-->
الأربعاء20/3/2019
م13:20:45
آخر الأخبار
شكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت «نيويورك تايمز»: واشنطن تتجه لتصعيد الضغوط على بغداد القوات التونسية تقتل ثلاثة من تنظيم "داعش" قرب الحدود الجزائريةالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبدالله المبعوث الأممي الخاص إلى سورية يزور حمص ويجول في أسواقهاالرئيس الأسد لـ شويغو: العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة من العوامل الحاسمة في صمود سورية بوجه الإرهابلافروف: دول الغرب تتجاهل استخدام الإرهابيين سلاحا كيميائيا في سوريةالعثور على شقيق غولن المتواري ميتا في منزل باسطنبول (صورة)بنك البركة سورية .. يخطو الخطوة الأولى نحو الخدمة المصرفية الذاتية 176 مليون ليرة اختلسها رئيس دائرة....أنشأ حسابات إضافية على برنامج الجباية الآلية للتلاعب بالمعلوماتت …ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران خبراء يتحدثون عن المخفي وراء لقاء رؤساء هيئات الأركان في دمشقمواطن مصري يرتكب مذبحة في الجيزةوفاة شاب في حادث مروري على عقدة قاسيونحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليوحدات الجيش ترد على خروقات إرهابيي “جبهة النصرة” وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالي الغربيالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتما لا تعرفه عن فوائد الشمندر الأحمر الغذائية والصحيةطريقة جديدة لمنع الحمل؟أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!فريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيدالجزء الأول - سفاح نيوزيلندا - وأوروبا::الجزء الثاني - "سفاح نيوزيلندا - وتركيا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء يوافق على الموازنة التقديرية وخطة أعمال صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث

وافق مجلس الوزراء على الموازنة التقديرية وخطة أعمال صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية للعام 2019 التي بلغت 6 مليارات ليرة

وتتضمن التعويض على المزارعين المتضررين في مواسم الخضراوات والأشجار المثمرة والزراعات المحمية إضافة الى المتضررين من مربي الثروة الحيوانية.

وقيم المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء الخطة البديلة التي تنفذها الوزارات في مواجهة العقوبات الاقتصادية أحادية الجانب والقسرية المفروضة على الشعب السوري وتم التأكيد على أهمية استمرار تنفيذ الخطة من خلال تحقيق مبدأ الاعتماد على الذات والاستثمار الأفضل لجميع المقومات والثروات الطبيعية والاقتصادية ومناقشة واقع قطاع الطاقة لجهة التوريدات والتخزين والإنتاج المحلي ومدى توافر المادة وحلقات التوزيع.

واعتمد المجلس الوثيقة الوطنية للبحث العلمي التي أعدتها وزارة التعليم العالي وتركز على تخصيص نسبة من موازنة كل وزارة لمصلحة البحث العلمي وإحداث حاضنات تقانية في الجامعات والمدن الصناعية وتعديل التشريعات الناظمة للهيئات البحثية واستثمار البنى التحتية المتوافرة بالشكل الأمثل ومنح محفزات مالية للأبحاث المتميزة من الدولة والقطاع الخاص.

وكلف المجلس وزارة التعليم العالي وضع برنامج تحفيزي يستقطب خريجي هيئة التميز والإبداع وتأمين حواضن نوعية ومحفزات تشجيعية لهم تسهم في الاستثمار الأمثل لمقدراتهم العلمية.

كما كلف المجلس وزارة السياحة وضع قاعدة بيانات تضم جميع المشاريع السياحية المتعثرة للقطاعين العام والخاص في جميع المحافظات واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة إقلاعها والتواصل مع المستثمرين والمالكين للاستفادة من مختلف أشكال الدعم الذي تقدمه الدولة في هذا الاتجاه وطلب من جميع الوزارات تعزيز دور مندوبيهم في هيئة الاستثمار لجهة التفويضات وإقرار المشاريع واقتراح الحلول للاستثمارات المتوقفة واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وناقش المجلس مشروع قانون يقضي بالتصديق على اتفاقية التعاون الاقتصادي الاستراتيجي طويل الأمد وملحقها الموقعة بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة الجمهورية الإسلامية في إيران خلال اجتماعات الدورة الرابعة عشرة للجنة العليا المشتركة السورية الإيرانية في دمشق مؤخرا كما صدق المجلس على مذكرة التفاهم التي تضمنت 17 بنداً لتعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات خلال المرحلة القادمة.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة أكد وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم أنه تمت اليوم مناقشة واقع البحث العلمي والخطة المستقبلية به بحيث تكون مخرجات البحث العلمي مرتبطة بالصناعة وسوق العمل والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأشار الوزير ابراهيم إلى أنه تم تشكيل فريق بحثي زار الجامعات لاختيار مجموعة أبحاث خاصة بقطاع معين كفكرة أولية وتشكيل فرق فنية لمتابعتها حيث تم انتقاء أكثر من 80 بحثا علميا في قطاعات مختلفة سيتم اعتمادها في الوزارات والبدء بإنجازها بمدة تتراوح ما بين السنة والثلاث سنوات.



عدد المشاهدات:690( الأحد 19:33:35 2019/03/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/03/2019 - 1:07 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير المزيد ...