-->
الأربعاء17/7/2019
م23:39:41
آخر الأخبار
“شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريسلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة نارية مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيلافروف: الولايات المتحدة تحاول إطالة أمد الأزمة في سوريةأمريكا تستبعد تركيا من برنامج المقاتلة "إف-35""الاقتصاد" توقف استيراد الشعير وتستبعد مواد من الدليل التطبيقي المعتمد565 منشأة دخلت مرحلة الإنتاج في المدينة الصناعية بالشيخ نجارمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونصفقة القرن ....بقلم تييري ميسانمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستا التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحدالجهات المختصة تضبط عددا من العبوات الناسفة موضوعة ضمن عبوات زيوت محملة بشاحنة قادمة من #حلب على حاجز البرجان في مدخل محافظة اللاذقيةالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بريفي إدلب وحماة برمايات مدفعية وصاروخية دقيقةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"تحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يومياماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهابرمامج واتس يغيير ملامحك بالكامل لتشاهد وجهك في سن الثمانين.. وهذه كيفية استخدامه.. فضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثةالخطر = تركيا .....بقلم: محمد عبيدأردوغان رعبٌ على الغرب... لكن تركيا ضرورة له

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> «قسد» تواجه التظاهرات باعتقال مؤيدي الدولة … الملحم: العشائر مستعدة لأي تحرك تطلبه القيادة


سامر ضاحي| في محاولة من «قوات سورية الديمقراطية- قسد» لمواجهة التظاهرات المناهضة لها في شمال شرق البلاد قامت بسلسلة إجراءات منها اعتقال مؤيدين للدولة في الرقة، على حين أكد أمين عام حزب الشعب الشيخ نواف طراد الملحم أن العشائر هناك تتعامل مع الميليشيا «كأمر واقع» وأنها على أهبة الاستعداد عندما تطلب القيادة العسكرية منها أي تحرك.

واعتقلت «وحدات حماية الشعب» الكردية أمس، تسعة أشخاص في بلدة الكرامة وقرية حمد عساف شرق مدينة الرقة، ونقلتهم إلى سجن عين عيسى شمالي المحافظة للتحقيق معهم بتهمة «التعامل مع أجهزة أمن النظام السوري»، وفق ما أوردت مواقع إلكترونية معارضة.

