-->
الأحد26/5/2019
ص9:19:58
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوة«النصرة» تقر بتوريط النظام التركي لها في معارك ريف حماة الشمالي وتعتبرها انتحاراً لإرهابيها … الجيش رد على خروقات الإرهاب ويسحق مسلحيهوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانبيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "بالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> بالفيديو ....تقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريين

تقنيات حديثة في مجال تصنيع وتركيب الأطراف الصناعية ستكون بين أيدي خبراء وفنين سوريين قريبا كما أعلنت جمعية /خطوة/ للأطراف الصناعية اليوم ضمن حفل نظمته بدار الأسد للثقافة والفنون في دمشق.

جمعية خطوة أعلنت دخول هذه التقنيات إلى سورية ومنها الكربون الحراري وألياف الكتان وسوكيت سيليكون فضلا عن تقنية جديدة في قياس وتصنيع الأطراف بمشاركة أطباء من شركات فرنسية ولبنانية سيجرون تدريبات على استخدام هذه التقنيات لفنيين ضمن مشفى حاميش بدمشق على مدى الأيام الثلاثة القادمة.

رئيس مجلس إدارة خطوة الدكتور ريمون هلال بين في كلمة له “أن هذه التقنيات ستستخدم للمرة الأولى في سورية” وهي استكمال لطريق بدأته الجمعية منذ عام 2014 للوصول إلى هدف أساسي هو منح فاقدي الأطراف فرصة جديدة للحياة بكل تفاصيلها.


وأضاف هلال: إن شجاعة فاقدي الأطراف وإصرارهم على أن يكونوا أشخاصا فاعلين منتجين في مجتمعهم دفعت الجمعية للبحث عن الأفضل والأحدث من أجل خدمتهم كاشفا عن مشروع جديد لتركيب الأطراف مع جهات مانحة تشيكية.
الخبير الفرنسي الكسندر نوت من شركة فرنسية لتصنيع الأطراف الصناعية قال : إن الفنيين السوريين تميزوا برغبتهم الدائمة للتطور وجئنا اليوم لنضيف تقنيات جديدة تحسن واقع عملهم وتوفر خدمة أفضل للمصابين مبينا أنه سيقدم شرحا خلال الدورة التدريبية بمشفى حاميش حول مادة الكربون الحراري التي توفر ثلاث ميزات للطرف الصناعي هي قوة التحمل والخفة والموثوقية.
بدوره استعرض البروفسور بلال حيدر من شركة أورتوفيزن الفرنسية ميزات مادة ألياف الكتان وهي تكنولوجية حديثة قديمة من مواد طبيعية تضمن سلامة المريض والفني وصديقة للبيئة.
ومن مركز سنجر للأطراف الصناعية في لبنان الدكتور بسام سنجر ذكر أنه سيطرح تقنيتين جديدتين خلال أيام التدريب الأولى /سوكيت سيليكون/ وهي الجزء المتصل بالطرف المبتور مصنوعة من مادة السيلكون توفر الحد الأقصى من الراحة وقدرة التكيف على الجلوس والوقوف كما أنها لا تتأثر بالعوامل الخارجية مبينا أن شركات قليلة حول العالم تعمل بها دون كشف سر تصنيعها لكنها ستكون بين أيدي السوريين للمرة الأولى على مستوى العالم العربي.

وعن التقنية الثانية أوضح سنجر أنها خاصة بقياس وتصنيع الطرف تأخذ بعين الاعتبار وزن جسم الشخص فاقد الطرف وطبيعة نشاطه.
الدكتور خالد زينون المشرف الفني في جمعية /خطوة/ رأى أن الاهتمام بتدريب الفنيين والعنصر البشري هو الأهم في عملية تصنيع الأطراف للوصول إلى النتيجة التي نطمح لها في خدمة جرحى قدموا خدمات كبيرة للوطن.
من جانبه عرض مدير مشفى الأسد الجامعي الدكتور جابر ابراهيم تقنية جراحية جديدة في تركيب الأطراف الصناعية تسمى/الاندماج العظمي/ التي تتجنب اختلاطات الطرق التقليدية.
وفي ختام الحفل لفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري إلى أهمية تشاركية الجهات الحكومية والأهلية لمواجهة الصعوبات والتحديات التي فرضتها الحرب الإرهابية والعقوبات القسرية الأحادية الجانب على الشعب السوري.

حضر الحفل الذي تخلله تكريم لشخصيات وجهات داعمة لجمعية خطوة وعرض قصص نجاح لمستفيدين من خدماتها وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم وسفير جمهورية بيلاروس بدمشق يوري سالوكا ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم وفعاليات رسمية ودبلوماسية.
و/خطوة/ جمعية أهلية حصلت على ترخيصها عام 2014 وبدأت عملها الفعلي في دمشق عام 2016 وهي تعنى بتركيب الأطراف الصناعية للمصابين ببتر الأطراف وتضم معملا خاصا بها لتصنيع الأطراف ومركز تدريب على المشي وآخر للمعالجة الفيزيائية وقسما للدعم النفسي.

"سانا"



عدد المشاهدات:1257( الجمعة 07:30:02 2019/02/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 8:09 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...