الخميس22/8/2019
م22:11:50
آخر الأخبار
استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليببعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرركاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهاببالفيديو... المروحيات الهجومية الروسية تدمر تحصينات المسلحين الصينيين شمال اللاذقيةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء يقر برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة أو المسرحين نتيجة إصابتهم بالعمليات الحربية

التزاما بواجب الدولة تجاه المسرحين من خدمة العلم أقر مجلس الوزراء اليوم برنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

ويتضمن البرنامج تقديم مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهريا لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر على أن يتم تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنيا وحرفيا لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة.

وقرر المجلس في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء زيادة الدعم المقدم لقطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني بهدف التوسع بالتصنيع الزراعي وصناعة الأعلاف ومستلزمات الري الحديث وإنشاء وحدات متنقلة لتصنيع الألبان والأجبان واستثمار أراضي الدولة الزراعية بالتشاركية مع القطاع الخاص.

وخصص المجلس مبلغ 3 مليارات ليرة لدعم قطاع الدواجن و3 مليارات لدعم قطاع الاغنام كما وافق على استيراد 5 آلاف بكيرة أبقار.

وجدد المجلس تأكيده على جميع الوزارات متابعة تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطن وخاصة المشتقات النفطية والاستمرار بتنفيذ برنامج التنمية الاقتصادية من خلال انتهاج شعار “الاعتماد على الذات” وتحريك رأس المال عبر الاستثمارات والتوسع بالإنتاج.

وصدق المجلس على برنامج زمني “مكثف” للانتهاء من إنجاز وتقييم المخططات التنظيمية في جميع المناطق من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة نظرا لأهمية هذه المخططات باعتبارها البداية الحقيقية لإعادة الإعمار وأساس التنمية والتطوير من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والاسكانية.

وكلف المجلس وزارات الاشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة والموارد المائية إجراء كشف حسي للمباني في المناطق المحررة من الإرهاب من قبل لجنة الحماية والسلامة المهنية للتأكد من سلامتها الإنشائية ومدى قابليتها لإعادة الإعمار والترميم لضمان عدم حصول أي حوادث مستقبلا.

وناقش المجلس مشروع قانون يقضي بإلغاء المرسومين المتعلقين بإحداث مديرية قصر الأمويين وتعديل جهة ارتباطها ونقل ملاك المديرية إلى ملاك وزارة السياحة وذلك بعد التصديق على عقد تطوير واستثمار موقع مجمع إيبلا وقصر الأمويين المبرم مع شركة خاصة.

ووافق المجلس على تخصيص المؤسسة العامة للجيولوجيا بمساحة 100 دونم في منطقة البدروسية و30 دونما في كسب للتوسع في مقالع الرخام مع مراعاة الاشتراطات البيئية والسياحية والزراعية والعمرانية لتلك المناطق.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة بين وزير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أنه تم عرض تتبع تنفيذ الخطة الإنتاجية للموسم الشتوي /2018-2019 وواقع زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.

من جهتها أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أن البرنامج التمكيني الذي أقره المجلس اليوم مدته سنة واحدة سيتقاضي خلالها كل مسرح مكافاة شهرية خلال فترة التزامه بمهلة التدريب التي تسهل عملية ارتباطه ونفاذه إلى فرص العمل بما فيها المشاريع متناهية الصغر التي تشجع الحكومة على استدامتها وعملها.

ولفتت قادري إلى أن هذا البرنامج سيسهل على المسرحين الحصول على فرص العمل إضافة إلى تأمين مورد اقتصادي لهم بشكل مستدام ما يشكل قيمة مضافة لسوق العمل في سورية.

بدوره أشار وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف إلى أنه تم وضع خطة وفق برنامج زمني محدد لتقييم المخططات التنظيمية وتحديثها لافتا إلى أن مجلس الوزراء طلب مراجعة ووضع المخططات التنظيمية للمناطق المتضررة من الإرهاب.



عدد المشاهدات:1140( الاثنين 06:03:50 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 9:25 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...