-->
الخميس25/4/2019
م13:47:48
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلوفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعا مع الوفد الإيراني في إطار محادثات أستاناالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهاافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانية"التعاون حول سوريا مهم"... وزيرا الدفاع الروسي والإيراني يجريان محادثات في موسكو«لوفيغارو» تعيد اكتشاف كنيسة نوتردام في «قلب لوزة»حلب نبض الاقتصاد والتجارة السورية«الجمارك» تخسر 11 كغ ذهباً عبر القضاءحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوحدات من الجيش تدمر أوكارا للإرهابيين وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالياحتجاجات في قرى ريف دير الزور الشمالي الغربي على ممارسات ميليشيا “قسد”بدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملكيف يمكن تفادي العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟الماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدسلافة معمار تحاول الانتصار لذاتها في رمضان 2019صباح الجزائري.. الزوجة الضحية في رمضان 2019نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيما الهدف الأميركي من تشديد الحرب الإقتصادية في المنطقة؟صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> هل تبدأ معركة إدلب بعد لقاءات أستانة؟ ...حميدي العبدالله

يتساءل كثيرون عن موعد بدء معركة تحرير إدلب، لا سيما بعد أن فشلت تركيا في الوفاء بالالتزامات التي تعهّدت بها بموجب اتفاق سوتشي، وبعد سيطرة جبهة النصرة على المنطقة منفردة، وبعد تصاعد الاعتداءات التي يشنّها الإرهابيون ضدّ مناطق سيطرة الدولة السورية، وبعد النداءات التي وجهها سكان المنطقة للدولة والجيش السوري لتخليصهم من الفوضى المسلحة والفلتان الأمني.

البعض، لا سيما في ضوء التصريحات الأخيرة للمسؤولين الروس، يعتقدون أنّ العملية العسكرية ستنطلق قريباً وستكون قمة أستانة في روسيا التي سوف تجمع الرئيس الروسي برؤساء إيران وتركيا، آخر مهلة معطاة لتركيا، وبعدها ستكون هناك عملية عسكرية روسية تركية، أو عملية روسية – سورية، فهل هذه التوقعات صحيحة؟
أولاً، بالنسبة لاحتمال عملية عسكرية روسية تركية مشتركة لفرض تطبيق اتفاق سوتشي، فإنّ هذا الاحتمال غير وارد على الإطلاق، على الرغم من التصريحات التي تطلق بين حين وآخر على لسان مسؤولين أتراك.
تركيا متواطئة مع جبهة النصرة هذا أولاً، وتركيا لا تريد حسم الوضع في هذه المنطقة وإعادتها إلى كنف الدولة، ثانياً، لأنّ ذلك من شأنه أن ينعكس سلباً على مخططات تركيا في مناطق سورية أخرى وتحديداً في ريف حلب الشمالي وفي منطقة شرق الفرات، وثالثاً، تركيا حزب العدالة والتنمية هي امتداد إيديولوجي للتنظيمات الإرهابية وقاعدة الفريقين مشتركة، ويصعب على النظام التركي القيام بعمل من شأنه إغضاب البيئة الحاضنة لا سيما مع اقتراب موعد الانتخابات البلدية. لكلّ ما تقدّم لا يمكن لتركيا أن تساهم بأيّ عمل عسكري ضدّ تنظيمات تتبنّى مفاهيم إيديولوجية مماثلة للإيديولوجية التي يعتمدها نظام الحكم التركي، وتحديداً عملية مشتركة مع القوات الروسية.
أما العملية العسكرية السورية – الروسية فقد تكون قمة أستانة ولقاء أستانة في جولته الـ 12 مناسبة للتأكيد لتركيا أنها عجزت عن الوفاء بتعهّداتها، وبالتالي أنّ أيّ عملية عسكرية محتملة سورية – روسية ضدّ الإرهابيين في إدلب يتحمّل مسؤوليتها الجانب التركي الذي لم يوف بما تعهّد به في سوتشي، ولكن لن يكون بالضرورة بعد انتهاء لقاءات أستانة، وبعد تبليغ تركيا بهذا الموقف الحاسم، إطلاق العملية العسكرية لتحرير إدلب أو فرض تطبيق اتفاق سوتشي. لحظة انطلاق عملية عسكرية لتحرير إدلب من قبل الجيش السوري وحلفائه بات توقيتها مرتبط بقضايا أخرى، وأهمّها الانسحاب الأميركي المحتمل من سورية والذي وضع جدول زمني له يشير إلى احتمال انتهائه في أيار المقبل، وربما لن تبدأ عملية تحرير إدلب قبل جلاء هذه القضية، إلا إذا كان هناك حدث كبير فرض تسريع توقيت تنفيذ العملية، مثل هجوم تقوم به الجماعات الإرهابية على غرار ما حصل في الغوطة الشرقية العام الماضي.
البناء
 



عدد المشاهدات:663( الثلاثاء 06:53:09 2019/02/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 11:12 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...