-->
الخميس23/5/2019
م15:15:23
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسورية تدعو منظمة الصحة العالمية إلى العمل لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنهاتركيا استنفرت كل أدواتها الإرهابية ونقاط المراقبة مقرات لإمداد «النصرة»! … لإعادة هيكلة القوات والتقدم من جديد معارك كر وفر في كفر نبودةوفاة نحو 10 أشخاص يومياً في مخيمي الركبان والهول جراء استمرار واشنطن بإعاقة إخراج المهجرينسوريا وروسيا تطالب بإخراج جميع اللاجئين من مخيم الركبانموسكو: واشنطن تتجاهل المعلومات التي نقدمها بشأن تحضير الإرهابيين لهجمات كيميائية في سوريةالحرس الثوري: السفن الحربية الأمريكية بالمنطقة تحت السيطرة الكاملة للجيش الإيرانيمعرض بناء البنى التحتية والإكساء "بيلد آب" 2019الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث الشركة العامة للدراسات الهندسيةأين وكيف اختفى آلاف الإرهابيين من تنظيم "داعش"واشنطن خائفة من التخلف التقني؟ ...ناصر قنديلاستغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةفرع الأمن الجنائي بريف دمشق يضبط مقهى سري للعب القمار والميسر في جرمانا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةإعادة محطة توليد الزارة للخدمة وربطها بالشبكة بعد استهدافها أمس من قبل الإرهابيينالمضادات الأرضية تستهدف أجساما معادية في سماء ريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيهواوي ترد على حظر أندرويدالاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديلهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> الصباغ: تقرير بعثة تقصي الحقائق حول الحادث المزعوم لاستخدام مواد كيميائية في دوما مسيس ويحرف الحقائق

سانا| أكد مندوب سورية الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بسام الصباغ أن التقرير النهائي لبعثة تقصي الحقائق بشأن ادعاء استخدام الأسلحة الكيميائية في دوما يوم الـ7 من نيسان 2018 تضمن تحريفا خطيرا للحقائق على الأرض والكثير من التناقضات وعدم الاتساق.

وأشار السفير الصباغ خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته البعثة الروسية في لاهاي لممثلي وسائل الإعلام بعد ظهر اليوم لعرض ملاحظات الخبراء الروس بشأن هذا التقرير إلى التسييس الواضح الذي ظهر في التقرير من خلال بعض الإيحاءات ضد الحكومة السورية في الوقت الذي أهمل تماماً دور منظمة “الخوذ البيضاء” ذراع “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية الأخرى التي لعبت دورا في تطبيق أجندة الدول التي وقفت وراء الحرب ضد سورية وبشكلٍ خاص من خلال استخدام هذه الحادثة كذريعة لتبرير العدوان الأمريكي الغربي على الأراضي السورية يوم الـ14 من نيسان 2018 والذي يمثل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأكد الصباغ أن التقرير قد خلا من الحيادية والموضوعية عبر استبعاد بعثة تقصي الحقائق بشكلٍ كامل حيازة المجموعات الإرهابية المواد الكيميائية السامة وبشكلٍ خاص الكلورين الذي تم العثور عليه في مستودعات الإرهابيين في دوما.

وركز المندوب الدائم لسورية في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية على مسألة إزدواجية المعايير الواضحة بشأن التعامل مع شهادات الشهود والتمييز بين الذين تمت مقابلتهم داخل سورية وبين الآخرين الذين تمت مقابلتهم خارج سورية مشيرا في هذا الصدد إلى أن 7 من أصل 15 شاهداً من الذين ظهروا في الفيديوهات المنشورة حول الحادثة تمت مقابلتهم في سورية في حين أن 26 شاهداً تمت مقابلتهم خارج سورية ولم يعرف أي شيء عن صلتهم بالحادثة إلى جانب التناقضات الكثيرة في شهاداتهم.

وأكد الصباغ أن التقرير يثير مشاكل كبيرة من الناحية الفنية والقانونية وخاصة ما يتعلق بالتزام أنشطة بعثة تقصي الحقائق مع نصوص اتفاقية الأسلحة الكيميائية وخاصة عندما يتعلق الأمر بأخذ العينات ومقابلات الشهود والتعاون مع الدولة الطرف ذات الصلة.

وأكد السفير الصباغ في ختام حديثه على أن الجمهورية العربية السورية قدمت التعاون الكامل مع بعثة تقصي الحقائق وأنها كانت تأمل من خلال تسهيل عملها بشأن هذه الحادثة بالتوصل إلى استنتاجات منطقية وموضوعية وألا تخضع للضغوط التي تمارس عليها من قبل بعض الدول المعروفة مشددا على أن سورية نفذت كل التزاماتها بموجب اتفاقية الأسلحة الكيميائية وماضية في التعاون مع الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

من جهته شدد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمة الكسندر شولغين في لاهاي على أن تقرير البعثة حول الحادثة المزعومة لاستخدام مواد كيميائية فى دوما لم يكن شفافا واعتمد على النظريات الملفقة التي يختلقها الغرب.

ولفت شولغين إلى تقديم سورية وروسيا كل التسهيلات اللازمة للبعثة لتأدية مهامها على أكمل وجه مؤكدا أن لا صحة للاتهامات الغربية بعرقلة مجرى التحقيق.

وذكر شولغين بتقديم بعثتي سورية وروسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في نيسان الماضي إحاطة لـ 17 شاهدا بمقر المنظمة في لاهاي لإثبات أن الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما عبارة عن مسرحية مفبركة ولكن بعثة الولايات المتحدة امتنعت مع حلفائها عن الحضور لأنهم لا يريدون سماع الحقيقة من أفواه الأشخاص الذين تواجدوا في دوما يوم الـ7 من نيسان الماضي عندما زعمت هذه الدول وادعت بأن هناك حادثا مزعوما باستخدام الحكومة السورية مواد كيميائية في المدينة.



عدد المشاهدات:685( الثلاثاء 06:23:36 2019/03/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2019 - 11:46 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...