الجمعة23/8/2019
ص0:32:35
آخر الأخبار
استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليببعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونوزير الصناعة يمهل المديرين 15 يوماً لمعالجة واقع الشركات المتوقفة والمدمرةترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصينبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرركاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهاببالفيديو... المروحيات الهجومية الروسية تدمر تحصينات المسلحين الصينيين شمال اللاذقيةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> بين المحرر والمحتل.. النشيد الوطني السوري يرتفع بين ضفتي الجولان

خليل موسى موسى
بحر من السوريين فاض وطنية، غمر ضفتي الجولان العربي السوري، قسم محتل في مجدل شمس وامتدادها، وقسم آخر محرر عند أعالي تلة عين التينة المطلة مباشرة على المجدل، يفصل بينهما وادٍ من سنوات الاحتلال وانتظار الحرية، إذ بدأت تغرقه نوايا وشيكة للتحرير، علّ سفنَ الخلاص من الصهيوني، تعبر إلى ضفة الوطن الصامدة منذ سنة 1967.

فمن أقصى الجنوب، جاء إثبات وتثبيت الحق السوري والتمسك بانتماء الجولان المحتل للوطن، ولم يكن ليحتاج في هذا اليوم أكثر من وقفة احتفالية بعيد الجلاء، إذ أن الجلاء يعتبر عيد الأعياد الوطنية لدى السوريين منذ عام 1946، حين أُجليَ الاحتلال الفرنسي في مثل هذا اليوم عن كامل الأراضي السورية، وأُعلنت حينها سورية دولة مستقلة، بنَيل حريتها بعد نضال شعبي، قاده عدد من الوطنيين السوريين، وأطلقوا الثورة السورية الكبرى بقيادة عامة للأمير سلطان باشا الأطرش في جبل العرب.
اليوم في الذكرى الثالثة والسبعين للجلاء، ارتفع العلم العربي السوري في مجدل، وسط عدد كبير من السوريين الجولانيين، المجتمعين من كل البلدات ضمن القسم المحتل من الهضبة، متجاهلين كلَّ ما قام به الاحتلال الصهيوني في إجراءات قمعية بمحاولة منه منع هذا التجمع الجماهيري ليقابل على الضفة المواجهة في عين التينة مئات المجتمعين لإعلان البدء بالاحتفال الوطني بهذه المناسبة.


القيادة السورية لم تُغفل أهمية هذه المناسبة في هذا المكان بالذات، ولم تختر أي منصة للإدلاء بما لديها إلا تلة عين التينة المطلة على القسم المحتل، والمعروفة بـ “تلة الصيحات”.

جرت مراسم الاحتفال برعاية الرئيس السوري بشار الأسد، بعد رفع النشيد الوطني السوري من أعلى التلة، وخرج تصريح من ممثل راعي الاحتفال، الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال هلال يؤكد على تحرير الجولان كاملاً، كما أنه لم يستثنِ فلسطين المحتلة من هدف التحرير، هلال وخلال ما تحدّث به للسوريين في الجولان، شدّ من عزيمتهم وأكد على جهوزية الجيش العربي السوري، في استكمال تحرير كامل بقاع الأرض السورية، فكما تم تحرير الأراضي من الإرهاب التكفيري، سيتم تحرير الجولان من الإرهاب الصهيوني وهو الداعم السياسي لذلك التكفيري الذي انتشر وتمدد في بقاع كثيرة من سورية قبل أن يتم استئصاله، وهنا يصف الأمين العام المساعد ما يجري من تحرير على أنه جلاء جديد سيصل إلى فلسطين المحتلة.


لم يقتصر الاحتفال بذكرى الجلاء على هضبة الجولان، إنما تمدد ليصل بحشوده الجماهيرية إلى مدينة البعث وسط محافظة القنيطرة، ليكون احتفالا مركزياً يليق بالمناسبة.
المصدر: موقع المنار
 



عدد المشاهدات:1222( الخميس 08:27:06 2019/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...