الجمعة24/1/2020
م14:56:32
آخر الأخبار
تظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!وقفة احتجاجية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل رفضاً لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على أراضيهملافروف: يجب القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلبمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينلافروف وبيدرسون: ضرورة القضاء على الإرهاب في إدلبوحيدي: نحن متأكدون أن الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد أوقع 70 قتيلاًوزير الاقتصاد: لا يوجد استيراد لأي مادة كمالية.. و67 مادة ضمن مشروع إحلال بدائل المستورداتالعقاري يحدد سقف السحوبات اليوميةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينوفاة شخص بحادث مروري في منطقة المرجة بدمشقالداخلية: شخص من أصحاب السوابق يدير صفحة على الفيس بوك تنشر أخباراً ملفقة عن أسعار صرف الليرة جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياوحدات الجيش تستعيد قرية السمكة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد امتصاص هجوم الإرهابيين وتتابع عملياتها على محور التح أبو جريفإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»معين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> المهندس خميس يطلع على عمليات حصاد موسم القمح وتسويقه بريف حماة

سانا| بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم ريف محافظة حماة للاطلاع على عمليات حصاد وتسويق محصول القمح واستمع من الفلاحين والمنتجين والقائمين على مراكز استلام الأقماح للمشكلات التي تواجههم ووضع الحلول لها.

وجال رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف على عدد من حقول القمح في بلدة تومين بريف حماة الجنوبي الغربي واطلع على عمليات الحصاد واستمع من الفلاحين إلى الصعوبات التي تواجههم موجهاً المعنيين بتذليلها وتسهيل عمليات تسويق الأقماح.

وتفقد المهندس خميس عمليات تسويق الحبوب في مركز وصوامع كفر بهم واطلع على سير ومراحل استلام الأقماح والتقى عددا من الفلاحين واستمع منهم إلى واقع عمليات التسويق وملاحظاتهم ومطالبهم بشأنها بما يضمن تسهيل وتسريع استلام أقماحهم وتحديد درجة تصنيفها بشكل عادل ودقيق.

وفي السقيلبية زار رئيس مجلس الوزراء مركز استلام الأقماح وعقد اجتماعا موسعا في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أكد فيه أهمية منطقة الغاب في تحقيق الأمن الغذائي داعياً إلى مضاعفة الجهد لاستثمارها بالشكل الأمثل منوها بجهود الهيئة وعملها إلى جانب الفلاحين الذين لم تثنهم الاعتداءات الإرهابية عن مواصلة الإنتاج طوال السنوات السابقة.

وقال رئيس مجلس الوزراء “إنه بناء على توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد نحن اليوم موجودون بين الفلاحين للوقوف على جميع المشكلات التي تواجههم في موسم الحصاد ووضع الحلول لها بشكل كامل ومن أرض الواقع وبما يصون فلاحنا الذي سيظل دائما صمام الأمن الغذائي في سورية”.

ودعا المهندس خميس هيئة تطوير الغاب إلى تشجيع الفلاحين وتقديم الدعم والتسهيلات لهم لاستثمار أراضيهم وتشغيل اليد العاملة موجهاً مجلس إدارة الهيئة لوضع خطط لتحقيق التنمية لهذه المنطقة ورسم خارطة لتطوير الغاب لمدة 25 سنة قادمة وتحديد الصناعات الزراعية وإقامة المصانع التي تعتمد على منتجات المنطقة مبيناً أن مجلس الوزراء يعد دراسة لإعادة تقييم الهيئة بكل كوادرها بهدف تطوير عملها.

وأوعز المهندس خميس لتشكيل فريق عمل بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية لمراجعة الدراسة المعتمدة بالقرى النموذجية للمنطقة ومراجعة التخطيط الإقليمي والعمراني بما يتوافق مع طبيعتها الزراعية.

وطلب رئيس مجلس الوزراء دراسة الجدوى الاقتصادية لإقامة معمل ألبان وأجبان في الغاب وإقامة وحدات تصنيع صغيرة بهذا الخصوص وتكليف وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي البدء بترميم أسطول الآليات من بواكر وصهاريج لهيئة تطوير الغاب بشكل تدريجي على أن يتم تأمين 10 صهاريج وباكرين خلال هذا العام. 



عدد المشاهدات:1258( السبت 20:16:49 2019/06/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 1:43 م

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...