السبت24/8/2019
م14:10:46
آخر الأخبار
مجددًا.. سلاح الجو اليمني المسير يشن هجومًا واسعًا على قاعدة الملك خالد الجوية نفذ سلاح الجو اليمني المسير لدى الجيش اليمني واللجان الشعبيةإصابة 39 عاملا بحادث تسرب غاز بمصنع في السعوديةالخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودي كاميرا RT ترصد عن قرب نقطة المراقبة التركية التاسعة المحاصرة من قبل الجيش السوريد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبأين تركيا بعد خان شيخون؟....بقلم قاسم عزالدينقائد الحرس الثوري الإسلامي: أمن الخليج مستتبٌّ بفضل حضور إيران القوي بعد إطلاق صاروخي جديد… ترامب: تربطنا علاقة طيبة فعلا بكوريا الشماليةالذهب يتجه صوب أسوأ أسبوع في 5 أشهرمسؤول عراقي يعلن موعد فتح معبر القائم- البوكمال بين سورية والعراقأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليأردوغان يترنح في الشمال السوري ......بقلم ناديا شحادةنجمة تركية يذبحها طليقها امام ابنتهما..حادثة تهزّ تركيا سورية تستدرج صديقتها القاصر ليغتصبها 3 شبان في برلينمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانبالفيديو ...ضبط أنفاق ومقرات محصنة لإرهابيي (النصرة) بمحيط خان شيخون والتمانعة بريف إدلببالفيديو ...مصدر عسكري : الجيش السوري ينتشر في بعض أحياء مورك محاصرا نقطة المراقبة التركية بالكاملوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهاالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمبالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصل عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء: تطوير منطقة الغاب من جميع النواحي… وعمل مراكز استلام الحبوب على مدار الساعة

كلف مجلس الوزراء وزارات الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان والزراعة والإصلاح الزراعي وهيئة التخطيط الإقليمي تطوير منطقة الغاب بمحافظة حماة زراعياً وعمرانياً واقتصاديا واستثمار مقوماتها الزراعية والطبيعية ووضع خارطة صناعات زراعية وتسويقية لمنتجاتها التي تشكل خزانا زراعيا وتنمويا مهما.

وقرر المجلس في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مراجعة دراسات القرى النموذجية بمنطقة الغاب ووضع مخططات عمرانية جديدة تتوافق مع طبيعة المنطقة الزراعية وتطورها السكاني والحفاظ على المساحات الخضراء والتوسع بإنجاز السدات المائية ووقف اعمال البناء في المناطق الزراعية وتم تشكيل لجنة برئاسة وزير الزراعة والإصلاح الزراعي لمتابعة خطة تطوير المنطقة من جميع النواحي.

واطلع المجلس على الترتيبات النهائية للعملية الامتحانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية التي بدأت اليوم وتم التأكيد على متابعة أي إشكاليات تعترضها ومعالجتها بشكل فوري لضمان سيرها في جو هادئ ومستقر وطلب المجلس من وزارة الداخلية والمحافظين تأمين التسهيلات اللازمة بما فيها الوثائق الشخصية والسكن والطعام والنقل للطلاب القاطنين في مناطق سيطرة الإرهابيين والراغبين بإجراء الامتحانات.

ووافق المجلس على خطة وزارة الصحة لتطوير الصناعات الدوائية والطبية وزيادة حجم الإنتاج في السوق المحلية وتبسيط إجراءات منح التراخيص وتم تكليف وزارات الصحة والمالية والاقتصاد والإدارة المحلية بوضع المحفزات اللازمة لدعم الصناعة الدوائية والتأكيد على إنشاء معامل الأدوية ضمن المدن والمناطق الصناعية.

وطلب المجلس من وزارة التجارة الداخلية إلزام مراكز استلام الحبوب في المحافظات بالعمل على مدار الساعة حتى انتهاء الموسم وتم تكليف وزيري الزراعة والنفط باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان التوزيع العادل لمادة المازوت اللازمة للحصادات ومعالجة أي خلل في الية التوزيع.

ووافق المجلس على خطة وزارة السياحة للتوسع بالسياحة الشعبية في مختلف المحافظات وانشاء أماكن مخصصة لهذه السياحة في المناطق الساحلية والجبلية والطبيعية وتزويدها بالخدمات اللازمة بأسعار رمزية.

وناقش المجلس واقع المشتقات النفطية وتم التأكيد على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لوقف كل أنواع الهدر في هذا القطاع.

كما ناقش المجلس مشروع قانون الثروة السمكية وإحداث “الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية” مقرها محافظة اللاذقية لتنظيم وتوحيد العمل في مجال الثروة السمكية والأحياء المائية.

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري إلى أن اللجنة الوزارية المكلفة إعداد دراسة تنموية لمنطقة الغاب ستعد دراسة لتطويرها اقتصاديا وزراعيا وتنمويا، موضحاً أن إقرار مشروع قانون لإحداث الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية لتحل محل الهيئة العامة للثروة السمكية يسهم في إعطائها دوراً إشرافياً على القطاع وبحثياً في تطويره وصولاً إلى زيادة حصة الفرد من الأسماك.

بدوره أكد وزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون أنه بإمكان طلاب شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي القاطنين في مناطق سيطرة الإرهابيين والذين فقدوا وثائقهم الشخصية مراجعة مراكز الشؤون المدنية لتزويدهم بإخراج قيد مباشرة ليتسنى لهم تقديم الامتحانات.

من جانبه أوضح وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني أن الوزارة تسعى جاهدة الى زيادة الشواطئء الشعبية حيث أطلقت الشركة السورية للسياحة في أول أيام عيد الفطر مشروع شاطئ وادي قنديل النموذجي الذي يضم أقساما للإقامة والمبيت والشاطئ النموذجي للارتياد المجاني على أن تعمم هذه التجربة على باقي الشواطئ حتى نهاية موسم الصيف الحالي.

وبين وزير التربية عماد العزب أن امتحان الشهادة الثانوية اليوم شهد أجواء هادئة ومستقرة مع اتخاذ إجراءات خاصة بالنسبة للطلاب في بعض المناطق الواقعة تحت سيطرة الإرهابيين منها مدينة منبج وإدلب وريفها تتمثل بتأمين الإقامة ووسائل النقل ووجبات الطعام خلال فترة الامتحانات مشيرا إلى أن الإرهابيين قاموا أثناء خروج الطلاب من تلك المناطق بتمزيق كتبهم وأوراقهم الثبوتية ولذلك تم توجيه مديرية تربية حلب إلى تأمين كتب لهم ومراكز امتحانية بديلة في حال حدوث أي طارئ.

منذر العمري



عدد المشاهدات:1099( الأحد 21:18:45 2019/06/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/08/2019 - 11:22 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...