-->
الأربعاء20/2/2019
ص2:54:10
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> قادري: برنامج دعم المسرحين من خدمة العلم جزء من جملة قرارات تستهدف تمكينهم ودعم مساراتهم المهنية

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أهمية البرنامج الذي أقره مجلس الوزراء اليوم والقاضي بدعم وتمكين المسرحين من الخدمة الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية او المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

وفي لقاء مع قناة السورية مساء اليوم بينت قادري أن البرنامج يأتي كجزء من جملة قرارات تستهدف تعزيز قيمة الرأسمال البشري الذي نفتخر به وتتويجا للبطولات والتضحيات التي سطرها أبطال الجيش العربي السوري الذين حموا سورية في ساحات المعارك ليكونوا عقب تسريحهم من خدمة العلم موجودين على ساحات أخرى تحتاجها سورية للاستمرار في قوتها ومنعتها وهي جبهة سوق العمل.

وأشارت قادري إلى أن فكرة البرنامج حسب التوجيهات التي تم تزويد الوزارة بها من قبل الحكومة تتلخص بوضع حزمة من الأفكار التي تمكننا من تعزيز قيمة هذه الكتلة البشرية المهمة والتي تتمثل بالمسرحين من خلال دعم مساراتهم المهنية وتأمين الفرص المتوفرة لهم للنفاذ إلى كل القطاعات في سوق العمل بالإضافة إلى المشاريع متناهية الصغر بعد تدريبهم وصقل مهاراتهم وبناء قدراتهم.
وبينت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أن البرنامج يضمن وجود مورد مادي بقيمة 35 ألف ليرة سورية يمنح شهريا للمسرحين لمدة عام كامل ولا يخضع لأي ضريبة مالية ريثما يتم تمكينهم من الحصول على وظائف في القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية لافتة إلى أن هناك قرارا سيصدر عن السيد رئيس مجلس الوزراء يتيح للوزارة تخصيص الموارد المالية اللازمة لدعم هذا البرنامج.
وحول آلية تنفيذ البرنامج قالت قادري: إنه سيكون هناك تدفق للبيانات اللازمة إما عن طريق وزارة الدفاع أو الداخلية أو سيتم اختيار نافذة واحدة بالتوافق مع الوزارتين المعنيتين وسيكون هناك إعلان في الوقت المناسب عن كل الوثائق المطلوبة لهذا النوع من البرامج حتى يسهل على المستفيدين الوصول إلى خدمة الدعم الحكومي الشهري بطريقة سلسة من خلال استمارة توضح كل التفاصيل التي لها علاقة بالمسرحين والمتعلقة بالمهارات التي يمتلكونها والأعمال التي كانوا يزاولونها قبل تأديتهم للخدمة.
وأضافت قادري: إنه وبناء على جملة المعطيات سيكون هناك لجنة تتألف من الوزارات المعنية بالتعاون مع ممثلين من القطاع الخاص لأن المشروع قائم على فكرة تكامل الجهود مذكرة بالتعديلات التي تمت على القرار 62 الذي صدر العام الماضي والذي أوضح إجراءات التعيين والتعاقد لدى الجهات العامة وأعطى ميزات تفضيلية لبعض الشرائح ومنها المسرحون من خدمة العلم لإعطائهم علامات إضافية تسهل نفاذهم لسوق العمل في كل القطاعات مبينة أنه في حال حصول المسرح على فرصة عمل في القطاع العام قبل انقضاء المدة الممنوحة له للحصول على الدعم المقدم من الحكومة فإن الوزارة ستتوقف عن منحه هذا الدعم لأنه لا يمكن لشخص أن يتقاضى تعويضين من جهة واحدة.
وأكدت قادري أن الخطة التنفيذية للبرنامج تشمل فترة أقصاها ثلاثة أشهر لترتيب كل اللوجستيات اللازمة لتدفق البيانات واعتمادها لكي يكون المسرحون المقبولون ضمن هذا البرنامج والموجودون على كامل الجغرافيا السورية قادرين على بدء استلام الدعم الحكومي بشكل شهري عن طريق مكاتب البريد مشيرة إلى أن النافذة التي ستقدم هذه الخدمات من خلالها هي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية ومصرف سوق العمل.

"سانا"



عدد المشاهدات:222( الاثنين 06:00:14 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 ص

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...