-->
الخميس25/4/2019
ص3:57:38
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهاافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانيةالاحتلال التركي يعزل عفرين منتهكاً بذلك القوانين الدولية الحرس الثوري في انتظاركم... إيران تهدد أمريكا بمواجهة عسكرية في مضيق هرمزوسائل إعلام أجنبية تصور مسرحية "موت" سبعة أشخاص في ريف حماة من أسلحة كيميائيةوزير النقل: استثمار مرفأ طرطوس سيؤمن إيرادات كبيرة للاقتصاد الوطنيمتوقع انخفاض الدولار إلى 540 ليرة مع زوال حالة الترقب نتيجة أزمة المشتقات النفطيةحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاالتعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيداحتجاجات في قرى ريف دير الزور الشمالي الغربي على ممارسات ميليشيا “قسد”استشهاد شخص واصابة 5 آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب دمشقبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملالماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيهرمز: طهران تُمسك بالزمان والمكان... وواشنطن تمسك القلم! مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء يقر برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة أو المسرحين نتيجة إصابتهم بالعمليات الحربية

التزاما بواجب الدولة تجاه المسرحين من خدمة العلم أقر مجلس الوزراء اليوم برنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

ويتضمن البرنامج تقديم مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهريا لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر على أن يتم تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنيا وحرفيا لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة.

وقرر المجلس في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء زيادة الدعم المقدم لقطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني بهدف التوسع بالتصنيع الزراعي وصناعة الأعلاف ومستلزمات الري الحديث وإنشاء وحدات متنقلة لتصنيع الألبان والأجبان واستثمار أراضي الدولة الزراعية بالتشاركية مع القطاع الخاص.

وخصص المجلس مبلغ 3 مليارات ليرة لدعم قطاع الدواجن و3 مليارات لدعم قطاع الاغنام كما وافق على استيراد 5 آلاف بكيرة أبقار.

وجدد المجلس تأكيده على جميع الوزارات متابعة تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطن وخاصة المشتقات النفطية والاستمرار بتنفيذ برنامج التنمية الاقتصادية من خلال انتهاج شعار “الاعتماد على الذات” وتحريك رأس المال عبر الاستثمارات والتوسع بالإنتاج.

وصدق المجلس على برنامج زمني “مكثف” للانتهاء من إنجاز وتقييم المخططات التنظيمية في جميع المناطق من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة نظرا لأهمية هذه المخططات باعتبارها البداية الحقيقية لإعادة الإعمار وأساس التنمية والتطوير من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والاسكانية.

وكلف المجلس وزارات الاشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة والموارد المائية إجراء كشف حسي للمباني في المناطق المحررة من الإرهاب من قبل لجنة الحماية والسلامة المهنية للتأكد من سلامتها الإنشائية ومدى قابليتها لإعادة الإعمار والترميم لضمان عدم حصول أي حوادث مستقبلا.

وناقش المجلس مشروع قانون يقضي بإلغاء المرسومين المتعلقين بإحداث مديرية قصر الأمويين وتعديل جهة ارتباطها ونقل ملاك المديرية إلى ملاك وزارة السياحة وذلك بعد التصديق على عقد تطوير واستثمار موقع مجمع إيبلا وقصر الأمويين المبرم مع شركة خاصة.

ووافق المجلس على تخصيص المؤسسة العامة للجيولوجيا بمساحة 100 دونم في منطقة البدروسية و30 دونما في كسب للتوسع في مقالع الرخام مع مراعاة الاشتراطات البيئية والسياحية والزراعية والعمرانية لتلك المناطق.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة بين وزير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أنه تم عرض تتبع تنفيذ الخطة الإنتاجية للموسم الشتوي /2018-2019 وواقع زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.

من جهتها أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أن البرنامج التمكيني الذي أقره المجلس اليوم مدته سنة واحدة سيتقاضي خلالها كل مسرح مكافاة شهرية خلال فترة التزامه بمهلة التدريب التي تسهل عملية ارتباطه ونفاذه إلى فرص العمل بما فيها المشاريع متناهية الصغر التي تشجع الحكومة على استدامتها وعملها.

ولفتت قادري إلى أن هذا البرنامج سيسهل على المسرحين الحصول على فرص العمل إضافة إلى تأمين مورد اقتصادي لهم بشكل مستدام ما يشكل قيمة مضافة لسوق العمل في سورية.

بدوره أشار وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف إلى أنه تم وضع خطة وفق برنامج زمني محدد لتقييم المخططات التنظيمية وتحديثها لافتا إلى أن مجلس الوزراء طلب مراجعة ووضع المخططات التنظيمية للمناطق المتضررة من الإرهاب.



عدد المشاهدات:937( الاثنين 06:03:50 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/04/2019 - 10:53 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...