-->
الأحد19/5/2019
ص8:31:44
آخر الأخبار
"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجاضراب موظفي الادارات العامة في لبنانالجيش الجزائري يدمر مقرين للإرهابيين في ولاية بومرداسالإمارات... سقوط طائرة ومقتل قائدها ومساعدهأنباء عن تحضير «قسد» و«التحالف» لاعتداءات غرب دير الزور!النظام التركي يستجدي هدنة 72 ساعة في الشمال لسحب نقاط المراقبةبرنامج عمل تنفيذي لتكثيف خطوات إعادة الإعمار في المناطق المحررة بـ “سوار دمشق” ..و اعادة الأهالي المهجرين لمنطقة عين الفيجة خلال 6 أشهرقائد ميداني: وقف لإطلاق النار على جبهات إدلب وريفي حماة واللاذقية لمدة 72 ساعةصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليسوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىالمركزي يستبدل أوراقاً نقدية مشوهة بأكثر من مليوني ليرةتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيدورية من شرطة مرور دمشق توقف سيارة مشبوهة وتكشف جريمة قتل وسلبتوقيف عصابة تقوم بالاتجار بالمواد المخدرة في دمشقصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةتسليم الدفعة الشهرية الأولى للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين في 5 محافظاتاستشهاد مدني وجرح آخرين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالصواريخ على قرى بريف اللاذقيةالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين من محور جبل شحشبو بريف حماة الشمالي الغربيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى ماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟الكشف عن مادة مسرطنة في مستحضرات التجميلنوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيبالفيديو... جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهيرأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاصالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"حقيقة غامضة تخفيها "جرار الموت" في جبال آسيا!رؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبداللهمعركة تحرير شرق الفرات التي بدأت ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> «كفر نبودة» خالية من الإرهاب وإنجازات في «الجرف الصخري» شمال اللاذقية … الجيش يتقدم بريف حماة الشمالي ويفتح الطريق نحو ريف إدلب

خطوة ميدانية كبيرة حققها الجيش السوري أمس بسيطرته عل بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي، والجرف الصخري أعلى مرتفعات جبل الزويقات في ريف اللاذقية الشمالي.
سيطرة الجيش على «كفر نبودة»، فتحت الطريق أمامه باتجاه قلعة المضيق، وبالتالي السيطرة لاحقاً على بلدتي مورك واللطامنة الإستراتيجيتين.

مصدر إعلامي بين لـ«الوطن»، أن الجيش مشّط كفر نبودة، بعد اشتباكات ضارية، استخدم فيها الإرهابيون كل أسلحتهم، بما فيها عربة مفخخة في محيطها، أعطبها الجيش قبل بلوغها هدفها.
كما أعطب الجيش عربة مفخخة أخرى من جهة تل الهواش بريف حماة الشمالي، على محور الإرهابيين كانت متجهة إلى النقاط العسكرية.
وأوضح المصدر، أن كفر نبودة كانت تشكل موقعاً استراتيجياً لـتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه، فهي صلة الوصل بين طريق قلعة المضيق بريف حماة الغربي وسهل الغاب وخان شيخون بجنوب إدلب، وكان الإرهابيون يعتبرونها الخط الدفاعي الأول عن معاقلهم بريف إدلب.
الجيش الذي واصل تقدمه، اتجه نحو الهبيط تحت تغطية نارية من سلاحي الطيران الحربي والمدفعية، محدداً أهدافه بتحرير ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي من الإرهابيين، وإعلانه منطقة خالية من الإرهاب بأسرع وقت ممكن.
المجموعات الإرهابية ردت بإطلاق عدد من القذائف الصاروخية على بلدة كرناز شمال غربي حماة، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بينهم ستة أطفال، لترد وحدات الجيش بدورها بقصف مدفعي على مواقع الإرهابيين.
الطيران الحربي الذي شارك بالمعارك البرية، استهدف مقرات وتحركات المجموعات الإرهابية على مختلف محاور ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، ما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير عتادهم الحربي.
كما أغار الطيران الحربي على مواقع ونقاط انتشار «النصرة» وحلفائها في خان شيخون، والشيخ مصطفى، وتحتايا، ومعصران، وسراقب، وعابدين، والهبيط، ومرج الزهور، بريف ‎إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.
مصادر إعلامية معارضة أفادت بأن غارات الجيش امتدت إلى مواقع حلفاء «النصرة»، في كبانة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، بالإضافة لقرية شنان بجبل الزاوية بريف إدلب.
وفي وقت لاحق أفاد «الإعلام الحربي المركزي» بأن الجيش السوري سيطر على منطقة الجرف الصخري، وهي أعلى مرتفعات جبل الزويقات، وصولاً إلى أطراف مرتفع 1154، عند محور جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.
في الأثناء نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن مصدر عسكري، أن وحدات من الجيش السوري أحبطت هجوماً عنيفاً لمسلحي «الحزب الإسلامي التركستاني» على محور تلة باكير في سهل الغاب شمال غربي حماة وأوقعت في صفوفهم عدداً كبيراً من القتلى والمصابين.
وأوضح المصدر، «أن المجموعات المسلحة هاجمت مواقع الجيش السوري في تلة باكير بمنطقة سهل الغاب، وأن قوات الجيش تمكنت من إحباط محاولة الهجوم من خلال كمين محكم عملت من خلاله على إيهام المسلحين أنها انسحبت من التلة، وعندما تقدمت المجموعات المسلحة باتجاه التلة، قامت قوات الجيش بالالتفاف على المسلحين وبقتل كامل أفراد المجموعة المهاجمة، بالتزامن مع تنفيذ سلاحي المدفعية وراجمات الصواريخ سلسلة رمايات استهدفت مواقع وتحركات المسلحين في المنطقة وطرق إمدادهم».
وأضاف المصدر: «إن المجموعات المسلحة المكونة من إرهابيين يتحدرون من الجنسية الصينية المنتمين لما يسمى «الحزب الإسلامي التركستاني»، حاولت من خلال هذا الهجوم إشغال الجبهات التي تشهد عمليات عسكرية تنفذها قوات الجيش السوري، موضحاً أن جاهزية قوات الجيش أفشلت هذا المخطط».
الوطن - وكالات
 



عدد المشاهدات:2467( الخميس 07:05:04 2019/05/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/05/2019 - 8:26 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية انتشار حالات التحرش الجنسي بالفتيات السعوديات خلال شهر رمضان ! المزيد ...