-->
الخميس21/3/2019
م13:37:43
آخر الأخبار
السفير البحريني في موسكو: لم نغلق سفارتنا في دمشق بل أعدنا تأهيلهاالرئيس عون أبلغ بيدرسون: لم يعد للبنان القدرة على تحمل تداعيات النزوح السوريشكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيتالسفير آلا يؤكد خلال ندوة عن الجولان السوري المحتل ضرورة فضح وتعرية الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة إخلاء سبيل العشرات من المعتقلين في سجن حماة المركزيالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبداللهبيسكوف يتحدث عن مضمون رسالة بوتين إلى الأسدروسيا راضية عن التعاون مع الصين في سوريا20 مستودع قطع سيارات مهربة ضبطته الجمارك مؤخراً.. والجاكوزي جديد قائمة المهربات! المهندس خميس يلتقي أصحاب المنشآت الصناعية في تل كردي: مستمرون بدعم العملية الإنتاجية وإعادة تشغيل جميع المعاملهل كانت الباغوز معركة البطولات الوهمية؟ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليوحدات الجيش ترد على خروقات إرهابيي “جبهة النصرة” وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالي الغربيالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات" جراحة القلب" تجري عملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسطعلماء يكتشفون خطرا قاتلا للشاي الساخنأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'تعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابينقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو) أردوغان وسفاح نيوزيلندا! ....بقلم : بسام أبو عبد اللهالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> الاحتلال الأمريكي ومرتزقته يمنعون وصول القوافل لإخلاء المحتجزين في مخيم الركبان

أكدت الهيئتان التنسيقيتان السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين أن قوات الاحتلال الأمريكي عبر مرتزقتها الإرهابيين تواصل منع وصول القوافل لإخراج المهجرين من مخيم الركبان ما يهدد بزيادة معاناتهم وظروفهم المأساوية المستمرة منذ 1779يوما.

وجددت الهيئتان في بيان مشترك اليوم مطالبة “الجانب الأمريكي بتأمين الوصول والعبور الآمن للقوافل الإنسانية إلى منطقة التنف وحمايتها من مجموعات ما يسمى “مغاوير الثورة” الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية وتوفير العمل دون عراقيل للهلال الأحمر العربي السوري على أرض مخيم الركبان”.

ورحب البيان باعتراف الأمم المتحدة بعد زيارات المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي إلى سورية بأن هيئات الدولة السورية تعمل على استعادة اقتصاد البلاد وتوفير ظروف العيش الكريم وفرص العمل للمواطنين العائدين بما فيها استصدار الوثائق الشخصية وتنظيم عملية تلقي التعليم والطبابة والغذاء.

وجدد البيان التأكيد على أن “الحكومة السورية تكفلت بتوفير الأمن وتأمين فرص العمل بوتائر عالية لجميع المهجرين العائدين إلى مناطقهم المحررة ما يتيح لجميع الراغبين إمكانية العودة إلى موطنهم الأصلي والمساهمة بجهودهم في مساعدة بلدهم في توفير ظروف العيش الكريم بما في ذلك المشاركة في بناء وإصلاح مساكنهم”.

وأفادت الإحصائيات الرسمية للأمم المتحدة بأن “أكثر من 95 بالمئة من قاطني المخيم يرغبون في مغادرته وأن 80 بالمئة منهم يتطلعون إلى العودة السريعة إلى مناطقهم الأصلية في ظل الحكومة السورية فيما يسعى 10 بالمئة للعودة ليس الى مناطقهم بل إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية”.

وأشار البيان إلى أنه “تم الانتهاء من تجهيز مساكن من قبل الحكومة السورية لإقامة المهجرين العائدين وفق شروط لائقة في اللاذقية وفي الخالدية والعمارة وحمص ومهين والقريتين وتدمر وريف دمشق وحلب تكفل إقامة ما يزيد على 35 ألف مواطن وهو ما ينطبق تماما على العدد الموجود في مخيم الركبان من المقيمين هناك قسرا فيما يشبه معسكرات الاعتقال من قبل قوات الاحتلال الأمريكي”.

وختم البيان بالتأكيد على أن “الحكومة السورية لا تزال تحافظ على بقاء ستة أرتال من الحافلات المريحة الجاهزة في أي وقت للتحرك إلى مخيم الركبان لتقوم بوقت واحد بإجلاء ما يصل إلى 2400 شخص إلى أماكن الإقامة التي جهزتها”.

وجددت الهيئتان أمس تحذيرهما من أن أوضاع السوريين في مخيم الركبان تتفاقم مع استمرار المجموعات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عربدتها لإرغام المهجرين الأبرياء على العمل لمصلحتها.

"سانا"



عدد المشاهدات:296( الجمعة 21:46:45 2019/03/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/03/2019 - 12:42 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة المزيد ...