-->
الثلاثاء18/6/2019
م13:47:25
آخر الأخبار
الذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديوفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهالرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمالمعلم: سيتم القضاء على الإرهاب في إدلب ويجب خروج كل القوات الأجنبية الموجودة في سورية بشكل غير شرعيأهالي قرية الشيخ حديد بريف حماة: الإرهابيون يتعمدون حرق محاصيلنا لكننا متمسكون بأرضنا بحماية رجال الجيشترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدةناريشكين: الغرب أنفق مليارات الدولارات لدعم من يسميهم (المعارضة المسلحة) في سوريةلماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلوريافرع الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على مطلوب خطيروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهداف وزير التربية ينفي تسرب أسئلة الرياضيات للثالث الثانوي العلميالجيش يحبط هجوم مجموعات إرهابية على نقاطه في محور تل ملح بريف حماة الشمالياستشهاد وجرح عدد من المدنيين في تفجير سيارة مفخخة بالقامشليوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟"ناسا" تكشف صورة لجبل "لم تر البشرية مثله"رغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيطنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> المهندس خميس يطلع على عمليات حصاد موسم القمح وتسويقه بريف حماة

سانا| بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم ريف محافظة حماة للاطلاع على عمليات حصاد وتسويق محصول القمح واستمع من الفلاحين والمنتجين والقائمين على مراكز استلام الأقماح للمشكلات التي تواجههم ووضع الحلول لها.

وجال رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف على عدد من حقول القمح في بلدة تومين بريف حماة الجنوبي الغربي واطلع على عمليات الحصاد واستمع من الفلاحين إلى الصعوبات التي تواجههم موجهاً المعنيين بتذليلها وتسهيل عمليات تسويق الأقماح.

وتفقد المهندس خميس عمليات تسويق الحبوب في مركز وصوامع كفر بهم واطلع على سير ومراحل استلام الأقماح والتقى عددا من الفلاحين واستمع منهم إلى واقع عمليات التسويق وملاحظاتهم ومطالبهم بشأنها بما يضمن تسهيل وتسريع استلام أقماحهم وتحديد درجة تصنيفها بشكل عادل ودقيق.

وفي السقيلبية زار رئيس مجلس الوزراء مركز استلام الأقماح وعقد اجتماعا موسعا في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أكد فيه أهمية منطقة الغاب في تحقيق الأمن الغذائي داعياً إلى مضاعفة الجهد لاستثمارها بالشكل الأمثل منوها بجهود الهيئة وعملها إلى جانب الفلاحين الذين لم تثنهم الاعتداءات الإرهابية عن مواصلة الإنتاج طوال السنوات السابقة.

وقال رئيس مجلس الوزراء “إنه بناء على توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد نحن اليوم موجودون بين الفلاحين للوقوف على جميع المشكلات التي تواجههم في موسم الحصاد ووضع الحلول لها بشكل كامل ومن أرض الواقع وبما يصون فلاحنا الذي سيظل دائما صمام الأمن الغذائي في سورية”.

ودعا المهندس خميس هيئة تطوير الغاب إلى تشجيع الفلاحين وتقديم الدعم والتسهيلات لهم لاستثمار أراضيهم وتشغيل اليد العاملة موجهاً مجلس إدارة الهيئة لوضع خطط لتحقيق التنمية لهذه المنطقة ورسم خارطة لتطوير الغاب لمدة 25 سنة قادمة وتحديد الصناعات الزراعية وإقامة المصانع التي تعتمد على منتجات المنطقة مبيناً أن مجلس الوزراء يعد دراسة لإعادة تقييم الهيئة بكل كوادرها بهدف تطوير عملها.

وأوعز المهندس خميس لتشكيل فريق عمل بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية لمراجعة الدراسة المعتمدة بالقرى النموذجية للمنطقة ومراجعة التخطيط الإقليمي والعمراني بما يتوافق مع طبيعتها الزراعية.

وطلب رئيس مجلس الوزراء دراسة الجدوى الاقتصادية لإقامة معمل ألبان وأجبان في الغاب وإقامة وحدات تصنيع صغيرة بهذا الخصوص وتكليف وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي البدء بترميم أسطول الآليات من بواكر وصهاريج لهيئة تطوير الغاب بشكل تدريجي على أن يتم تأمين 10 صهاريج وباكرين خلال هذا العام. 



عدد المشاهدات:889( السبت 20:16:49 2019/06/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2019 - 1:27 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...