-->
الثلاثاء23/4/2019
ص1:57:57
آخر الأخبار
السيد نصر الله: ما فشلوا بتحقيقه في سورية عبر الإرهاب يحاولون تنفيذه عبر الحصار الاقتصاديمصدر : عبور حافلتي زائرين من العراق إلى سورياالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس للعدوان السعودي بالحديدةخيوط جديدة لمؤامرة القرن وخطوات أمريكية متسارعة لتنفيذهاعودة المئات من المهجرين المحتجزين في مخيم الركبانالمعلم يتقبل أوراق اعتماد نغيوين ماناهين سفيراً غير مقيم لفيتنام لدى سوريةالمبعوث الأممي إلى سوريا يؤكد مشاركته في مفاوضات أستانا في نورسلطانوزارة الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنيةلافروف وظريف يبحثان هاتفيا تسوية الأزمة في سوريةالحرس الثوري الإيراني يهدد: مستعدون لقرار واشنطنالنقل تمنح الخطوط الجوية القطرية إذناً بالعبور فوق الأجواء السورية250 شركة من 26 دولة في مجموعة معارض سورية التخصصية عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش يدمر بضربات مدفعية وصاروخية أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف إدلبوسط أنباء عن تحضير الميليشيا و«التحالف الدولي» لعدوان جديد … داعش يقلص هجماته ضد «قسد» ويكثفها ضد الجيش!اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهاتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص صفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان قراءة موضوعية للواقع العربي....بقلم د. حياة الحويك عطية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبدالله

اللقاء العسكري الذي استضافته دمشق والذي ضمّ رؤساء أركان جيوش سورية وإيران والعراق، حدثٌ تاريخيّ لا نظير لها في تاريخ الدول الثلاث التي تتواصل جغرافياً، وباتت أقرب أن تكون جزءاً من تحالفٍ سياسي عسكري يظهر ويبرز للمرة الأولى في تاريخ الدول الثلاث.

معروف أنّ العلاقات بين الدول الثلاث لم تكن على ما يرام، بين العراق وإيران كانت هناك حرب مدمّرة استمرت ثماني سنوات، وبين سورية والعراق كانت قطيعة امتدّت لأكثر من ثلاثة عقود.
اليوم ينقلب حال العلاقات بين الدول الثلاث من الحروب والقطيعة إلى التنسيق والتعاون الذي يظهر للمرة الأولى.
لا شك أنّ عوامل موضوعية هي التي أحدثت نقلةً نوعية في العلاقة بين الدول الثلاث. قد تكون العلاقات السورية الإيرانية علاقات تعاون وتنسيق منذ انتصار الثورة الإيرانية، ولكن العلاقات بين العراق وكلٍّ من سورية وإيران هي ثمرة للانقلاب الذي أحدثه الاحتلال الأميركي للعراق، وما تركه هذا الاحتلال من نتائج، ولا سيما في سياقَين محدّدين، السياق الأول، وصول قوى سياسية وحزبية حليفة لإيران لسدّة السلطة في العراق. والسياق الثاني، نهوض مقاومة سياسية وعسكرية عراقية للاحتلال الأميركي كان لإيران فيها دور بارز من خلال مقاربة معقدة للغاية.
هذا التحوّل في وضع العراق الذي بات أقرب إلى سورية وإيران أنهى انقطاعاً جغرافياً كان قائماً بين إيران وسورية، وبالتالي وفر امتداداً لعمق جديد للدول الثلاث يمتدّ من اللاذقية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط إلى تلال آسيا الوسطى عبر إيران، ولا شك أنّ هذا تحوّل استراتيجي وتاريخي غير مسبوق، يرسم معالم مرحلة جديدة في منطقة الشرق، ستترتب عليها نتائج وتداعيات كثيرة تتعدّى أهداف التنسيق العسكري المباشر الذي من أجله اجتمع قادة الجيوش الثلاث.
قد يكون سبب الاجتماع المباشر والأهداف التي ينظر بها لها علاقة بمكافحة الإرهاب وتوفير بدائل لمرحلة ما بعد القضاء على الإرهاب، إنْ لجهة تعزيز الاستقرار، أو لجهة الإصرار على انسحاب الجيوش التي دخلت سورية والعراق بذريعة مكافحة الإرهاب، لكن اللقاء بحدّ ذاته وانعقاده للمرة الأولى في تاريخ الدول الثلاث ينطوي على معانٍ ودلالات، وتقود دينامية الأسباب التي سهّلت انعقاده إلى تحقيق غايات استراتيجية قد لا يتمّ بحثها في الاجتماع ذاته، لكن مجرد انعقاد هذا الاجتماع للمرة الأولى، يشكل نقطة انطلاق لمسار جديد، تاريخي وغير مسبوق، قد يقود إلى ولادة تكتل إقليمي ونواة لقوة مشرقية كبرى سيكون لها دور كبير في التأثير على الصراعات والمعادلات الإقليمية والدولية سيما وأنه يشكل جزءاً من لقاء آخر يضمّ روسيا إلى جانب الدول الثلاث، وقد بدأ العمل به منذ أكثر من ثلاث سنوات.
البناء
 



عدد المشاهدات:1526( الأربعاء 07:33:48 2019/03/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/04/2019 - 7:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت المزيد ...