-->
الأحد19/5/2019
ص8:45:45
آخر الأخبار
"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجاضراب موظفي الادارات العامة في لبنانالجيش الجزائري يدمر مقرين للإرهابيين في ولاية بومرداسالإمارات... سقوط طائرة ومقتل قائدها ومساعدهأنباء عن تحضير «قسد» و«التحالف» لاعتداءات غرب دير الزور!النظام التركي يستجدي هدنة 72 ساعة في الشمال لسحب نقاط المراقبةبرنامج عمل تنفيذي لتكثيف خطوات إعادة الإعمار في المناطق المحررة بـ “سوار دمشق” ..و اعادة الأهالي المهجرين لمنطقة عين الفيجة خلال 6 أشهرقائد ميداني: وقف لإطلاق النار على جبهات إدلب وريفي حماة واللاذقية لمدة 72 ساعةصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليسوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىالمركزي يستبدل أوراقاً نقدية مشوهة بأكثر من مليوني ليرةتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيدورية من شرطة مرور دمشق توقف سيارة مشبوهة وتكشف جريمة قتل وسلبتوقيف عصابة تقوم بالاتجار بالمواد المخدرة في دمشقصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةتسليم الدفعة الشهرية الأولى للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين في 5 محافظاتاستشهاد مدني وجرح آخرين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالصواريخ على قرى بريف اللاذقيةالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين من محور جبل شحشبو بريف حماة الشمالي الغربيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟نوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيبالفيديو... جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهيرأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاصالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"حقيقة غامضة تخفيها "جرار الموت" في جبال آسيا!رؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبداللهمعركة تحرير شرق الفرات التي بدأت ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> المهندس خميس: نواجه الحصار الأمريكي بإجراءات غير تقليدية..تثبيت العقود للعاملين بالدولة في المراحل الأخيرة

