-->
الخميس25/4/2019
ص4:36:21
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهاافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانيةالاحتلال التركي يعزل عفرين منتهكاً بذلك القوانين الدولية «لوفيغارو» تعيد اكتشاف كنيسة نوتردام في «قلب لوزة»الجيش الروسي: نشر الدرع الصاروخية قرب حدودنا يهدف لتوجيه ضربة نووية مباغتة لروسياتفاصيل الاتفاق السوري الروسي لميناء طرطوس … حمود لـ«الوطن»: ليس استئجاراً أو مقايضة.. إنما استثمار مع شركة روسية خاصة وفق القوانين السوريةوزير النقل: استثمار مرفأ طرطوس سيؤمن إيرادات كبيرة للاقتصاد الوطنيحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيداحتجاجات في قرى ريف دير الزور الشمالي الغربي على ممارسات ميليشيا “قسد”استشهاد شخص واصابة 5 آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب دمشقبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملالماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيهرمز: طهران تُمسك بالزمان والمكان... وواشنطن تمسك القلم! مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> الاتصالات الروسية التركية الأخيرة ومصير الوجود الأجنبي في سورية
خليل موسى – دمشق| الاتصالات الروسية التركية الأخيرة الدائرة بشأن سورية، تتبلور حول مضمون يقضي بعودة كافة الأراضي في الشمال والشمال الشرقي إلى سيادة دولتها السورية، خصوصاً فيما يتعلق بموضوع المنطقة الآمنة التي تطمح تركيا منذ بداية الأزمة السورية لإقامتها على طول حدودها مع سورية تنشرها جنوب تلك الحدود.

موقع قناة المنار وقف على هذه الاتصالات الأخيرة، وأجرى لقاء مع المستشار في الحكومة السورية الدكتور عبد القادر عزوز، حيث أكد أنها تنسجم مع القرارات الدولية والقانون الدولي في إطار تحصين السيادات المتساوية للدول، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لها، كذلك يتضح بأن المسألة تتعلق بتفاهمات أستانة والقرارات التي أكدت على سيادة و وحدة الأراضي السورية وتكامل إقليمها. مشيراً الى ان هذا الامر، يتطلب من انقرة الإذعان للقرارات الدولية، ولمبادئ القانون الدولي، بعدم انتهاك سيادة الدولة السورية.

ونوه مستشار الحكومة إلى أن الدولة السورية، دائما تمنح الفرص المتتالية لإنجاح التسويات والمبادرات، في إطار حقن الدماء من جهة، إضافة إلى تشكيل نواة يمكن أن تؤثر في مجريات السياسية الخارجية لكثير من الدول عبر الأدوات الديبلوماسية، ولكن أيضا الدولة السورية وفق نهج التحول الاستراتيجي؛ لديها حسابات واستعدادات لكل الاحتمالات التي يمكن أن تكون في حال فشل الجهود الديبلوماسية لمعالجة الوضع الحالي.

وفيما يتعلق بالوجود الأجنبي على الأراضي السورية، فإن الولايات المتحدة الامريكية تعاني من الانقسام حول سورية تحديدا، وهذا الانقسام الاميركي يأتي بين المؤسسات العسكرية والامنية والسياسية داخل واشنطن، فهناك تباين واضح في وجهات النظر الداخلية أمريكياً، لكن التطبيق الفعلي والعملي، وانتصار تيار الخروج من سورية والانسحاب منها، هو عدم تحقيق أي شيء وتحمل تكاليف هذه العملية في سورية، لجهة عدم الأخذ بالحسبان لطبيعة وتطورات الموقف، وتداعياته على الإقليم والمنطقة عموماً،وفق عزوز.

لا شك أن المسألة في شمال شرق سورية، تتمحور بكونها ساحة صراع لتنافس قوى دولية وإقليمية، ولكن النتيجة – حسبما يتابع عزوز- لن التكون إلا بالغلبة للدولة السورية صاحبة السيادة والشرعية في بسط سلطتها ونشر قواتها على جميع أراضيها.
في نهاية اللقاء، دعا عزوز جميع الأطراف، بما فيها أبناء المجتمع المحلي في المنطقة، الى أن يكون لهم التأثير على تلك المجريات، وألّا يكونوا أداةً تستخدمها الولايات المتحدة الأمريكية لفرض سياساتها على المنطقة.

إلى هذا ومن خلال ما تقدم من أحداث ومعلومات، وتعليق المستشار عزوز، فإن الواقع الميداني في سورية، ينتظر التطورات الأخيرة، لا سيما غموض الموقف الأميركي والتركي على حد سواء فيما يتعلق بوضع جدول زمني واضح للخروج الأميركي من سورية، وهذا ما يتعلق به أي تطور جديد في الإجراءات السورية، بعد وضوح نتيجة اتصالات موسكو – أنقرة الأخيرة.

 



عدد المشاهدات:478( الاثنين 07:17:47 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 4:34 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...