-->
الخميس18/7/2019
م15:9:59
آخر الأخبار
مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالدفاع الروسية تؤكد أنه لا وجود لقوات برية روسية في سورياالحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية تحمل مليون لتر وقود مهرب في الخليج الأحد الماضيقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةبحيرات النفط المسروق .... تضليل في الحقائق ومحاولات لإعادة السرقةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاغداً الساعة الـ12 ظهرا موعد إصدار نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادم الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةالجهات المختصة تضبط عددا من العبوات الناسفة موضوعة ضمن عبوات زيوت محملة بشاحنة قادمة من #حلب على حاجز البرجان في مدخل محافظة اللاذقيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاتحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثفضيحة مونيكا لوينسكي مع الرئيس كلينتون تظهر إلى العلن مجدداً .برمامج واتس يغيير ملامحك بالكامل لتشاهد وجهك في سن الثمانين.. وهذه كيفية استخدامه.. فضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثةعكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي«تكليفٌ» أميركيٌ للسعوديين قبل أُفولِ أحاديتهم .... د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> مسلسل الباغوز يوشك على النهاية!


 الوطن- وكالات| في مؤشر إلى نية «قوات سورية الديمقراطية- قسد» و«التحالف الدولي» إنهاء مسلسل وجود تنظيم داعش في بلدة الباغوز، بعد ارتكاب العديد من مجازر بحق المدنيين، زعمت «قسد» أنها سيطرتها على مواقع داخل آخر جيب للتنظيم في شرق الفرات.

ويرى مراقبون، أن ما يجري في الباغوز ليس إلا مسرحية تنفذها «قسد» و«التحالف الدولي» لاظهار نفسيهما انهما حققا انتصار كبيراً بالقضاء على داعش، على حين في حقيقة الأمر ما يجري هو سيناريو مشابه لما حصل في الرقة عندما خرج التنظيم بأمان من المدينة بموجب اتفاق أبرمه مع «قسد» و«التحالف»، علما أن تنظيم داعش في الباغوز كان أعلن في وقت سابق عن اتفاق مع «قسد» و«التحالف» لخروج من يرغب من مسلحيه بأمان.

وليل الأحد الإثنين، زعم مدير المركز الإعلامي في «قسد»، مصطفى بالي، في تغريدة، أنه «تمت السيطرة على عدة مواقع وقد فجّرت قواتنا مستودعا للذخيرة» في الباغوز، وأضاف حسب وكالة «ا ف ب» للأنباء: أن «قسد باتت تسيطر على مواقع داخل مخيم الباغوز».
وأدعت «قسد» المدعومة من «التحالف الدولي» بقيادة واشنطن، مراراً أنها أبطأت وتيرة عملياتها وعلّقتها أحياناً في الجيب الأخير للتنظيم في شرق الفرات، وزعمت أنها استأنفت حملة القصف مساء الأحد على الجيب.
وحسبما نقلت «أ ف ب» عن مراسلها في المنطقة، أنه من داخل الباغوز، كان يمكن سماع دوي ضربات جوية تشنها طائرات «التحالف» التي لا يفارق هديرها أجواء البلدة، وأصوات إطلاق نار كثيف ودوي انفجارات، ومشاهدة نيران مندلعة في جيب التنظيم.
ومنذ الحملة التي تقول «قسد» و«التحالف» إنهما يشنانها ضد التنظيم في الباغوز ارتكب طيران الأخير العديد من المجازر ذهب ضحيتها المئات من المدنيين.
وزعم أحد مسلحي «قسد» حسب «أ ف ب»، أنه «لا يزال هناك مقاومة (من جانب مسلحي التنظيم) لكنها تراجعت».
والأحد، أعلن المتحدث باسم «قسد»، كينو جبرائيل، خلال مؤتمر صحفي عُقد في بلدة السوسة القريبة من الباغوز، قائلاً: «ليس لدينا جدول زمني دقيق لإنهاء العملية»، وتابع «آمل ألا تستغرق أكثر من أسبوع، لكن هذا تقديري الشخصي».
وأواخر كانون الثاني الماضي، توقع القائد العام لـ«قسد»، مظلوم كوباني، انتهاء الوجود العسكري للتنظيم خلال شهر. إلا أن المعركة لا تزال مستمرة، وجرى تمديدها عدة مرات.
على صعيد متصل، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أنه بالترافق مع القصف على الباغوز، خرجت دفعة جديدة أمس من مزارع البلدة نحو مناطق سيطرة «قسد».
وزعمت المصادر، أن «الاشتباكات متواصلة بعنف» بين «قسد» مدعمة بـ«التحالف الدولي» من جانب، والمتبقين من مسلحي التنظيم من جانب آخر، على محاور في الباغوز.
وحسب المصادر، فإن قوات «قسد تمكنت من التقدم ووصلت لأطراف مخيم الباغوز من الجهة الشمالية».
ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات ترافقت مع عمليات قصف بري وجوي من «التحالف» و«قسد»، وسط معلومات عن خسائر بشرية مؤكدة في صفوف الطرفين.
في الأثناء، أعلن تنظيم داعش عبر أدواته الإعلامية، حسبما ذكرت مواقع الكترونية معارضة، مقتل شخص إيطالي ضمن صفوف «قسد» إضافة إلى أربعة مسلحين من الأخيرة في معارك الباغوز.
ونشر التنظيم صوراً تظهر جثة المسلح الإيطالي، إلى جانب وثائق تثبت هويته، وقال: إنها كانت بحوزته بعد مقتله في المعارك.
من جانب آخر، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أنه لا تزال مناطق سيطرة «قسد» في محافظة دير الزور تشهد فلتاناً أمنياً متصاعداً دون الحد منه حتى الآن، مشيرة إلى أنه في بلدة الطيانة بريف ديرالزور الشرقي، أقدم مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية على استهداف سيارة تابعة لـ«قسد» في البلدة بالرصاص، ما تسبب بمقتل أحد مسلحيها وإصابة آخرين، على حين أقدم مسلحون تابعون لـ«قسد» في مدينة البصيرة على إطلاق النار على شاب من أبناء بلدة الشحيل، ما تسبب بإصابة الشاب بطلق ناري بالرأس وهو في حالة حرجة.
كذلك وحسب المصادر عثر على جثة شاب من أبناء بلدة صبيخان وقد تم ذبحه بأداة حادة وذلك في أطراف قرية الجرذي الشرقي، في وقت وقع انفجار عنيف في محيط بلدة هجين، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة، بسيارة لـ«قسد» بأطراف البلدة، ما أسفر عن مقتل مسلحين منها وإصابة آخرين بجراح.
وفي الرقة عثر أهال على جثة طفل مجهول الهوية، مقتولاً طعناً بآلة حادة قرب قرية الجرنية (70 كم غرب مدينة الرقة)، حسب مواقع إلكترونية معارضة.



عدد المشاهدات:1203( الثلاثاء 07:45:33 2019/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/07/2019 - 1:44 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...