-->
الاثنين20/5/2019
م14:34:7
آخر الأخبار
سفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العمالإصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجالمعلم لنائب وزير الخارجية الهندي: تعزيز التعاون بما يساهم في إقامة علاقات استراتيجية طويلة الأمدالدفاع الروسية: المنظومات الدفاعية تصدت لهجمات إرهابية على قاعدة حميميمعودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيم الركبان عبر ممر جليغم بريف حمص مجلس الوزراء: تعزيز التواصل مع المواطن بشفافية.. اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحرائقصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليتوضيح من وزارة النقل حول مايتم تداوله بخصوص مطار دمشق الدولي سوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقيةصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةالعثور على أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين في انخل وجاسم والحارة بريف درعاالجيش يحبط هجوماً لإرهابيي “النصرة” على المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتادوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطاننوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاص"بين الحقيقة والخرافة"... 10 حقائق عن سور الصين العظيمالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"بعد كل هزيمة لها… التنظيمات الإرهابية وداعموها يستحضرون مسرحية استخدام السلاح الكيميائي مجدداًرؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> مسلسل الباغوز يوشك على النهاية!


 الوطن- وكالات| في مؤشر إلى نية «قوات سورية الديمقراطية- قسد» و«التحالف الدولي» إنهاء مسلسل وجود تنظيم داعش في بلدة الباغوز، بعد ارتكاب العديد من مجازر بحق المدنيين، زعمت «قسد» أنها سيطرتها على مواقع داخل آخر جيب للتنظيم في شرق الفرات.

ويرى مراقبون، أن ما يجري في الباغوز ليس إلا مسرحية تنفذها «قسد» و«التحالف الدولي» لاظهار نفسيهما انهما حققا انتصار كبيراً بالقضاء على داعش، على حين في حقيقة الأمر ما يجري هو سيناريو مشابه لما حصل في الرقة عندما خرج التنظيم بأمان من المدينة بموجب اتفاق أبرمه مع «قسد» و«التحالف»، علما أن تنظيم داعش في الباغوز كان أعلن في وقت سابق عن اتفاق مع «قسد» و«التحالف» لخروج من يرغب من مسلحيه بأمان.

وليل الأحد الإثنين، زعم مدير المركز الإعلامي في «قسد»، مصطفى بالي، في تغريدة، أنه «تمت السيطرة على عدة مواقع وقد فجّرت قواتنا مستودعا للذخيرة» في الباغوز، وأضاف حسب وكالة «ا ف ب» للأنباء: أن «قسد باتت تسيطر على مواقع داخل مخيم الباغوز».
وأدعت «قسد» المدعومة من «التحالف الدولي» بقيادة واشنطن، مراراً أنها أبطأت وتيرة عملياتها وعلّقتها أحياناً في الجيب الأخير للتنظيم في شرق الفرات، وزعمت أنها استأنفت حملة القصف مساء الأحد على الجيب.
وحسبما نقلت «أ ف ب» عن مراسلها في المنطقة، أنه من داخل الباغوز، كان يمكن سماع دوي ضربات جوية تشنها طائرات «التحالف» التي لا يفارق هديرها أجواء البلدة، وأصوات إطلاق نار كثيف ودوي انفجارات، ومشاهدة نيران مندلعة في جيب التنظيم.
ومنذ الحملة التي تقول «قسد» و«التحالف» إنهما يشنانها ضد التنظيم في الباغوز ارتكب طيران الأخير العديد من المجازر ذهب ضحيتها المئات من المدنيين.
وزعم أحد مسلحي «قسد» حسب «أ ف ب»، أنه «لا يزال هناك مقاومة (من جانب مسلحي التنظيم) لكنها تراجعت».
والأحد، أعلن المتحدث باسم «قسد»، كينو جبرائيل، خلال مؤتمر صحفي عُقد في بلدة السوسة القريبة من الباغوز، قائلاً: «ليس لدينا جدول زمني دقيق لإنهاء العملية»، وتابع «آمل ألا تستغرق أكثر من أسبوع، لكن هذا تقديري الشخصي».
وأواخر كانون الثاني الماضي، توقع القائد العام لـ«قسد»، مظلوم كوباني، انتهاء الوجود العسكري للتنظيم خلال شهر. إلا أن المعركة لا تزال مستمرة، وجرى تمديدها عدة مرات.
على صعيد متصل، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أنه بالترافق مع القصف على الباغوز، خرجت دفعة جديدة أمس من مزارع البلدة نحو مناطق سيطرة «قسد».
وزعمت المصادر، أن «الاشتباكات متواصلة بعنف» بين «قسد» مدعمة بـ«التحالف الدولي» من جانب، والمتبقين من مسلحي التنظيم من جانب آخر، على محاور في الباغوز.
وحسب المصادر، فإن قوات «قسد تمكنت من التقدم ووصلت لأطراف مخيم الباغوز من الجهة الشمالية».
ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات ترافقت مع عمليات قصف بري وجوي من «التحالف» و«قسد»، وسط معلومات عن خسائر بشرية مؤكدة في صفوف الطرفين.
في الأثناء، أعلن تنظيم داعش عبر أدواته الإعلامية، حسبما ذكرت مواقع الكترونية معارضة، مقتل شخص إيطالي ضمن صفوف «قسد» إضافة إلى أربعة مسلحين من الأخيرة في معارك الباغوز.
ونشر التنظيم صوراً تظهر جثة المسلح الإيطالي، إلى جانب وثائق تثبت هويته، وقال: إنها كانت بحوزته بعد مقتله في المعارك.
من جانب آخر، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أنه لا تزال مناطق سيطرة «قسد» في محافظة دير الزور تشهد فلتاناً أمنياً متصاعداً دون الحد منه حتى الآن، مشيرة إلى أنه في بلدة الطيانة بريف ديرالزور الشرقي، أقدم مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية على استهداف سيارة تابعة لـ«قسد» في البلدة بالرصاص، ما تسبب بمقتل أحد مسلحيها وإصابة آخرين، على حين أقدم مسلحون تابعون لـ«قسد» في مدينة البصيرة على إطلاق النار على شاب من أبناء بلدة الشحيل، ما تسبب بإصابة الشاب بطلق ناري بالرأس وهو في حالة حرجة.
كذلك وحسب المصادر عثر على جثة شاب من أبناء بلدة صبيخان وقد تم ذبحه بأداة حادة وذلك في أطراف قرية الجرذي الشرقي، في وقت وقع انفجار عنيف في محيط بلدة هجين، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة، بسيارة لـ«قسد» بأطراف البلدة، ما أسفر عن مقتل مسلحين منها وإصابة آخرين بجراح.
وفي الرقة عثر أهال على جثة طفل مجهول الهوية، مقتولاً طعناً بآلة حادة قرب قرية الجرنية (70 كم غرب مدينة الرقة)، حسب مواقع إلكترونية معارضة.



عدد المشاهدات:1110( الثلاثاء 07:45:33 2019/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/05/2019 - 1:34 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية المزيد ...