-->
السبت20/4/2019
م20:48:28
آخر الأخبار
بعد ان وصف كلبه بأنه "حارس العشيرة إلى الأبد "...وهاب لجنبلاط: "آن الأوان بأن تخجل"بمشاركة السعودية و إيران و سورية و تركيا.. بغداد تستضيف اجتماعا لرؤساء برلمانات جيرانهاالقوات المسلحة اليمنية| تحرير أكثر من 250 كلم وتأمين 3 جبهات استراتيجية في الضالعوفد روسي رفيع يبحث مع محمد بن سلمان التسوية وإعادة إعمار سورياصباغ أمام مؤتمر برلمانات دول جوار العراق: الشعب السوري أبي ولا يفرط بذرة تراب واحدة من أرضهالجمعية الفلكية السورية: السادس من أيار القادم أول أيام رمضان فلكياالرئيس الأسد يبحث مع بوريسوف التعاون القائم بين سورية وروسيا والاتفاقيات الثنائية الموقعة الحرارة ترتفع قليلا...أمطار في أغلب المحافظات أغزرها باللاذقيةموسكو: الوفد الروسي بحث في دمشق تطبيع العلاقات مع الدول العربيةهجوم على قاعدة عسكرية تركية ومقتل 4 جنود وإصابة 6 آخرينالمصرف المركزي ينفي عقد جلسة تدخل لبيع 20 مليون دولارمسؤول روسي بعد زيارة دمشق : روسيا قد تستأجر ميناء طرطوس لمدة 49 عاما عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش يدمر أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف إدلبالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟منى واصف "سيدة الدارما السوية".. بدأت عارضة أزياء و4 رجال مروّا في حياتها عبد المنعم عمايري وأندريه سكاف ينضمان لـ"بقعة ضوء"طائرة ترتطم بسقف كنيسة لتعلق بعدها بأسلاك كهربائية... لحظات مرعبة عاشها الركّاب!أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتنجاة الأرض من انفجار مغناطيسي هائل على سطح الشمسما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟قراءة موضوعية للواقع العربي....بقلم د. حياة الحويك عطيةتوازن رعب يخيّم على المنطقة ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> القرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا

داس رئيس أمريكا دونالد ترامب على كل القرارات الدولية التي تؤكد سورية هضبة الجولان وتعتبر استيلاء "إسرائيل" عليها احتلالا، بإعلانه أنه "حان الوقت" لتعترف بلاده بسيادة إسرائيل عليها.

ولم يجد اجتماع حكومة "إسرائيل" في هضبة الجولان بتاريخ 17 أبريل 2016 لأول مرة منذ احتلالها، وبدء حديثها عن تمسكها بهذه المنطقة ورفضها التخلي عنها والانصياع لقرارات مختلف الهيئات التابعة للأمم المتحدة، لم يجد أي صدى أو تجاوب على الصعيد الدولي، قبل أن ينكأ ترامب هذا الجرح الغائر والقديم في جسد ووجدان سوريا والأمة العربية عامة.
فترامب الذي كان أول رئيس في العالم ينقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس المحتلة، عاد وتجرأ على كسر قرارات الأمم المتحدة ومجلس أمنها ومنظماتها المختصة بشأن الجولان، ضاربا بعرض الحائط هذه القرارات الأممية التي صوتت عليها بلاده أيضا لتصبح مرجعا لعدم شرعية احتلال إسرائيل لهذه الهضبة الاستراتيجية الهامة.
فمنذ احتلال "إسرائيل" هضبة الجولان خلال حرب 1967 وضمها بموجب قانون صدر عن الكنيست في 14 ديسمبر 1981، أصدرت هيئات الأمم المتحدة قرارات عديدة أكدت تبعية هذه المنطقة لسوريا، ووصفت الاستيلاء الإسرائيلي عليها بالاحتلال، وأكثر من ذلك طالب مجلس الأمن الدولي في قراره رقم 497، تل أبيب فورا بإلغاء قرارها الذي فرض قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان السوري المحتل، واعتبره لاغيا وباطلا ودون أي أثر قانوني.
والقرارات الدولية التي انتهكها ترامب بشأن الجولان هي:
أ- قرارات مجلس الأمن الدولي:
أصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم 497 بتاريخ 17 ديسمبر 1981، الذي اعتبر فيه أن قرار إسرائيل فرض قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان السوري المحتل، قرار لاغ وباطل وليس له أثر قانوني دولي، وطالب فيه إسرائيل بأن تلغي قرارها على الفور.
وأكد القرار أن جميع أحكام اتفاقية جنيف الصادرة بتاريخ 12 أغسطس 1949 المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب، سارية المفعول على الأراضي السورية المحتلة من قبل إسرائيل منذ يونيو 1967.
ب- قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة:
1-قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 35-122 الصادر بتاريخ 11/12/1980 الذي يدين إسرائيل لفرضها تشريعا ينطوي على إحداث تغييرات في طابع ومركز الجولان.
2- قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 35-207 الصادر بتاريخ 16/12/1980 الذي يجدد الرفض الشديد لقرار إسرائيل ضم الجولان والقدس.
3- القرار 36-147 الصادر بتاريخ 16/12/1980 الذي أدان إسرائيل لمحاولاتها فرض الجنسية الإسرائيلية بصورة قسرية على المواطنين السوريين في الجولان.
ج- لجنة ومجلس حقوق الإنسان
1- القرار "2" للدورة الـ32 بتاريخ 13/2/1976 الذي يتضمن إدانة إسرائيل لانتهاكها المستمر لحقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة وتغيير معالم القدس وتهديم مدينة القنيطرة، خارقة بذلك اتفاقية جنيف المتعلقة بحماية الأشخاص المدنيين وقت الحرب المؤرخة لعام 1949.
2- القرار "1" للدورة الـ43 بتاريخ 1981/2/11 الذي اعتبر مجددا أن القرار الذي اتخذته إسرائيل سنة 1981 بفرض قوانينها وسلطاتها وإدارتها على الجولان السوري ملغى وباطل، ودعا إسرائيل إلى إلغائه فورا.
3- قرار مجلس حقوق الإنسان الصادر يوم 28 مارس/آذار 2014 المعنون بـ"حالة حقوق الإنسان في الجولان السوري المحتل"، الذي يدين التصرفات الإسرائيلية في الجولان المحتل. وقد طالب القرار إسرائيل بالامتثال لقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان.
د- اللجنة الفرعية لمنع التمييز وحماية الأقليات
1- القرار "11" بتاريخ الأول من سبتمبر/أيلول 1987 الذي يتضمن إدانة إسرائيل لانتهاكها حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، ولقرارها فرض قوانينها وإدارتها على الجولان.
وإضافة إلى ما سبق، تطرقت مختلف هيئات الأمم المتحدة للجولان السوري المحتل أيضا عبر قرارات بشأن أوضاع الأراضي العربية المحتلة والممارسات الإسرائيلية فيها.
المصدر:RT
 



عدد المشاهدات:741( الثلاثاء 10:04:32 2019/03/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/04/2019 - 5:55 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) المزيد ...