-->
الخميس21/3/2019
م13:47:49
آخر الأخبار
السفير البحريني في موسكو: لم نغلق سفارتنا في دمشق بل أعدنا تأهيلهاالرئيس عون أبلغ بيدرسون: لم يعد للبنان القدرة على تحمل تداعيات النزوح السوريشكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيتالسفير آلا يؤكد خلال ندوة عن الجولان السوري المحتل ضرورة فضح وتعرية الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة إخلاء سبيل العشرات من المعتقلين في سجن حماة المركزيالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبداللهبيسكوف يتحدث عن مضمون رسالة بوتين إلى الأسدروسيا راضية عن التعاون مع الصين في سوريا20 مستودع قطع سيارات مهربة ضبطته الجمارك مؤخراً.. والجاكوزي جديد قائمة المهربات! المهندس خميس يلتقي أصحاب المنشآت الصناعية في تل كردي: مستمرون بدعم العملية الإنتاجية وإعادة تشغيل جميع المعاملهل كانت الباغوز معركة البطولات الوهمية؟ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالجهات المختصة تعثر على صواريخ ورشاشات متوسطة وبنادق حربية وقناصات بعضها غربي الصنع وأجهزة بث فضائي من مخلفات الإرهابيين بريف حمص الشماليإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات" جراحة القلب" تجري عملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسطعلماء يكتشفون خطرا قاتلا للشاي الساخنأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'تعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابينقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو) أردوغان وسفاح نيوزيلندا! ....بقلم : بسام أبو عبد اللهالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> بالفيديو ....تقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريين

تقنيات حديثة في مجال تصنيع وتركيب الأطراف الصناعية ستكون بين أيدي خبراء وفنين سوريين قريبا كما أعلنت جمعية /خطوة/ للأطراف الصناعية اليوم ضمن حفل نظمته بدار الأسد للثقافة والفنون في دمشق.

جمعية خطوة أعلنت دخول هذه التقنيات إلى سورية ومنها الكربون الحراري وألياف الكتان وسوكيت سيليكون فضلا عن تقنية جديدة في قياس وتصنيع الأطراف بمشاركة أطباء من شركات فرنسية ولبنانية سيجرون تدريبات على استخدام هذه التقنيات لفنيين ضمن مشفى حاميش بدمشق على مدى الأيام الثلاثة القادمة.

رئيس مجلس إدارة خطوة الدكتور ريمون هلال بين في كلمة له “أن هذه التقنيات ستستخدم للمرة الأولى في سورية” وهي استكمال لطريق بدأته الجمعية منذ عام 2014 للوصول إلى هدف أساسي هو منح فاقدي الأطراف فرصة جديدة للحياة بكل تفاصيلها.


وأضاف هلال: إن شجاعة فاقدي الأطراف وإصرارهم على أن يكونوا أشخاصا فاعلين منتجين في مجتمعهم دفعت الجمعية للبحث عن الأفضل والأحدث من أجل خدمتهم كاشفا عن مشروع جديد لتركيب الأطراف مع جهات مانحة تشيكية.
الخبير الفرنسي الكسندر نوت من شركة فرنسية لتصنيع الأطراف الصناعية قال : إن الفنيين السوريين تميزوا برغبتهم الدائمة للتطور وجئنا اليوم لنضيف تقنيات جديدة تحسن واقع عملهم وتوفر خدمة أفضل للمصابين مبينا أنه سيقدم شرحا خلال الدورة التدريبية بمشفى حاميش حول مادة الكربون الحراري التي توفر ثلاث ميزات للطرف الصناعي هي قوة التحمل والخفة والموثوقية.
بدوره استعرض البروفسور بلال حيدر من شركة أورتوفيزن الفرنسية ميزات مادة ألياف الكتان وهي تكنولوجية حديثة قديمة من مواد طبيعية تضمن سلامة المريض والفني وصديقة للبيئة.
ومن مركز سنجر للأطراف الصناعية في لبنان الدكتور بسام سنجر ذكر أنه سيطرح تقنيتين جديدتين خلال أيام التدريب الأولى /سوكيت سيليكون/ وهي الجزء المتصل بالطرف المبتور مصنوعة من مادة السيلكون توفر الحد الأقصى من الراحة وقدرة التكيف على الجلوس والوقوف كما أنها لا تتأثر بالعوامل الخارجية مبينا أن شركات قليلة حول العالم تعمل بها دون كشف سر تصنيعها لكنها ستكون بين أيدي السوريين للمرة الأولى على مستوى العالم العربي.

وعن التقنية الثانية أوضح سنجر أنها خاصة بقياس وتصنيع الطرف تأخذ بعين الاعتبار وزن جسم الشخص فاقد الطرف وطبيعة نشاطه.
الدكتور خالد زينون المشرف الفني في جمعية /خطوة/ رأى أن الاهتمام بتدريب الفنيين والعنصر البشري هو الأهم في عملية تصنيع الأطراف للوصول إلى النتيجة التي نطمح لها في خدمة جرحى قدموا خدمات كبيرة للوطن.
من جانبه عرض مدير مشفى الأسد الجامعي الدكتور جابر ابراهيم تقنية جراحية جديدة في تركيب الأطراف الصناعية تسمى/الاندماج العظمي/ التي تتجنب اختلاطات الطرق التقليدية.
وفي ختام الحفل لفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري إلى أهمية تشاركية الجهات الحكومية والأهلية لمواجهة الصعوبات والتحديات التي فرضتها الحرب الإرهابية والعقوبات القسرية الأحادية الجانب على الشعب السوري.

حضر الحفل الذي تخلله تكريم لشخصيات وجهات داعمة لجمعية خطوة وعرض قصص نجاح لمستفيدين من خدماتها وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم وسفير جمهورية بيلاروس بدمشق يوري سالوكا ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم وفعاليات رسمية ودبلوماسية.
و/خطوة/ جمعية أهلية حصلت على ترخيصها عام 2014 وبدأت عملها الفعلي في دمشق عام 2016 وهي تعنى بتركيب الأطراف الصناعية للمصابين ببتر الأطراف وتضم معملا خاصا بها لتصنيع الأطراف ومركز تدريب على المشي وآخر للمعالجة الفيزيائية وقسما للدعم النفسي.

"سانا"



عدد المشاهدات:1149( الجمعة 07:30:02 2019/02/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/03/2019 - 1:40 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة المزيد ...