في الوقت الراهن مع «حكومة الإنقاذ» التابعة لـ«جبهة النصرة»، وواجهتها الحالية «هيئة تحرير الشام»، والتي باتت تسيطر وتدير معظم محافظة إدلب والأرياف المجاورة.
وأوضحت المصادر المقربة من «الجبهة الوطنية للتحرير»، التي تضم 11 ميليشيا تابعة لتركيا، لـ«الوطن» أن تركيا فرضت على الميليشيات تقديم فروض الطاعة لـ«النصرة» لتصبح حاكم إدلب الأوحد بدل خوض صراع معها.
وبينت المصادر أنه وبعد استسلام ميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» و«ألوية صقور الشام»، التابعين لـ«الوطنية للتحرير»، وتسليم مناطق سيطرتهما في سهل الغاب وجبل شحشبو من دون قتال لـ«تحرير الشام» لوقف المواجهات معها، فرضت تركيا أمس على «جيش الأحرار» التابعة للجبهة أيضاً توقيع صك إذعان معها ينص على تسليم حواجزها العسكرية وأسلحتها الثقيلة في ريفي إدلب واللاذقية الشماليين القريبين من الحدود التركية، لتحكم «النصرة» عبر حكومتها قبضتها بشكل شبه كامل على محافظة إدلب وأرياف اللاذقية الشمالي الشرقي وحماة الشمالي والشمالي الغربي وأرياف حلب الجنوبية الغربية والغربية والشمالية الغربية.
وأشار خبراء عسكريون لـ«الوطن» بأن تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، خلال اجتماعه أمس مع قادة عسكريين أتراك عند الحدود السورية ومع رئيس الأركان يأشار غولر ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان، بأن تركيا تبذل كل الجهود «لوقف إطلاق النار والاستقرار في إدلب في إطار تفاهم سوتشي، ما هو إلا تلفيق وتضليل للحقائق على الأرض ومجرد كلام للاستهلاك السياسي، لن يذر الرماد في عيون روسيا الضامن الآخر لاتفاق «المنزوعة السلاح» والذي بات في طي النسيان بالنسبة لأنقرة، على الرغم من إعلامها قادة ميليشياتها المسلحة بأنه ما زال «ساري المفعول» من دون أن تطبق أياً من بنوده.
الوطن
 



عدد المشاهدات:752( الأحد 07:00:03 2019/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 8:57 ص

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...