-->
الخميس25/4/2019
م13:48:0
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلوفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعا مع الوفد الإيراني في إطار محادثات أستاناالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهاافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانية"التعاون حول سوريا مهم"... وزيرا الدفاع الروسي والإيراني يجريان محادثات في موسكو«لوفيغارو» تعيد اكتشاف كنيسة نوتردام في «قلب لوزة»حلب نبض الاقتصاد والتجارة السورية«الجمارك» تخسر 11 كغ ذهباً عبر القضاءحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوحدات من الجيش تدمر أوكارا للإرهابيين وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالياحتجاجات في قرى ريف دير الزور الشمالي الغربي على ممارسات ميليشيا “قسد”بدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملكيف يمكن تفادي العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟الماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدسلافة معمار تحاول الانتصار لذاتها في رمضان 2019صباح الجزائري.. الزوجة الضحية في رمضان 2019نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيما الهدف الأميركي من تشديد الحرب الإقتصادية في المنطقة؟صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> قادري: برنامج دعم المسرحين من خدمة العلم جزء من جملة قرارات تستهدف تمكينهم ودعم مساراتهم المهنية

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أهمية البرنامج الذي أقره مجلس الوزراء اليوم والقاضي بدعم وتمكين المسرحين من الخدمة الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية او المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

وفي لقاء مع قناة السورية مساء اليوم بينت قادري أن البرنامج يأتي كجزء من جملة قرارات تستهدف تعزيز قيمة الرأسمال البشري الذي نفتخر به وتتويجا للبطولات والتضحيات التي سطرها أبطال الجيش العربي السوري الذين حموا سورية في ساحات المعارك ليكونوا عقب تسريحهم من خدمة العلم موجودين على ساحات أخرى تحتاجها سورية للاستمرار في قوتها ومنعتها وهي جبهة سوق العمل.

وأشارت قادري إلى أن فكرة البرنامج حسب التوجيهات التي تم تزويد الوزارة بها من قبل الحكومة تتلخص بوضع حزمة من الأفكار التي تمكننا من تعزيز قيمة هذه الكتلة البشرية المهمة والتي تتمثل بالمسرحين من خلال دعم مساراتهم المهنية وتأمين الفرص المتوفرة لهم للنفاذ إلى كل القطاعات في سوق العمل بالإضافة إلى المشاريع متناهية الصغر بعد تدريبهم وصقل مهاراتهم وبناء قدراتهم.
وبينت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أن البرنامج يضمن وجود مورد مادي بقيمة 35 ألف ليرة سورية يمنح شهريا للمسرحين لمدة عام كامل ولا يخضع لأي ضريبة مالية ريثما يتم تمكينهم من الحصول على وظائف في القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية لافتة إلى أن هناك قرارا سيصدر عن السيد رئيس مجلس الوزراء يتيح للوزارة تخصيص الموارد المالية اللازمة لدعم هذا البرنامج.
وحول آلية تنفيذ البرنامج قالت قادري: إنه سيكون هناك تدفق للبيانات اللازمة إما عن طريق وزارة الدفاع أو الداخلية أو سيتم اختيار نافذة واحدة بالتوافق مع الوزارتين المعنيتين وسيكون هناك إعلان في الوقت المناسب عن كل الوثائق المطلوبة لهذا النوع من البرامج حتى يسهل على المستفيدين الوصول إلى خدمة الدعم الحكومي الشهري بطريقة سلسة من خلال استمارة توضح كل التفاصيل التي لها علاقة بالمسرحين والمتعلقة بالمهارات التي يمتلكونها والأعمال التي كانوا يزاولونها قبل تأديتهم للخدمة.
وأضافت قادري: إنه وبناء على جملة المعطيات سيكون هناك لجنة تتألف من الوزارات المعنية بالتعاون مع ممثلين من القطاع الخاص لأن المشروع قائم على فكرة تكامل الجهود مذكرة بالتعديلات التي تمت على القرار 62 الذي صدر العام الماضي والذي أوضح إجراءات التعيين والتعاقد لدى الجهات العامة وأعطى ميزات تفضيلية لبعض الشرائح ومنها المسرحون من خدمة العلم لإعطائهم علامات إضافية تسهل نفاذهم لسوق العمل في كل القطاعات مبينة أنه في حال حصول المسرح على فرصة عمل في القطاع العام قبل انقضاء المدة الممنوحة له للحصول على الدعم المقدم من الحكومة فإن الوزارة ستتوقف عن منحه هذا الدعم لأنه لا يمكن لشخص أن يتقاضى تعويضين من جهة واحدة.
وأكدت قادري أن الخطة التنفيذية للبرنامج تشمل فترة أقصاها ثلاثة أشهر لترتيب كل اللوجستيات اللازمة لتدفق البيانات واعتمادها لكي يكون المسرحون المقبولون ضمن هذا البرنامج والموجودون على كامل الجغرافيا السورية قادرين على بدء استلام الدعم الحكومي بشكل شهري عن طريق مكاتب البريد مشيرة إلى أن النافذة التي ستقدم هذه الخدمات من خلالها هي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية ومصرف سوق العمل.

"سانا"



عدد المشاهدات:409( الاثنين 06:00:14 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 11:12 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...