-->
الاثنين17/6/2019
ص3:33:41
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان ويخرجهما من الخدمة"لم تشهده المنطقة من قبل"... موقع عبري يكشف معلومات عن صاروخ مطار "أبها" السعوديبوصعب: يمكن أن يكون لروسيا دور ايجابي بترسيم الحدود البحرية مع سوريا بلجيكا تصفع السعودية وتلغي رخصة تصدير الأسلحة إليهاوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةبوتين: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهمالمشاركون في قمة (سيكا) يؤكدون معارضتهم سياسة الإجراءات القسرية أحادية الجانبخلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …التجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعومهل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة «النصرة» ترافق وتحمي إعلاميين أميركيين في «إدلب»! … والجيش يخلي «تل ملح» و«الجبين» تكتيكياًالإرهابيون يعتدون بالصواريخ على قريتي الشيخ حديد والجلمةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاضوء شاشات الهواتف له تأثير خطير على الجلدسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةموسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرينإدلب: موقف روسي حازم....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> ميليشيات أردوغان تحدثت عن قيامها بـ«عمليات أمنية» داخل المدينة … تصاعد التوتر الأمني ضد «قوات سورية الديمقراطية» في منبج


الوطن- وكالات
بينما تصاعدت وتيرة التوتر الأمني في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي والذي يستهدف «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، أعلنت ميليشيا «الجيش الحر» عن قيامها بـ«عمليات أمنية» داخل المدينة.

وانفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات الأمن الداخلي «أسايش» التابعة لـ«وحدات حماية الشعب» الكردية، في مدينة منبج الخاضعة لسيطرة «مجلس منبج العسكري» التابع بدوره لـ«قسد»، قرب مقبرة المدينة، ما أدى إلى مقتل مسلحين من «أسايش»، وإصابة آخرين بجراح، بحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض. وتزامن ذلك مع تجمع من عوائل القتلى في منبج، للتنديد بالتهديدات التركية بشن عملية عسكرية في المنطقة ومطالبة «التحالف الدولي» بفرض حظر للطيران على الشمال السوري، ومطالبة المجتمع الدولي بعدم السماح بتكرار سيناريو عفرين.
على خط مواز، بحسب مواقع إلكترونية معارضة، قتل مسلحان من «أسايش»، وأُصيب اثنان آخران بجروح متفاوتة، صباح أمس جرّاء هجوم مسلّح نفذَّه مجهولون على أحد حواجز «أسايش» على مفرق قرية حاج عابدين غرب منبج.
واعتبرت المصادر، أن الهجمات «تطوّر وتحوّل لافت» إذ كانت تتم عادة عبر زرع عبوات ناسفة بهدف قتل متزعمين أو مسلحين في «قسد».
وتحدثت المواقع، أن «أسايش» نصبت حاجزًا على مفرق قرية العلوش قرب قرية أبو قلقل إضافة لحاجز القوس في سد تشرين بريف منبج، واعتقلت خلاله أكثر من ثلاثين شاباً من أبناء القرى المحيطة، ولا زالت الحواجز موجودة هناك.
في المقابل، نقلت مواقع إلكترونية أخرى عن متزعم في ميليشيا «الجيش الحر» أن مسلحي الأخيرة نفذوا «عملية أمنية في مدينة منبج» وأن «الأعمال الأمنية» في مناطق سيطرة «قسد» متنوعة وربما أكثرها تأثيراً هو قتل متزعمين منها.
ولفت إلى قيامهم برسم ولصق أعلام الاحتلال التركي في بعض أحياء مدينة منبج، بعدما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لملصقات علم الانتداب الفرنسي الذي تتخذه الميليشيات علماً لها، وعلم تركيا في منبج.
ونقلت المواقع عن متزعم في ميليشيا «الجيش الوطني» الموالي للنظام التركي، زياد حجي عبيد، تأكيده في مقابلةٍ نشرت مؤخراً: «نحن موجودون بالقرب من منبج، وقد أعددنا العدة لدخولها»، مضيفاً «لقد جهزنا 15 ألف مقاتل (مسلح) لدخول المدينة». وتدور الأنباء عن مفاوضات بين «قسد» والحكومة السورية بهدف دخول الجيش العربي السوري إلى مدينة منبج بعدما حشد الجيش في محيطها.
في الأثناء، ومع اقتراب الذكرى السنوية لعدوان النظام التركي على عفرين واحتلالها نشر موقع «المونيتور» الأميركي تقريراً أشار فيه إلى أن الأمم المتحدة تلقّت ادعاءات تفيد بأن الجماعات المسلحة التي دفعت بها تركيا إلى عفرين مسؤولة عن عمليات النهب والسلب المسلح والسطو والخطف والتعذيب في عفرين، وأن تركيا رفضت الاتهامات «الإجرامية» التي أكدها تقرير مجلس حقوق الإنسان الصادر عن الأمم المتحدة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر أيلول من العام الماضي.
من جهة أخرى، نقل التقرير عن خبير اقتصادي من عفرين يدعى جَلنك عمر، أنه توجد 18 مليون شجرة زيتون في عفرين، ويشكل إنتاج عفرين لهذه الموارد 30 بالمئة من الإنتاج العام في سورية.
وبحسب عمر، فقد خسر مزارعو الزيتون نحو 100 مليون دولار من قيمة إنتاج الزيتون في عفرين لأن الجماعات المسلحة أحرقت «أو دمرت بشكل آخر» نحو 12 ألف شجرة زيتون في عفرين، ومنعت المزارعين من بيع إنتاجهم إلى التجار السوريين الذين اعتادوا التعامل معهم سابقاً، ما اضطرهم لبيع إنتاجهم إلى سماسرة من اختيار الجماعات المسلحة ذاتها وبأسعار تحددها هي.
وبحسب التقرير فإنه من أصل 295 معصرة زيتون في المنطقة لا تعمل اليوم سوى 125 فقط منها، حيث فككت الجماعات المسلحة 109 معاصر والتي تبلغ تكلفة الواحدة منها 200 ألف دولار.
 



عدد المشاهدات:622( الأحد 07:22:24 2019/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/06/2019 - 10:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...