الحكومة تعمل على مواجهة الإجراءات الأمريكية بالاعتماد على الذات

قدم رئيس مجلس الوزراء عرضا عن مؤشرات عمل الحكومة في الفترات الماضية ولا سيما بمواجهة الحصار الأمريكى كونه معركة تتطلب إجراءات غير تقليدية على صعيد تأمين احتياجات البلاد المستوردة وغير المستوردة ومراجعة شاملة لطرق وآليات استثمار واستهلاك الموارد والثروات.
وبين المهندس خميس أن الحكومة تعمل وفق إمكانيات مادية وفنية خاصة فرضتها سنوات الحرب القاسية وهي حريصة على متابعة تفاصيل حياة المواطن من خلال تفعيل عمل وأداء الوحدات الإدارية والزيارات الميدانية المباشرة لمختلف المناطق والتجمعات السكنية وتطوير خدمات المؤسسات العامة وعلاقتها بالمواطن عبر تسهيل الإجراءات وتذليل جميع العقبات.
وقال المهندس خميس إن “الحكومة تدرك أن تطلعات المواطنين بعد إزاحة كابوس الإرهاب عن صدورهم كبيرة ومحقة في آن معا” مؤكدا أن موعد النصر النهائي على الإرهاب قريب وسيتم تحرير كل شبر من أرضنا من رجسه.
وعن واقع مؤشرات الخدمات والاقتصاد في سورية بين المهندس خميس أنه في ظل ما عاشته سورية خلال 8 سنوات من تدمير ممنهج لمقوماتها المادية والبشرية ومقارنة مع دول الجوار فانه “يحق لنا أن نفتخر بسورية وباقتصادها الذي بنته على مدى العقود الماضية لأنه ثبت رغم كل ما تعرض له”.
وأوضح المهندس خميس أن ملف تأمين النفط والطاقة معقد في ظل الإجراءات الأمريكية الجائرة لمحاصرة سورية والتي منعت وصول توريد النفط من الدول الصديقة منذ سبعة أشهر مؤكدا أن موءسسات الدولة تعمل مجتمعة على تذليل الصعوبات التي فرضت أمام ملف النفط.
وأضاف المهندس خميس أن الحكومة تعمل على مواجهة الاجراءات الامريكية بالاعتماد على الذات وبدأت بتخفيض كل النفقات الإدارية إلى حدها الأدنى وتم تخفيض 200 مليار ليرة منها والتركيز على أولويات تأمين متطلبات الجيش والنفط والقمح والدواء.
المهندس خميس: انخفاض ساعات التقنين الكهربائي من 18 ساعة إلى 8 وأحيانا 6 ساعات
وأوضح أنه خلال متابعة الفريق الحكومي للمحافظات في العامين الفائتين تم إطلاق 266 مشروعا خدميا وتنمويا حيث تم إنجاز 109 مشاريع منها والباقي بنسبة إنجاز بين 30 و90 بالمئة وتحتاج نحو 200 مليار ليرة لاستكمالها خلال العامين الحالى والقادم.
وبالنسبة لدعم الصناعة ومتطلباتها أشار المهندس خميس إلى أن الحكومة استطاعت بالتعاون مع القطاع الخاص إعادة تأهيل المشاريع المتضررة بفعل الإرهاب والتي بلغ عددها ما يزيد على 75 ألف منشاة قطاع خاص وإعادة تشغيل عشرات خطوط الإنتاج في القطاع العام.
وفي قطاع الزراعة لفت المهندس خميس إلى أنه تمت خلال الأشهر الستة الماضية إعادة زراعة 800 ألف هكتار من الأراضي وإعادة مشاريع الري بعشرات المليارات كما تم دعم المنتجات الزراعية من القمح والحمضيات والتبغ للحفاظ على الشعار الأساسي “الاعتماد على الذات وتعزيز الاستقرار”.
وفي قطاع الكهرباء أوضح المهندس خميس أن استطاعة التوليد ارتفعت من 1200 ميغا عام 2016 الى 4200 ميغا حاليا وانخفضت ساعات التقنين من 18 ساعة إلى 8 وأحيانا 6 ساعات وتمت إعادة الكهرباء إلى المناطق المحررة من خلال زيادة توريد الغاز اللازم لمحطات التوليد من 6 ملايين متر مكعب إلى 14 مليون متر مكعب.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن ما يزيد على 140 مليار ليرة تم انفاقها على محطات تحويل ومراكز نقل الطاقة وخطوط التوتر العالى بطول 7500 كم إلى جانب تجهيز 2000 مركز تحويل إضافة إلى مشروعين حيويين لتوليد الطاقة الكهربائية كل منهما بقيمة 750 مليون دولار “مشروع محطة دير على النوعي وهو قيد التشغيل ومشروع حالي مع شركة هندية”.
وفي جانب الموارد المائية أشار المهندس خميس إلى إقامة العديد من مشاريع السدود والسدات والصرف الصحي والمياه واستجرار المياه بقيمة 220 مليار ليرة وهي مشاريع مستمرة بينما تم إنجاز عشرات المشاريع في قطاع الصحة وتخصيص مبالغ مالية بمليارات الليرات للعديد من المشافى في عدد من المحافظات.
وفي القطاع المالي بين رئيس مجلس الوزراء أن إيداعات المصارف وصلت حاليا إلى 2460 مليار ليرة منها 820 مليارا جاهزة للإقراض.
المهندس خميس: موضوع تثبيت العقود للعاملين بالدولة في مراحله الأخيرة
وقال المهندس خميس إن “هذه المؤشرات تؤكد على الاتجاه الصحيح لعمل الحكومة وقوة الدولة فى ظل ثمانى سنوات من الحرب والعقوبات” مشيرا بالوقت نفسه إلى “إننا نحتاج إلى تعاون وتكاتف وعمل مشترك ونكران الذات ومكافحة الفساد حتى نمضى إلى مرحلة جديدة تتناسب مع تضحيات جيشنا العظيم”.
وفي رده على مداخلات الأعضاء أوضح المهندس خميس أنه ستكون هناك مراكز متنقلة لتسويق موسم الحبوب مؤكدا “أن التسويق هذا العام سيكون أفضل”.
وأوضح المهندس خميس أن موضوع تثبيت العقود للعاملين بالدولة في مراحله الاخيرة لافتا إلى أن العمل بمشروع الطاقة البديلة مستمر وفق الآلية المناسبة للأموال المصروفة عليه.
وأكد المهندس خميس أن الأمور المتعلقة بقضايا زيادة الرواتب والوضع المعيشي والجامعات الخاصة وضبط الاسعار جميعها ضمن الاهتمام والمتابعة الحكومية.
وبين المهندس خميس أن قانون تنظيم مهنة المحاماة يدرس حاليا في مجلس الوزراء وأن فرز المهندسين يتم وفق حاجات الوزارات وكان هذا العام أفضل فرز لهم من حيث اختصاصاتهم وسكنهم مشيرا إلى التغييرات الكثيرة الحاصلة في وزارة التربية بما يخدم عملية تطوير القطاع التعليمي.
ورفعت الجلسة إلى الساعة الثانية عشرة من يوم غد الاثنين.
 



عدد المشاهدات:857( الاثنين 00:07:35 2019/05/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/05/2019 - 8:26 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية انتشار حالات التحرش الجنسي بالفتيات السعوديات خلال شهر رمضان ! المزيد ...