وسبق أن اعتقلت «قوات الأسايش» التابعة لـ«الإدارة الذاتية» الكردية ليل الخميس – الجمعة، عدداً من الشبان بعد انتشار عبارات موالية للجيش العربي السوري في قرية العكيرشي شرق مدينة الرقة.
ومنذ النصف الثاني من الشهر الماضي تشهد مناطق سيطرة «قسد» احتجاجات شعبية غاضبة ضد الميليشيا، على خلفية تردي الأوضاع الاقتصادية وما يصفه المتظاهرون بالفساد المستشري.
وانتشر أمس على مواقع التواصل فيديو لامرأة من ريف دير الزور تغني للرئيس بشار الأسد وتمدحه.
من جهتها ذكرت مواقع إلكترونية معارضة أن قوات الأمن الداخلي «آسايش» التابعة لـ«قسد» أطلقت سراح 43 شخصاً ممن كانوا يواجهون تهماً بانتمائهم لتنظيم داعش، مشيراً إلى أن الإفراج عنهم كان بحضور شيوخ عشائر بدير الزور وكفالتهم.
واعتبرت مواقع معارضة أن هذه الخطوة تأتي في إطار عمل «قسد» على تهدئة الأوضاع المتأججة ضدها بريف دير الزور من أسبوعين.
من جانبه، قال الملحم نجل رئيس عشائر «الحسنة» الشيخ في تصريح لـ«الوطن»: منذ ما يزيد عن عدة أشهر ونحن نتواصل مع جميع العشائر في شرق الفرات من الرقة إلى الحسكة.
وأكد أن كل العشائر المتواجدة هناك تدرك أن «قسد» و«مجلس سورية الديمقراطية – مسد» ليس لهما أجندات وطنية ولا يعملان لمصلحة السوريين، وتتعامل معهما «كأمر واقع».
وأشار الملحم إلى أن العشائر أكدوا أنهم على أهبة الاستعداد عندما تطلب القيادة العسكرية منهم أي تحرك، وهذا ما تعلمه «قسد» بأن العرب والعشائر غير مقتنعين بها، وأضاف: «الغالبية الكبرى من أبناء العشائر هناك وطنيون ومتى احتاجتهم الدولة هم بالخدمة».
وأكد الملحم أنه لا يستغرب انتفاضة أبناء المنطقة الشرقية ضد «قسد» لكنه استدرك: لم أكن أتمنى أن يكون التحرك بهذه السرعة والوتيرة وكنت أفضل أن يكون هناك تنسيق بين كل المناطق لانتفاضات متزامنة ومواكبة لبعضها البعض، ونحن نواصل التواصل معهم».
في الغضون نشرت شبكات إخبارية على «فيسبوك» تسجيلات مصورة من اجتماع شيوخ من عشيرة العكيدات في مدينة الشحيل أمس ألقى فيه الشيوخ كلمات نددت بمجملها بسياسات «قسد» في مدينة الشحيل وريف دير الزور، وطالبت التحالف الدولي بالتدخل، وفق ما نقلت مواقع إلكترونية معارضة.
وقال الملحم في تصريحه لـ«الوطن»: لم أسمع عن هذا الاجتماع، ولكن «قسد» تستخدم العشائر لتحاول التأكيد للأميركيين أنها مرغوبة من جميع مكونات المنطقة.
وأشار إلى «سياسة العصا والجزرة» التي استخدمتها «قسد» في الدعوة لمؤتمر العشائر الذي عقد في الثالث من الشهر الجاري في عين عيسى بريف الرقة الشمالي، كاشفاً أنها دفعت مبالغ تصل إلى 20 ألف دولار أميركي لأحد شيوخ العشائر كي يحضر.
لكن مستوى الحضور في المؤتمر لم يكن على مستوى توقعات «قسد»، حسبما أكد الملحم.
وشدد الملحم على أن أبناء العشائر لن يكونوا سوى الحصن الحامي لسورية في الشمال والغرب والجنوب والشرق وفي كل سورية.
ورغم إجراءات «قسد» إلا أن الفلتان الأمني تواصل في مناطق سيطرتها، حيث ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أن انفجاراً سببته عبوة ناسفة بسيارة أحد مسلحي «قسد» صباح أمس في مدينة الرقة بالقرب من الحديقة البيضاء، الأمر الذي خلف أضراراً مادية دون معلومات عن خسائر بشرية، وذلك بعد انفجار آخر ضرب مدينة الرقة مساء الأحد، تبين أنه ناجم عن استهداف مجهولين لدورية تابعة لـ«قسد» أثناء عبورها من منطقة الفردوس باتجاه مشفى الطب الحديث، ما أسفر عن سقوط أكثر من 7 مسلحين قتلى، وإصابة آخرين بجروح، وفقاً لمواقع إلكترونية معارضة.
كما أكد «المرصد» المعارض أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على شخصين اثنين في بلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي والتي تخضع لسيطرة «قسد»، حيث قضى أحدهما وأصيب الآخر بجراح، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن هوية الفاعلين.
من جهة أخرى ذكرت المواقع المعارضة أن «قسد» تحفر أنفاقاً تصل بين أحياء النشوة الغربية وسوق المواشي وصولاً إلى حي النشوة فيلات لتمتد إلى منطقة البانوراما جنوب الحسكة.
ووفق المواقع استقدمت «قسد» قبل أيام شباناً أكراداً من مدينة عين العرب للعمل بحفر الأنفاق بمقابل مادي يقدر بنحو 16 ألفاً للمتر الواحد.



عدد المشاهدات:1162( الثلاثاء 07:18:57 2019/05/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2019 - 9:26 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...