الاثنين19/8/2019
ص3:28:35
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتأدلتهم تفضح إجرامهم..وثائقي برعاية ناشيونال جيوغرافيك يزور حقيقة مايجري في سورية (فيديو )مجلس الوزراء يستعرض التحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدوليقوات روسية في «البوكمال» للمرة الأولىتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! سلطات جبل طارق ترفض الطلب الأمريكي باحتجاز الناقلة الإيرانية (غريس 1)طهران: تصريحات الأمريكيين حول إنشاء ما تسمى (المنطقة الآمنة) استفزازية وتعد تدخلا في شؤون سوريةصحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهبمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التعليم العالي: المفاضلة قبل نهاية الشهر ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازيوزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالجيش يوسع نطاق سيطرته في ريف خان شيخون ويكبد إرهابيي (جبهة النصرة) خسائر فادحةانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماءبسبب شطيرة.. زبون يقتل نادلا بمطعم"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلةبالصور... الإعلان عن ملابس خاصة تضلل كاميرات المراقبةواشنطن تتراجع.. وتؤجل "عقاب" هواويمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> قادري: برنامج دعم المسرحين من خدمة العلم جزء من جملة قرارات تستهدف تمكينهم ودعم مساراتهم المهنية

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أهمية البرنامج الذي أقره مجلس الوزراء اليوم والقاضي بدعم وتمكين المسرحين من الخدمة الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية او المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

وفي لقاء مع قناة السورية مساء اليوم بينت قادري أن البرنامج يأتي كجزء من جملة قرارات تستهدف تعزيز قيمة الرأسمال البشري الذي نفتخر به وتتويجا للبطولات والتضحيات التي سطرها أبطال الجيش العربي السوري الذين حموا سورية في ساحات المعارك ليكونوا عقب تسريحهم من خدمة العلم موجودين على ساحات أخرى تحتاجها سورية للاستمرار في قوتها ومنعتها وهي جبهة سوق العمل.

وأشارت قادري إلى أن فكرة البرنامج حسب التوجيهات التي تم تزويد الوزارة بها من قبل الحكومة تتلخص بوضع حزمة من الأفكار التي تمكننا من تعزيز قيمة هذه الكتلة البشرية المهمة والتي تتمثل بالمسرحين من خلال دعم مساراتهم المهنية وتأمين الفرص المتوفرة لهم للنفاذ إلى كل القطاعات في سوق العمل بالإضافة إلى المشاريع متناهية الصغر بعد تدريبهم وصقل مهاراتهم وبناء قدراتهم.
وبينت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أن البرنامج يضمن وجود مورد مادي بقيمة 35 ألف ليرة سورية يمنح شهريا للمسرحين لمدة عام كامل ولا يخضع لأي ضريبة مالية ريثما يتم تمكينهم من الحصول على وظائف في القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية لافتة إلى أن هناك قرارا سيصدر عن السيد رئيس مجلس الوزراء يتيح للوزارة تخصيص الموارد المالية اللازمة لدعم هذا البرنامج.
وحول آلية تنفيذ البرنامج قالت قادري: إنه سيكون هناك تدفق للبيانات اللازمة إما عن طريق وزارة الدفاع أو الداخلية أو سيتم اختيار نافذة واحدة بالتوافق مع الوزارتين المعنيتين وسيكون هناك إعلان في الوقت المناسب عن كل الوثائق المطلوبة لهذا النوع من البرامج حتى يسهل على المستفيدين الوصول إلى خدمة الدعم الحكومي الشهري بطريقة سلسة من خلال استمارة توضح كل التفاصيل التي لها علاقة بالمسرحين والمتعلقة بالمهارات التي يمتلكونها والأعمال التي كانوا يزاولونها قبل تأديتهم للخدمة.
وأضافت قادري: إنه وبناء على جملة المعطيات سيكون هناك لجنة تتألف من الوزارات المعنية بالتعاون مع ممثلين من القطاع الخاص لأن المشروع قائم على فكرة تكامل الجهود مذكرة بالتعديلات التي تمت على القرار 62 الذي صدر العام الماضي والذي أوضح إجراءات التعيين والتعاقد لدى الجهات العامة وأعطى ميزات تفضيلية لبعض الشرائح ومنها المسرحون من خدمة العلم لإعطائهم علامات إضافية تسهل نفاذهم لسوق العمل في كل القطاعات مبينة أنه في حال حصول المسرح على فرصة عمل في القطاع العام قبل انقضاء المدة الممنوحة له للحصول على الدعم المقدم من الحكومة فإن الوزارة ستتوقف عن منحه هذا الدعم لأنه لا يمكن لشخص أن يتقاضى تعويضين من جهة واحدة.
وأكدت قادري أن الخطة التنفيذية للبرنامج تشمل فترة أقصاها ثلاثة أشهر لترتيب كل اللوجستيات اللازمة لتدفق البيانات واعتمادها لكي يكون المسرحون المقبولون ضمن هذا البرنامج والموجودون على كامل الجغرافيا السورية قادرين على بدء استلام الدعم الحكومي بشكل شهري عن طريق مكاتب البريد مشيرة إلى أن النافذة التي ستقدم هذه الخدمات من خلالها هي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية ومصرف سوق العمل.

"سانا"



عدد المشاهدات:591( الاثنين 06:00:14 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 7:40 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه المزيد ...