-->
الأربعاء20/2/2019
ص2:53:36
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> هل تبدأ معركة إدلب بعد لقاءات أستانة؟ ...حميدي العبدالله

يتساءل كثيرون عن موعد بدء معركة تحرير إدلب، لا سيما بعد أن فشلت تركيا في الوفاء بالالتزامات التي تعهّدت بها بموجب اتفاق سوتشي، وبعد سيطرة جبهة النصرة على المنطقة منفردة، وبعد تصاعد الاعتداءات التي يشنّها الإرهابيون ضدّ مناطق سيطرة الدولة السورية، وبعد النداءات التي وجهها سكان المنطقة للدولة والجيش السوري لتخليصهم من الفوضى المسلحة والفلتان الأمني.

البعض، لا سيما في ضوء التصريحات الأخيرة للمسؤولين الروس، يعتقدون أنّ العملية العسكرية ستنطلق قريباً وستكون قمة أستانة في روسيا التي سوف تجمع الرئيس الروسي برؤساء إيران وتركيا، آخر مهلة معطاة لتركيا، وبعدها ستكون هناك عملية عسكرية روسية تركية، أو عملية روسية – سورية، فهل هذه التوقعات صحيحة؟
أولاً، بالنسبة لاحتمال عملية عسكرية روسية تركية مشتركة لفرض تطبيق اتفاق سوتشي، فإنّ هذا الاحتمال غير وارد على الإطلاق، على الرغم من التصريحات التي تطلق بين حين وآخر على لسان مسؤولين أتراك.
تركيا متواطئة مع جبهة النصرة هذا أولاً، وتركيا لا تريد حسم الوضع في هذه المنطقة وإعادتها إلى كنف الدولة، ثانياً، لأنّ ذلك من شأنه أن ينعكس سلباً على مخططات تركيا في مناطق سورية أخرى وتحديداً في ريف حلب الشمالي وفي منطقة شرق الفرات، وثالثاً، تركيا حزب العدالة والتنمية هي امتداد إيديولوجي للتنظيمات الإرهابية وقاعدة الفريقين مشتركة، ويصعب على النظام التركي القيام بعمل من شأنه إغضاب البيئة الحاضنة لا سيما مع اقتراب موعد الانتخابات البلدية. لكلّ ما تقدّم لا يمكن لتركيا أن تساهم بأيّ عمل عسكري ضدّ تنظيمات تتبنّى مفاهيم إيديولوجية مماثلة للإيديولوجية التي يعتمدها نظام الحكم التركي، وتحديداً عملية مشتركة مع القوات الروسية.
أما العملية العسكرية السورية – الروسية فقد تكون قمة أستانة ولقاء أستانة في جولته الـ 12 مناسبة للتأكيد لتركيا أنها عجزت عن الوفاء بتعهّداتها، وبالتالي أنّ أيّ عملية عسكرية محتملة سورية – روسية ضدّ الإرهابيين في إدلب يتحمّل مسؤوليتها الجانب التركي الذي لم يوف بما تعهّد به في سوتشي، ولكن لن يكون بالضرورة بعد انتهاء لقاءات أستانة، وبعد تبليغ تركيا بهذا الموقف الحاسم، إطلاق العملية العسكرية لتحرير إدلب أو فرض تطبيق اتفاق سوتشي. لحظة انطلاق عملية عسكرية لتحرير إدلب من قبل الجيش السوري وحلفائه بات توقيتها مرتبط بقضايا أخرى، وأهمّها الانسحاب الأميركي المحتمل من سورية والذي وضع جدول زمني له يشير إلى احتمال انتهائه في أيار المقبل، وربما لن تبدأ عملية تحرير إدلب قبل جلاء هذه القضية، إلا إذا كان هناك حدث كبير فرض تسريع توقيت تنفيذ العملية، مثل هجوم تقوم به الجماعات الإرهابية على غرار ما حصل في الغوطة الشرقية العام الماضي.
البناء
 



عدد المشاهدات:582( الثلاثاء 06:53:09 2019/02/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 ص

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...